إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سويسرا تشتري طائرات استطلاع بقيمة 250 مليون دولار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سويسرا تشتري طائرات استطلاع بقيمة 250 مليون دولار







    صوت البرلمان السويسري في 7 أيلول/سبتمبر لصالح خطة مثيرة للجدل لشراء ست طائرات استطلاع اسرائيلية قيمتها 250 مليون فرنك سويسري (256 مليون دولار، 230 مليون يورو). وصادق مجلس الشيوخ في البرلمان السويسري على شراء ست طائرات استطلاع غير مسلحة من طراز هيرميس 900 باغلبية 30 صوتا لصالح الصفقة و12 ضدها، مؤكدا مصادقة مجلس النواب السابقة على الصفقة.

    وحاول المعارضون منع الصفقة مع شركة البيت الاسرائيلية ودعوا سويسرا الى عدم الاستثمار في الشركة العسكرية الاسرائيلية بسبب "الانتهاكات المنهجية الاسرائيلية لحقوق الانسان" ضد الفلسطينيين. وقالت ممثلة الحزب الاشتراكي جيرالدين سافاري نيابة عن الاغلبية المعارضة للصفقة ان اسرائيل استخدمت طائرات هيرميس 900 خلال حربها على قطاع غزة في 2014 والتي قتل فيها 2251 فلسطينيا و73 اسرائيليا.

    وصرح ممثل حزب الخضر لوك ريكوردون "اسرائيل لا تحترم حقوق السكان، وفي بعض الاحيان تستخدم اساليب عنيفة للغاية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة ايه تي اس للانباء. وقال وزير الدفاع السويسري اولي مورر ان سويسرا لا تشتري هذه الطائرات الاستطلاعية من اسرائيل بل من شركة خاصة، وان هذه الطائرات سيستخدمها حرس الحدود السويسري. واضاف "ليست لدينا نية لتسليح" الطائرات.

    كما اكد على انه رغم ان سويسرا المحايدة محظور عليها بيع المعدات العسكرية لاي بلد في حالة حرب ومن بينها اسرائيل، الا ان هذا القانون لا ينطبق على واردات البلاد من تلك المعدات. وقال "لا توجد مشكلة تتعلق بحقوق الانسان".
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X