إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إندونيسيا توزع مساعدات إنسانية على المسلمين الفارين من ميانمار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إندونيسيا توزع مساعدات إنسانية على المسلمين الفارين من ميانمار

    وزعت السلطات الإندونيسية، ملابس وأغذية على اللاجئين الذين يعانون من مشاكل صحية نتيجة بقائهم فترة طويلة في البحر، حيث يخضعون لرعاية طبية في المخيم.


    وأوضح اللاجئ محمد راشد الذي وصل المخيم قبل 6 أيام، أنه كان عالقًا في البحر منذ 4 اشهر، بعدما تعرض للطرد من ميانمار "بقوة السلاح" مضيفًا: "نُقلنا عبر قوارب إلى سفينة تنتظر في البحر بين بنغلاديش وميانمار، على شكل دفعات مؤلفة من 13 شخصًا".



    وأردف راشد: "كنا في السفينة 450 شخصًا، واستطعنا البقاء على قيد الحياة عبر تناول 10 كغ من الأرز فقط، قبطان السفينة البوذي تركنا، وأنفذنا صيادون إندونيسيون".

    وذكر مسؤولون إندونيسيون أنهم نقلوا 357 روهينغيًا بينهم 84 طفلًا، إلى مخيم بيرم باين الذي أقيم حديثًا في آتشيه الشرقية.

    وحتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول عدد العالقين في عرض البحر، من المهاجرين الروهينغيين والبنغال، حيث أفادت بعض الأنباء سابقًا أن عدد المهاجرين الذين تركهم مهربو البشر عالقين في البحر بلغ قرابة 4 آلاف مهاجر، بينما أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في وقت سابق، أن عددهم بلغ 2000 مهاجر.

    ويسعى لاجئون من مسلمي الروهينغيا الفارين من ميانمار، إلى التأقلم على حياة اللجوء في مخيم "بيرم باين" بمنطقة آتشيه الشرقية بإندونيسيا، والذي نقلتهم إليه الحكومة الإندونيسية، عقب انتشالهم من عرض البحر الذين كانوا عالقين فيه، بعدما تخلى عنهم المهربون الذين وعدوهم بإيجاد عمل لهم في ماليزيا وتايلاند، مقابل مبلغ من المال.





    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X