إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيران تعلن عرض فيلم يجسد شخصية رسول الله الأربعاء القادم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيران تعلن عرض فيلم يجسد شخصية رسول الله الأربعاء القادم

    أعلن مخرج الفيلم السينمائي الإيراني “محمّد رسول الله” الذي يجسد شخصية الرسول "صلى الله عليه وسلم" إن الفيلم سيعرض رسميًا بدور السينما الإيرانية يوم الأربعاء الموافق الـ26 من أغسطس الجاري بالتزامن مع ما اسماه "ذكرى مولد الإمام الرضا"، وذلك على الرغم من ابداء العديد من المؤسسات الإسلامية حول العالم استيائها من هذا الفيلم كالأزهر و الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد بالسعودية.


    وقال مجيد مجيدي (مخرج الفيلم) في تصريحات نقلها موقع قناة “العالم” الإيرانية، أن الفيلم لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح الرسول الكريم “صلى الله عليه وآله وسلم”
    كما أوضح أيضًا أن الفيلم سيقدم بثلاث لغات مختلفة وهي العربية والانجليزية والفارسية , هذا بجانب ظهور شخصيات أخري كجدة عبد المطلب , وعمة أبي سفيان , والسيدة فاطمة بنت أسد .
    ويستعد الإيرانيون لمشاهدة الفيلم الجديد “محمّد رسول الله ” منتصف الأسبوع القادم في صالات السينما الإيرانية بالتزامن مع عرضه في افتتاح “مهرجان مونتريال السينمائي” الدولي في 26 أغسطس 2015.
    يشار إلى أن الفيلم الذي كلف نحو 50 مليون دولار -بحسب الأنباء المتواردة عنه- وتصل مدته إلى نحو 177 دقيقة، لا يظهر وجه الشخصية التي تسجد الرسول، لكنه يظهر جسمه وحركته وتنقله حيث تحرص الكاميرا على أخذ زوايا جانبية ومن خلف ظهره.

    وأبدى علماء مسلمين اعتراضهم على تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية؛ وذلك “لمكانتهم التي لا ينبغي أن تمس بأي صورة في الوجدان الديني”، حيث اعتبرت مؤسسة الأزهر أن تجسيد شخصية الرسول “يعد انتقاصا من هذه المكانة الروحية التي يجب الحفاظ عليها”.

    كما أصدرت “الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد” في السعودية بيانا تناولت فيه الفيلم، اعتبرت أن ذلك “عمل منكر وشنيع وفيه انتقاص لمكانة النبي”.

    يذكر أنه تم تصوير مشاهد الفيلم بمدينة نور و كرمان و التي تقع بجنوب شرق إيران , و لقد تم بناء مجسم صغيرة للكعبة مكون من بعض الأحجار وتم تغطيتها بقماش و بعض المعلقات لتظهر كما أنها بالعصر الجاهلي , هذا بالإضافة إلي الأصنام حول الكعبة .
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X