إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانجازات العلمية السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الانجازات العلمية السعودية

    شاب سعودي يتحدث في مؤتمر طبي عالمي بدبي


    تنومة – سعيد معيض
    في أحدث الانجازات السعودية التي يحققها شباب الوطن قبل مؤتمر تجميل الوجه والاسنان المقام في دبي الملصق العلمي للدكتور السعودي الشاب في مجال الاسنان فواز بن ظافر آل وزن الشهري ، كما اختير ليكون ضمن المتحدثين في المؤتمر ضمن الملصقات العلمية.
    وفواز الشهري من الأطباء الشباب الطموحين، ويبلغ من العمر 27 عام، وتخرج طبيبا قبل عامين، ويعمل حاليا في وزارة الصحة، و شارك في العديد من المؤتمرات والمحاضرات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو عضو في الجمعية السعودية لطب الأسنان منذ عام 2010 ، ومهتم في تطوير طب الأسنان التجميلي، ويسعى لإكمال الدراسات العليا في المستقبل القريب للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص.


    الطبيب فواز بن ظافر





    تعليق


    • رد: الانجازات العلمية السعودية

      «تقنية الخرج» تحصل على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات بألمانيا

      تكريم المتدرب الدوسري


      الخرج - فادي المقرن
      حقق المتدرب بالكلية التقنية بالخرج ريان بن مبارك الدوسري الميدالية الذهبية في المعرض التجاري الدولي للأفكار والاختراعات IEN67 الذي يقام في جمهورية ألمانيا الاتحادية واختتم فعالياته أمس بمشاركة أكثر من 700 مبتكر. وهنأ عميد الكلية م. محمد الفهيد المتدرب ريان الدوسري على هذا الإنجاز عن ابتكار "الدريل الذكي" لحماية الأفراد والمعدات من المخاطر.
      وقال الفهيد إن هذا الإنجاز يأتي تأكيداً للدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة بالمملكة للشأن التقني،الذي تتولاه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وما يجده أبنائها من اهتمام في مجال الابتكار والاختراعات، أثمر عن تحقيق المتدربين للعديد من الإنجازات العالمية خلال مشاركتهم في المعارض الدولية. الجدير بالذكر ان المتدرب ريان الدوسري أحد أعضاء مركز الموهوبين التقنيين في الكلية التقنية بالخرج.





      تعليق


      • رد: الانجازات العلمية السعودية

        تسعى لإيجاد حلول علمية لتحديات المياه والطاقة

        جامعة «كاوست» تحتضن مركزاً لأبحاث «داو»

        مدير جامعة الملك عبدالله وم.نظمي النصر والشيخ صالح التركي وزهير علاوي بعد توقيع الاتفاقية


        الرياض- طلحة الأنصاري
        وقعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( KAUST) مع شركة داو للكيماويات (DOW) اتفاقية تاريخية لتشييد مركزها العالمي الجديد للأبحاث والتطوير في مدينة الأبحاث والتقنية في الجامعة، وسيتم بناء المركز -الذي تبلغ مساحته نحو 15000 متر مربع- بنفس طراز مراكز الجامعة البحثية المتطورة والحاصلة على اعتراف ليد (LEED) وهو نظام معترف به دولياً لتصميم وإنشاء وتشغيل مبانٍ صديقة للبيئة وعالية الأداء، وستستخدم شركة داو المركز في دعم أبحاثها في مجال تقنية معالجة المياه وأبحاث البحث والتنقيب وإنتاج النفط والغاز والمواد الرئيسة.
        ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال البناء -الذي تقوم به شركة نسما- في الربع الأول من عام 2018م، وسيقع مركز "داو" الجديد في مدينة الأبحاث والتقنية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والتي تمثل بيئة محفزة للأعمال التي تستند إلى التقنية، حيث تمكن قاطنيها الاستفادة من مختبرات الجامعة المتميزة والتعاون مع أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة الموهوبين.
        وأفاد جان-لو شامو -رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية- أنّ توقيع هذه الاتفاقية يأتي كخطوة مهمة ضمن جهود الجامعة لتحقيق رسالتها في دعم الاقتصاد المعرفي في المملكة وتطوير العلاقات البحثية الاستراتيجية مع الشركات والقطاعات الصناعية والتقنية المتقدمة.
        وقال زهير علاوي -رئيس شركة داو في المملكة- "إن انشاء هذا المركز هو مواصلة لالتزامنا الاستراتيجي في تعزيز الأبحاث والتطوير في المنطقة. إذ تدعم شراكتنا مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أهدافنا المتبادلة الرامية لتقديم حلول علمية لمجموعة من التحديات الكبيرة التي تواجه العالم، لا سيما تلك المتعلقة بالمياه والطاقة". كما صرح علاوي بأنه قد تم اختيار جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لبناء واحتضان هذا المركز المتقدم لتوفر البنية التحتية البحثية والكفاءات البشرية المتميزة.
        وأضاف إنّه يوجد لدى شركة داو للكيماويات 5 مراكز أبحاث على مستوى العالم، ويعدّ المركز الذي أنشأته في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هو المركز الوحيد للأبحاث والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتستهدف شركة داو العقول السعودية الواعدة حيث سيتم في المرحلة الأولى من تشغيل المركز استقطاب أكثر من (50) باحثاً سعودياً في المجالات التي تنشط فيها الشركة.
        وأشار إلى أنّ شركة داو ترتبط بعلاقات متينة وطويلة مع منطقة الشرق الأوسط ، وتتمتع بحضور قوي في مجال صناعة البتروكيماويات، وأنشأت شراكات وعلاقات مع الشركات الإقليمية الرائدة لإنشاء مرافق ومنشآت بتروكيماوية متطورة في جميع أنحاء المنطقة.
        من جهته بيّن المهندس نظمي النصر -النائب التنفيذي لرئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية- أنّ شركة داو للكيماويات هي من الشركاء المؤسسين في برنامج التعاون الصناعي بالجامعة، والذي يهدف إلى تحويل الأبحاث العلمية إلى تطبيقات عملية، وبدأ اتفاق التعاون بين شركة داو والجامعة في عام 2009م، ومنذ ذلك الوقت ساهمت شركة داو في عدة برامج ومبادرات تهدف إلى الاستفادة من الموارد الفكرية في الجامعة ودعمها، كما شيدت الشركة في عام 2014م محطة تحلية مياه تجريبية في الحرم الجامعي، لإجراء الدراسات التي تعنى بتقليص الطاقة المستخدمة في عمليات التحلية وتحسين الإنتاجية.
        وأضاف: "إننا نتطلع إلى المرحلة المقبلة من شراكتنا مع داو والتي ستبنى على الاستثمارات المشتركة لتطوير المواهب ودعم الأفكار والابتكارات المؤثرة، وهو ما يتماشى مع رؤية الجامعة في أن تكون واجهة للتعليم والبحث العلمي والتقني وعضواً فاعلاً ضمن منظومة القطاعات المساهمة في وضع الحلول الاستراتيجية للتحديات العلمية التي تواجه المملكة والبشرية جمعاء"، مؤكّداً على أنّ هذا المشروع يمثل قفزة نوعية في الاستثمار في البحث العلمي في المملكة، من حيث قيام شركة عالمية مثل داو بالاستثمار في تشييد مركز عالمي متقدم للأبحاث والابتكار في أرض المملكة العربية السعودية، في داخل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية





        تعليق


        • رد: الانجازات العلمية السعودية

          أقيم في ألمانيا وشهد منافسة 700 متسابق من 30 دولة

          مبتكرون سعوديون يحققون 7 ميداليات في معرض "آينا"


          فهد العتيبي - سبق - الرياض: حقق ثمانية متدربين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض " آينا" الدولي للابتكارات 2015م، المقام في ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2015م.

          وشارك في تنظيم المؤتمر بالإضافة إلى منظمة "آينا"، كل من المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني، منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل، الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا، اتحاد المخترعين التايوانيين، الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع، وممثلي مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي.

          وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص: "ما قدمه الفائزون يُعد انعكاساً للدعم الذي تجده المؤسسة وأبناؤها من اهتمام في مجال الابتكار والاختراعات من القيادة الحكيمة، وهذه المشاركة تأتي ضمن جهود المؤسسة في دعم الموهبة والابتكار لدى متدربيها في الكليات والمعاهد التابعة لها".

          من جهته، ثمّن نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني الجهد الذي بذله المتدربون في سبيل تمثيل المملكة في المحفل العالمي الذي يتجاوز عمره 62 عاماً".

          وقد حصد المتدرب ريان مبارك الدوسري من الكلية التقنية بالخرج ميدالية ذهبية عن ابتكاره الدريل الذكي، وحقق المتدرب إبراهيم هذلول العنزي من المعهد الثانوي الصناعي ببريدة ميدالية ذهبية عن ابتكاره المغسلة الذاتية.

          ونال المتدرب حماد ذياب العنزي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية على ابتكاره جهاز تنظيف الفلاتر، وحقق المتدرب سعد أحمد الغامدي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية عن ابتكاره خرطوم الأمان لمحطات البنزين.

          وفاز المتدرب محمد حسين الحيدان من الكلية التقنية بالأحساء بميدالية فضية عن ابتكاره كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة، كما حصد الميدالية البرونزية المتدربان أحمد علي المنسف وحسن محمد الحماد من المعهد الثانوي الصناعي بالأحساء عن ابتكارهما حساس الأمان.

          وحقق المتدرب خالد عبدالعزيز الخشيبان من الكلية التقنية بعنيزة الميدالية البرونزية على ابتكاره سخان المياه.

          يُذكر أن معرض "إينا" الدولي للابتكارات شهد مشاركة أكثر من 700 متسابق، من 30 دولة ووصل عدد روّاده إلى أكثر من 15 ألف زائر، ويستهدف المعرض ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات





          تعليق


          • رد: الانجازات العلمية السعودية

            تدرس الدكتوراه في جامعة أكسفورد والتقييم من أكبر جمعية للمهندسين

            سعودية تحصد جائزتيْ تميّز عالميتين في الحاسبات وتقنية المعلومات


            محمد حضاض- سبق- جدة: حصلت طالبة الدكتوراه إيمان علي الأشولي المبتعثة من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز لدراسة الدكتوراه بجامعة أكسفورد العريقة بالمملكة المتحدة، على جائزتيْ تميز عالميتين نظير جهودها المتميزة، من أكبر جمعية للمهندسين Institute of electrical & Electronic Engineers IEEE.

            والجائزة الأولى هي جائزة: Clementina Saduwa Award 2015 كنموذج متميز للمرأة في مجال تقنية الحاسبات وتقنية المعلومات. فازت بها السنة الماضية كبيرة التقنيين بشركة سيسكو بسويسرا، وهي على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. وهي عبارة عن درع ومبلغ مالي قدره ١٠٠٠ دولار.

            والجائزة الثانية هي: Outstanding Counsellor for IEEE Student Branch مُنحت لها نظير مجهوداتها في تنشيط فرع IEEE الطلابي بالجامعة، والمستوى المتميز الذي وصلت إليه في فترة وجيزة. وتُمنح هذه الجائزة لستة من مشرفي الفروع على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

            ورفَع مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي التهنئة للمبتعثة إيمان الأشولي على جهودها في الحصول على هاتين الجائزتين العالميتين، اللتين تُضافان لسجلها الشخصي ولسجل الجامعة الحافل بإنجازات المبتعثين والمبتعثات.

            وأعرب مدير الجامعة المكلف عن سعادته بهذا التتويج المستحق الذي يعكس قدرات المرأة السعودية وإنجازاتها التي بلغت الآفاق، وأصبحت تنافس في كبرى المؤسسات العلمية العالمية، وهي دليل على الثقة التي أصبحت تُمنح للطالب السعودي من الجنسين؛ في ظل الدعم الذي يحظى به التعليم في المملكة من قيادتنا الرشيدة





            تعليق


            • رد: الانجازات العلمية السعودية

              مجلس_الشورى يقر زيادة الإنفاق على البحث العلمي والتطوير إلى 2% من إجمالي الناتج المحلي





              تعليق


              • رد: الانجازات العلمية السعودية

                أكد أن الجامعة الفتية تعد منارة إشعاع لمنهج علمي جديد

                فيصل بن بندر يدشن مبنى الجامعة العربية المفتوحة بالرياض


                أمير الرياض لدى رعايته حفل الافتتاح (عدسة/ عليان العليان)


                الرياض - محمد الهمزاني
                نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس المقر الجديد لفرع الجامعة العربية المفتوحة بمدينة الرياض.
                وفور وصول سموه قام بجولة على المبنى اطلع خلالها على الأقسام الأكاديمية والإدارية التي يضمها وصور عن مرافق الجامعة، كما شاهد سموه عروض طلاب ركن المواهب والإبداع. وألقى الأمير فيصل بن بندر كلمة في الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة قال فيها: "سعيد هذا المساء أن أنوب عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز في افتتاح هذا الصرح للجامعة الفتية التي تعد منارة إشعاع لمنهج علمي جديد وحسب ما اطلعنا عليه من بعض الأفكار والرؤى فإن هذه الجامعة تشق طريقها إلى المستوى الأفضل يوماً بعد يوم، وستكون بحول الله علامة بارزة في وطننا العربي خدمةً لأبنائه وبناته".
                وأضاف سموه:" أن هذا الوطن أيها الإخوة الذي يعيش في رعاية كاملة لولي أمره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنفخر نحن أبناء المملكة العربية السعودية أن نحظى بهذه الرعاية الكريمة وهذا البحث المتواصل من القيادة في سبيل جعل وطننا في مصاف الدول المتقدمة، إنني أيها الأخوة أعتز أن أكون سعودياً وأعتز أن أعمل مع إخوة يتواصلون في العمل لخدمة هذا الوطن وبخاصة منطقة الرياض الذي يفتتح فيها هذا الفرع".
                وفي ختام الكلمة دعا سمو أمير منطقة الرياض الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره في ظل قيادته الرشيدة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.
                وألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز المستشار الخاص لرئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة كلمة أشار فيها إلى تزامن هذا الحدث مع النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - لتتواصل مسيره الانجاز، مبيناً أنه تم افتتاح ثمانية فروع في الوطن العربي لتواصل الجامعة تحقيق أهدافها، مؤكداً أن قياس تطور الأمم بما يحققه شبابها من تنمية وبناء، معبراً عن شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذا المشروع.
                ونوه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في كلمة له بسعي المملكة لتوسيع قاعدة التعليم العالي بمشاركة من القطاع الخاص لتكون مكملة للدور الذي تقوم به الجامعات الحكومية، مبيناً الهدف في استثمار العقول وبناء مجتمعات معرفة.
                وقال: تقوم الوزارة على تهيئة البيئة الاستثمارية التعليمية بدءًا من وضع القوانين والأنظمة والتشريعات ومروراً بديناميكية الإجراءات وضمان الحقوق والامتيازات، مدركةً سرعة وتيرة التنفيذ لإصلاحات هيكلية هادفة لتحسين بيئة العمل، ويتطلب في ذات الوقت أن تسهم الجامعات العربية المفتوحة مع أخواتها الجامعات الأهلية بتقديم تعليم نوعي يلبي احتياجات سوق العمل.
                وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الرياض الجهات الداعمة والمشاركة.
                حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير يوسف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الأمراء.
                كما حضر الحفل معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وكبار المسؤولين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

                الأمير فيصل بن بندر ملقياً كلمته

                كلمة الأمير تركي بن طلال

                د. موضي الحمود تلقي كلمتها





                تعليق


                • رد: الانجازات العلمية السعودية

                  «ناسا» تُطلق اسم الطالب السعودي «الحمود» على كوكب جديد







                  تعليق


                  • رد: الانجازات العلمية السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                    «ناسا» تُطلق اسم الطالب السعودي «الحمود» على كوكب جديد


                    من وين هذا لا يكون شيعي بس
                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: الانجازات العلمية السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                      من وين هذا لا يكون شيعي بس

                      شيعي سني يهودي نصراني هاذي عند الله لا علاقة لنا فيها ما دام رافع راس الوطن وابن الوطن ويشرف اسم الوطن حتى لو يهودي فكل ابن ادم محاسب عن نفسة اتمنى الابتعاد عن الطائفية فلا احد افضل من اخد عن الله عز وجل الا بعملة اللهم حسن الخاتمه وهذا الشخص شاب في مقتبل العمر اقرى الخبر ..

                      في إنجاز عالمي جديد للمملكة العربية السعودية، أطلقت وكالة ناسا العالمية اسم الطالب السعودي "عبدالجبار عبدالرزاق الحمود" على الكوكب الذي تم اكتشافه مؤخراً عن طريق فريق البحث ناسا في مختبرات لينكون في مدينة ساكورو في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية.وذكرت وكالة "ناسا" أن تسمية الكوكب (alhamood 31926) يأتي تكريماً للطالب عبدالجبار عبد الرزاق الحمود (مواليد سنة ظ،ظ©ظ©ظ¦م)، بعد فوزه بأفضل بحث على المستوى العالمي، وتحقيقه المركز الأول في بحوث علم النبات في برنامج انتل ايسف العالمي ظ¢ظ*ظ،ظ¥ في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تم تكريمه من قبل جائزة "نوبل" في حفلها الأخير المقام في السويد الذي حضره العديد من العلماء والباحثين الفائزين بجوائز "نوبل العالمية" منهم الطبيب الإيرلندي وليام كامبل (مجال الطب الحيوي)، والياباني تاكاكي كاجيتا (مجال الفيزياء)، والبريطاني آنغس ديتون (مجال الاقتصاد)، والطبيب الياباني ساتوشي آومورا (مجال الطب الحيوي)، وكذلك الأمريكي بول مودريش (مجال الكيمياء).واعتبر الباحثون الذين استمعوا إلى بحث الطالب عبدالجبار الحمود الذي كان بعنوان "استخدام فيروس TRV بواسطة تحرير الجينوم باستخدام نظام CRISPR/Cas9"، أن بحثه مثال قيم للبحث العلمي الحضاري الممتاز الذي كانت فحواه تتعلق بعلم الجينات للنباتات، حيث كان في السابق يحقن النبات بفيروس ليناسب ملائمته للظروف التي يعيش فيها وتحسين نوع النبات، ولكن يبقى هذا الفيروس في النبات، وقد يسبب ضررا جانبيا أو أساسيا للإنسان عندما يأكل الثمار، وقد يمنع هذا الفيروس في كثير من البلدان لأسباب صحية.كما عرض الطالب الحمود نتيجة بحثه باستطاعته التخلص من هذا الفيروس بحقن النبات بفيروس مضاد بحيث يستطيع النبات التخلص من الفيروس المضر، وتصبح النبتة صالحة وخالية من الفيروسات المضرة، وكذلك إمكانية زرع النباتات المثمرة في غير بيئتها كصحراء المملكة العربية السعودية، وهي الثورة التي أثبتها في مختبرات كاوست.والطالب عبدالجبار عبدالرزاق الحمود يدرس بالسنة التحضيرية هذا العام بجامعة بوستن، وذلك بعد أن أنهى المرحلة الثانوية بمدارس الظهران الأهلية. وبين والد الطالب عبدالرزاق الحمود أن هذا التكريم من جهات عالمية وآخرها وكالة ناسا العالمية أتى بتوفيق من الله واجتهاد الابن عبدالرزاق في بحثه وما وجده من عناية ودعم من أسرته والمسؤولين وحكومتنا الرشيدة التي دأبت على تشجيع شباب الوطن المبدعين وعلماء الوطن، وهذا بلا شك يعد فخراً لنا جميعاً في المملكة حكومة وشعباً. وأضاف: "أتمنى أن يبدأ ابني في تطبيق ما توصل إليه في بحثه على أرض الواقع وتهئية الظروف والإمكانات المناسبة لمشروعه حتى يتحقق العائد من بحثه في علم النبات".

                      يستاهل حبة عالراس .





                      تعليق


                      • رد: الانجازات العلمية السعودية

                        55

                        تعليق


                        • رد: الانجازات العلمية السعودية

                          جامعة الملك فهد تحقق المركز 13 عالمياً في براءات الاختراع -






                          الظهران - الجزيرة اونلاين


                          قفزت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى المركز 13 في ترتيب جامعات العالم وفقا لعدد براءات الاختراع المسجّلة بمكتب براءات الاختراع الأمريكي حسب إحصائيات موقع IFI CIAIMS لبراءات اختراع الجامعات العالمية.
                          و حسب الموقع المتخصص في تزويد الصناعات العالمية بتقارير سنوية عن براءات الاختراع، فإن جامعة الملك فهد سجلت 115 براءة اختراع في العام 2015م بزيادة تبلغ 29 براءة اختراع عن العام 2014م الذي سجلت فيه الجامعة 86 براءة اختراع ، وبالتالي قفزت الجامعة من المركز الـ 22 في 2014م إلى المركز 13 عالمياً في 2015م .
                          كما تصدرت جامعة الملك فهد حسب الموقع جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا ، و أتت في المركز الثالث في قارة آسيا بعد جامعة تسينغوا الصينية والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية .
                          وأوضح مدير جامعة الملك فهد الدكتور خالد السلطان أن الجامعة تجاوزت أهداف خططها الاستراتيجية في مجال براءات الاختراع، مشيراً إلى أن الجامعة التي امتلكت خمس براءات اختراع فقط في العام 2005م أصبحت اليوم قريبة جداً من الوصول إلى قائمة أفضل عشر جامعات في العالم في مجال تسجيل براءات الاختراع.
                          وبين أن بناء نظام ابتكاري متكامل هو حجر الزاوية في نجاح الجامعة في الاستثمار الأمثل في براءات اختراعها ، حيث مهدت الجامعة لنجاحها بالتركيز على التميّز في الأبحاث الأساسية ثم كان تأسيس وادي الظهران للتقنية الذي يعد اليوم أكبر تجمع من نوعه عالمياً لمراكز أبحاث النفط والغاز والتي تشمل منظومة الوادي مركزاً للابتكار ومعهداً للريادة في الأعمال ومركزاً متقدماً للنمذجة.



                          - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news....nNkuOkkq.dpuf





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            مشاريع السعودية@SaudiProject ظ£ سقبل 3 ساعات
                            سينوبك الصينية توقع اتفاقية لإنشاء مركز أبحاث وتطوير في #وادي_الظهران_للتقنية بـ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن





                            تعليق


                            • رد: الانجازات العلمية السعودية

                              السعودية الحدث@ALHADATH_KSA ظ§ سقبل 7 ساعات
                              في إنجاز علمي.. #السعودية تحقق المركز 15 من 39 دولة أوروبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات بمشاركة 4 طالبات







                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X