إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا


    تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا
    ===============


    ترجمة وعرض: إيثار عبدالحق- زمان الوصل | 2016-03-06 03:25:57

    مثل هذه الطائرة تجوب أجواء سوريا.. صناعة إسرائيلية بعلم روسي - زمان الوصل






    لفت تقرير حديث إلى أن الطائرات الروسية المسيرة (بدون طيار) التي تطير في الأجواء السورية دعما لبشار الأسد، ربما تكون طائرات "إسرائيلية" الهوية، في ظل نقص كبير لهذا النوع من الطائرات عانته روسيا، ودفعها لعقد صفقة شراء طائرات بدون طيار من تل أببيب.

    التقرير الذي نشرته صحيفة "ميدل إيست آي" وتولت "زمان الوصل" ترجمة أهم فقراته، لفت إلى أن تل أبيب وموسكو، وقعتا في أيلول/سبتمبر 2015، عقدا تورد بموجبه "الصناعات الفضائية الإسرائيلية" إلى روسيا 10 طائرات بدون طيار.

    وذكّر التقرير بأنه ومنذ حرب عام 2008 بين جورجيا وروسيا، خسرت الأخيرة كثيرا من الطائرات المأهولة المسيرة، ما دفع موسكو للاتجاه نجو تحديث أسطولها المتقادم من الطائرات المسيرة، وهكذا عقدت عام 2010 اتفاقا لشراء طائرات بدون طائرات من "تل أبيب"، ناهزت قيمته 400 مليون دولار.

    وفيما لم يحظ اتفاق 2010 بكثير من الاهتمام، فإن اتفاق أيلول 2015، يمكن أن يكون محرجا إلى درجة كبيرة، لأنه جاء في ظل عدوان روسيا على أوكرانيا -حليف واشنطن-، ودعم إيران -عدو إسرائيل- بتكنولوجيا عسكرية روسية متقدمة، من ضمنها منظومة "إس 300" المضادة للطيران، حسب قول التقرير.

    وبينما تشهد سماء سوريا المزيد من الطائرات الحربية التي تسرح وتمرح فيها، يبدو انتشار الطائرات بدون طيار في سوريا أمرا واقعا، ومن بينها طائرات شاهد 129 إيرانية الصنع، التي تم توثيق مشاركتها في رصد وقصف مواقع للثوار في ريف حلب.

    أما واشنطن فسخرت طائراتها بدون طيار لمطاردة وضرب تنظيم "الدولة" في سوريا منذ 2014، قبل أن تتدخل روسيا بسلاحها الجوي، لتزيد من تعقيد المشهد.

    وسبق لموسكو الإقرار بأنها تستخدم طائرات بدون طيار فوق سوريا، لكنها تكتمت على نوعية هذه الطائرات ومنشئها (بلد الصنع)، ربما لسبب وجيه، يعود إلى أن روسيا تستخدم في سوريا طائرات من طراز "Forpost" ، وهي طائرات إسرائيلية الصنع، سيؤدي الكشف عن هويتها إلى مشهد تظهر فيه الطائرات الإيرانية والإسرائيلية وهي تقاتل في صف واحد جنب إلى جنب دعما لبشار الأسد.

    وتبدو موسكو كنظام بشار حريصة أمام شعبها على إظهار نفسها مناوئة لتل أبيب، لكن النظام الروسي يعتمد على الكيان العبري في العديد من الأمور العسكرية، ومنها اقتناء الطائرات الإسرائيلية بدون طيار، وقد تم كشف الأمر، مع إسقاط طائرتين على الأقل من طراز "Forpost " إسرائيلية الصنع، طيرتهما روسيا فوق أوكرانيا في عز نزاعهما، ما أثار موجة من الغضب في أوكرانيا على تل أبيب.

    وقد ذهب أحد التقارير إلى أن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، والمضي في بيع صواريخ "إس 300" إلى طهران، كانا من صلب صفقة روسية إسرائيلية، شملت على ما يبدو وقوف تل أبيب على "الحياد" في قضية احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم.

    وبغض النظر عن الصفقة، فإن هناك قدرا كبيرا من الأدلة تشير إلى استخدام طائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع ضد المعارضة السورية ودعما لنظام بشار.

    وقد أدت صورة نشرتها إحدى أكبر الصفحات العسكرية الموالية للنظام لإثارة النقاش حول هوية الطائرات التي تستخدمها روسيا فوق سوريا، والتي ظهرت في الصورة الملتقطة في مطار "حميميم" حيث يقيم الروس قاعدة جوية دائمة لهم.

    وبموجب الصورة فإنه تم التعرف إلى طائرة بدون طيار من طراز"Forpost" المصنعة في إسرائيل، وهي طائرة متطابقة مع الطائرتين اللتين أسقطتا فوق أوكرانيا.

    من جهتها اهتمت وسائل إعلام عبرية بالصورة، ورأت فيها خبرا مثيرا، لجهة وجود طائرات إسرائيلية لدى "محور المقاومة"، وهو ما يشكل إحراجا لتل أبيب وموسكو وطهران وبشار.

    المترجم: تعد طائرات "Forpost" الإسرائيلية من بين أغلى الطائرات المسيرة حول العالم، ويبلغ سعر الواحدة منها قرابة 6 ملايين دولار.

    أظهرت الصور الملتقطة لإحدى هذه الطائرات التي تم إسقاطها فوق أوكرانيا لوحة تشير بوضوح إلى مسمى "الصناعات الفضائية الإسرائيلية".

    (شاهد الفيديو):



  • #2
    رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

    جميل هذا المشهد الذي تظهر فيه الطائرات الروسية و الأسدية و الإيرانية والإسرائيلية وهي تقاتل في صف واحد جنب إلى جنب دعما لبشار الأسد.

    تعليق


    • #3
      رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا


      يديعوت أحرونوت تكشف عن مشاركة طيران "إسرائيلي" إلى جانب الأسد
      ===


      ​
      • الاثنين 29 شباط 2016​



      بلدي نيوز- متابعات

      كشف المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت "يوآف زيتون"، أن نظام الأسد استخدم طائرة "إسرائيلية" مسيرة في حربه ضد معارضيه، وذكر أن هذا يعني أن الطيران "الإسرائيلي" يساعد نظام بشار الأسد وحلفاءه من إيران وميلشيا حزب الله في الحفاظ على بقائه والانتصار على المعارضين.

      وأضاف "يوآف زيتون"، أن هذه الطائرة التي التقط مواطن سوري صورة لها في أجواء مدينة اللاذقية، من طراز "سيرتشر" من إنتاج الصناعات الجوية "الإسرائيلية" تم بيعها لروسيا، وهي ذات حجم متوسط معدة لاستخدامات المراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية، ضمن مسافات تصل مئات الكيلومترات، حسب موقع الجزيرة نت.

      في السياق، نقل المراسل السياسي لصحيفة هآرتس "باراك رابيد"، عن رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، قوله خلال اجتماع "الحكومة الإسرائيلية" صباح الأحد، : "إن أي ترتيبات سياسية وأمنية مستقبلية في سوريا لا بد أن تستجيب للمصالح الإسرائيلية"، مرحبا بالاتفاق الذي أبرمته الولايات المتحدة وروسيا بشأن وقف إطلاق النار.

      وشدد نتنياهو في الاجتماع نفسه، أن "إسرائيل" لن توافق على أي نقل للسلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان، أو فتح جبهة عسكرية ضدها من هضبة الجولان المحتلة "لأن هذه هي الخطوط الحمر التي أعلنتها إسرائيل منذ البداية، وستبقى كما هي خطوطا حمراء لها في أي تسوية مستقبلية في سوريا".

      يشار إلى أنه ومع بدء روسيا قصفها الجوي على الأرضي السورية في أيلول/ سبتمبر 2015، أعلنت كل من روسيا و "إسرائيل" عن زيادة التعاون والتنسيق بينهما وقالت وزارة الدفاع الروسية في تشرين الأول/ أكتوبر 2015، إن قواتها الجوية والإسرائيلية أطلقت تدريبات عسكرية بهدف توفير الأمن لطيران كلا البلدين في الأجواء السورية، أوضحت أن الهدف من ذلك التنسيق بين البلدين هو تجنب وقوع صدام بين طائرات البلدين في الأجواء السورية، وهو ما يشير إلى اختراق الطيران الإسرائيلي للأجواء السورية.


      المصادر:

      http://www.aljazeera.net/news/presstour/2016/2/29/يديعوت-أحرونوت-نظام-الأسد-يستخدم-طائرات-إسرائيلية


      http://baladi-news.com/ar/news/deta..._تكشف_عن_مشاركة_طيران_إسرائيلي_إلى_جانب_الأ سد

      ​

      تعليق


      • #4
        رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

        بالمناسبة : أكثر من نصف الطواقم السياسية في الكريملين والخارجية صهاينة، بالمعنى السياسي الحرفي للكلمة، وعلى رأسهم عرّاب الصهيونية وعصاباتها المافيوزية في روسيا ...فلاديمير بوتين شخصيا!
        التعديل الأخير تم بواسطة لادئاني; الساعة 03-06-2016, 21:24.

        تعليق


        • #5
          رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

          ألم يكن ستالين أول من اعترف بإسرائيل قبل الأمريكان وذلك بقوله عند انشاء اسرائيل حرفياً:

          "البروليتاريا اليهودية التقدمية تقيم مجتمعا إسرائيليا إشتراكيا في مواجهة الإقطاعيات العربية الرجعية"

          اعتـَبرَ الاتحاد السوفييتي الستاليني،المتصهين باكرا قبل تصهين الولايات المتحدة نفسها، التدخلَ العربي لتحرير فلسطين في العام 1948 "عدوانا رجعيا عربيا على إسرائيل التقدمية" وزودها بالسلاح لقتال الشعب الفلسطيني واغتصاب أرضه وتكريس تقسيم بلاده،

          فلا نستغرب عن شراء روسيا للسلاح الاسرائيلي المتقدم وتقديمه لكتائب الأسد حامي العلمانييين والأقليات ضد الرجعية العربية السنية ​

          تعليق


          • #6
            رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

            هناك احتمالان لا ثالث لهما:

            ما أن الطائرة باعتها إسرائيل للنظام السوري(وأنا لا أستبعد ذلك أخلاقيا وسياسيا عن النظام، الذي يمكنه أن ينام حتى في الفراش الإسرائيلي إذا ما فرضت عليه الدعارة السياسية ذلك، وقد فعل في الماضي ما هو أقذر من هذا بكثير؛ لكن أستبعد كليا أن تبيعها له إسرائيل ولو مقابل مال قارون، )،

            وإما أن روسيا أعطتها للنظام،وهذا هو الأرجح، بل وشبه المؤكد، الأمر الذي يشكل ،حتما، خرقا للاتفاق الروسي ـ الإسرائيلي الذي يمنع تقديمها لطرف ثالث.

            لهذا أثار الوجود المريب للطائرة في أيدي الجيش السوري دهشة و تحقيقا إسرائيليا واتصالات مع روسيا، وربما "ضجة ديبلوماسية" قريبا بين الحليفين والعشيقين الإسرائيلي والروسي، بوتين ونتنياهو!

            مصادر اسرائيلية:
            http://www.ynetnews.com/articles/0,7...772060,00.html
            http://www.jpost.com/…/Report-Russia-purchased-ten-Israeli-…

            تعليق


            • #7
              رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

              نريد شخص روسي يدافع عنهم هنا

              تعليق


              • #8
                رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

                سقوطهم قريب ... كل واحد منهم سيأتي عليه الدور يوما وسيذهبون الى مزبلة التاريخ
                سنه الله في الذين خلو من قبل ولن تجد لسنه الله تبديلا

                تعليق


                • #9
                  رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

                  طبيعي لا أرى غرابة في ذلك ..

                  فقد سقطت الأقنعة وتعرت الوجوه الحاقدة المكفهرة ..

                  التعاون المجوسي الصفوي العلوي الصهيوني الصليبي واضح للعيااااااااااااااااان ..

                  لا لبس فيه ولا غبش ..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تقرير.. طائرات إسرائيلية الهوية تدعم بشار وتُحرج إيران وروسيا

                    تكالبت الامم ونحن كثره
                    لكننا غثاء كغثاء السيل

                    الفرج قريب إن شاء الله

                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    يعمل...
                    X