إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بكين تبني حاملة طائرات ثانية بقدرات وطنية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بكين تبني حاملة طائرات ثانية بقدرات وطنية

    31/12/2015





    أعلنت وزارة الدفاع الصينية إن بكين تبني حاملة طائرات ثانية يجري تصميمها وتنفيذها محليًا، في أول تأكيد رسمي على المشروع الذي حظى بتكهنات مختلفة مؤخرًا.


    وذكرت وزارة الدفاع الصينية أنه يتم بناء حاملة الطائرات في ميناء "داليان"، مضيفة أن حمولة السفينة ستبلغ 50 ألف طن وستحمل طائرات مقاتلة من طراز "جيه 15"، وذلك باستخدام إمكانات وتكنولوجيا محلية.


    وجاء في بيان أصدرته الوزارة: "يعرف الجميع أن أول حاملة طائرات حصلت عليها البحرية الصينية هي حاملة الطائرات " لياونينغ". ودرست المؤسسات المعنية المسألة من جميع وجهات النظر، ومن ثم بدأت بالأعمال التصميمية الاختبارية لبناء حاملة طائرات ثانية. وفي الوقت الراهن يتواصل التصميم بالتزامن مع أعمال بناء السفينة".


    وأكدت وزارة الدفاع في بيانها أن "بكين تتمسك بنهجها الخارجي السلمي والسياسة العسكرية الدفاعية"، أما تعزيز قدرات الأسطول الحربي فيرتبط بطول سواحل البلاد وبضرورة ضمان الأمن في المياه الإقليمية الصينية الشاسعة.


    وكانت الصين قد نفذت أول حاملة طائرات في البلاد وتدعى "لياونينغ" في عام 2012، إلا أنها اعتمدت على مكونات أساسية تم شراءها من أوكرانيا.


    وذكر متحدث باسم الوزارة أن بناء حاملة الطائرات الثانية يجري مع الأخذ بعين الاعتبار التجربة الصينية في استخدام السفينة " لياونينغ" التي استكملت الصين بناءها وأجرت عليها عمليات تحديث، وهي كانت سابقا حاملة الطائرات السوفيتية "فارياغ" التي اشترتها بكين من السلطات الأوكرانية في أواخر تسعينات القرن الماضي. وانضمت حاملة الطائرات الأولى إلى الأسطول الحربي الصيني في عام 2013.

    http://www.nsaforum.com/

  • #2
    رد: بكين تبني حاملة طائرات ثانية بقدرات وطنية

    التنين بدأ يصحو من سباته تدريجيا


    تعليق


    • #3
      رد: بكين تبني حاملة طائرات ثانية بقدرات وطنية

      بكين تبني وحنا نبكي ..

      تعليق


      • #4
        رد: بكين تبني حاملة طائرات ثانية بقدرات وطنية

        لازم نتعلم من التنين ونبدء بسم الله مستعينين بالله .. ونخلص العمل لله .. سنوفق كيف لا والله توعد بنصر من ينصره...اما ان جلسنا خلف الغرب فالخذلان حليفنا نحن قوم اعزنا الله بالاسلام مهما التغينا العزه من غيره اذلنا الله

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        يعمل...
        X