إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"سبوتنيك" تكشف ... مسودة برلمانية إلى الحكومة العراقية لطلب الضربات الروسية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "سبوتنيك" تكشف ... مسودة برلمانية إلى الحكومة العراقية لطلب الضربات الروسية



    هيأت "لجنة الأمن والدفاع" العراقية مسودة تلزم الحكومة بـ"فتح" الأراضي العراقية أمام الضربات الجوية الروسية ضد الإرهاب، المتمثل في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

    وتندرج المسودة ضمن عدة توصيات اتفقت اللجنة على رفعها إلى رئاستي البرلمان والحكومة العراقية، بتوسيع التعاون مع روسيا الاتحادية.

    وتنفرد "سبوتنيك" بنشر توصيات "لجنة الأمن والدفاع"، مثلما كشفها عضو اللجنة النائب عن "القوى الوطنية" علي المتيوتي، الخميس، وذلك عقب اجتماع تشاوري جرى، يوم أمس الأربعاء، مع الأعضاء الذين أنهوا زيارة إلى موسكو، الاثنين الماضي.


    وألمح علي المتيوتي إلى أن وفد "لجنة الأمن العراقية" طلب من المسئولين الروس توجيه ضربات جوية ضد أوكار تنظيم "داعش" في شمال وغرب البلاد، مشيراً إلى ترحيب الجانب الروسي، الذي اشترط طلباً رسمياً من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.


    وأوصت اللجنة الحكومة العراقية بتوطيد العلاقات مع روسيا، مشيرة إلى استعداد روسيا التام والجاد لمساعدة العراق وتوجيه ضربات إلى أوكار "داعش"، إذا أرادت الحكومة ذلك.


    وكشف المتيوتي عن تهيئة اللجنة لمسودة سترفع إلى الحكومة العراقية، لـ"استدعاء" الضربات الروسية.


    ونصت توصيات لجنة الأمن البرلمانية بأنه "على الجانبين، الحكومة العراقية والبرلمان، فتح آفاق للتعاون مع مجلس الدوما الروسي، وتحديداً مع لجنة الدفاع الروسية، لتذليل كافة الصعاب التي ترافق عقود التسليح والمتعلقة بالمؤسسات الأمنية".


    وأكد المتيوتي، أن التوصيات ركزت على ضرورة انفتاح "لجنة العلاقات الخارجية" البرلمانية، للتواصل مع نظيرتها في مجلس الدوما الروسي، لتبني رؤية واضحة تلبي طموح العراقيين في مكافحة التطرف والإرهاب.


    وشددت على ضرورة تبادل العمل الاستخباري، من خلال مركز المعلومات المشترك في بغداد، مع روسيا وسوريا وإيران.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X