Announcement

Collapse
No announcement yet.

صحف: مسلمو الروهينجا يواجهون

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • صحف: مسلمو الروهينجا يواجهون

    أبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية موافقة إندونيسيا، وماليزيا، على استقبال آلاف اللاجئين العالقين في البحر؛ حتى يمكن إرسالهم بعد ذلك إلى وطنهم، أو إعادة توطينهم في بلد ثالث.

    فيما اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن تحرك إندونيسيا وماليزيا وتايلاند هو أول دليل على أن حكومات جنوب شرق آسيا بدأت تعمل سويًّا؛ من أجل البحث عن سبل للتعامل مع أزمة آلاف المهاجرين في بحر أندمان.

    وذكرت أنه على الرغم من إعلان إندونيسيا وماليزيا استقبالهما – بشكل مؤقت – للمهاجرين، إلا أنهما لم يعلنا عن الموقف بشأن عمليات البحث والإنقاذ عن المراكب التي تحمل اللاجئين والمعرضة للخطر.

    على جانب آخر، حذرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية من أن مستقبل الآلاف من مسلمي الروهينجيا الفارين من الاضطهاد في ميانمار ما زال غير واضح.

    أما صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، فشبهت ما تعرض له الروهينجيا في آسيا بما تعرض له اليهود في أوروبا في معسكرات النازية للاجئين الأشبه بمعسكرات الاعتقال.

    وذكرت أن الروهينجيا وعددهم نحو مليون نسمة في أراكان بميانمار، واجهوا خطاب الكراهية والحرمان من المواطنة والقيود على حرية الحركة.

    واعتبرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن صمت زعيمة المعارضة الميانمارية “أونج سان سو كاي” على الإبادة الجماعية للمسلمين يمكن أن يوصف بالتواطؤ، محذرة من أنه سيكون هناك مزيد من الدماء إذا لم تتوقف الحكومة عن التمييز والاضطهاد المؤسسي للمسلمين وتعزيز خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا، وهروب الجناة من العقاب.

    sigpic

ما الذي يحدث

Collapse

There is currently 1 user online. 0 members and 1 guests.

Most users ever online was 170,244 at 09:25 on 11-14-2014.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

Working...
X