إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صواريخ التوشكا الروسية تدخل سوريا وروسيا تنفي والبيت الابيض يرفض التعليق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صواريخ التوشكا الروسية تدخل سوريا وروسيا تنفي والبيت الابيض يرفض التعليق

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	6-24.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	50.5 كيلوبايت 
الهوية:	492690


    رفض البيت الأبيض التعليق على خبر صحفي عن توريد منظومات “توشكا” للصواريخ التكتيكية روسية الصنع لسوريا. وقال ناطق الرئاسة الأمريكية شون سبايسر: “ليس لدينا تعليق حالياً”.
    وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين مجهولين أن نحو 50 صاروخا من طراز “توشكا” وصلت إلى ميناء طرطوس السوري في اليومين الماضيين.
    وقالت قناة “فوكس نيوز” نقلا عن مصادر أمريكية إن روسيا أطلقت صاروخين من طراز “توشكا” و4 صواريخ من طراز “إسكندر” في محافظة ادلب في اليومين الماضيين.
    في المقابل نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن شن ضربات في سوريا بواسطة منظومة "توتشكا – أو"، وذلك في سياق تعليقه على ما نقله قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن "مصادر رسمية" لم تذكرها بأنه تم استخدام هذه المنظومة ضد فصائل المعارضة في إدلب.
    وقال الناطق: "اللجنة الروسية — التركية المشتركة تقوم بمراقبة انتهاك نظام وقف القتال على مدار الساعة. ويتم يوميا تسجيل جميع الانتهاكات إن كانت من قبل القوات السورية أو من قبل المعارضة المسلحة… ولا توجد أي معلومات سجلت عما زعم باستخدام صواريخ "توتشكا — أو" خلال الأسبوع الجاري ضد تشكيلات المعارضة السورية في إدلب لا من الجانب الروسي ولا من الجانب التركي".
    وأكد الناطق أن روسيا تنفذ بشكل تام التزاماتها لتوفير نظام وقف النار في سوريا والذي لا يشمل "داعش" و"النصرة".
    صاروخ توشكا (OTR-21 Tochka)، أو كما يطلق عليه الناتو (SS-21 Scarab)، هو صاروخ سوفيتي الصنع، أرض أرض، باليستي، تكتيكي، قصير المدى، بدأ إنتاجه عام 1973 في مصنع "كولومنا" (KBM)، ليحل محل سلسلة صواريخ فروج-7 غير الموجهة، وهو يستخدم نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) وهو نظام لا يعتمد على المراقبة من الأرض أو على إشارات الرادار، أو أية معلومات أخرى تأتي من خارج الصاروخ، بل يعتمد على جهاز يسمَّى "ملّاح القصور الذاتي" يوفر المعلومات والإحداثيات اللازمة للتوجيه، ويتكون هذا الجهاز من عجلات علوية دوّارة "جيروسكوبات" تحدد الاتجاه، ومقاييس تسارع، بالإضافة إلى حاسوب إلكتروني يجمع هذه المعلومات ليتم توجيه الصاروخ.
    يطلق الصاروخ من عربة طراز (9P129)، أما عربة نقل الصاروخ فهي من طراز ( 9T238) وتقطرها عربة من نوع (ZIL-131)، بالإضافة إلى عربة خاصة بالتعمير الميداني من طراز (9T218)، والعربة الحاملة للصاروخ تحمل موتور (5D20B-300 diesel) بقوة 300 حصان وتمتاز بقدرتها على السير في الماء فضلاً عن اليابسة، وتبلغ سرعتها 60 كم في اليابسة و8 كم في الماء، وأثناء النقل يُحفظ الصاروخ والرأس الحربي داخل حاوية ذات درجة حرارة ثابتة.
    ويمتاز صاروخ "توشكا" بأنه يعمل بالوقود الصلب وذو مرحلة واحدة، ما يجعل إعداده سهلاً وخلال مدة لا تتجاوز 15 دقيقة يكون الصاروخ قد أصبح جاهزًا للإطلاق، ويتمتع "توشكا" بدقة كبيرة تجعله قادرًا على استهداف الجسور والمطارات والمنشآت الحيوية ونقاط التجمع العسكرية، كما أنه قادر على حمل رؤوس كيماوية ونووية، ويبلغ طول الصاروخ 6.4 متر (21 قدم) وقطره 0.65 متر (2 قدم و2 إنش)، وسرعة الإطلاق 1.8 كم في الثانية (6480 كم في الساعة)، ويبلغ وزن الرأس المتفجر الذي يحمله الصاروخ 500 كغ، والجدير بالذكر أن الصاروخ ينفجر قبل وصوله إلى الهدف بـ16 متر ما يزيد من مساحته التدميرية.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X