Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقرير رسمي يكشف مفاجأة: بريطانيا لم تعد دولة ذات أغلبية مسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقرير رسمي يكشف مفاجأة: بريطانيا لم تعد دولة ذات أغلبية مسيحية

    فجر تقرير رسمي بريطاني مفاجأة حول انخفاض أعداد المنتسبين للطوائف المسيحية بالمملكة المتحدة.

    وطالب “التقرير” بضرورة إحداث تغييرات فيما يتعلق بالمناسبات الكبرى بالمملكة مثل “التتويج” حتى تكون تلك المناسبات أكثر شمولية، وتقليص عدد الأساقفة في مجلس اللوردات للسماح لقادة آخرين من ديانات ومعتقدات أخرى بدخوله.

    وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن تلك التوصيات من قبل لجنة يقودها قاضٍ سابق بالمحكمة العليا تأتي في ضوء متغيرات كبرى في المجتمع البريطاني.

    وتحدث “التقرير” عن أن خمسي البريطانيين الآن يعرفون أنفسهم بأنهم مسيحيون، في حين أن الإسلام والهندوسية والسيخية تفوقوا على اليهودية كأكبر معتقدات في بريطانيا غير مسيحية.

    وأشارت “الصحيفة” إلى أن التقرير أُعد من قبل مفوضية الدين والمعتقد في الحياة العامة “كوراب”، وشمل ممثلين عن المسيحية، والإسلام، والسيخ، والهندوس، وغيرهم.

    وكشف “التقرير” عن أن عدد البريطانيين الذين لا يتبعون أي معتقد أو ديانة ارتفع من مجرد ثلث السكان في 1983م إلى نصف السكان في 2014م.

    وأوصت “المفوضية” بضرورة أن ينعكس التنوع في المجتمع البريطاني الحديث على المنتديات الوطنية، مثل مجلس اللوردات حتى يكون هناك تعبير أوسع لوجهات النظر العالمية والدينية.

    وانتقد الدكتور “إد كيسلر” نائب رئيس المفوضية وجود 26 من أساقفة الكنيسة الأنجليكانية في مجلس اللوردات، مشيراً إلى أن هناك حاجة للتمثيل الأفضل لمختلف الديانات والمعتقدات الموجودة اليوم في المملكة.
    sigpic

ما الذي يحدث

Collapse

There is currently 1 user online. 0 members and 1 guests.

Most users ever online was 170,244 at 09:25 on 11-14-2014.

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

Working...
X