إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خسائر فادحة قد تلحق بتجارة الأسلحة الأمريكية إذا فاز ترامب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خسائر فادحة قد تلحق بتجارة الأسلحة الأمريكية إذا فاز ترامب

    أكد مراقبون ومحللون سياسيون أمريكيون أن فوز المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة المثير للجدل، دونالد ترامب، سوف يؤثر بشكل كبير على بيع الأسلحة الأمريكية، مشيرين إلى أن فوزه قد يجعل العديد من الدول الإسلامية والعربية تغير وجهتها نحو الأسواق الأوروبية.

    وأوضح محللون ومراقبون أميركيون أن خسائر فادحة قد تلحق سوق الأسلحة الأمريكية في الدول العربية والإسلامية إذا فاز المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب المعروف بتصريحاته المعادية للمسلمين.


    وبين مركز "ديفنس ون" للدراسات في العاصمة الأميركية واشنطن في تقرير نشره الأسبوع الماضي أن هذه المخاوف تأتي عقب انتعاش نسبي في مبيعات السلاح الأميركي بعد سنوات من التباطؤ.


    ولفت التقرير إلى أن ارتفاع مبيعات السلاح الأميركي مؤخرا يأتي بسبب ارتفاع الطلب نتيجة الحرب الدائرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في عدد من الدول العربية.


    وأضاف التقرير، نقلا عن سياسي وصفه بأن له ارتباطا وثيقا بمصنعي الأسلحة الدفاعية قوله "من المؤكد أن الخطاب المعادي للمسلمين لن يساعد الجهود لبيع (الأسلحة) للشرق الأوسط".


    بدوره، أكد بايرن كالان المحلل في مركز كابيتال ألفا بارتنيرز في تقرير نشر مؤخرا إن "الرئيس ترامب قد يكون مستهجنا للدول الإسلامية وإن تلك الدول قد تبحث عن مصادر بديلة للأنظمة التسليحية".


    وأشار إلى أن فوز ترامب قد يعني خسارة كبار مصنعي الأنظمة الدفاعية في الولايات المتحدة لمليارات الدولارات لصالح نظرائهم الأوروبيين مثل أنظمة بي أي إي (BAE Systems) البريطانية وفينميكانيكا (Finmeccanica).


    يشار إلى أن الإدارة الأميركية كانت قد أقرت العام الماضي بيع أسلحة بعشرات المليارات لبعض دول الخليج بالإضافة إلى العراق حيث تستعر الحرب ضد تنظيم الدولة.


    وتابع تقرير "ديفنس ون" أن تأخير مبيعات السلاح لدول الخليج العربي قد يكون عاملا إضافيا لدفع تلك الدول نحو أوروبا، في وقت أقر فيه أحد البرلمانات بدول الخليج الأسبوع الماضي بالفعل صفقة لشراء طائرات مقاتلة من شركات أوروبية.


    بدوره، قال أنثوني كوردسمان الخبير بالشؤون الأوسطية في مركز الدراسات الإستراتيجية والعالمية الأميركي والمسؤول السابق في وزارتي الدفاع والخارجية "إنها بالتأكيد مشكلة لكن الموضوع ليس مجرد مبيعات أسلحة، نحن نتحدث عن شراكات إستراتيجية".


    وعبر كوردسمان عن مخاوفه من تأثير تصريحات ترامب المتوالية، وقال إن "تصريحات ترامب ذات الصبغة الوطنية الفوقية سيصل صداها إلى أبعد من الشرق الأوسط، هل تظنون حقا أن الأوربيين والآسيويين واللاتينيين سيكونون أكثر ثقة بنا (من الدول الإسلامية)؟".


    جدير بالذكر أن ترامب قد أثار مخاوف عديدة نتيجة تصريحاته النارية التي عادت الجميع تقريبا وليس المسلمين فقط، فقد بدأ حملته الانتخابية بتصريحات مسيئة لمواطني دول أميركا اللاتينية، أثارت الرأي العام الأميركي لكون نسبة الأميركيين المنحدرين من أصول لاتينية تمثل فيه أكثر من 15%.
    sigpic

  • #2
    رد: خسائر فادحة قد تلحق بتجارة الأسلحة الأمريكية إذا فاز ترامب

    غير صحيح لعدة اسباب لايغرك الكلام الي يقولونه السياسيين وقت الانتخابات لانه لكسب الاصوات فقط على سبيل المثال الليبراليين في كندا كانوا يتنقدون ويطالبون بالغاء صفقة ال ظ،ظ¥ مليار مع السعودية وكانوا يقولون لو وصلنا الحكم بنعطلها وصار العكس وصل ليبرالي للحكم ولا عطلها قال انها مهمة لاقتصاد البلد وهذا اوباما الي مسوي يحب المسلمين والعرب شف وش سوا فيهم كل السياسيين كذا حتى العرب السيسي على سبيل المثال كان يقول بكرة تشوفوا مصر ويوم مسك الحكم صار يقول اجيبلكم من فين يتمسكنون لحد مايتمكنون وبعدين دول الخليج تسليحها امريكي لايمكن توقف التسليح بيوم وليلة وصدقني ماراح يوقفون

    خل يفوز ترامب وتشوف وشلون بيتغير لاتستغرب لو لقيته بكرة جايك وهو لابس احرام اذا من وراها مصلحة

    تعليق


    • #3
      رد: خسائر فادحة قد تلحق بتجارة الأسلحة الأمريكية إذا فاز ترامب

      عني شخصيا اعتقد ان السنوات القادمه سوف تشح فيها عمليات بيع الاسلحه للشرق الاوسط سواء امريكيه او اوربيه

      والسبب هو سياسة الغرب والامريكان المتشابهه والتي تريد ضمان امن اسرائيل

      وايضا سياستهم المنفتحه علي ايران
      فهم الان شاهدو فجوه كبيره بين القوه السعوديه المرعبه و والقوه الايرانيه المشاهبهه للقوه اليمنيه

      وهذا الشي هم لا يريدونه

      فهم لولا حبهم للمال لما وافقو علي صفقاتهم السابقه

      لكني اعتقد ان الان اخر فرصه لمن اراد ان يشتري سلاح من دول الخليج

      عني شخصيا

      اتمنى صفقه 80 طائره جريبين او 80 طائره تايفون اخرى او 80 اف 15 ايضا يلزمنا تقويه الدفاع الجوي بالثاد وزيادة البتاريوت باك3

      كمان لا ننسى نحتاج 1000 قطعه مدفعيه مع 1000 دباباه مع زيادة في الاباتشي او شراء المي 28

      ولا ننسي اذا صح الاس 400 واسكندر

      وتحت القدم يالدوله الفارسيه


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • #4
        رد: خسائر فادحة قد تلحق بتجارة الأسلحة الأمريكية إذا فاز ترامب

        في الحقيقه يقول المثل ربما ضارة نافعه

        الشي اللي ابغي اقوله هو ان حرب الحوثيين واعادة الشرعيه في اليمن وكذلك موقف روسيا وامريكا والخريف العربي وبقية احداث المنطقه الاخيره كلها ولله الحمد صبت في قالب الفائده لنا

        فقد علمتنا مين صديقنا ومين عدونا

        ومين اللي معنا ومين اللي ضدنا

        وعلمتنا ماذا نحتاج من قوه عسكريه ودبلوماسيه سياسه واقتصاديه

        علمتنا عن الكم والكيف في نوعيه الاسلحه التي نحتاجه فيما لو دخلنا في صراع مع دول اقليميه


        عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
        ----------------------------------------------------------
        سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
        سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        يعمل...
        X