إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

    ولي ولي العهد يصل إلى روسيا








    سانت بيترز بيرغ : واس


    وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى جمهورية روسيا الاتحادية مساء اليوم في زيارة رسمية، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، واستجابة لدعوة الحكومة الروسية.




    وكان في استقبال سمو ولي ولي العهد لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بيترز بيرغ الروسية معالي وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بيترز بيرغ يفقمي قيري قورياف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي .

    كما كان في استقبال الأمير محمد بن سلمان معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل الرئيس التنفيذي للانظمة واجراءات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" يوسف بن عبدالله البنيان وأمين عام المدن الاقتصادية مهند هلال ومدير إدارة التعاون العسكري الدولي اللواء ركن علي بن إبراهيم الفواز والملحق العسكري السعودي في روسيا العقيد ركن محمد بن سلطان بن عادي المطيري وعدد من المسئولين .







    ويضم الوفد الرسمي لسمو ولي ولي العهد، معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.


    كما يضم الوفد المرافق، صَاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، ومعالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ أحمد الخطيب ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع الأستاذ خالد بن محمد الريس ومعالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني ومدير مركز دعم اتخاذ القرار بالديوان الملكي الأستاذ ياسر الرميان.
    55

  • #2
    رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

    الأمير محمد بن سلمان يلتقي بوتين اليوم


    «الكرملين»: زيارة ولي ولي العهد سترفع علاقات البلدين لمستوى غير مسبوق



    الأمير محمد بن سلمان.

    «الاقتصادية» من الرياض
    أعلن أحد مستشاري الكرملين أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع اليوم الخميس مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في لقاء يهدف إلى تعميق العلاقات بين البلدين.
    وأوضح يوري أوشاكوف كبير مستشاري الرئيس الروسي في السياسة الخارجية، أن بوتين سيلتقي ولي ولي العهد على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورج الذي يفتتح أعماله اليوم.
    وأضاف أوشاكوف أن اللقاء سيتناول أيضا الحرب في سورية ومحاربة تنظيم داعش، إضافة إلى العلاقات الاقتصادية بين السعودية وروسيا.

    وقال أوشاكوف إن هذا اللقاء "هو دون أدنى شك مهم جدا بالنسبة لمصالح البلدين، وسيؤدي إلى تعزيز علاقاتهما إلى مستوى لم يتم بلوغه من قبل".


    وأكد مستشار بوتين أنه لا يعلم ما إذا كان اللقاء سيبحث أسعار النفط، وهي مسألة حيوية بالنسبة لموسكو، فيما تعد السعودية من أكبر منتجي النفط في العالم.


    الرئيس فلاديمير بوتين

    وبحسب الكرملين فإن روسيا والسعودية، ستوقعان أيضا اتفاقات عدة على هامش منتدى بطرسبورج، الذي يعد ولي ولي العهد أحد ضيوف الشرف فيه.
    وقد زار ولي ولي العهد أمس، معرضا عسكريا كبيرا قرب موسكو، حيث تعرض منتجات المجمع العسكري الصناعي الروسي.

    وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن الزيارة وإمكانية انضمام عادل الجبير وزير الخارجية إلى الوفد السعودي، مشيرة وفق مصادرها إلى أن الوفد السعودي سيحضر كلمة الرئيس فلاديمير بوتين في المنتدى الاقتصادي، ثم يلتقي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الروسي.

    55

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

      نقاط الالتقاء بين المملكة وروسيا


      أيمـن الـحـمـاد

      كراشكوفسكي هو شيخ المستعربين الروس، نظر في كتاباته دوماً إلى العرب والمسلمين بإنصاف واعتدال كبيرين كما لم يفعله المستشرقون الغربيون، وسار على ذلك النهج كثير من الروس الذين أُعجبوا بالشرق العربي ورأوا في تاريخه مثالاً للاعتدال والتحضّر، يجمعهم مع العرب في الوقت الحاضر هواجس كثيرة، منها الخوف على الثقافة، والنظر إلى الغرب بريبة وحذر، لذا وقع كل منهما رهيناً لتقاطعات جيوسياسية.
      روسيا دولة شرقية - غربية، ولم يزل الروس ينظرون إلى الشرق بوصفه جزءاً أثّر في تراثهم العلمي والديني بشكل كبير، والمتمعّن في الخارطة الروسية يجد أن موسكو العاصمة هي قريبة من الشرق أكثر منها إلى الغرب. ويدرك الكرملين اليوم أهمية الشرق الأوسط في المعادلة السياسية العالمية، لذا وجد نفسه حاضراً في مشهد التحولات التاريخية التي تعصف بالمنطقة منذ 2011م.
      هذه التحولات فرضت نوعاً من التحديات لا يمكن غض البصر عنه أو تجاهله، وفي خضم الأزمة الحاصلة إلى يومنا هذا كان التشاور واللقاءات بين الجانبين السعودي والروسي ضرورة من أجل بلورة الحلول أو الاستماع إلى وجهات النظر بين الطرفين.
      إن الزيارة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع إلى روسيا، مهمة وذات بعد استراتيجي وتأتي في وقت مخاض لعدد من الأحداث المفصلية في الشرق الأوسط، وتفرض التحديات التي تمر بالمنطقة أن تنظر المملكة وروسيا إلى نقاط الالتقاء، وغض الطرف عمّا يمكن أن يعكّر صفو العلاقات بين الجانبين، والنظر إلى المصالح الاستراتيجية التي ستنعكس بإيجابية على اتفاق البلدين وانسجام مواقفهما.. فالرياض وموسكو معنيتان بالاتفاق على عدة نقاط تهدد المنطقة، وتنعكس سلباً على الأمن والاستقرار الدولي، ولعل ملف مكافحة التنظيمات المتطرفة والقضاء أسباب نشوئها وازدهارها، وعلى رأسها "داعش" من مسببات التقارب السعودي - الروسي، إذ تشير البيانات ومعلومات حديثة صادرة عن مركز مكافحة الإرهاب في مجموعة الدول المستقلة ومقره "بيلاروسيا" أن حوالي ألفي روسي يقاتلون في صفوف تنظيم «داعش» في سورية والعراق.. في حين تشير تقديرات خبراء إلى وجود خمسة آلاف مقاتل آخرين، وهذا أمرٌ يقلق روسيا التي تعتبر أن عودة هؤلاء المقاتلين من شأنه تهديد أمنها الاستراتيجي، وقد يلقي بظلاله على حرب طويلة خاضتها مع تنظيمات مشابهة.

      اتفاق الجانبين سيسهم بلا شك في تنشيط الحركة الاقتصادية بين البلدين اللذين يحتلان موقعاً ريادياً في مجال النفط والطاقة بشكل عام، كما أن الجانب السعودي قد أقر خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة -التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- التباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة نوايا مشتركة بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووكالة الفضاء الروسية في جمهورية روسيا للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه للأغراض السلمية.
      كما أننا في هذه الأيام نشهد إقامة منتدى الأعمال السعودي - الروسي الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار في مدينة سانبطرسبرغ الروسية المهمة.
      لاشك أن الأفق يبدو مناسباً لإطلاق عملية تعاون شاملة بين الرياض وموسكو، لكن من الضروري تجنب ما يعكّر أجواء ذلك الأفق، خصوصاً أن الجانبين يستندان إلى علاقات تاريخية متينة تبلغ الثمانين عاماً.
      55

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

        السعوديه ,وروسيا توقعان 6 اتفاقيات تختص بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وعلوم الفضاء والتعاون العسكري ومشاريع الاسكان

        جريدة الوطن السعودية@AlwatanSA

        التعديل الأخير تم بواسطة gh2005; الساعة 06-18-2015, 22:05.






        تعليق


        • #5
          وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين



          العلاقات الروسية السعودية وسبل مواجهة داعش والوضع في الشرق الأوسط، مسائل يناقشها الرئيس فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان الذي وصل روسيا على رأس وفد كبير.


          وسيجري لقاء بوتين وولي ولي العهد السعودي في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي ببطرسبورغ.

          وكان يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي قال الأربعاء 17 يونيو/حزيران إن اللقاء مع بن سلمان سيناقش الأوضاع في اليمن وسوريا ومكافحة تنظيم "داعش" وغيرها من المواضيع، دون أن يجزم فيما إذا كان الجانبان سيتطرقان إلى مسألة أسعار النفط.

          ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر في الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيكون ضمن الوفد المرافق.

          ونقلت صحيفة "كوميرسانت" عن مراقبين أن زيارة الأمير السعودي الذي يعد الرجل الثالث في نظام الحكم بالسعودية، تأتي لـ "إذابة الجليد" في العلاقات بين البلدين بعد اختلاف وجهات النظر بخصوص سوريا.




          وحسب الصحيفة ستكون زيارة الوفد السعودي برئاسة الأمير محمد بن سلمان إحدى المفاجآت الكبيرة في المنتدى بسبب العلاقات التي تجمع الرياض بواشنطن، التي تدعو حلفاءها الرئيسيين إلى الالتزام بسياسة العقوبات الموجهة ضد روسيا.

          وتترك هذه الزيارة انطباعا خاصا مع الأخذ بعين الاعتبار أنها ستكون الأولى من نوعها على هذا المستوى لمسؤول سعودي يزور روسيا بعد تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.

          ويرجح خبراء مختصون بقضايا الشرق الأوسط أن حضور الوفد السعودي المنتدى الاقتصادي قد يكون مقدمة لزيارة الملك السعودي نفسه إلى روسيا. وللتذكير كان الرئيس فلاديمير بوتين وجه دعوة إلى الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جمعتهما في 20 أبريل/نيسان.

          تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع زيارة أخرى لوفد عسكري سعودي يشارك في فعاليات منتدى "الجيش-2015" الجارية بضواحي موسكو.




          وكانت وكالة "تاس" الروسية نقلت عن مصدر في الوفد العسكري قوله مساء الثلاثاء 16 يونيو/حزيران إنهم معنيون بشراء صواريخ "إسكندر" والهدف من وصولهم بتمثيل رفيع المستوى هو بحث هذا الموضوع.

          كما يبحث الرئيس الروسي في وقت لاحق اليوم مع يوكيا أمانو الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية عمل المنظمة والوضع حول ملف إيران النووي.

          ومن المقرر أن يلقي الرئيس الروسي كلمته في المنتدى الجمعة 19 يونيو/حزيران.

          وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن جدول أعمال الرئيس بوتين في المنتدى يتضمن أيضا لقاءات مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ورئيس وزراء فرنسا الأسبق فرنسوا فيون والإيطالي الأسبق رومانو برودي.

          المصدر: وكالات
          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

            #السعودية و #روسيا توقعان "6 اتفاقيات" تختص بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وعلوم الفضاء والتعاون العسكري ومشاريع اﻹسكان.




            تعليق


            • #7
              رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

              المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
              العلاقات الروسية السعودية وسبل مواجهة داعش والوضع في الشرق الأوسط، مسائل يناقشها الرئيس فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان الذي وصل روسيا على رأس وفد كبير. وسيجري لقاء بوتين وولي ولي العهد السعودي في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي ببطرسبورغ.وكان يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي قال الأربعاء 17 يونيو/حزيران إن اللقاء مع بن سلمان سيناقش الأوضاع في اليمن وسوريا ومكافحة تنظيم "داعش" وغيرها من المواضيع، دون أن يجزم فيما إذا كان الجانبان سيتطرقان إلى مسألة أسعار النفط.ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر في الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيكون ضمن الوفد المرافق.ونقلت صحيفة "كوميرسانت" عن مراقبين أن زيارة الأمير السعودي الذي يعد الرجل الثالث في نظام الحكم بالسعودية، تأتي لـ "إذابة الجليد" في العلاقات بين البلدين بعد اختلاف وجهات النظر بخصوص سوريا.وحسب الصحيفة ستكون زيارة الوفد السعودي برئاسة الأمير محمد بن سلمان إحدى المفاجآت الكبيرة في المنتدى بسبب العلاقات التي تجمع الرياض بواشنطن، التي تدعو حلفاءها الرئيسيين إلى الالتزام بسياسة العقوبات الموجهة ضد روسيا.وتترك هذه الزيارة انطباعا خاصا مع الأخذ بعين الاعتبار أنها ستكون الأولى من نوعها على هذا المستوى لمسؤول سعودي يزور روسيا بعد تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.ويرجح خبراء مختصون بقضايا الشرق الأوسط أن حضور الوفد السعودي المنتدى الاقتصادي قد يكون مقدمة لزيارة الملك السعودي نفسه إلى روسيا. وللتذكير كان الرئيس فلاديمير بوتين وجه دعوة إلى الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جمعتهما في 20 أبريل/نيسان.تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع زيارة أخرى لوفد عسكري سعودي يشارك في فعاليات منتدى "الجيش-2015" الجارية بضواحي موسكو. وكانت وكالة "تاس" الروسية نقلت عن مصدر في الوفد العسكري قوله مساء الثلاثاء 16 يونيو/حزيران إنهم معنيون بشراء صواريخ "إسكندر" والهدف من وصولهم بتمثيل رفيع المستوى هو بحث هذا الموضوع.كما يبحث الرئيس الروسي في وقت لاحق اليوم مع يوكيا أمانو الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية عمل المنظمة والوضع حول ملف إيران النووي.ومن المقرر أن يلقي الرئيس الروسي كلمته في المنتدى الجمعة 19 يونيو/حزيران.وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن جدول أعمال الرئيس بوتين في المنتدى يتضمن أيضا لقاءات مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ورئيس وزراء فرنسا الأسبق فرنسوا فيون والإيطالي الأسبق رومانو برودي.المصدر: وكالات
              لوسمحت اخ دوم الساعة كم الاجتماع

              تعليق


              • #8
                رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

                المشاركة الأصلية بواسطة نشيط جدا مشاهدة المشاركة
                #السعودية و #روسيا توقعان "6 اتفاقيات" تختص بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وعلوم الفضاء والتعاون العسكري ومشاريع اﻹسكان.

                من يتفضل بالشرح لنا كيف تعاون في مشاريع الاسكان والفضاء والتعاون العسكري


                عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                ----------------------------------------------------------
                سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                تعليق


                • #9
                  رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

                  على هامش زيارة ولي ولي العهد وضمن جملة من الاتفاقيات المتوقعة

                  السعودية وروسيا توقعان مذكرتيْن للجان المشتركة والاستخدام السلمي للطاقة الذرية


                  كتب رئيس التحرير- سانت بطرسبرغ: على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، انطلقت قبل قليل أعمال اللجان المشتركة بين البلدين ضمن أجندة تتضمن اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في عدد من أبرز المجالات الحيوية.


                  وقبل قليل بدأ العمل على إتمام اتفاقية بين البلدين في مجال (التعاون للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية)، والتي يمثل المملكة فيها رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، فيما يمثل الجانب الروسي سيرجي كيربينكو رئيس المؤسسة الحكومية للطاقة الذرية، وتعتبر امتداداً لتعاون منذ وثيق كان آخره في منتصف 2014م.

                  وعلى خط مواز وفي نفس التوقيت تقريباً، وفور لقاء ولي ولي العهد مع فخامة الرئيس بوتين تعقد اللجنة المشتركة للبلدين اتفاقية تختص بـ (نظام تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتقني) حيث يمثل الوفد السعودي (وزارة الدفاع) الفريق أول عبدالرحمن البنيان، فيما يمثل الجانب الروسي الكسندر فامين مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني.

                  كما سيوقع البلدان في وقت لاحق عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من خلال جلسات مجدولة.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

                      انطلقت فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية الخميس 18 يونيو/حزيران، تحت شعار "حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو".

                      وتستمر فعاليات المنتدى حتى يوم السبت المقبل 20 يونيو/حزيران، بمشاركة ممثلين عن 114 دولة وأكثر من 1300 ممثل عن شركات وقطاع الأعمال من روسيا ودول العالم.

                      ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس على هامش المنتدى محادثات مع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ومع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي، ومع رئيس وزراء منغوليا، ورئيس وكالة الطاقة الذرية، وكذلك سيلتقي مع ممثلي مجتمع الأعمال الروسي ومجتمع الاستثمار الدولي.
                      أوشاكوف: بوتين سيناقش مع الأمير السعودي قضايا التعاون المشترك بما فيها الطاقة
                      قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إن بوتين سيناقش مع الأمير السعودي إضافة إلى القضايا الدولية الملحة، مسألة إقامة تعاون اقتصادي وثيق، وعلى رأسه قطاع الطاقة.

                      RIA NOVOSTI Sergey Guneev الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

                      لافتا إلى أنه سيجري على هامش المنتدى أيضا لقاء اللجنة الحكومية الدولية الروسية السعودية المشتركة، ومن المقرر أن يتم التوقيع على العديد من الوثائق الثنائية.
                      وأضاف مساعد الرئيس الروسي: "نأمل بأن يعطي اللقاء مع السعوديين خلال المنتدى دفعة عملية حقيقية للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، وعلى وجه الخصوص بالطبع في المجال الاقتصادي".
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة: زيارة الامير #محمد_بن_سلمان إلى #روسيا

                        بدالله البرقاوي-سبق-متابعة: أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بطرسبورغ أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سيزور روسيا في القريب العاجل تلبية لدعوة الرئيس الروسي. كما نقل ولي ولي العهد الدعوة من خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس الروسي لزيارة المملكة العربية السعودية. وأكد بوتين قبوله الدعوة بكل سرور، مضيفاً أنه يتذكر زيارته الأخيرة إلى الرياض والاستقبال الحار الذي أقيم على شرفه هناك، وذلك وفقاً لوسائل إعلام روسية اليوم.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

                          الملك سلمان سوف يزور روسيا قريبا وايضا بوتين سيزور المملكة بعد زيارة الملك سلمان

                          تعليق


                          • #14
                            رد: وزير الدفاع السعودي في بطرسبورغ للقاء بوتين

                            المشاركة الأصلية بواسطة المتحدث الرسمي مشاهدة المشاركة
                            لوسمحت اخ دوم الساعة كم الاجتماع
                            الله أعلم في وقت الإجتماع ولكن هنالك أخبار يتم تداولها بأن بوتن قبل دعوة الملك سلمان لزيارة المملكة.
                            sigpic

                            تعليق


                            • #15
                              6 اتفاقيات بين السعودية وروسيا


                              وقّعت السعودية وروسيا، الخميس، 6 اتفاقيات استراتيجية، على رأسها اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، إضافة إلى اتفاقيات تعاون في مجال الإسكان والطاقة والفرص الاستثمارية.

                              جاء ذلك خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إلى روسيا، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في سان بطرسبورغ.

                              وفضلاً عن التعاون الاستراتيجي، ناقش الطرفان الأوضاع في اليمن وسبل محاربة تنظيم داعش، إضافة إلى العلاقات بين البلدين، وزيادة التعاون الاقتصادي.

                              من جهته، اعتبر مساعد الرئيس بوتين للشؤون الخارجية، يوري أوشاكوف، أن اللقاء هام بالنسبة للبلدين، وسيؤدي إلى تعزيز علاقتهما إلى مستوى غير مسبوق.

                              ووصل ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا في زيارة رسمية.

                              وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بيترسبورغ الروسية وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس، ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بيترسبورغ يفقمي قيري قورياف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.



                              عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                              سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                              ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                              ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                              أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                              واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                              واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                              عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X