إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجيش الروسي تسلم 80 ألف طقم من التجهيزات القتالية الحديثة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجيش الروسي تسلم 80 ألف طقم من التجهيزات القتالية الحديثة




    تزود أكثر من 80 ألف جندي في الجيش الروسي العام الماضي بأطقم التجهيزات القتالية الحديثة التي تخص الجنود من طراز "راتنيك" من الجيل الثاني.


    أفاد بذلك قائد القوات البرية الفريق أول أوليغ ساليوكوف. ونقل المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية عن الفريق أول قوله:"
    إننا بدأنا العمل على إعداد الجيل الثالث من طقم التجهيزات القتالية الحديثة الذي من شأنه أن يفوق كل أمثاله الأجنبية آخذا في الحسبان مستقبل تطور الجيوش الأجنبية لغاية عام 2025".


    وأشار الفريق أول إلى أن التجهيزات الجديدة ستزيد من قدرة الجندي على التنقل والبقاء على قيد الحياة في مختلف ظروف المعركة. وذلك بفضل خفة وزن التجهيزات التي لا تزيد عن 20 كيلوغراما، وزيادة مساحة السترة المدرعة الواقية واستخدام أجهزة أوتوماتيكية مساعدة.


    يذكر أن بدلة القتال المزودة بأجهزة حماية الأذنين والخوذة المدرعة والسترة المدرعة الواقية والنظارة الواقية وبندقية القنص وبندقية "آك - 74" الآلية تشكل أساسا لطقم التجهيزات القتالية الحديثة الذي أطلق عليه "راتنيك".


    ويضاف إلى ذلك أيضا جهاز الرؤية الليلية وأجهزة التسديد البصرية والعاملة بالأشعة تحت الحمراء والذخائر والحربة القتالية وقاذف القنابل، والكمبيوتر وجهاز الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية والساعة وبدلات التمويه الشتوي والصيفي.


    كما يزود الطقم بوسائل حماية التنفس ومراقبة الاشعاعات والتلوث الكيميائي والتطهير الخاص والإسعاف وغيرها من التجهيزات العسكرية.

    ويضم الطقم 59 قطعة من تجهيزات الرامي ورجل الاستطلاع والسائق وغيرهم من ممثلي التخصصات العسكرية المختلفة.


    المصدر: " نوفوستي "
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X