إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: لا نعتزم التدخل عسكريًا في ليبيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية: لا نعتزم التدخل عسكريًا في ليبيا

    أ ش أ
    أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي،في مقابلة خاصة مع قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، من العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يجري الجنرال الأمريكي لقاءات لدعم "شراكة واشنطن الأمنية" مع الإمارات- إنه لا يرى "أي احتمال للتدخل في ليبيا"، وذلك غداة إعلان الولايات المتحدة الأمريكية نشر بارجة عسكرية قرب السواحل الليبية وعلى متنها ألف جندي.
    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من المواطنين الأمريكيين في ليبيا مغادرة البلد، محذرة من أن الوضع الأمني "لا يمكن التنبؤ بتداعياته وغير مستقر"، وذلك بعد معارك مسلحة ببين فصائل متنازعة.
    وتطرق ديمبسي إلى الأزمة المستمرة في سوريا منذ 2011، وذلك في اللقاء الذي عقد في العاصمة الإماراتية وقال إن الشعب السوري وحده هو الخاسر جراء النزاع المسلح الذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 ألف شخص وتشريد الملايين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن واشنطن تدعم المعارضة ولكن بـ"أسلحة غير قتالية".
    وأضاف الجنرال الأمريكي أن الإدارة الأمريكية تبذل جهدا في حل الأزمة السورية، مشددا على أن دعم المعارضة لا يقتصر على الجانب العسكري بل يتعداه إلى الدعم على "كيفية إدارة البلاد وتدريب السوريين على إدارة بلادهم".
    وعلى صعيد الملف النووي الإيراني .. شدد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي على أن "حل أزمة إيران سياسيا أكثر فعالية"، مضيفا أن على دول المنطقة أن تدرك أن واشنطن تسعى لهذا الحل مع طهران.
    وتناول الجنرال الأمريكي قرار التقشف الذي طال المؤسسة العسكرية الأمريكية، وقال ديمبسي في هذا الصدد "من الخطأ اعتبار أن الولايات المتحدة منهكة سياسيا".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X