إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية صناعة التربينات الغازيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية صناعة التربينات الغازيه

    بسم الله الرحمن الرحيم






    وقعت هيئة المدن الصناعية وشركة سيمنس الاربعاء عقد تأجير أرض لإنشاء مشروع صناعي لإنتاج التوربينات الغازية لمحطات الطاقة الكهربائية والضواغط بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال، بحضور وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك بفندق بارك حياه بجدة، ووقع العقد من جانب هيئة المدن الصناعية المدير العام للهيئة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، فيما وقعها من جانب الشركة رئيسها التنفيذي في المملكة المهندس اريا طالاكار.




    وستقوم شركة سيمنس للطاقة ببناء مصنع لإنتاج التوربينات الغازية لمحطات الطاقة الكهربائية والضواغط على الأرض المخصصة للمشروع بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام على مساحة 220 ألف متر مربع بتكلفة تقدر بنحو 750 مليون ريال.
    كما سيتم إنشاء مواقع الصيانة ومرافق خدمة العملاء لتوفير احتياجات السوق السعودي من التوربينات الغازية لمحطات الطاقة لتلبية احتياجات السوق المحلية التي تعد من أكبر أسواق الشرق الأوسط نمواً في احتياجات الطاقة الكهربائية.

    ويعد المصنع الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في هذه التوربينات الغازية
    ومن أكبر مصانع سيمنس على مستوى العالم بعد المصنعين الأول في ميونخ بألمانيا والثاني في الولايات المتحدة الأمريكية فيما من المقرر أن تبدأ الشركة أعمال البناء بالمشروع في شهر مايو 2012 ليكتمل البناء حسب الخطة الموضوعة في آواخر عام 2013.







    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً






  • #2
    رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

    المصنع سوف ينتج نوعين من التوربينات
    الاول
    gas turbine 6-5000f






    النوع الثاني gas turbine 2000e

    المستخدمه بحائل










    التعديل الأخير تم بواسطة السرب 99; الساعة 06-25-2013, 00:33.

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • #3
      رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

      شركة سيمنز سوف تبني مركز تصنيعي جديد يضم مصنعاً لإنتاج توربينات الغاز والمعدات الدوارة في المملكة، إلى جانب ورش إصلاح، ومرافق صيانة لخدمة السوق السعودية والشرق أوسطية.
      +
      تم تدريب 1000 سعودي بالمانيا في مصانع سيمنز بالمانيا


      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • #4
        رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

        من أروع الأخبار المفرحة التي نقرأها منذ مدة طويلة

        لو تنتقل تقنية صناعة التوربينات لأبناء البلد ويعملوا على خطوط أنتاجها بتفتح مجالات جبارة لتطويرات وخبرات مستقبلية

        وشركة سيمنس تتميز بالجودة والدقة في منتجاتها تريد حصة كبيرة من سوق التوربينات وقطع غيارها

        وتريد أن يكون لها أفضلية في المشاريع القادمة

        اعتقد كثيراً من الإجارئات تم اختصارها

        اليد العاملة ستكون فيها نسبة كبيرة من السعوديين بإذن الله

        اذكر ان كان فيه تصريح من حقين المدن الصناعية أن hp رفضت تفتح مصنع لها في السعودية بحجة صعوبة الحصول على اليد العاملة ولأنها لم تحصل على التسهيلات التي تريدها

        اظن كانت تبي تفتح مصنع ترضيه بعمالة أجنبية بالكامل او ببعض السعوديين من غير فائدة تذكر سوى حصولها على افضليات تجارية بحته دون فائدة للبلد فتم تجاهلها
        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

          المشاركة الأصلية بواسطة elsa3b مشاهدة المشاركة
          من أروع الأخبار المفرحة التي نقرأها منذ مدة طويلة

          لو تنتقل تقنية صناعة التوربينات لأبناء البلد ويعملوا على خطوط أنتاجها بتفتح مجالات جبارة لتطويرات وخبرات مستقبلية

          وشركة سيمنس تتميز بالجودة والدقة في منتجاتها تريد حصة كبيرة من سوق التوربينات وقطع غيارها

          وتريد أن يكون لها أفضلية في المشاريع القادمة

          اعتقد كثيراً من الإجارئات تم اختصارها

          اليد العاملة ستكون فيها نسبة كبيرة من السعوديين بإذن الله

          اذكر ان كان فيه تصريح من حقين المدن الصناعية أن hp رفضت تفتح مصنع لها في السعودية بحجة صعوبة الحصول على اليد العاملة ولأنها لم تحصل على التسهيلات التي تريدها

          اظن كانت تبي تفتح مصنع ترضيه بعمالة أجنبية بالكامل او ببعض السعوديين من غير فائدة تذكر سوى حصولها على افضليات تجارية بحته دون فائدة للبلد فتم تجاهلها
          توربينات سيمنز لايعلى عليها ومن واقع تجربه يوجد هنا اكثر من نوع توربينه ويستنج هاوس وجنرال اليكتريك وسيمنز
          افضلهن سيمنز والتربينه حديثه جداً وشاشات ونظام حماية كبير وشي متطور جداً جداً

          لاكنها تقنية متطورة ومعقده مقارنة بالوستنج هاوس والجنرال اليكتريك
          واسلوب مختلف مثل غرفة احتراق واحدة خارجية بدل من 14 غرفه للوستنج هاوس و10 للجنرال اليكتريك

          المملكة العربية السعودية
          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
          ووداعاً





          تعليق


          • #6
            رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

            الـ GE لاتستهين فيها في هذا المجال أيضاً ولكن سيمنس فعلاً تقنية ألمانية ولا يعاب عليها

            جنرال إلكترك قويين في المحركات التروبينية من محرك طائرة لمحرك ستيم توربيني

            عموماً تواجد سيمنس وتدريبها لـ 1000 سعودي في مصانعها بألمانيا إذا صدقوا فهوا فعلاً على رغبة الشركة بالشراكة والعمل بنفس القوة وأن يكون هذا المصنع ركيزة لها في أعمالها في الشرق الأوسط وربما يوجه لقطاع آسيا

            إختيارهم المنطقة الشرقية وتحديداً مدينة الدمام الصناعية دليل على رغبتهم في التواجد بالقرب من أسواق الخليج الباقية وكذلك من الميناء القريب لآسيا

            فهم لم يختاروا مثلاً باقي المدن الصناعية الناشئة والمعدة للمصانع الكبيرة ببنية تحتيه جديدة ومهيئة لبيئة صناعية مثل رابغ وجازان رغم تقديم تسهيلات وإعفائات ضريبية في جازان والقصيم وحائل مثلاً

            اتوقع رغبتهم جادة في الإستثمار وتوجيه المصنع للسعودية والخليج وتوجه آخر ربما الشرق الأوسط وربما لدول معينة في آسيا
            sigpic

            تعليق


            • #7
              رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

              من اجمل المواضيع ... ومن ضمن المواضيع التي استهويها .... تسلم يدينك ي طلو





              تعليق


              • #8
                رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه




                طلاب يتعرفون على "صناعة التوربينات"


                المبتعثون مع الملحق يستمعون لشرح حول صناعة التوربينات (الوطن)







                طوكيو: محمد المسعودي2013-01-16 11:26 PM
                ضمن برامج التعاون الصناعي الأكاديمي التي تنظمها الملحقية الثقافية السعودية في اليابان، استضافت شركة "توشيبا" مجموعة من المبتعثين والمبتعثات السعوديين الدارسين في اليابان ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في برنامج علمي بمصنع كايهين بمنطقة كاواساكي.
                استمع الطلاب إلى شرح من مهندسي الشركة حول تقنيات صناعة التوربينات، وبرامج الأبحاث والتطوير التي تجريها الشركة في هذه المجال، واختبارات الجودة والسلامة
                ، وشاهدوا خطوط الإنتاج بمراحلها المختلفة للتوربينات المستخدمة في محطات توليد الكهرباء عبر مولدات الطاقة الحرارية المائية، والتوربينات المستخدمة في المفاعلات النووية، ومراحل التصنيع، وهي التصميم، والتخطيط، والتجميع، والاختبارت، والفحص، وأخيرا الشحن.
                واستمع المبتعثون لشرح عن الشركة واستثماراتها في مجالات المعدات الإلكترونية والكهربائية، وتقنيات الاتصالات، والمعلومات، والبيئة، والطاقة المتجددة، ومولدات الطاقة الكهربائية.
                وعبر مدير عام توشيبا في منطقة الخليج أوشيما كوئيتشيرو عن سعادته باستضافة المبتعثين السعوديين، مرحبا بهم للانضمام إلى الشركة مستقبلا بعد تخرجهم للعمل في مشاريع البنية التحتية، وتوليد الطاقة الكهربائية في المملكة والخليج.
                وقال إن عدد وحدات توليد الطاقة التي تم تصنيعها منذ إنشاء المصنع عام 1903 وحدة تنتج ما يقارب 170 مليون كيلو وات من الطاقة، مشيرا إلى أن طاقته الإنتاجية من 15 إلى 20 وحدة سنوياَ.





                تعليق


                • #9
                  رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                  خطوة بألف خطوة
                  رائع جدا نقل عذه التقنيات الى أرض الوطن

                  تعليق


                  • #10
                    رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                    طبعاً محركات السفن تربينات غازيه محركات الطائرات كذلك ومحركات القطارات ومحركات الغواصات

                    وتصنيع لتربينه غازيه يعني قمت بصناعة محرك سوى لطائرة او لسفينة او قطار او محرك يستخدم بالمحطات لتوليد الطاقة طبعاً مع فروقات بسيطه

                    صناعة لتربينات غازيه من اجل المحطات الكهرب سوف يمكنك من صناعة محرك لطائرة ومحرك لسفينة ومحرك لقطار طبعاً مع بعض التعديلات البسيطه على المحرك وعلى خط الانتاج

                    لاكن بشكل عام المحركات بالطائرات والقطارات والسفن والكهرباء مبدا عملهن واحد

                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • #11
                      رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                      المشاركة الأصلية بواسطة القائد الخفي مشاهدة المشاركة
                      طبعاً محركات السفن تربينات غازيه محركات الطائرات كذلك ومحركات القطارات ومحركات الغواصات

                      وتصنيع لتربينه غازيه يعني قمت بصناعة محرك سوى لطائرة او لسفينة او قطار او محرك يستخدم بالمحطات لتوليد الطاقة طبعاً مع فروقات بسيطه

                      صناعة لتربينات غازيه من اجل المحطات الكهرب سوف يمكنك من صناعة محرك لطائرة ومحرك لسفينة ومحرك لقطار طبعاً مع بعض التعديلات البسيطه على المحرك وعلى خط الانتاج

                      لاكن بشكل عام المحركات بالطائرات والقطارات والسفن والكهرباء مبدا عملهن واحد
                      مبدأ العمل واحد ربما بس فيه فرق كبير في الصناعة

                      الطائرة أنت تهتم بالمساحة والوزن كثيراً ولك حدود تبي عليها

                      على الأرض أنت تمتلك المساحة ولا يهمك الوزن كثيراً

                      التقنيات ومواد التصنيع تختلف

                      انت تريد طاقة عاليه بحجم صغير

                      لو تعرف كم ينتج محرك الطائرة من كهرباء لقلت لماذا لايكبر قليلاً ويوضع في محطات الطاقة

                      محدودية المساحة في محرك الطائرة هي العقدة بحد ذاتها

                      سيمنس تنتج توربينات طاقة هل تنتج محركات طائرات ؟؟؟

                      لكن بالطبع هي تمتلك التقنية ومع ذلك لو أرادت صنع محرك طائرة ستدفع كثيراً للأبحاث ولن نقول مجرد سكيل صغير لمحركهم

                      الطائرة تطير بسرعات عالية لو أخذنا الطائرات التجارية تطير بسرعة 0.8 إلى 0.9 ماخ والعسكرية تتعدى الماخ

                      طيب غرفة الإحتراق في محرك الطائرة في أفضل حالاتها الميكانيكية لاتحتمل 0.5 ماخ لازم أقل منها مباشرة والكمبرسر أيضاَ يجب أن تنقص سرعة الهواء قبل الوصول له وهو أول ستيج في محرك الطائرة بعد الدفيوزر


                      تخيلت الوضع لازم تنزل سرعة الهواء الداخل لنصف ماخ قبل أن يصل لأول شفرة تربينة ومن ثم في مرحلة التوربين بعد الإحتراق تعيد السرعة لأعلى قدر ممكن ويساعدك الهواء المحترق والنوزل الإنحناء اللي تشوفه في بداية المحرك هو لإنزال سرعة الهواء للحد المطلوب أقل من نصف ماخ

                      تخيلت هذي كلها في المساحة الصغيرة شفت كم مرة تسوي قاب كبير في سرعة الهواء

                      ومدخل المحرك يحسب كجزء من مقاومة الهواء نوعاً ما أيضاً

                      بينما في التوربينة الأرضية أنت تأخذ الهواء وتضغطه في أسطوانات بواسطة كمبرسور عشان تشغيل المراوح التوربينية للدوران بعد الإحتراق ليعطيه القوة الدافعة في المرحلة الأولى وتنقل الحركة من التوربين للكمبرسور عبر ذراع مستقيمة ليستمر بالعمل ويكون لديك معامل نقل وفقد تحاول الحفاظ على إرتفاع معمال النقل قدر الإمكان لأن كل فقد للطاقة المنتقلة من التوربين للكمبرسور هو هدر للطاقة ولكن عندك فقد لما يقارب عشرة في المية كعملية ميكانيكية يكون هناك تحول في شكل الطاقة بطريقة ما ..

                      لكن فعلاً الطريقة الميكانيكية نفسها
                      بس وضحت شوي عشان تعرف أن فيه فرق كبير في التقنية وفي طرق التغذية والتحكم خصوصاً
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                        المشاركة الأصلية بواسطة elsa3b مشاهدة المشاركة
                        مبدأ العمل واحد ربما بس فيه فرق كبير في الصناعة

                        الطائرة أنت تهتم بالمساحة والوزن كثيراً ولك حدود تبي عليها

                        على الأرض أنت تمتلك المساحة ولا يهمك الوزن كثيراً

                        التقنيات ومواد التصنيع تختلف

                        انت تريد طاقة عاليه بحجم صغير

                        لو تعرف كم ينتج محرك الطائرة من كهرباء لقلت لماذا لايكبر قليلاً ويوضع في محطات الطاقة

                        محدودية المساحة في محرك الطائرة هي العقدة بحد ذاتها

                        سيمنس تنتج توربينات طاقة هل تنتج محركات طائرات ؟؟؟

                        لكن بالطبع هي تمتلك التقنية ومع ذلك لو أرادت صنع محرك طائرة ستدفع كثيراً للأبحاث ولن نقول مجرد سكيل صغير لمحركهم

                        الطائرة تطير بسرعات عالية لو أخذنا الطائرات التجارية تطير بسرعة 0.8 إلى 0.9 ماخ والعسكرية تتعدى الماخ

                        طيب غرفة الإحتراق في محرك الطائرة في أفضل حالاتها الميكانيكية لاتحتمل 0.5 ماخ لازم أقل منها مباشرة والكمبرسر أيضاَ يجب أن تنقص سرعة الهواء قبل الوصول له وهو أول ستيج في محرك الطائرة بعد الدفيوزر


                        تخيلت الوضع لازم تنزل سرعة الهواء الداخل لنصف ماخ قبل أن يصل لأول شفرة تربينة ومن ثم في مرحلة التوربين بعد الإحتراق تعيد السرعة لأعلى قدر ممكن ويساعدك الهواء المحترق والنوزل الإنحناء اللي تشوفه في بداية المحرك هو لإنزال سرعة الهواء للحد المطلوب أقل من نصف ماخ

                        تخيلت هذي كلها في المساحة الصغيرة شفت كم مرة تسوي قاب كبير في سرعة الهواء

                        ومدخل المحرك يحسب كجزء من مقاومة الهواء نوعاً ما أيضاً

                        بينما في التوربينة الأرضية أنت تأخذ الهواء وتضغطه في أسطوانات بواسطة كمبرسور عشان تشغيل المراوح التوربينية للدوران بعد الإحتراق ليعطيه القوة الدافعة في المرحلة الأولى وتنقل الحركة من التوربين للكمبرسور عبر ذراع مستقيمة ليستمر بالعمل ويكون لديك معامل نقل وفقد تحاول الحفاظ على إرتفاع معمال النقل قدر الإمكان لأن كل فقد للطاقة المنتقلة من التوربين للكمبرسور هو هدر للطاقة ولكن عندك فقد لما يقارب عشرة في المية كعملية ميكانيكية يكون هناك تحول في شكل الطاقة بطريقة ما ..

                        لكن فعلاً الطريقة الميكانيكية نفسها
                        بس وضحت شوي عشان تعرف أن فيه فرق كبير في التقنية وفي طرق التغذية والتحكم خصوصاً
                        هذا اكيد
                        الي اقصده المبدا واحد حيث كلهن تربينات غازيه
                        طبعاً فالمبدأ واحد سوى بالطائرات او السفن او القطارات طبعاً مع فروق

                        مثال على توضيح ان المبدأ واحد
                        هذا محرك طائرة نفسه محرك المستخدم بشركة الكهرباء اللهم بالكهرباء يكون التربينه موصله بالمولد " الجنريتر "
                        طبعاً مع فروقات واختلاف ولاكن كلاهما نفس المبدا كمبريسر وغرفه احتراق وتربينه









                        كذلك السفن تربينات غازيه المبدا واحد ولاكن مع فروقات









                        كذلك بالنسبة للقطارات المبدأ واحد





                        المقصد وانا اخوك ان تعاونا مع سيمنز في نقل تقنية صناعة التربينات الغازية سوف يختصر علينا بشكل كبير دخول الى صناعة المحركات
                        ولن ابالغ انه سوف يختصر عليك اكثر من 75 % من صناعة محركات الطائرات او القطارات او السفن

                        و25 % المتبقيه هي الابحاث التي سوف تعمل عليها من اجل جعل تربينتك الغازيه تعمل على الطائرات او القطارات او السفن

                        المهمه الصعبه هي بقدرتك بتصنيع تربينه غازية من كمبرسير وغرف احتراق ونزل وتربينات وصناعة الريش سوى للكمبريسر او لتربينه هذا اصعب شي

                        ان تجاوزنه خلاص ببعض التعاون مع بعض الدول والعلماء وبعض الابحاث نستطيع البناء عليها محركات طائرات او سفن او قطارات

                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • #13
                          رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                          ريش التوربينات والكمبروسرات بزوايا الإنثناء عاد لحالها علم
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                            لذلك انتاجنا لتربينه غازيه سيختصر علينا 75% في حال ما اردنا بالفعل انتاج محركات طائرات او سفن او قطارات


                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • #15
                              رد: السعودية صناعة التربينات الغازيه

                              المشاركة الأصلية بواسطة elsa3b مشاهدة المشاركة
                              ريش التوربينات والكمبروسرات بزوايا الإنثناء عاد لحالها علم
                              بل يصل الامر الى براءة اختراع من نوعية المواد المستخدمه
                              والريش علم كبير جداً طبعاً
                              بالكهرب عندنا كل 600 ساعة نقوم بغسل الريش
                              وكل سنتين نقوم بتبديلها في حال استخدمنا الكرود
                              وكل 4 سنوات في حال استخدمنا الديزل فالريش علم كبير
                              وهناك ريش ثابته تتحكم بكمية الهواء الداخلة

                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X