إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرلمان اليوناني يوافق على شراء الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البرلمان اليوناني يوافق على شراء الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية





    صادق البرلمان اليوناني، يوم الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني، على الاتفاق الموقع مع روسيا حول "توريد منتجات عسكرية" حيث صوت على التصديق جميع الأطراف ما عدا الحزب الشيوعي اليوناني، الذي امتنع عن التصويت.


    أثينا — سبوتنيك.

    هذا وتم توقيع الاتفاقية بتاريخ، 3 ديسمبر/ كانون الأول، عام 2013، وتأخر التوقيع عليها بسبب تغير الحكومة في اليونان.

    وقال وزير الدفاع اليوناني، " المتطلبات العسكرية اليوم، يقررها المقر الرئيسي، والقيادة العسكرية ترد على أسئلة اللجنة البرلمانية المعنية بالتسلح، مشيرا على انه في السابق المتطلبات، كان يحددها موردين لهم علاقات وثيقة مع وزراء وسياسيين، بشكل فردي، لذلك نرى اليوم حوالي 19 قضية موجودة في المحاكم تخص برنامج التسلح".

    يشار إلى، أن الاتفاقية مدتها خمس سنوات من تاريخ بدء النفاذ، ويتم تمديدها تلقائيا لفترة مدتها خمس سنوات متتالية، في حال أحد الطرفين لم يعلن عن إلغائها.

    وتعتبر اليونان البلد الوحيد في حلف شمال الأطلسي، الذي يتسلح بنظام دفاع جوي روسي من طراز اس-300. وفي منتصف 1990 قامت قبرص بشراء هذه المنظومة، ولكن وبسبب ردة الفعل التركية الحادة تجاه قبرص، تم الاتفاق مع أثينا على نصب المنظومة في جزيرة كريت اليونانية، ومن ثم نقلها إلى ملكية اليونان.

    يذكر ان في خدمة القوات المسلحة اليونانية هناك أيضا منظومة صواريخ مضادة للدبابات "من طراز كورنيت" و "فاغوت"، كما يوجد مظلات هوائية على متن أربعة بوارج أنزال يونانية، من إنتاج روسي.
    sigpic

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X