إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر تؤيد روسيا في سوريا!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر تؤيد روسيا في سوريا!

    من المثير أن تعلن مصر عن تأييدها للتدخل الروسي في سوريا، ومهما كان الموقف المصري أصلا!
    مصر، وعلى لسان وزير خارجيتها سامح شكري، تقول إن «المعلومات المتاحة لدينا خلال اتصالاتنا المباشرة مع الجانب الروسي تؤشر إلى اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب والعمل على محاصرة انتشار الإرهاب».
    مضيفًا أن «دخول روسيا بما لديها من إمكانات وقدرات في هذا الجهد، هو أمر نرى أنه سوف يكون له أثر في محاصرة الإرهاب في سوريا والقضاء عليه»!هذا التصريح يعني أن هناك نقاطًا خلافية جادة مع مصر.
    هناك إشكالية حقيقية إذا كانت مصر تصدق أن الروس جادون بمكافحة الإرهاب، وهم، أي الروس، يقصفون المعارضة السورية، ولم يستهدفوا «داعش» بضرباتهم إلا خمسة في المائة فقط! والإشكالية الأخرى، أن هذه التصريحات المصرية تظهر تهاونًا، ولا أقول تعاطفًا، مع المجرم بشار الأسد، ولا ترى أن جرائمه هي السبب فيما وصلت إليه سوريا، وأن الأسد هو الراعي الرسمي للإرهاب، وسبب ظهور «داعش» هناك.
    والموقف المصري هذا يظهر إشكالية توحي بأن القاهرة لا تكترث بالتنسيق الروسي - الإيراني الداعم للأسد، خصوصًا وأن دمشق تحت الحماية الإيرانية، فهل ترى مصر بذلك ضمانًا كافيًا لمحاربة الإرهاب؟ أو حفاظًا على وحدة دولة عربية؟
    ما يجب أن يقال، وإن تأخر كثيرًا، إن هناك خللاً حقيقيًا في فهم الأزمة السورية بمصر، نخبويًا وسياسيًا.
    مصر ليست سوريا، وتونس ليست ليبيا، ولا اليمن، ولا توجد وصفة واحدة لكل أزمات ما عرف بالربيع العربي، وبالتالي لا يوجد اتساق بالمواقف، إلا من ناحية حقن الدماء، والحفاظ على الدولة، وليس رأس النظام، وخصوصًا في حال كان مجرمًا مثل الأسد.
    ما لا يعيه البعض بمصر أن جيش الأسد طائفي، وأبدل الآن بالميليشيات الشيعية، والإيرانية، والقوات الروسية، وليس كالجيش المصري.
    وأن الأسد يستعين بإيران، وعملائها، للتنكيل بالسوريين، وليس كالمؤسسة العسكرية المصرية التي ساندت شعبها، وتحركت تحت غطائه، وبالتالي نالت دعمًا عربيًا.
    وما لا يعيه البعض بمصر أيضًا أن الأسد، الذي قتل بسببه ربع مليون سوري، وشرد ملايين آخرين، هو أول نظام عربي يستعين بدولة خارجية لضرب شعبه بعد أن استعان بميليشيات طائفية، وهذا ليس كالحالة المصرية.
    وما لا يعيه البعض بمصر أيضًا هو أن التدخل العسكري الأجنبي بالمنطقة لم ينفع دولة قط، ونحن هنا نتحدث عن احتلال، وليس تحريرًا كالحالة الكويتية، وكان وقتها تحالفًا دوليًا. فلا نفع الاحتلال الأميركي العراق، ولا أفغانستان، ولن ينفع التدخل الروسي سوريا، ولا حتى الأسد، كما لم ينفع العدوان الإيراني أحدًا بالمنطقة.ولذا فإن الموقف المصري مستغرب، ومقلق للمؤملين بمصر، ولا بد من القول إن السياسة ليست مناكفة، ولا هي محكومة بلون أبيض أو أسود، في السياسة كثير من اللون الرمادي، وبالحالة السورية اللون أحمر بحمرة الدم
    --------------------------------------------------------------------------------
    المقال للكاتب طارق الحميد في جريدة الشرق الاوسط

  • #2
    رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

    مقال مميز

    وتساؤلات بمكانها

    ولكني اعتقد ان مصر ليست بهذا الغباء حتى تصدق روسيا بانها تريد ان تقضي علي داعش

    ولكن المصريين يهمهم مصالحهم اكثر من اهتمامهم بمصالح السوريين

    فمصالحهم مع روسيا وصفقات التسلح التي بينهم وبين روسيا وما يرافقها من ديون عسكريه الخ تحتم علي مصر الاهتمام بمصلحتها وذلك بعدم اغضاب روسيا بتصريح يدين التدخل العسكري في سوريا


    وهناك نقطه اخرى

    روسيا خلف اغلب المشاكل التي في الشرق الاوسط وهي لاعب اساسي بعد الامريكي

    بداية من مفاعلات بوشهر وكافة النووي الايراني خلفه الروس فقط

    والعربده الايرانيه كلها خلفها الروس

    وبقاء بشار طيلة هذه المده معروف انه خلفه الروس

    وهذا ما صرح به الامير الراحل سعود الفيصل رحمه الله

    ولكن دول الخليج بشكل عام تقارع روسيا اقتصاديا وسياسيا وهي حاليا تعتبر افضل سلاح يتم استخدامه ضد روسيا

    وهاهي تاتي بثمارها في عمليه افلاس ثلاث مصارف روسيه

    والخير بالطريق

    تقديري لك


    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
    ----------------------------------------------------------
    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

    تعليق


    • #3
      رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

      مصر السيسي تعارض كل ما هو سعودي ..

      لكن حلم المملكة لن يكون طويلاً في زمن الحزم والحسم ..

      تعليق


      • #4
        رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

        لنا نظرة سياسية وهم لهم نظرة اخرى

        كلن يبحث عن ما هو يراه مناسب لكن هذا لا يفسد للود قضية

        تبقى الدولتين شقيقتين ولن يغير هذا الواقع شيء





        تعليق


        • #5
          رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

          الأمير سلطان بن خالد الفيصل: "إختلاف الآراء بين #السعودية و #مصر فيما يتعلق ب #سوريا لا يؤثر على متانة العلاقة أبدا"

          تعليق


          • #6
            رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

            الزبدة مصر السيسي مع سوريا الاسد

            تعليق


            • #7
              رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

              حلفاء السعودية أيدوا روسيا.. فهل تعرضت الرياض لخيانة؟


              شكلت ردود الأفعال العربية على التدخل الروسي في سوريا مفاجأة لكثير من المراقبين، حيث بدا أن الحلفاء الثلاثة الرئيسيين للسعودية في المنطقة يؤيدون الدور الروسي الجديد والضربات الجوية التي قررت موسكو القيام بها لصالح نظام بشار الأسد، وهو ما فتح الباب أمام الكثير من الأسئلة والتي كان أكثرها وضوحاً: هل تعرضت الرياض التي تحارب إيران في اليمن لخيانة من حلفائها؟

              وتبين من المواقف الصادرة عن كل من دولة الامارات ومصر والأردن أن الدول الثلاثة تؤيد التدخل الروسي في سوريا، وتؤيد دعم موسكو لنظام بشار الأسد، بل تبرر وتفسر الموقف الروسي وتروج له، كما فعل وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي أدلى بتصريحات قال فيها إن "المعلومات المتوفرة لدى مصر من خلال الاتصالات المباشرة مع الجانب الروسي تؤكد اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب ومحاصرة انتشاره في سوريا".

              وبرر شكري الضربات الجوية الروسية قائلا إن "هدف الغارات الروسية هو توجيه ضربة قاصمة للدولة الاسلامية في سوريا والعراق، ونرى أن هذا سيكون له أثر في محاصرة الإرهاب في سوريا والقضاء عليه".
              وعلى صعيد متصل التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة أمس الثلاثاء رئيسة المجلس الاتحادي الروسي، فالنتينا ماتفيينو، وأكد خلال اللقاء على "عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الاردن وروسيا وتميزها في المجالات كافة"، مشيرا إلى "أن الحفاظ على علاقات متميزة مع روسيا هو احد الثوابت الاساسية في سياسة الاردن الخارجية".

              وقال جودة إن بلاده "تؤيد الحل السياسي في سوريا" منذ بداية الأزمة، لكنه لم يشر لا من قريب أو من بعيد إلى التدخل الروسي العسكري، خلافا للموقف السعودي الذي أدان هذا التدخل.

              وعلى وقع القصف الروسي لسوريا، يبدو أن الإمارات تسعى إلى تنشيط علاقاتها الاقتصادية والسياحية مع روسيا، حيث أشار موقع "روسيا اليوم" باللغة العربية قبل أيام إلى عزم شركة "موانئ دبي العالمية" الاستثمار في تطوير قطاع النقل في الإقليم الواقع في الشرق الأقصى الروسي، فيما أطلقت مؤسسة "آرت روس" الأربعاء أول معرض لها عن الفن السوفييتي في العاصمة الإماراتية أبوظبي تحت عنوان "الحرب والسلام".

              وتعيد المواقف الرسمية لكل من مصر والأردن والامارات إلى الواجهة الأسئلة التي انفردت "عربي21" بطرحها يوم 25 آب/ أغسطس الماضي، عندما هبط كل من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، جميعاً بالعاصمة الروسية موسكو وحلوا ضيوفا على الرئيس فلاديمير بوتين، وهي الزيارة التي قالت "عربي21" حينها بأن الهدف منها هو صفقة تتعلق بسوريا، ولا شيء غير سوريا.

              وبالنظر إلى المواقف الرسمية للدول الثلاثة حول التدخل الروسي في سوريا يصبح الاحتمال الأكثر ترجيحا هو أن بوتين أطلع القادة الثلاثة على خطة غزو سوريا وطلب منهم المباركة والترويج للموقف الروسي عربيا، أو الوقوف على الحياد على أقل تقدير.

              وتحدثت العديد من التقارير ووسائل الاعلام في أواخر آب/ أغسطس الماضي عن تشكيل الامارات لتحالف إقليمي جديد في المنطقة يروج لحل سياسي سلمي في سوريا يبقي نظام بشار الأسد، ويرضي روسيا وإيران، على أن التقارير التي تحدثت عن ذلك قالت بأن أبوظبي تستغل إنشغال السعودية بالحرب في اليمن من أجل تمرير أجندتها المتعلقة في سوريا.

              وبينما أيدت كل من الإمارات ومصر والأردن التدخل الروسي في سوريا بشكل متفاوت، فإن السعودية أصدرت بيانا تندد فيه بالعدوان الروسي على سوريا، وهو البيان الذي انفردت دولة قطر بدعمه والوقوف خلفه بوضوح وحزم، فيما تجاهل الحلفاء التقليديون للسعودية بيانها بشأن التدخل الروسي، وهو ما يمثل أيضا موقفا واضحا يتمثل في التخلي عن الرياض في سوريا وسلوك طريق مختل عنها.

              ويتحدث العديد من المراقبين عن مخاوف من أن يكون التحالف الجديد المفترض الذي يضم كلا من الإمارات ومصر والأردن متناقضا مع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضد الحوثيين والإيرانيين، حيث قال محلل سياسي عربي لــ "عربي21" إن "المعركة في نهاية المطاف متشابهة، إذ أن الحرب في اليمن ليست سوى امتداد لحرب سوريا، وفي كلا الجبهتين تريد إيران التوسع على الأرض العربية مهددة الأمن القومي العربي"، على حد تعبيره.

              ويلفت المحلل الذي تحدث لــ "عربي21" إلى التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي قال فيها بوضوح إنه "لا مستقبل للأسد في سوريا"، ملوحا بإمكانية استخدام الخيار العسكري في سوريا أيضا، وهو ما يؤكد المحلل الذي طلب من "عربي21" عدم نشر اسمه أنه "دليل على وجود خلافات عميقة بين دول التحالف العربي التي تحارب في اليمن، وخاصة بين الرياض وأبوظبي، إذ أن الأولى تحارب إيران وحلفاءها، بينما الثانية تقيم علاقات ودية حميمة مع موسكو وتريد بقاء الأسد في السلطة".
              http://arabi21.com/story/864118/%D8%...A7%D9%86%D8%A9

              تعليق


              • #8
                رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
                مقال مميز

                وتساؤلات بمكانها

                ولكني اعتقد ان مصر ليست بهذا الغباء حتى تصدق روسيا بانها تريد ان تقضي علي داعش

                ولكن المصريين يهمهم مصالحهم اكثر من اهتمامهم بمصالح السوريين

                فمصالحهم مع روسيا وصفقات التسلح التي بينهم وبين روسيا وما يرافقها من ديون عسكريه الخ تحتم علي مصر الاهتمام بمصلحتها وذلك بعدم اغضاب روسيا بتصريح يدين التدخل العسكري في سوريا


                وهناك نقطه اخرى

                روسيا خلف اغلب المشاكل التي في الشرق الاوسط وهي لاعب اساسي بعد الامريكي

                بداية من مفاعلات بوشهر وكافة النووي الايراني خلفه الروس فقط

                والعربده الايرانيه كلها خلفها الروس

                وبقاء بشار طيلة هذه المده معروف انه خلفه الروس

                وهذا ما صرح به الامير الراحل سعود الفيصل رحمه الله

                ولكن دول الخليج بشكل عام تقارع روسيا اقتصاديا وسياسيا وهي حاليا تعتبر افضل سلاح يتم استخدامه ضد روسيا

                وهاهي تاتي بثمارها في عمليه افلاس ثلاث مصارف روسيه

                والخير بالطريق

                تقديري لك
                روسيا في حاجة مصر اكثر من حاجة مصر لروسيا روسيا اقتصاده ضعيف مصر تشتري السلاح بالكاش والاهم ان فيه حقل غاز في البحر الابيض المتوسط تتهافت عليه الدول
                http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/20...B9%D9%8A-.html

                اتفق معك بخصوص روسيا وحتى الغرب انهم سبب مشاكلنا في الوطن العربي المسلم

                تعليق


                • #9
                  رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                  المشاركة الأصلية بواسطة باحث عن الحقيقه مشاهدة المشاركة
                  روسيا في حاجة مصر اكثر من حاجة مصر لروسيا روسيا اقتصاده ضعيف مصر تشتري السلاح بالكاش والاهم ان فيه حقل غاز في البحر الابيض المتوسط تتهافت عليه الدول
                  http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/20...بيعي-.html

                  اتفق معك بخصوص روسيا وحتى الغرب انهم سبب مشاكلنا في الوطن العربي المسلم
                  عدد لي حاجات روسيا في مصر

                  وعدد لي حاجات مصر في روسيا

                  علي شان نقدر نقيم ونفهم مين فيهم محتاج الثاني اكثر


                  عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                  ----------------------------------------------------------
                  سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                  سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                    هذا الخبر فضيحة لو صح!!!!
                    مصر ترسل دبابات وراجمات إلى سورية بالبحر في اللاذقية..
                    واشنطن تنذر مصر بخطوات ضدها إذا أكملت دعمها للجيش
                    السوري






                    أرسلت مصر مراكب إنزال تحمل دبابات تي-72 يقدر عددها بحوالي 70 دبابة إضافة إلى حوالي 120 راجمة صواريخ من عيار 120 ملم كاتيوشا مداها 30 كلم مع ذخيرة للدبابات وذخيرة للراجمات وإستعملت مصر 6 بوارج إنزال لنقل هذه الأسلحة على أربع دفعات.
                    ويبدو أن الرئيس السيسي إستقبل مدير المخابرات السوري وأبلغه بأن مصر ستقوم بتعويض الخسائر العسكرية بالإتفاق مع موسكو التي ستعطي أسلحة لمصر مقابل ما تقدمه لسورية كما أن الإمارات المتحدة ستدفع لمصر ثمن الأسلحة التي لا تقدمها روسيا لأن الإمارات إتخذت موقفاً مع بشار الأسد وليس مع المنظمات الإرهابية وداعش وسيكمل الجيش المصري تزويده للجيش السوري بالسلاح من مرفأ الإسكندرية إلى مرفأ اللاذقية لتعزيز قدرات الجيش السوري.
                    من ناحيتها واشنطن أنذرت مصر بعدم إرسال أسلحة إلى سورية وقالت أن واشنطن ستراجع موقفها من مصر إذا أكملت تحالفها مع روسيا وسوريا وأن المساعدات الأميركية قد يتم تخفيضها لمصر ما لم توقف دعم سوريا بالأسلحة.
                    الجيش المصري المؤلف من 800 ألف جندي يعتبر أنه إذا عاد الجيش السوري إلى قوته وأصبح 400 ألف جندي بعد سنتين فإن هذه القوة المصرية السورية ستكون القوة الأكبر في العالم العربي وهي تحاول إقناع السعودية وواشنطن بأن سورية ستكون متوازنة في سياستها في المنطقة كلها وإن دعم سوريا بالسلاح هو ضد الإرهاب فقط.
                    أما بالنسبة للأردن وإسرائيل والعراق وغيرها فلم تتدخل سوريا بأي شأن بل ستندمج بقرارات الجامعة العربية وطبعاً ستكون علاقتها ممتازة مع روسيا مع رغبة سورية بإقامة علاقة جيدة مع واشنطن أيضاً ولم يعرف موقع الديار جواب مصر على الإنذار الأميركي بإستثناء أن مصر لا تعطي أهمية لهذا الموضوع بشكل كبير لأن كمية السلاح التي ترسلها لسورية لا تقلب موازين القوى وتستطيع موسكو تزويد روسيا بهذه الكميات بسهولة بالغة إنما لأنه خلال 6 ساعات تكون الأسلحة قد وصلت من مصر إلى سورية أو لأن مصر لديها كميات هائلة من راجمات الصواريخ ودبابات ت-72 التي لم تعد تستعملها لأنها ترسلها إلى سوريا وتتوقع أن تتفهم السعودية وأميركا موقف مصر.
                    http://www.addiyar.com/article/1050661-مصر-ترسل-دبابات-وراجمات-إلى-سورية-بالبحرر-في-اللاذقيةواشنطن-تنذر-مصر-بخطوات-ضدها

                    تعليق


                    • #11
                      رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                      خبر قبل سنتين يتحدث ان امدادات النفط العراقي تصل الى سوريا سرا عبر مصر
                      رويترز: نفط عراقي يصل الحكومة السورية سراً عبر مصر رغم العقوبات
                      كشفت وكالة "رويترز" للأنباء الثلاثاء, أن وثائق تجارية " أظهرت أن الحكومة السورية تلقت واردات كبيرة من النفط الخام العراقي من ميناء مصري في الأشهر التسعة الماضية ضمن "تجارة سرية" تسمح باستمرار التوريدات بالرغم من العقوبات الغربية.


                      وبيّنت "رويترز" في تحقيق لها اجرته بناءا على وثائق تجارية لم يكشف عنها من قبل تتعلق بمشتريات النفط السورية يظهر أن “إيران لم تعد تلعب هذا الدور وحدها, وتظهر عشرات وثائق الشحن والدفع التي تم الاطلاع عليها أن ملايين براميل النفط الخام التي وصلت إلى الحكومة السورية على متن سفن إيرانية جاءت من العراق عبر شركات تجارية لبنانية ومصرية”.
                      http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=166027



                      تعليق


                      • #12
                        رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                        تي 72 هههههههههههههههههههههه

                        تعليق


                        • #13
                          رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                          طب لما تحب تكدب اظبطها عشان محدش يضحك عليك

                          تعليق


                          • #14
                            رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                            المشاركة الأصلية بواسطة amerm مشاهدة المشاركة
                            طب لما تحب تكدب اظبطها عشان محدش يضحك عليك
                            هههههههههه على اساس ان الخبر من تاليفي عشان تتهمني بالكذب نزلت الرابط معاة و كتبت فوق العنوان ان صح

                            تعليق


                            • #15
                              رد: مصر تؤيد روسيا في سوريا!

                              مصر تراهن على الدعم الروسي السياسي بالفيتو والعسكري بالاسلحه والاقتصادي بالتمويل

                              عند سقوط المشروع الروسي في سوريا ستصبح مصر في اكبر ورطه لانها راهنت على الطرف الخطأ

                              الروس مقبلين على انهيار اقتصادي كبير سيجبرهم على الانسحاب من سوريا وسيجبرهم على الامتناع من دعم حلفائها ماليا وعسكريا وسيجبرها على الطلب من حلفاء بالدفع مقدما قبل عقد صفقات تجاريه او عسكريه معها

                              وعندها كل من راهن على الانتصار الروسي في سوريا سوف يتورط لانه لن يجد له اي دعم من قبلنا ابدا

                              لن ننسى من يدعم الغزو الصليبي الصفوي ابدا

                              دول عربيه قريبا سوف تنهار بسبب اختياراتها الخاطئه ومراهنتها على ايران وعلى روسيا

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X