إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟




    أكد الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي أنه من الأفضل أن تأخذ الرياض على محمل الجد التهديدات الروسية المبطنة التي ظهرت فى صحف قريبة من النظام الروسي والتي دعت إلي استهداف مواقع عسكرية فى السعودية.
    وفي مقالة له بصحيفة الحياة تحت عنوان "خطر بوتين على السعودية"، قال خاشقجي: من الأفضل أن تأخذ الرياض على محمل الجد التهديدات الروسية المبطنة في شكل مقالة في صحيفة «البرافدا» تدعو إلى معاقبة المملكة وقطر وتركيا قبل أن تكون الدول الثلاث سبباً في بدء حرب عالمية ثالثة، لدعمها «داعش»! وفق زعم الجريدة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أو مقالة أخرى في موقع «صدى موسكو» لمستشار سابق للرئيس، يدعو فيها بوقاحة إلى استهداف مواقع عسكرية ونفطية في المملكة وقطر. نعم بوتين أحمق ودموي ولا يؤتمن وأعتقد بأنه يكرهنا أيضاً، ويجب أن نعتبر هذه التهديدات صادرة عنه مباشرة.

    ورأى أن بوتين بنى سمعته منذ أن اعتلى عرش الكرملين قبل 15 عاماً على أنه رجل روسيا القوي الذي لا يرحم، وأسس شعبيته بتحفيز مشاعر القومية والفخر الوطني الروسي، أشعل جذوة في نفوس الروس تشبه الفاشية، فعوضهم بذلك عن فشله الاقتصادي وأكبر حال تفاوت في الثورة في العالم بين فقراء ومتوسطي الدخل، هم أقرب إلى الفقر، وأقلية حاكمة فاحشة الثراء.

    وأضاف أن بوتين مضي منتصراً من الشيشان التي أوغل فيها قتلاً وتدميراً، الى أوكرانيا فضم القرم إلى الإمبراطورية، مخالفاً بذلك الشرعية الدولية، لكنه زمن أوباما، الرئيس الأميركي الذي يحتاج إلى من يترجم له المثل العربي «أشبعتهم سباً ومضوا بالإبل»! احتج الغرب وأرغى وأزبد، ثم قبل بالأمر الواقع، ثم جاء القيصر إلى عالمنا العربي حيث يزعم أن له فيه «مصالح حيوية»، فدخله من دون استئذان وتربع فيه، وتحالف مع الأقلية الطائفية وشرع معها يقتل ويستبد ويفرض أمره الواقع.

    وأكد أن بوتين يحاول أن يعيد ترتيب البيت المسلم، فمضى إلى حيث الأقلية التي توافقه الهوى والطموح، حاملاً مصحفاً تاريخياً كتب في روسيا، وجلس بين يدي آية الله خامنئي المرشد الإيراني، جلسة المريد إلى شيخه، أهداه المصحف وفرك يديه في خضوع، في إشارة رمزية لا تخفى على حصيف، هنا المرجعية، هنا الإسلام، وفي الوقت نفسه يتجرأ ويهاجم ما وصفه بسياسة «الأسلمة» في تركيا! إذاً هي مسألة وقت، وسيهاجم السعودية ويحمّلها وزر القديم والجديد معاً.

    وذكر أن بوتين عاش سلسلة من الانتصارات انتظمت في عقد كان سيلبسه يوم يبايع بصفته صاحب القوة المهيمنة على منطقة تمتد من القرم حتى الشام، فلم يقطع عليه حلمه غير عناد ثلاث دول رفضت مشروعه، وأبت الخضوع له، هي السعودية وتركيا وقطر.

    وأضاف : تجلى هذا كله صباح الثلثاء الماضي عندما أسقط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية خرّت وسط تكبير وتهليل الثوار السوريين على جبال التركمان قرب الحدود السورية التركية، لحظات قليلة كانت كافية لرسم قواعد جديدة للعبة السياسية في الشرق الأوسط مضيفا : مثلما غيّر بوتين قواعد اللعبة عندما جاء بطائراته ليشارك الإيرانيين والنظام السوري حربهم على الشعب الذي يريد حريته، غيّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قواعد بوتين الآن، وينتظر العالم رد فعل الأخير، وهل سيقبل بالقواعد الجديدة أم سيقلب الطاولة على الجميع مرة أخرى؟
    وتابع خاشقجي : سوف تتكرر حادثة الطائرة الروسية، فنحن تقريباً في حال حرب مع الروس على رغم كل الزيارات والاجتماعات والابتسامات.

    عاجلاً أم آجلاً ستتداخل السعودية وقطر وتركيا مع المعارضة السورية في نظر بوتين، فبعدما يفشل في هزيمتها، سيبحث عن أحد يلومه، ولن يجد غيرنا ثم إذا ما فشلت مفاوضات فيينا المقبلة (والغالب أنها ستفشل) فلن تجد الأطراف المتنازعة في سورية غير تصعيد المواجهة لتحقيق نصر يحسم الصراع، ما سيؤدي إلى فرز الصفوف إلى «فسطاطين لا ثالث لهما» وليس لأسامة بن لادن علاقة بهذا المصطلح وإن استخدمه مرة واشتهر به، فسطاط الشعب السوري الحر وحلفائه، وفسطاط الثلاثي الطائفي المعادي للحرية وحلفائه أيضاً.

    وأوضح أنه قد تحصل مواجهة أخرى حتى قبل فيينا، لقد صفعت حادثة «السوخوي» صورة بوتين الذي لا يقهر وروسياه المهابة، سيؤثر ذلك في وضعه الداخلي، وخصوصاً مع بدء وصول جثامين الجنود الروس المتورطين في أول حرب خارجية منذ هزيمتهم في أفغانستان، لعله يتحدى الأتراك مرة أخرى فتسقط «سوخوي» أخرى أو «ميغ»، حينها سيجن جنونه.

    لقد شرع الآن بقصف عشوائي في مناطق التركمان السورية، إنها ليست حرباً، هذا انتقام! من يضمن ألا تسقط «سوخوي» أخرى بصاروخ أرض جو هذه المرة؟ سيزداد الدب غضباً، سيتهم السعودية أو قطر أو كليهما بأنهما اللتان زودتا الثوار بالصاروخ ويحملهما المسؤولية.

    وأردف الكاتب السعودي أن وضع بوتين الاقتصادي المتردي أيضاً يزيد في غضبه، فاقتصاده خسر موقعه بوصفه قوة ثامنة في العالم، وتراجع إلى ما بعد إسبانيا وكوريا اللتين تفوقتا عليه في الناتج القومي. هنا سيتهم السعودية بأنها سبب خفض أسعار النفط.
    sigpic

  • #2
    رد: هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

    الجواب هو لا لأن بوتين لديه مشاكل أخرى وأكبر من ما يعتقد البعض
    sigpic

    تعليق


    • #3
      رد: هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

      الحرب ستحدث عاجل ام اجلا وعلينا ان نستعد لها بكل مانملك روسيا لن تخرج من سوريا هكذا وعلينا ان نكثف من دعمنا للمجاهدين في سوريا ونتواصل مع المجاهدين في الشيشان ونحسن علاقتنا مع طالبان ونحرض الاوكرانيين على استعادة القرم وربنا سبحانه هينصرنا عليهم بعونا وقوته باذن الله

      تعليق


      • #4
        رد: هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

        بوتين خطير طلق حرمته
        وهو ارذوكس زي الكاثوليك تقريبا
        زواج كنسي ما ربط اله لا يفكه الا الله او فاحشة
        يعني خالف الكنسية
        بوتين لا يقبل الهزيمة
        بوتين لا يعرف متى يوقف الخسارة مثل التجار
        يغامر ل ابعد حد
        يذكرني بناس كنت العب معاهم بوكر اذا ما معاه اوراق كويسه تلاقيه مسوي نفسه واثق زيادة عن طبيعي
        ويخسر في الاخر
        بوتين اذا توهق ممكن يستخدم اي سلاح وسخ زيه

        تعليق


        • #5
          رد: هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

          المسأله السوريه ان شاء الله ستحل روسيا تناور فقط لمكاسب سياسيه وهي تعلم انها لن تنجح في سوريا بالقوه العسكريه .. لذالك ان نتفق خير للجميع ..






          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: هل بوتين يشكل خطرًا على السعودية ؟

            خاشقجي لا تثق بكلامه فمنظوره حزبي اكثر منه وطني

            اتباع الخليفه الان يقاتلون من اجل موقف سعودي قوي ضد روسيا وداعم لتركيا

            يريدون زجنا في مواجهة عسكريه واقتصاديه وسياسيه مع روسيا باي وسيله ليخف الضغط عن خليفتهم

            قد تكون نظرتهم قاصره وقد تكون نظرتهم صحيحه بخصوص تخفيف الضغط عن تركيا لكن هدفهم الاكبر هو توريط السعوديه بمزيد من المشاكل
            لاحظو كتاب الاخوان والخليفه بشكل عام
            تجدونهم يركزون على محاور محدد
            صراع وخلاف مع مصر
            ورطه في الوحل اليمني
            تهديد عسكري روسي للسعوديه يجب الرد عليه

            المهم ان السعوديه تعي جيدا ما يدور وتعلم ابعاد التدخل الروسي في روسيا
            وهناك اتفاقيات مع روسيا تمت قبل ايام وهذا يدل على توافق او على الاقل عدم اختلاف مع روسيا لذا اعتقد ان المملكه لن تنجر لهذا الصراع الروسي التركي ( المخطط له ) من قبل الناتو والسيظل تركيزها على اليمن وعلى شرط رحيل الاسد
            هذا والله اعلم
            AbuNorah

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            يعمل...
            X