إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبرز 5 طائرات من تصميم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبرز 5 طائرات من تصميم



    اليوم يصادف الذكرى التسعين لميلاد مصمم الطائرات السوفيتي ألكسي توبوليف، نجل مؤسس شركة تصميم طائرات "توبوليف" أندريه توبوليف.

    وقد تم تصميم أكثر من 100 نوع من الطائرات على يد أندريه، 70 منها تم تصميمها بشكل متسلسل. وحطم 78 رقما قياسيا عالميا وقام ب 30 رحلة بارزة.

    وتابع ابنه عمله، بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1942، بدأ ألكسي بالعمل في مكتب التصميم بإشراف والده.

    خلال 90 سنة قدم ألكسي أكثر من 300 مشروع لإنتاج أنواع مختلفة من الطائرات والزوارق الصغيرة، وأصدر أكثر من 18 ألف طائرة. ومن أشهرها:

    طائرةتوبوليف تو-22 إم:هي قاذفة قنابل تكتيكية أسرع من الصوت بعيدة المدى، صممت من قبل الاتحاد السوفيتي لاستهداف وضرب الأساطيل البحرية.ولا تزال أعداد كبيرة منها في خدمة القوات الجوية الروسية.

    التصميم الرئيسي لهذه الطائرة كان في طائرة توبوليف تو-22 التي لم يثبت نجاحها بصورة عملية، في بعض الأحيان ظهرت على أنها أقل شأنا من سابقتها من طراز تي يو — 16، المدى والإقلاع كانت نقاط الضعف الواضحة وعلى وجه الخصوص، وكانت القوات الجوية السوفيتية قد بدأت فعليا في تطوير توبوليف تو-22 إم حتى قبل أن تبدأ توبوليف تو-22 في الخدمة.

    التوبوليف تو-95
    : هي قاذفة قنابل استراتيجية ضخمة ذات أربع محركات عنيفة من تصميم مكتب توبوليوف في الاتحاد السوفيتي. دخلت الخدمة في عام 1956 وما زالت تخدم في القوات الجوية الروسية حتى الآن ويتوقع أن تظل في الخدمة حتى عام 2040.

    في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1952، قامت طائرة "تو — 95" بأول تحليق لها، وهي أول وآخر قاذفة قنابل سوفييتية عابرة للقارات، وقد صنعت هذه الطائرة الضخمة بأمر من جوزف ستالين.

    توبوليف تي يو-160
    : قاذفة قنابل إستراتيجية أسرع من الصوت، صممت من قبل الاتحاد السوفيتي. وعلى الرغم من أن هناك العديد من الطائرات المدنية والعسكرية الأكبر حجما إلا أن هذه الطائرة تعد الأكبر من حيث قوة الدفع، والأثقل من ناحية وزن الإقلاع بين الطائرات المقاتلة، كما أنها أكبر طائرة ذات سرعة أعلى من الصوت وأكبر طائرة ذات أجنحة متعددة زوايا انحناء الأجنحة.

    كانت هذه الطائرة آخر قاذفة إستراتيجية صممت من طرف الإتحاد السوفيتي، ولا تزال هذه الطائرة تحت الإنتاج ولو بنسبة محدودة. كما يوجد على الأقل 16 قاذفة من هذا الطراز في خدمة سلاح الجو الروسي.

    توبوليف تو- 204:
    هي طائرة بمحركين متوسطة المدى روسية الصنع، قادرة على حمل 212 راكبا. قدمت لأول مرة في عام 1989، تعتبر من الطراز المماثل للبوينغ 757.

    وصممت خصيصا لشركة الخطوط الجوية الروسية كبديل لطائرة المدى المتوسط توبوليف 154 تراي جت.
    توبوليف 204 هي من طائرات الطراز الحديث والتي يتميز بالقدرة على التعديل والتغيير السريع وسهولة إدماج الركاب والشحن لمراعاة التكلفة التشغيلية.

    وخفض مستوى الضجيج واستهلاك الوقود. ويمكن للطراز / توبوليف تو-204 أن يدعم بمحركات نفاثة سواء من قبل افيادفيغاتيل بي اس-90 أو بمحركات رولز رويس أر بي 211

    طائرة
    توبوليف تو 154 : هي طائرة نفاثة ذو ثلاثة محركات متوسطة المدى وتصنف ضمن طائرات البدن الضيق صممت وصنعت في منتصف 1960 من قبل شركةتوبوليف للطائرات. وقد أصبحت وقت إنتاجها العمود الفقري لشرطة الطيران السوفيتية إيرفلوت وجميع شركات الطيران العاملة في الاتحاد السوفيتي.

    تصل سرعتها إلى 975 كيلومترا في الساعة (606 ميلا في الساعة)، وطراز توبوليف 154 تعد أسرع الطائرات المدنية في العملية ويبلغ مداها 5280 كيلومتر (3280 ميل). قادرة على الإقلاع من مدارج غير معبدة أو مفروشة بالحصى وقد تم استخدامها على نطاق واسع في مطارات أقصى القطب الشمالي وفي اسوء ظروف مناطق روسيا الشمالية والشرقية.
    sigpic

  • #2
    رد: أبرز 5 طائرات من تصميم


    ماذا عن طائرات انتنوف؟

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    يعمل...
    X