إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية

    شركة الالكترونيات المتقدمة تحتفل بافتتاح خط إنتاج أنظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية (شمس) "




    03/12/36




    صورة جماعية لجانب من حفل تدشين خط انتاج "شمس" بجوار احد مراحل خط الانتاج

    احتفلت شركة الالكترونيات المتقدمة يوم الخميس 10/9/2015 م بافتتاح خط انتاج أنظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية "شمس" بالتعاون مع شركة كاكو الألمانية، وذلك في مقر الشركة بالرياض بحضور كل من: الدكتور/غسان بن عبدالرحمن الشبل ، الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة والسيد / رالف هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة كاكو الألمانية .
    الجدير بالذكر أن خط الانتاج تصل قدرته الإنتاجية حتى واحد قيقا واط سنويا أي ما يقارب عدد ألفين وحدة بسعة 500 كيلو واط، هذا وتم اختيار اسم "شمس" للمنتج الجديد ليتناغم مع أنظمة الطاقة الشمسية بالاسم والمضمون بصفته قلب منظومة الطاقة الشمسية بالإضافة إلى اختيار اللون الأخضر المستمد من علم المملكة العربية السعودية بالإضافة الى اندماج اللون الأخضر مع طبيعة المنتج الصديق والغير ضار للبيئة.
    كما سبق تركيب هذا النظام في شركة الالكترونيات المتقدمة منذ نوفمبر 2013م لاختباره والتأكد من ملائمته للأجواء الصعبة والتي تتميز بها طبيعة المملكة من حرارة شديدة وغبار وقد أثبت هذا المنتج جودته وقوة أدائه بجدارة حتى مع وصول درجات الحرارة الى 65 درجة مئوية، وهذا النظام يساعد في ترشيد الطاقة وتقليل تكلفة الاستهلاك، كما قامت الالكترونيات المتقدمة من خلال هذا النظام بعمل اختبارات لأنواع متعددة من خلايا الطاقة الشمسية، من ضمنها خلايا البولي سيليكون والذي تنتجه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والذي يعتبر من أفضل المنتجات ذات الجودة العالية، بالإضافة الى خلايا البولي كريستالين من انتاج شركة ينج لي الصينية المعروفة عالميا، وخلايا ثين فيلم من انتاج شركة فيرست سولار الامريكية بالإضافة الى خلايا ثين فيلم سي آي جي اس من انتاج شركة مانز الالمانية.
    وأبدت شركة الالكترونيات المتقدمة ترحيبها بأي مصنع أو جهة ترغب باختبار أداء أنظمته في مرافقها وإمكانية التعرف على قوة تحملها للبيئة ذات المناخ الصعب ومقارنة أدائها مع مجموعة كبيرة من الشركات الرائدة وذلك نظراً لوجود المعدات اللازمة في الالكترونيات المتقدمة للاختبار لديها والتي توفى الوصول الى نتائج البيانات عن بعد وبشكل مباشر.
    وتعتبر أنظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية " شمس" أول منتج محلي يتماشى مع الظروف المناخية الصعبة كونه منتجاً سعودياً من شركة لها خبره تناهز 27 عاما في تصنيع الالكترونيات والانظمة المتقدمة، والتي يعمل بها عدد كبير من السعوديين المؤهلين تزيد نسبتهم عن 73% من العاملين بالشركة.
    من جانبها التزمت شركة كاكو الألمانية بنقل التقنية والإسهام في تطوير التصنيع المحلي ووقعت العديد من الاتفاقيات مع الالكترونيات المتقدمة في هذا المجال .
    وبهذه المناسبة صرح الدكتور/ غسان بن عبد الرحمن الشبل، الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة بقوله "نحن فخورون بتدشين أول خط أنتاج لأنظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية "شمس" في المملكة العربية السعودية، وهذا يعكس التزامنا التام بتوجهات الحكومة السعودية لتوطين تقنية الطاقة المتقدمة، ويسهم في تعزيز الاستراتيجية الوطنية لجلب التقنية، وتوطين الوظائف، وتنويع مصادر الدخل، وتصنيع هذه الأنظمة في المملكة له مردود إيجابي في إبراز قدرات المملكة العربية السعودية الصناعية، وتنميه صناعه الطاقة، وتقليص الاعتماد على جلب قطع الغيار من الخارج ، والاستفادة من قدراتها وعمرها الافتراضي عوضا عن التخزين وسلبياته"
    وأضاف د. الشبل "تحالفنا مع شركة عملاقة مثل شركة كاكو الالمانية والتي لديها خبرة في مجال الطاقة البديلة لأكثر من 60 عاماً لا شك أنه سيجعل شركة الالكترونيات المتقدمة من الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لتصنيع انظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية.
    وصرح السيد رالف هوفمان " يفخر كل واحد منا في شركة كاكو للطاقة لتأسيس هذه الشراكة مع الالكترونيات المتقدمة والتي تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع وإصلاح وصيانة الالكترونيات. ونحن على يقين تام أن شركة الالكترونيات المتقدمة ستقوم بتزويد عملائها بأجهزة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية (شمس) والمصنعة وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية والتي تطابق بمستوى الجودة ما يصنع في ألمانيا. هذا وسيكون لشركة كاكو فرصة لنقل وتبادل خبرتها العريقة للمملكة في مجالات الطاقة الشمسية، وفي نفس الوقت لا يخفى علينا قدرات شركة الالكترونيات المتقدمة وخبراتهم في نقل المعرفة والتكنولوجيا، وسوف يكون لنا دورا هاما لدعم البحوث والتنمية في المملكة العربية السعودية من خلال الميزة الكبيرة للإنتاج والصيانة المحلية ".
    يذكر أن شركة الالكترونيات المتقدمة تأسست عام 1988 كإحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي وهي إحدى قيادات التقنية الحديثة في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في مجال تصنيع الإلكترونيات الحديثة والأنظمة المتعلقة بها بالإضافة الى خدمات التصليح والصيانة. أصبحت الشركة بوابة متخصصة في مجال نقل وتوطين وتطوير التقنيات الحديثة وذلك من خلال الخبرات المكتسبة خلال العقدين الماضيين، تقدم شركة الإلكترونيات المتقدمة لشركائها وعملائها خدمات محلية ذات طابع عالمي للهندسة والتصنيع والصيانة والإصلاح وقدرات الحلول المتكاملة. كما توفر الشركة فرصة الاستفادة من موقعها الاستراتيجي لسهولة وسرعة الوصول إلى العملاء في الأسواق الإقليمية الأخرى من خلال شبكات التوزيع المنتشرة حول المملكة.


    أما شركة كاكو (KACO) تأسست عام 1914 وبدأت بتصنيع أجهزة التحويل والتحكم قبل أكثر من ستين عاما. أٌنشئت شركة كاكو للطاقة الجديدة (KACO new energy) في عام 1998، والآن تعد شركة كاكو للطاقة الجديدة ثاني أكبر شركة مصنعة في العالم لأجهزة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية (PV Inverter) بإجمالي 6 جيجا واط تعمل حالياً حول العالم. شركة كاكو للطاقة الجديده تمتلك حالياُ أربعة مصانع حول العالم لتصنيع الـ(PV Inverter) في ألمانيا "المركز الرئيسي" وأمريكا وكندا وكوريا. تقدم شركة كاكو للطاقة الجديدة شريحة كبيرة من المنتجات والحلول الخاصة بأنظمة الـ(PV Inverter) والتي تلبي كافة احتياجات العملاء في مجالات الطاقة الشمسية. فازت الشركة بعقد لتوريد أجهزة الـ (PV Inverter) لأحد أهم وأكبر مشاريع الطاقة الشمسية حول العالم بسعة 400 ميجا واط في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية والذي أعلن عنه في ديسمبر من العام الماضي 2012. شركة كاكو للطاقة الجديدة هي شريك استراتيجي موثوق به متخصص في أنظمة الـ(PV Inverter) في جميع أنحاء العالم.

    تعليق


    • #92
      رد: شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية


      تكليف خالد بن محمد الخويطر رئيسا تنفيذيا لشركة الالكترونيات المتقدمة

      بتاريخ : 03 / 03 / 1437 هـ



      صرح رئيس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتقدمة الشريف ناصر المنصور بأن الرئيس التفيذي للشركة الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل أبدى للمجلس خلال إجتماعه مؤخرا عدم رغبته بتجديد عقده مع الشركة بعد إنتهاء فترته الحالية بنهاية عام 2015 و ذلك لظروف خاصة.

      و لقد تقدم الدكتور غسان الشبل لرئيس و أعضاء مجلس الإدارة بالشكر و التقدير على دعمهم و مساندتهم للشركة خلال فترة عمله فيها و الممتدة ل 25 عاما منها ما يقارب ال 14 عام كرئيس تنفيذي كما عبر عن ثقته التامة بأن الشركة تمثل كيانا قويا يعمل بطريقة منظمة و مؤسساتية مما يجعلها قادرة على التعامل مع المتغيرات و الإستمرار بتحقيق طموحاتها و المساهمة بشكل فاعل في المنظومة الإقتصادية للوطن الغالي.

      و بدورهم، تقدم رئيس و جميع أعضاء المجلس للدكتور غسان الشبل بخالص شكرهم و تقديرهم له على ما قام به من جهود كبيرة خلال عمله بالشركة أوصلتها إلى ما هي عليه من إمكانيات إدارية و فنية و على إحترافيته و ما يمتع به من سمعة متميزة و مهنية عالية مما جعلها من أكثر الشركات تقدما بالمنطقة في مجال عملها في ظل السياسات الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين و الرامية إلى نقل التقنية المتقدمة إلى المملكة العربية السعودية و ذلك بالإعتماد على الكفاءات الوطنية و المساهمة في تنويع نشاطات الإقتصاد المحلي و إيجاد الفرص الوظيفية للمواطنين مع الإلتزام بأعلى مستويات الجودة العالمية و أخلاقيات العمل و المقدرة على المنافسة.

      و لقد طلب المجلس و وافق الدكتور الشبل على أن يعمل مع الشركة كمستشار غير متفرغ لأعمالها و المساهمة بتوجيه تطبيق خططها الإستراتيجية مع تطوير مقدراتها و إمكانياتها في المجالات المختلفة المدنية و العسكرية.

      و أفاد رئيس مجلس الإدارة بأنه قد تم تكليف الأستاذ خالد الخويطر، النائب الأعلى للرئيس و رئيس الإدارة المالية بالشركة، للقيام بعمل الرئيس التنفيذي.

      تعليق


      • #93
        رد: شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية

        AEC Saudi Arabia
        @AECSaudiArabia

        تفخر الإلكترونيات المتقدمة بكونها المُصَنِّع الوحيد لأنظمة تحويل التردد والتحكم بالطاقة الشمسية في الشرق الأوسط










        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        يعمل...
        X