إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

    في هذا الموضوع سنضع سلسلة من التقارير المتتالية
    عن النشاط الاجرامي التامري للجماعة المسماه " الاخوان المسلمون " التي رايت انا اعيد تسميتها الى " اللاخوان اللامسلمون " لم يكن لا من الاسلام ولا من الاخوه الارهاب والتامر على بلاد الحرمين
    وسنعتمد في هذة السلسلة على اصدارت مركز الدراسات والبحوث " المزماه "
    وسننشر تلك الاصدرات التي عبارة عن حلقات تابعا باذن الله



    وسنبداء معكم من الحلقة الاولي ,,



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

  • #2
    رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

    كشاف المزماة العدد 1 / أسرار ورصد الإخوان المتأسلمين

    الإصدارة الأولى

    تقديم: لماذا هذه الإصدارة؟

    بعد مرور ما يزيد على عامين من إنطلاق ما سمي إعلامياً، بثورات الربيع العربي التي شهدتها دول تونس ومصر وليبيا واليمن وحديث البعض عن أن موجة إسلامية قوية سوف تجتاح العالم العربي وأن بوصلة هذه الموجة هي الدين الاسلامي الحنيف والقرآن الكريم.

    نجد أن الواقع على الأرض بعد هذه الشهور يخالف هذا التوقع شكلاً وموضوعاً لأن جماعة الإخوان المسلمين التي وصلت إلى حكم مصر بعد مرور نحو 82 عام على نشأتها على يد حسن البنا، أسقطت وتخلت عن كل الشعارات الإسلامية التي رفعتها على مدار سنوات وجودها في مقاعد المعارضة، ومن أبرزها شعار "الإسلام هو الحل" ليحل بدلاً منه شعار الحكم هو الحل أو بمعنى آخر الإخوان هم الحل!

    والغريب في الأمر أن جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم دولي سري، لم يستطع حتى الآن تحقيق أي نجاح ملموس على أرض مصر، بل يقود البلاد من فشل إلى فشل وحالة عميقة من الإنقسام السياسي والتدهور الاقتصادي والاجتماعي، فنجد بعض قيادات هذه الجماعة تنظر إلى خارج حدود مصر، وتسعى إلى تصدير تلك التجربة الفاشلة إلى دول أخرى، تنعم بالأمن والاستقرار وتطبق نموذج اقتصادي تسعى دول العالم لتطبيقه والعمل على تحريك خلايا هذا التنظيم اليقظة والنائمة وعناصرها الإخوانية على أرض دولة الإمارات بهدف المساس بأمنها واستقرارها.

    وجماعة الإخوان المسلمين أصبحت الآن مثل الخنجر في ظهر الأمة العربية، بعد أن جلست على مقاعد الحكم في قاهرة المعز مقر جامعة الدول العربية.

    ومخططات وأهداف هذه الجماعة تشكل الآن مصدر قلق كبير لجميع المصريين بإستثناء المنتمين والمستفيدين منها، بعد أن وضعت يدها على خزائن مصر وثرواتها، كما تشكل أيضاً هذه الجماعة مصدر قلق لغالبية الشعوب العربية ومنها شعب دولة الإمارات العربية المتحدة لأن عيون الجماعة تضع دولة الإمارات في مقدمة الدول المستهدفة، لبسط سيطرتها عليها وأن مهمة حماية باقي الدول العربية التي لم تصل إليها يد الجماعة ومنها دولة الإمارات، لا تبدأ من خارج هذه الدول، ولكن المواجهة الحقيقية تبدأ من داخل مصر ومحاولة تخليصها من حكم هذه الجماعة التي تتستر وتتاجر بالدين الإسلامي بعد أن تأكد للجميع أنها ليست جماعة الإخوان المسلمين ولكنها جماعة الإخوان المدمنين والمشتاقين للحكم.

    لكل هذه الأسباب ولغيرها نصدر هذا الكشاف في عدده الأول وسوف نواظب على إصداره كل أسبوع ونفتح الباب على مصراعيه أمام كل الآراء والمقترحات والرسائل لكل من يتفق معنا في هذا الهدف لأننا عاهدنا الله أن نكون لتلك الجماعة الكاذبة والمخادعة والمناورة بالمرصاد وأن نكشف المستور.

    وإننا على ثقة بأن النصر سيكون حليفنا وأن الله سوف يبارك خطواتنا.

    مركز المزماة للدراسات والبحوث

    (أخبار وأسرار)

    تفكيك الجامعة العربية
    الدكتور عصام الحداد القيادي الإخواني وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ومستشار الرئيس محمد مرسي للشئون الخارجية والذي يسيطر على صياغة توجهات سياسة مصر الخارجية بحث مع مسئول من دولة خليجية مجاورة مشروعاً خاصاً لإعادة هيكلة جامعة الدول العربية وإجراء تعديلات على ميثاق الجامعة وتشكيل مجموعة الخمسة وتضم دول الربيع العربي وهي مصر وتونس وليبيا واليمن حتى تقوم هذه المجموعة داخل الجامعة بتنفيذ مخططات جماعة الإخوان المسلمين على المستوى الإقليمي والعربي.

    خلال زيارته لمصر وزير الخارجية الأمريكي حذر الإخوان من المساس بأمن الخليج
    كشفت مصادر من المعارضة المصرية أن جماعة الإخوان المسلمين بمصر تشعر حالياً بقلق بالغ تجاه احتمالات تغير موقف الإدارة الأمريكية إزاء حكم الإخوان لمصر خاصة أن زيارة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ولقائه مع الرئيس محمد مرسي لم تحقق أي نتائج مرجوة لصالح الإخوان.

    وذكرت "المصادر" أن كيري أوضح لعدد من الشخصيات المصرية المناهضة لحكم الإخوان أن الملف السوري يحظى بأولوية أولى لدى الإدارة الأمريكية وأن سرعة حسم هذا الملف والإطاحة ببشار الأسد سوف يسهل مهمة الإدارة الأمريكية لممارسة مزيد من الضغوط على الرئيس مرسي وجماعة الإخوان.

    وأكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وأحد المشاركين في لقاء كيري أن الإدارة الأمريكية لديها مخاوف عديده من عدم استقرار الوضع في مصر وتفجره في أي لحظة وهو ما حذر منه كيري خلال لقاءاته الرسمية سواء مع الرئيس مرسي أو وزيري الخارجية والدفاع ومدير المخابرات المصرية.

    بينما أكد الوزير السابق محمد العرابي وزير الخارجية السابق والقيادي في جبهة الإنقاذ والذي شارك في اللقاء أن كيري نقل رسالة هامة مضمونها أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض أي محاولات إخوانية للمساس بأمن منطقه الخليج العربي وأن لدى واشنطن معلومات استخبارتية حول الخلايا الإخوانية النائمة في بعض دول الخليج العربي.

    إعــارة الإخوان للإمارات!
    في إطار مخطط جماعة الإخوان لتصدير فكر الجماعة لدول الخليج العربي ومنها الإمارات وبعد تولي قيادات إخوانية مناصب وزراء التعليم والصحة والأوقاف في مصر تقرر أن تكون أولوية الإعارة للبعثات المصرية من هذه الوزارات لدول الإمارات والكويت والسعودية من أعضاء جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة خاصة أن أجهزه الأمن المصرية لم يعد لديها أي دور فى إجراء المراجعات الأمنية لأعضاء هذه البعثات مما يتطلب التعامل بحذر من جانب الجهات المسئولة في دول الخليج لإحباط مخطط الجماعة.

    المذيع المصري الإخواني
    فى جلسات المصالحة بمصر

    الإعلامي أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة والعضو بجماعة الإخوان المسلمين شارك في اللقاءات التي عقدت بالأسكندرية مؤخراً بين رجل الأعمال الإخواني حسن مالك والمسئول عن ملف التصالح مع قيادات النظام السابق بمصر وعدد من تلك القيادات بوصفه مستشاراً إعلامياً لحسن مالك وخيرت الشاطر.

    وعقد اللقاء في منطقة العامرية التي تبعد عن الاسكندرية بنحو 50 كيلومتر وفي قصر رجل الأعمال سعداوي ضيف الله عضو مجلس الشورى في عهد النظام السابق وشقيقه راغب ضيف الله النائب السابق بالبرلمان ومن بين رجال الأعمال بجماعة الإخوان عبدالرحمن سعودي ومحمد زيدان ومدحت الحداد رئيس المكتب الإداري للجماعة بالاسكندرية.

    بسبب خبر كاذب عن الإمارات
    التحقيق مع رئيس تحرير صحيفة مصرية

    تقدمت حركة صحفيون ضد الإخوان بمذكرة لمجلس نقابة الصحفيين لإجراء تحقيق مع رئيس تحرير جريدة الأخبار محمد حسن البنا بسبب الخبر الكاذب المنشور يوم 29 يناير2013 بالصفحة الأولى بالجريدة حول إتهام شخصية إماراتية بتدبير محاولات قتل الثوار وتزويد المعتصمين بالتحرير بـ 20 ألف بطانية.

    وأكدت الحركة في المذكرة أن هذا الخبر يخالف ميثاق الشرف الصحفي ويسىء لعلاقة مصر مع دولة الإمارات ويؤثر على العمالة المصرية هناك ومنها صحفيين أعضاء بالنقابة مما يستوجب مساءلة رئيس التحرير ومحرر الخبر وكتابة إعتذار لدولة الإمارات العربية وشعبها عن هذا الخبر الكاذب.

    رفض تقنين التنظيم الدولي
    غالبية أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان خلال لقاء عقد مؤخراً في الأردن بحضور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين عارضوا فكرة تقنين وضع الجماعة طبقاً لقانون الجمعيات الأهلية المصرية الجديد مؤكدين على ضرورة الحفاظ على الجماعة بوصفها الراهن كتنظيم دولي ومراعاة السرية التامة في جميع التشكيلات وأيضاً مصادر التمويل خاصة أن البعض أبدى مخاوف من حالة الاحتجاج الشعبى المتزايد داخل مصر ضد حكم الإخوان والرئيس محمد مرسي وأن بقاء الجماعة على هذا الوضع سوف يمكنها من الابتعاد عن أي مساءلة قانونية أو قضائية سواء داخل مصر أو خارجها علاوة على أن بعض الدول سترفض إنشاء فروع رسمية للجماعة.

    تحذيرات دبلوماسية
    حذرت تقارير عدد من سفراء مصر بالخارج ببعض دول الخليج ودول الاتحاد الأوربي من عدم وضوح السياسة الخارجية لمصر تجاه التعامل مع هذه الدول حتى الآن، ووجود إزدواجية بشأن التصريحات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية أحياناً وتصريحات بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين من ناحية أخرى، مما ينعكس سلباً على أوضاع العمالة المصرية في هذه الدول ومنها ما حدث مؤخراً في الأردن لولا تحرك سريع من جانب الجهات الرسمية لاحتواء هذه الأزمة ووقف عمليات ترحيل 20 ألف عامل مصري من العمالة المصرية بالأردن.

    ليبيا ضد الإخوان
    رفضت الحكومة الليبية استقبال وفد من قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة لحل أزمة رفض ليبيا دخول الشاحنات المصرية عبر معبر السلوم قبل الحصول على تأشيرة مسبقة، نظراً لتوافر معلومات عن قيام جماعة الإخوان بدعم تيار الإسلام السياسى بليبيا وأعضاء الإخوان هناك علاوة على أن المكاسب الكبرى من وراء عمليات التجارة عبر معبر السلوم يستفيد بها عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأيضاً قيادات حزب الحرية والعدالة بمصر الذراع السياسي للجماعة.

    "وشهد شاهد"
    الشهادة الأمينة والصادقة على حقيقة أهداف ومخططات جماعة الإخوان المسلمين لا تأتي من خصومهم فقط بل تأتي ممن كانوا أعضاء بهذه الجماعه في يوم من الأيام ثم اكتشفوا حقيقتها فأنشقوا عنها وخرجوا من تحت سمائها الملبدة بالأكاذيب والمؤامرات ومن بين هؤلاء المحامي والناشط السياسى والنائب السابق بالبرلمان المصري مختار نوح الذي قال في شهادته على الإخوان، أن المرشد محمد بديع كان يعطينا دروساً دينية في السجن، ويعلمنا عقاب القاتل وحقوق الإنسان وأن حسني مبارك ظالم، ولكن اليوم يقول عكس ذلك ويصف نظام الإخوان الذي يسحل المواطنين بأنهم يستاهلوا، ويدعو لقتل معارضي مرسي ويصفهم بالبلطجيه فهل هذا هو الإسلام يا د/بديع أم إنه إسلام آخر.

    وإن إسقاط النظام الإخواني الآن أصبح واجباً شرعياً لأنه قائم على الفساد والمجاملة واستحلال الربا.

    وأكد المحامي مختار نوح أن الإخوان استفادوا من دعم دولة خليجية مجاورة لهم المالي والإعلامى وأن قناة الجزيرة مهدت الطريق لصالحهم، وتستخدم الآن لتمهيد الطرق لإحداث فوضى في دول عربية أخرى وشقيقة في منطقة الخليج، وأن عمليه تخزين الأسلحة بواسطة الإخوان داخل مصر تستهدف عمليات تهريب لها عبر دول أخرى فخطر الإخوان على مصر ودول عربية أخرى بالخليج.

    فهذه الشهادة من هذا الرجل تكفي لكي نتنبه لخطورة السرطان الإخواني في جسد مصر قبل أن ينتشر لباقي الجسد العربي والخليجي والإماراتي.

    رأي ورؤية
    المؤرخ والمستشرق الأمريكي دانيال بابيس الكاتب السياسي المتخصص في شئون الشرق الأوسط وحركات الإسلام السياسي والذي يرأس حالياً مركز دراسات منتدى الشرق الأوسط، وصاحب كتاب "الإسلام والسلطة السياسية"، أكد في رأي له حول مستقبل الإخوان فى الحكم أن نجاحهم في الحكم وبقاءهم على مقاعد السلطة في مصر، يعتمد على عوامل دولية أكثر منها داخلية وأهمها استعداد الغرب ودول الخليج العربي لتقديم هذا الدعم لهم مالياً وعسكرياً وأشار إلى أن الجماعة تسعى إلى اختراق جميع أجهزة الدولة المصرية وخاصة الأجهزة السيادية والعسكرية مما يمكنها مستقبلاً من اختراق تلك الأجهزة في دول الخليج العربي لتحقيق هدف استراتيجي لها.

    "بدون تعليق"
    سفير مصر في الإمارات تامر منصور ذكر في تصريح له نشر بصحيفة الوطن المصرية أنه عاتب بصفة شخصية الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي على بعض تعليقاته بشأن جماعة الإخوان المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي

    هذا كان تصريح السفير المصري في الإمارات.

    أما التعليق فهو يدور حول سؤال نود أن نوجهه إلى سعادة السفير لكي نعرف منه ماذا كان رد الفريق ضاحي خلفان على هذا العتاب الشخصي حتى يمكن أن نتأكد من العتاب والعتاب المعاكس.

    مركز المزماة للدراسات والبحوث
    13/3/2013



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #3
      رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

      انا اسميهم الخوان المفلسون

      وهم قسمين

      قسم قاده وقسم جهلاء تابعين لهم علي الخير والشر ولا يعلمون حقيقة توجه قادتهم

      طبعا هم يضمون داخل عناصرهم كافة الفرق الضاله بداية من الصوفيه والخوراج ووصولا الي الاثني عشريه

      لذا تجدهم بنفس اليوم الذي سقط فيه حسني من كرسي الرئاسه حجزو علي اول طائره لطهران حتى يهنئون قادتهم واسيادهم هناك وياذخون منهم التوجيهات والمقسوم

      نظيف الي ذالك فان كافة قياداتهم في مصر تتجه افئتدتها لقم وطهران واسرائيل

      لذا نجد رساله مرسي لشمعون بريز

      وكذالك نجد موقف القرضاوي من الشيعه الاثني عشريه وكيف كان ضد علماء السعوديه لانهم يكفرون ائمه الشيعه

      تقديري لك يا استاذ نمر


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • #4
        رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

        المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
        انا اسميهم الخوان المفلسون



        أخوي مملكتنا الغالية أرجو منك حذف مشاركتك ولنجعل هذا الموضوع مخصص لدراسة مركز المزماة,,,
        لا نريد مناقشات وإلا سيكون عذر لقفل الموضوع من الإدارة

        تعليق


        • #5
          رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

          المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
          انا اسميهم الخوان المفلسون

          وهم قسمين

          قسم قاده وقسم جهلاء تابعين لهم علي الخير والشر ولا يعلمون حقيقة توجه قادتهم

          طبعا هم يضمون داخل عناصرهم كافة الفرق الضاله بداية من الصوفيه والخوراج ووصولا الي الاثني عشريه

          لذا تجدهم بنفس اليوم الذي سقط فيه حسني من كرسي الرئاسه حجزو علي اول طائره لطهران حتى يهنئون قادتهم واسيادهم هناك وياذخون منهم التوجيهات والمقسوم

          نظيف الي ذالك فان كافة قياداتهم في مصر تتجه افئتدتها لقم وطهران واسرائيل

          لذا نجد رساله مرسي لشمعون بريز

          وكذالك نجد موقف القرضاوي من الشيعه الاثني عشريه وكيف كان ضد علماء السعوديه لانهم يكفرون ائمه الشيعه

          تقديري لك يا استاذ نمر
          هم في تصنيفهم اكثر من ذلك
          يوجد قاده ويوجد محبين واتباع ومتحمسين
          ودليهم خلايا خماسية يشكلونها داخل المجتمع
          كل خمسة يقودهم شخص واحد مسئول عن نشر الفكر بينهم بالذات المتعلق بمناهضة الدولة او التامر عليهم هذة الخلاياه الخماسية او الاسر الخماسية
          هي اساس هدم المجتمع من ركيزته
          وطبعا مع توفر المالي القطري السخي تم ايجاد وتوظيف لجان الكترونية بالعشرات
          بعضهم بالاساس مرتزقة لا اخوان ولا اخوات ولائهم للمال
          وفي تصنيفهم على مستوي القيادة هناك جناحين اساسيين القطبيين و البنائون
          او اتباع حسن البنا و اتباع قطب
          والاختلاف بينهم ان اتباع قطب يرون العمل المسلح والقتل جائزا في سبيل ان تسود افكار الجماعه بالاساس سيد قطب كفر المجتمع اولا عن اخر فلا مشكلة لديهم
          في قتل المجتمع فهم يرونهم كفره اساس
          ومن هذا الفكر انبثقت كل الجماعات الارهابية التي تراها الان
          اعتبارا من التكفير والهجرة والقاعدة الخ
          ورغم التنكر الرسمي للجماعة لهذة الجماعات
          لكنك ولابد ان تجد على راس الجماعات الارهابية اخونحي سابق
          مثل الارهابي ايمن الظواهري



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #6
            رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

            المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
            أخوي مملكتنا الغالية أرجو منك حذف مشاركتك ولنجعل هذا الموضوع مخصص لدراسة مركز المزماة,,,
            لا نريد مناقشات وإلا سيكون عذر لقفل الموضوع من الإدارة
            [/CENTER]
            لا مشكلة اخوي في النقاش وسنتابع نشر حلقات المزماه تباعا
            الا ان رايتم ان نجعل الحقات اولا ومن ثم النقاش



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • #7
              رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

              كشاف المزماة العدد 2/ التحالف الإخواني الإيراني

              العدد الثانى مارس2013م


              الافتتاحية


              شهر وراء شهر بل أسبوع وراء أسبوع بل يوم بعد يوم وأحياناً ساعة بعد ساعة, تتكشف حقيقة أهداف ومخططات جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم دولى سرى يسعى بكافة الطرق غير المشروعة إلى السيطرة على الحكم, ليس فى مصر فقط ولكن فى مختلف الدول العربية بصفة عامة ودول الخليج بصفة خاصة.


              وهذا التنظيم يعتمدعلى كسر هيبة الدولة وإقامة دولة الميلشيات, وليس دولة القانون ,ولعل ما شهدته بعض محافظات ومدن وشوارع مصر فى الأيام الماضية من إقامة شرطة موازية للشرطة المصرية الرسمية تحت مسمى اللجان الشعبية وبغطاء قانونى باطل من النائب العام المصرى المنتمى لجماعة الإخوان ,يكشف بجلاء خطورة هذا التنظيم على أى دولة عربية أخرى بما فى ذلك دولة الإمارات العربية ,التى تعتبر نموذجا فى تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة ,خاصة أن ما حدث من الإخوان والجماعة الإسلامية بمصر والمشاهد التي ظهرت على شاشات الفضائيات المصرية لأعضاء الإخوان والجماعة وهم يجوبون الشوارع ويرفعون رايات الشرطة الشعبية ,قد آثار الفزع والرعب فى نفوس المصريين بما فى ذلك المصريين بالخارج ,بل أثار الفزع والرعب فى نفس أى مواطن عربى أو أجنبى يرغب فى زيارة مصر.. فهل يقبل أى مواطن عربى ينعم بالأمن وبحماية دولة القانون سواء كان على أرض الإمارات أو غيرها من الدول العربية أن يرى هذا المشهد على أرض ميلاده وهل يقبل هذا المواطن أن يعيش فى دولة الميلشيات التى تتستر بالدين الإسلامى على حساب مصالح ومطامع وأهواء شخصية وحزبية فكما قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم {تبت يد ابى لهب وتب}، فنحن نقول أيضا تبت يد جماعة الإخوان المسلمين بسبب الرعب الذى تنشره الآن على أرض مصر.


              مركز المزماة للدراسات والبحوث


              أسرار وأخبار
              حديث خلفان وحريق جريدة "الوطن"


              الحديث الصحفى الذى أدلى به الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى وعضو المجلس التنفيذي بحكومة دبى لجريدة "الوطن" المصرية المستقلة يوم الاربعاء 27 فبراير الماضى حصل على المركز الأول فى أفضل الحوارات الصحفية التى نشرتها الصحف المصرية خلال شهر فبراير من خلال رصد حركة صحفيون ضد الإخوان ,لأفضل الحوارات الصحفية خلال شهر فبراير خاصة ما أعلنه بانه يتوقع زوال حكم الإخوان عن مصر قبل نهاية عام 2013.


              وقد آثار الحديث ردود فعل غاضبة داخل مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان مما دفعهم لوضع خطه للإنتقام من جريدة الوطن وتحريض بعض المنتمين للجماعة للإعتداء على مقر جريدة الوطن وحرق الأدوار الثلاثة الأولى منها خاصة أنه وجدت شعارات تركها المعتدين كتبوا عليها "خلوا ضاحى خلفان ينفعكم."

              وكان ضاحى خلفان قد ذكر فى حواره أن خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان يعلم تفاصيل الخلية الإخوانية المقبوض على أعضائها فى الإمارات وتحدى خلفان الشاطر أن ينفى علمه بها.


              وذكر خلفان: "اننا استقبلنا الإخوان فى بلادنا فوجدناهم يحرضون ابنائنا علينا!"


              وأضاف الفريق ضاحى خلفان فى حواره: "ان حكومتنا لا تتدخل فى الشأن المصرى وان إختلافنا مع الإخوان لا يعني أننا نقف ضد شعب مصر الشقيق."




              عيون الخليج على التعاون المصري الإيراني
              كشفت مصادر أمنيه مطلعة فى مصر ان الاجتماع الأخير لوزراء الداخلية العرب الذى عقد في الرياض وحضره وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم والمحسوب على جماعة الإخوان ,تم خلاله استعراض ومناقشة وثائق أمنية خطيرة تكشف عن مخططات التنظيم السري لجماعة الإخوان وتحركه وضرورة إقامة شبكة رصد وتعاون أمنية عربية لمواجهة هذه المخططات ,كما تم خلال الاجتماعات طرح تساؤلات على وزير الداخلية المصري حول وجود تعاون أمني وشرطي بين جهاز الأمن المصري وجهاز الأمن الإيراني, وأبعاد هذا التعاون خاصة فى ظل الرغبة الإيرانية لإنشاء لجنة أمنية دائمة للتعاون المصري الإيراني.


              مكتب الإرشاد الحاكم بأمره
              رفض مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين تعيين أي مساعدين جدد للرئيس المصري محمد مرسي حيث لا يوجد حالياً سوى 3 مساعدين للرئيس وهم عماد عبدالغفور رئيس حزب الوطن السلفي والمنشق عن حزب النور والدكتور عصام الحداد القيادي الإخواني والدكتورة باكينام الشرقاوي، حيث اقترح البعض تعيين الدكتور محمد سليم العوا مساعد أول للرئيس فى المنصب الذى خلي باستقاله المفكر المصري الدكتور سمير مرقص, كما أصر مكتب الإرشاد على استمرار الحكومه المصرية برئاسة الدكتور هشام قنديل ورفض مطالب جبهه الإنقاذ المعارضة بتغييرها والإطاحة بقنديل وتشكيل حكومة جديدة يرأسها الدكتور محمد مرسي.


              الإنتربول يكذب الإخوان
              نفى مصدر مسئول بفرع الإنتربول الدولي بمصر تلقيه أى طلب رسمي من الجهات القضائية المصرية بشأن مخاطبة الإنتربول الدولي بضبط وتسليم المرشح الرئاسي السابق والفائز الشرعي برئاسة مصر الفريق أحمد شفيق ,مؤكداً أن التصريح الذى أعلنه المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق فى القضية التي يحاكم فيها الفريق شفيق والمعروفة إعلامياً بأرض الطيارين لم يترجم فى طلب رسمي مستوفى الأركان القضائية المتعارف عليها فى عمل جهاز الإنتربول خاصة ان الفريق شفيق لم يصدر ضده حتى الآن أي حكم قضائي بالإدانة علاوة على ذلك وطبقاً لمصادر أخرى فإن الفريق شفيق رفض فكرة التقدم بطلب للجوء السياسي سواء بالإمارات أو لأي دولة أخرى.


              توكيلات الفريق السيسي
              الأمانة العامة للشهر العقاري فى مصر والتابعة لوزير العدل الإخوانى أحمد مكي تفرض سرية على عدد توكيلات الشهر العقاري المحررة من مواطنين مصريين للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع لإدارة شئون البلاد لدعوة الجيش للتحرك وعزل الرئيس الإخواني محمد مرسى حيث تجاوزت هذه التوكيلات حتى الآن ما يزيد على مائة ألف توكيل بخلاف 500 توكيل محررة من مصريين مقيمين فى دول عربية وأجنبية.


              سلفة الرئيس لم ترد
              خشية كشف مواقفه والطلبات التى كان يقدمها لوزراء عهد الرئيس السابق حسني مبارك أصدر الدكتور محمد مرسي ريئس الجمهورية المصرية مؤخراً تعليمات لجميع الوزراء والمصالح الحكومية, بسحب جميع الطلبات التي قدمها خلال عضويته فى البرلمان المصري عن جماعة الإخوان المسلمين فى الفترة من عام 2000 إلى عام 2005, خاصة أن بعض هذه الطلبات كانت تتعلق بمصالح خاصة له ولبعض أفراد أسرته وعائلته وطلبات أخرى تتعلق بـأعضاء فى جماعة الإخوان والتوسط لهم لدى الوزراء للحصول على مصالح ومزايا خاصة لهم من الوزراء
              كما كشفت مصادر برلمانية أن محمد مرسي حصل على سلفة مالية من مجلس الشعب ولم يسددها.


              سياحة المخاطر الإيرانية
              حذر الفريق حسام خير الله المرشح الرئاسي السابق بمصر ووكيل أول جهاز المخابرات العامة السابق, من توجه جماعة الإخوان المسلمين والحكومة المصرية الإخوانية لتشجيع السياحة الإيرانية لمصر واصفاً تلك السياحة بأنها سياحة المخاطر.


              وقال فى تصريح خاص أن تلك السياحة سيكون هدفها الحقيقى هو نشر وبث التشيع داخل مصر, وإنها تحاول زغللة عين الإخوان بالعائد الاقتصادى من وراء هذه السياحة بهدف تحقيق استراتيجية لها على أرض مصر مطالباً باليقظة التامة تجاه هذا التوجه الخطير ورفض سياحة المخاطر، وكان عبدالله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفي بمجلس الشورى المصري هاجم زيارة وزير السياحة المصري هشام زعزوع لإيران.


              المبشرون بالكراهية
              "العشرة المبشرون بالكراهية" هذا اللقب يتم تداوله حالياً داخل مصر على نطاق واسع بين غالبية المصريين المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين ,ويتصدر قائمة العشرة الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة وخيرت الشاطر نائب المرشد والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المصرية والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد البلتاجى القيادي بحزب الحرية والعدالة وعبدالمنعم عبدالمقصود محامي جماعة الإخوان والذي يطلق عليه محامي الشيطان ,وأحمد أبو بركه المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة وصبحي صالح ترزي قوانين الجماعة وعضو مجلس الشوري والمحامي عصام سلطان المنتمي للجماعة والمتستر بحزب الوسط واخيراً حازم ابو اسماعيل فتوة الإخوان.


              جوازات سفر إخوانية
              حذر إئتلاف ضباط الشرطة في مصر من استغلال المصريين الحاصلين على الجنسية المصرية من أمهات مصريات وأباء فلسطنيين ينتمون لحركة حماس من إستغلال هذه الجنسية في حال الحصول على جوازات سفر مصرية واستخدامها فى أعمال ومخططات لصالح جماعة الإخوان المسلمين خارج حدود مصر, حيث طالب الإئتلاف من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية في مصر بضرورة تمييز جواز السفر المصري الممنوح لهؤلاء الأشخاص دون غيرهم من المصريين الأصليين بعد تردد معلومات عن ضم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان لعدد منهم لعضويته.


              تحذير عسكري للإخوان
              في سابقة الأولى من نوعها وفى مؤشر على قرب تحرك الجيش المصري لإنقاذ مصر من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين, وجه إئتلاف العسكريين المتقاعدين بمصر رسالة لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي طالبوه فيها بضرورة التحرك لإنقاذ مصر واسترداد الثورة.


              كما قام وفد منهم بإجراء مقابلات غير معلنة مع المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والقائد العام السابق للقوات المسلحة حيث عرضوا عليه تولي الرئاسة الشرفية لهذا الإئتلاف والمشاركة في العمل العام والحياة السياسية وكشف الأسرار حول ممارسات جماعة الإخوان خاصة مسئوليتهم عن مقتل جنود مصر على حدود غزة.


              "وشهد شاهد من أهلها"
              "جماعة الإخوان إقصائية والرئيس مرسي غير مؤهل سياسياً لحكم مصر"، هذا ما أكده محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الإسلامي وهو الذراع السياسي لتنظيم الجهاد فى مصر, مؤكداً أن الرئيس مرسي يخضع للضغوط والتعليمات الأمريكية .
              وقال إن الإخوان تلاعبوا بالدستور وأن الجماعة فور نجاحها فى تنفيذ مخطط التمكين من حكم مصر سوف تقوم بتنفيذ مخطط التنظيم الدولي للسيطرة على عدد من الدول العربية في منطقة الخليج ومنها الإمارات.


              وقال محمد أبو سمرة أن الرئيس محمد مرسي ليس أمير للمؤمنين لكى تصدر من أجله الفتاوى بقتل معارضيه ولا يصلح أن يكون قائداً للبلاد.

              وأن إسرائيل هي أكبر وأكثر المستفدين الآن من حكم جماعة الإخوان المسلمين لمصر بعد تقييد المقاومة الإسلامية فى غزة ,وأنه يتوقع حدوث إنقلاب من المتشددين فى حماس على قيادات حماس الحاليين والذين وقعوا الإتفاق الأخير مع إسرائيل برعاية الإخوان المسلمين.



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • #8
                رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                موضوع رائع ارجوا الاستمرار بنشر الحلقات والنقاش لكشف خبايا هذا التنظيم المدرج كاتنظيم ارهابي

                تعليق


                • #9
                  رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                  المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
                  أخوي مملكتنا الغالية أرجو منك حذف مشاركتك ولنجعل هذا الموضوع مخصص لدراسة مركز المزماة,,,
                  لا نريد مناقشات وإلا سيكون عذر لقفل الموضوع من الإدارة
                  [/CENTER]
                  احترم رايك يا اخي العزيز
                  اخي اليسو ارهابيين واعداء لنا ولا يريدون الخير ولا الامن لنا
                  هم لا يردون الخير لنا حتى قبل ان تصنفهم الدوله ارهابيين
                  انا فقط ذكرت اطيافهم وفرقهم بداية من الصوفيه ونهاية بالخوارج والشيعه

                  اذا كان الصوفي يزعل اذا قلته له صوفي او الشيعي يزعل اذا قلته له شيعي او القبوريين اللي يتوسلون بالسيد البدوي يزعلون فلينتهو من عملهم اول ويعلنون توبتهم ومن ثم يطالبون الاخرين بالكف عن ذكر معتقداتهم

                  تقديري وحبي لك


                  عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                  ----------------------------------------------------------
                  سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                  سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                  تعليق


                  • #10
                    رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                    كشاف المزماة العدد 3/ جماعة العنف والضلال

                    الإفتتاحية
                    جماعة العنف والضلال

                    لقد كشفت الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر منذ تولي جماعة الإخوان حكم البلاد من خلال الرئيس محمد مرسي المرشح الاحتياطي للجماعة عن الوجه الحقيقي بل الوجه القبيح لتلك الجماعة وهو وجه العنف وضرب الخصوم والاعتداء على المعارضين، بل الاعتداء على الفتيات والنساء بواسطة شباب هذه الجماعة كما حدث أمام المقر العام للجماعة في منطقة المقطم ووصل الأمر إلى الاعتداء على الصحفيين والمصورين..فهذه الأحداث أطاحت بورقة التوت التي كانت تستر عورة هذه الجماعة الكاذبة المخادعة، حيث ظلت لسنوات طويلة تتستر وراء أنها جماعة دعوية لا تتخذ من العنف سبيلاً لتحقيق أهدافها وعندما وصلت إلى مقعد الحكم أصبح العنف هو السبيل الوحيد أمامها للحفاظ على مقاعد الحكم والاستمرار فوق هذه المقاعد ولو على أشلاء وجثث المصريين أو حتى إهانتهم وصفعهم على الوجوه أمام كاميرات الفضائيات دون خجل، ودون أدنى مراعاة لمبادىء وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم..فهذه الجماعة فقدت أعصابها بعد أن شعرت أن مقاعد الحكم تترنح من تحتها، وأن المكاسب الدنيوية التي حققتها من وراء سرقة ثورة 25 يناير الشبابية تكاد تضيع من بين يديها، فقررت اللجوء إلى العنف وأصبح العنف ليس مجرد تلويح وتهديد بل أصبح واقع يعيشه ويراه المصريون الآن في كل مكان تتواجد فيه تلك الجماعة ورموزها بما في ذلك مقرها العام الذي تعتبره قدس الأقدايس الذ لا يجوز الإقتراب منه، لدرجه أن أحد دعاة العنف في الجماعة شبه مقرها العام في المقطم بأنه البيت الحرام..والغريب أن صاحب هذا التشبيه نسي مقولة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأهل قريش والكفارعندما فتح مكة "ومن دخله فهو آمنولكن مقر جماعة الإخوان المسلمين لم ولن يكون هو البيت الحرام للمصريين، لأنه بيت الشيطان ويسكنه مجموعة من الشياطين الذين يضمرون الشر ليس لمصر فقط، ولكن لغالبية الدول العربية ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

                    أسرار وأخبارالكليات العسكرية للإخوان والمدنية للأخوات

                    قرار السماح للطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وأيضاً السلفيين بالتقدم والالتحاق بالكليات العسكرية في مصر لأول مرة منذ نحو 60 عام وبعد التصريح الرسمي لمدير الكلية الحربية بوجود طلاب من الإخوان والسلفيين ضمن الدفعة 109 التي التحق بها هؤلاء في سبتمبر الماضى، قد آثار ذلك ردود فعل متباينة داخل مختلف الأوساط المصرية، خاصة أن الأمر لم يقتصر على ذلك بل امتد أيضاً للسماح بتجنيد المنتمين للإخوان ضمن الوعاء التجنيدي مما يثير شكوك حول دور هؤلاء المستقبلي في صياغة توجهات المؤسسة العسكرية المصرية..وقد كشف ائتلاف الضباط العسكريين المتقاعدين، أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان مارس ضغوط من أجل إصدار هذا القرار من جانب المؤسسة العسكرية، وأن المكتب أعد قوائم بأسماء أعضاء الجماعة من الشباب الذين استكملوا فترة الدراسة بالثانوية العامة للدفع بهم للالتحاق بالكليات العسكرية وكليات الشرطة، وعدم الالتحاق بالكليات الجامعية المدنية على أن تلتحق الأخوات المسلمات بتلك الكليات.. وأشار الائتلاف في بيان له إلى انضمام 22 من أبناء قيادات ورموز الجماعة وحزب الحرية والعدالة للكليات العسكرية في الفترة الأخيرة.

                    شيخ الأزهر يشيد بالإمارات

                    أكد الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر أن موعد زيارته لدولة الإمارات لم يتحدد بعد وأنه أبدى قبولاً وترحيباً بالدعوة التي تلقاها للقيام بهذه الزيارة انطلاقاً من تقديره الخاص لدولة الإمارات العربية ووجود علاقات وثيقة بين الإمارات ومؤسسة الأزهر الشريف..وقال أن زيارته سوف تقتصر على بحث سبل تعزيز التعاون في المجال الديني ونشر الإسلام الوسطي دون التطرق لأى مسائل سياسية وأن العلاقات الشعبية القوية بين الشعبين المصري والإماراتي لا تحتاج لأي وساطة من أحد.

                    صفقة الإخوان مع ليبيا

                    كشفت مصادر للمعارضة الليبية في مصر أن قرار القبض على أحمد قذاف الدم إبن عم العقيد الليبي الراحل معمر القذافي والمنسق العام السابق للعلاقات المصرية الليبية، جاء في إطار صفقة بين جماعة الإخوان والحكومة الليبية خلال زيارة رئيس الوزراء الليبي الأخيرة لمصر، تشمل قيام الحكومة الليبية بوضع 2 ملياردولار وديعة في البنك المركزي المصري، مقابل تسليم قذاف الدم وعدد آخر من رموز النظام الليبي السابق وأن ترفع الحكومة الليبية القيود المفروضة حالياً على دخول العمالة المصرية وشاحنات نقل البضائع للأراضى الليبية.

                    بيع التلفزيون المصري لقطر

                    الزيارة التي قام بها مؤخراً الوزير الإخوانى صلاح عبد المقصود وزير الإعلام المصري لدولة قطر، شملت إجراء مباحثات حول قيام التلفزيون المصري بتأجير عدد من الاستوديوهات المملوكة له لصالح قناة الجزيزة، بدلاً من الاستوديو الذي تستخدمه حالياً وسعى الوزير إلى إيجاد مخرج للأزمة المالية التي يواجهها التلفزيون حالياً، من خلال هذا الإتجاه والحصول على مبلغ مقدم لمدة 5 سنوات مقابل عملية التأجير كما بحث أيضاً اتجاه جماعة الإخوان المسلمين للسماح للأفراد والمستثمرين القطريين بتملك محطات إذاعية خاصة في مصر.

                    ملف منازعات المستثمرين بيد الشاطر

                    كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الاستثمار المصرية أن ملف تسوية المنازعات الاقتصادية بين الحكومة المصرية وعدد من رجال الأعمال الإماراتيين خاصة مجموعة الفطيم وداماك، تم سحبه من الوزارة وتسلمه المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد لكي يتولى هو إدارة هذا الملف.وجاء هذا القرار بعد أن قام وزير الاستثمار المصري منذ فترة بزيارة لدبي والتقى مع عدد من المستثمرين الإماراتيين لعدد من المشروعات بمصر وتوصل معهم إلى إتفاق على التسوية، إلا أن الشاطر يريد أن يستخدم هذا الملف كورقة سياسية بشأن قضية التنظيم الإخواني بالإمارات.
                    قنابل غاز إسرائيلية للمتظاهرين ضد الإخوان

                    كشفت وثائق إدارة المشتريات بوزارة الداخلية المصرية أن كمية قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان التي استخدمتها الشرطة منذ تولى الرئيس مرسى الحكم وحتى أول مارس الحالي، بلغت 21 طن من تلك القنابل وأنه تم تدعيم وشراء 7 أطنان جديدة من القنابل بدأت عملية التوريد لها فى 5 مارس الماضي من خلال شركة أمريكية إسرائيلية وهي شركة" كومبايندتاكتيكال سيستم".وذكرت المصادر أن عملية استيراد تلك القنابل يتم شحنها من ميناء "ويلمنجتون" الأمريكي وتصل إلى ميناء الأدبيه بالسويس.وأوضحت المصادر أن سعر القنبلة الواحدة يصل إلى 40 دولار أي ما يعادل 280 جنيه مصري وأن وزارة الداخلية أنفقت 40 مليون دولار لشراء قنابل الغاز منذ تولى الرئيس مرسي رغم وجود أزمة في النقد الأجنبى، إلا أن مؤسسة الرئاسة أصدرت تعليمات للبنك المركزي بمنح وزارة الداخلية أولوية في تدبير العملات الأجنبية المطلوبة لهذا الغرض.

                    نواب مبارك في قصر الرئاسة

                    تجري جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اتصالات سرية حالياً مع عدد من قيادات ورموز الحزب الوطني المنحل بمصر، لهدف إقامة شراكة سياسية بين الطرفين وترك مجموعة من الدوائر الانتخابية لهم لخوض انتخابات مجلس النواب عليها في المقاعد الفردية.وجاءت الاتصالات بعد حضور 10 من نواب الحزب الوطني المنحل لقاء الرئيس محمد مرسى داخل قصر الرئاسة مؤخراً مع ممثلي القبائل العربية ومن بين هؤلاء صالح مشالي وجابر عوض وجابر أبوخليل عن قبائل أسوان وهشام الشعيني وفؤاد أبوزيد عن قبائل قنا وخالد مجاهد ووائل الأمير عن قبائل الأقصر.

                    وشهد شاهد من أهلها

                    "الإخوان المسلمون يتخلون دائماً عن أفكارهم ولا يتخلون عن طموحاتهم ويبيعون المبادىء من أجل شراء المصالح" هذه القاعدة أكدها المحامي والناشط السياسي ثروت الخرباوي المنشق عن جماعة الإخوان وصاحب كتاب "سرالمعبد" مؤكداً أن جماعة الإخوان هي جماعة براجماتية تبحث وتدافع وتقاتل من أجل مصالح التنظيم على حساب مصالح الأمة بل ومن أجل مصالح التنظيم يهون الإسلام ولعل التصريحات والمواقف المعلنة مؤخراً من جميع قيادات ورموز تلك الجماعة تؤكد هذه المعاني..وقال ثروت الخرباوى أن قيادات الجماعة تلعب لعبة الرقص مع الذئاب، خاصة في التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن ساعدتهم إدارة أوباما على الجلوس على مقعد الحكم في مصر، بل إن قيادات الجماعة الآن تتنافس فيما بينها من أجل كسب ود ورضاء الإدارة الأمريكية عنهم رغم أن الإدارة الأمريكية تعلم جيداً أهداف الراقصين مع الذئاب.

                    مركز المزماة للدراسات والبحوث24/3/2013



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                      سافصل بين تتابع نشر حلقات المزماه " كشاف المزماه " بمقلات في ذات السياق
                      -----

                      الاغتيالات السياسية في تاريخ الإخوان المتأسلمين

                      الاغتيال السياسي الغاشم الذي تعرّض له الضابط المصري المقدم محمد مبروك، الشاهد الوحيد الملم بكامل تفاصيل إدانة المعزول محمد مرسي، وكامل تنظيم جماعة الإخوان المتأسلمين بمصر، ليس غريباً على ثقافة هذه الجماعة التي اشتهرت بدمويتها عبر مسيرتها السوداء الطويلة من لدن حسن البنا. فالجماعة اعتادت على تصفية خصومها بدم بارد، بل وساهمت بفاعلية في محاولات إدخال ثقافة الاغتيالات السياسية للمنطقة، وفي تاريخ أماكن تواجد التنظيم الإخواني المتأسلم تتزاحم الأمثلة بهذا الخصوص.

                      أهم وأكثر الاغتيالات السياسية التي قام بها تنظيم الإخوان المتأسلمين كانت في جمهورية مصر العربية، بلد المنشأ، والتي شهدت أعنف صراعات وفظاعات الإخوان المتأسلمين. ويتخوّف الكثير من المراقبين من أن يكون اغتيال المقدم محمد مبروك، خاصة في مثل هذه الظروف، بداية لتاريخ أسود من الاغتيالات السياسية، خاصة أن الجماعة في مصر تعيش لحظات فرفرة المذبوح اليائسة التي تسبق الفناء. ويجيء اغتيال المبروك امتداداً لسلسلة من الاغتيالات السياسية التي لازمت جماعة الإخوان المتأسلمين منذ التكوين والنشأة الأولى.

                      في الثاني والعشرين من نوفمبر 1947 استيقظت مصر على خبر مروّع مفاده اغتيال القاضي ورجل القانون، أحمد بيك الخازندار، الذي أصدر أحكاماً قاسية بحق شباب الإخوان المتأسلمين بالإسكندرية، وأورد الدكتور عبدالعزيز كامل وزير الأوقاف المصري الأسبق، في مذكراته الصادرة عن المكتب المصري الحديث، ما يؤكد ذلك، وبعدما أصدر الخازندار أحكامه بالسجن على متهمي «الإخوان»، قال عبدالرحمن السندي رئيس التنظيم الخاص، إن حسن البنا قال في اجتماع بجماعته: «ربنا يريحنا من الخازندار وأمثاله»، وهو ما اعتبره أعضاء في التنظيم بمثابة ضوء أخضر لاغتيال الخازندار. والملاحظ أنه اغتيل وهو خارج من منزله إلى مقر عمله في المحكمة بالقرب من محطة القطار، وكان في يده ملف قضية تفجيرات سينما المترو» التي اتُّهم التنظيم الإخواني المتأسلم بارتكابها.

                      تلك الحادثة المفجعة أعقبتها حادثة أخرى مدويّة تحمل ذات البصمات، في 28 ديسمبر 1948، وقد راح ضحيتها محمود فهمي النقراشي، الذي شغل منصب رئيس الوزراء مرتين في مصر، وسبق الحكم عليه بالإعدام من قبل سلطات الاحتلال الإنجليزي لمشاركته الفاعلة في الثورة المناهضة لها، وكان واحداً من قادة ثورة 1919 المصرية، وتم اغتياله بعد عشرين يوماً على قراره بحل جماعة «الإخوان»، حيث قام أحد منتسبي النظام الخاص للجماعة بالتخفي في هيئة ضابط شرطة، قام بتحية النقراشي قبل أن يفرغ تسع رصاصات على ظهره ويرديه قتيلا. وغير بعيد عن اغتيال النقراشي كان اغتيال أحمد ماهر باشا، الذي كوّن معه كتلة السعديين بحزب الوفد، وتولى منصب رئيس الوزراء المصري مرتين متتاليتين، فقد تم اغتياله في البرلمان المصري بتاريخ 24 فبراير 1954. وفي 26 أكتوبر من عام 1954 جاءت محاولة المنشية الفاشلة التي أطلق فيها «الإخوان» النار على الرئيس جمال عبدالناصر أثناء إلقائه خطاباً في ميدان المنشية بالإسكندرية، ورغم إنكار الجماعة ارتكابها الحادثة، في محاولة لاتهام جهات أخرى، فإن المتهم الثالث (خليفة عطوة) اعترف بعد 58 عاماً بمشاركته فيها، بتكليف من عبدالقادر عودة، القيادي الإخواني الذي تم إعدامه بموجب معطيات تلك القضية.

                      وحتى لا ننسى جرائم جماعة الاغتيالات، فقد شهدت التسعينيات موجة من هذه الجرائم الإرهابية، وكان أبرز ما وقع فيها حادث اغتيال اللواء رؤوف خيرت، مسئول النشاط الديني بجهاز أمن الدولة، واغتيال المقدم أحمد علاء مسؤول النشاط الديني بمحافظة الفيوم، أحد معاقل «الإخوان»، واغتيال المقدم مهران عبد الرحيم مسؤول النشاط الديني بأسيوط ومعه نجله محمد الذي كان يبلغ من العمر ثماني سنوات، وتم اغتيال العميد ممدوح عثمان مفتش أمن الدولة بأسيوط، إلى جانب عدد آخر منهم اللواء محمد الشيمي والعقيد أحمد شعلان وغيرهم.

                      فجماعة «الإخوان» المنظمة الأم لجميع تنظيمات الإرهاب الآن في العالم، بل إن تنظيم «القاعدة» الإرهابي ولد من رحم هذه الجماعة، وغالبية من ينتمون إليه فكرياً وتنظيماً كانوا أعضاء بـ«الإخوان» في بداية حياتهم الإرهابية، ولا يمكن لها أن تنسى تاريخها الإرهابي وسجلها الحافل بجرائم الاغتيالات، حتى بعد أن وصلت لمقاعد الحكم والمسؤولية لم تتخلَّ عن هذا التاريخ وأرادت أن تسطر تاريخاً جديداً لها مع الاغتيالات، ووقعت حادثة اغتيال ضابط أمن الدولة في سيناء الشهيد محمد أبو شقرة بتحريض وتخطيط من نائب مرشد «الإخوان»، المحبوس حالياً، خيرت الشاطر.

                      وارتد سهم الاغتيالات السياسية لمؤسس الجماعة بثقافتها الاغتيالية، حسن البنا الذي جاءت نهايته، حسب بعض الروايات، على يد جنود التنظيم الخاص، الذين اغتالوه بعدما خرج من مكتب التنظيم الخاص حاملاً في يده قوائم بأسماء منتسبيه لتسليمهم للحكومة. وغير بعيد عن ذاكرة الأحداث ما تناولته وسائل الإعلام، إبان فترة حكم الرئيسين السادات ومبارك، ما جرى في حوادث الاغتيالات المتفرقة للسياح الأجانب بمصر. واغتيل الرئيس المصري الأسبق السادات بيد الأسطنبولي، المنتمي لجماعة «الإخوان»، رغم أن السادات تعامل مع التنظيم الإخواني على غير الطريقة الحازمة التي تعامل بها نظام عبد الناصر، غير أن هذه الجماعة التي قامت بتصفية مؤسسها وقائدها وولي نعمتها حسن البنا، لا تميّز في حالات تصفية الخصوم عدواً من صديق، فبقاؤها هو الهدف، حتى لو كان على جثث أشخاص حملوها على أكتافهم.

                      وفي الثورة المصرية الأخيرة التي أطاحت بمبارك وجاءت بمرسي، ثم سرعان ما أطاحت به بعدما انكشف الوجه القبيح للجماعة التي أرادت قيادة مصر عكس تيار النهضة والتّقدم، إيماناً منها بعدم الاعتراف بالوطنية والأوطان، كان لجماعة الإخوان المتأسلمين تاريخ لا زالت المحاكم المصرية تمسك بقضاياه، فقد سرّبت وسائل الإعلام أكثر من مرة، تلك القوائم التي أعدّها قادة التنظيم لتصفية خصومهم من الساسة والإعلاميين، وأيضاً بعض المحاولات الفاشلة لاغتيال بعض الخصوم، كما استهدفوا بعد فضّ ميدان رابعة العدوية عدداً من ضباط الجيش والشرطة، وقاموا باغتيالات جماعية للمجندين، خاصة أولئك الذين يؤدون الخدمة الإلزامية، وما حادث باص سيناء ببعيد. وحتى نهاية ما يُعرف بتنظيم جماعة الإخوان المتأسلمين، والتي بدأت فعلياً باجتثاث جذور التنظيم في أرض الكنانة، والقبض على خلاياه ومحاكمتهم في الإمارات، وترنّحه في اليمن، واتّساع جدار الهوة بينه وبين الشعب في ليبيا، وصدامه المباشر والدموي مع الشعب في السودان، وتفلتاته الأمنية هنا وهناك في اليمن، إضافة لفتنته الداخلية بين مجموعاته في سوريا، وغير ذلك مما يعانيه من لحظات احتضار في مختلف أماكن تواجده بالعالم، فإن الخوف من الاغتيالات السياسية هو أكثر ما يحذّر منه المراقبون والمهتمون.
                      مركز المزماة للدراسات والبحوثبقلم: د.سالم حميد24 نوفمبر 2013



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • #12
                        رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                        كشاف المزماة العدد4/ الرئيس محمد مرسي يكذب ولا يتجمل!!

                        يوضح حقيقة الإخوان المسلمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون ويكشف مواقف الدكتور محمد مرسي القيادي بالجماعة ورئيس مصر عندما كان عضواً بالبرلمان المصري خلال الفترة من 2000 وحتى 2005 وكيف تغيرت كل مواقفه وتبدلت كلماته وأصبح على نقيض بعد أن تولى رئاسة مصر وقدم دليلاً بأن الإخوان المسلمين حقاً يقولون ما لا يفعلون.

                        وهذا نص التقرير من واقع مضابط البرلمان المصري بالتواريخننشره دون أي إضافة أو حذف

                        عناوين التقرير بشهادة المضابط

                        • الرئيس محمد مرسى يكذب ولا يتجمل!!
                        • طالب حكومات مبارك باحترام أحكام القضاء.. وفي عهده أهدر أحكام القضاء...
                        • هاجم حاملي الجنسية الأمريكية.. ودافع عن حق أبنائه في حملها الآن...
                        • دعا لإعادة مراجعة كامب ديفيد.. وتعهد بحماية أمن اسرائيل الآن...
                        • وصف قروض بنك الائتمان الزراعي بالربوية.. وفي عهده البنك مستمر في منح القروض الربوية...
                        • انتقد تبعية جهاز التفتيش القضائي لوزارة العدل.. ويتمسك به الآن لأغراض خاصة...
                        • رفض فرض قيود على الإعلام وعرض ميزانية التليفزيون على مجلس الشعب... قصة القبلة في السينما من أشهر المواقف السياسية له تحت القبة...
                        • رفض مد العمل بالمنطقة الحرة ببورسعيد.. والآن يتباهى بإستمرار المنطقة الحرة...
                        • أشاد بمبارك في 9 مارس 2005 ووصف تعديل المادة 76 بنقلة نوعية للإصلاح السياسي...
                        • الدكتور عبدالمعطي بيومي لقنه درس في أًصول الشريعة الإسلامية... وسرور طالبه فى 23 ديسمبر2001 بأن تكون آذنه حسنة النية... والشاذلي قال له لا نخشى المواجهة ولا تنقصنا الشجاعة...
                        • طالب بممارسة السياسة بالجامعات وفي عهده أصبحت محرمة وممنوعة!



                        -2- تقرير بقلم: محمود نفادي

                        "أنا لا اكذب ولكني أتجمل" هذا كان عنوان الفيلم التليفزيوني الشهير للنجم أحمد زكي والفنانة المبدعة آثار الحكيم وكل من شاهد هذا الفيلم إنحاز بوضوح وبشدة للبطل أحمد زكي الذي أخفى حقيقته بهدف الوصول لقلب حبيبته ولكن الفيلم الواقعي الذي تعيشه مصر منذ 30 يونيو الماضي وحتى الآن مع تولي الدكتور محمد مرسي حكم مصر عنوانه بكل وضوح هو "أنا أكذب ولا أتجمل" فحرف اللاء تحرك عن موضعه خطوات ليجسد حقيقه الرئيس محمد مرسي.

                        -3- شهادة المضابط

                        واختيار هذا العنوان لا يحمل أي نوع من أنواع الإنحياز أو التجني على الرئيس محمد مرسي أو على جماعته وعشيرته وحزبه ولكن هذه هى الحقيقة ليس بمجرد كلام مرسل ليس له ظل من الحقيقة أو إدعاءات كاذبة أو اتهامات باطلة بل أننا نعرض في هذا التقرير للرئيس محمد مرسي ولكل من يدافع عنه وينحاز إلى جانبه ويتوسم فيه الصدق كلماته حرفياً ومطالبه ووعوده وأمانيه عندما كان نائباً بمجلس الشعب في عهد النظام السابق في الفترة من عام 2000 حتى عام 2005 وكان ممثلاً لمجموعه الـ17 لنواب جماعة الإخوان المسلمين ومتحدثاً بإسمها ومدافعا عن مطالبها.

                        أحكام القضاء

                        ولعل أول ظهور قوي للدكتور محمد مرسي في هذه الفترة كان يوم 8 ابريل 2001 عندما وقف معلقاً على بيان الحكومة والذى ألقاه وقتها الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء حيث انتقدها بشده ومسجلاً تلك الإنتقادات في عشرة نقاط الأولى صدور قوانين وممارسات للحكومة لتقييد الحريات وتدخلها في عمل الأحزاب السياسية مستشهداً بتجميد أحزاب مصر الفتاة والأحرار والعمل وتقييد حركة مؤسسات المجتمع المدني وعدم احترام الحكومة لأحكام القضاء النهائية وتعطليها والامتناع عن تنفيذها وملاحقة الحكومة للخصوم السياسية وتقييد حرية الصحافة والإعلام وإغلاق أكثر من جريدة معارضة منها الدستور والشعب والأسرة العربية ولواء الإسلام.

                        -4- إلغاء الطوارىء

                        ولو عاد بنا الزمن للوراء ووقف محمد مرسي معارضاً للرئيس محمد مرسي الآن لذكره بتعطيل أحكام المحكمة الدستورية ودعوة البرلمان المنحل للاجتماع رغم حكمها النهائي وأيضاً ملاحقة واعتقال وتعذيب المعارضين من النشطاء السياسين وقضية محمد الجندي ليست ببعيدة وملاحقة رجال الصحافة والإعلام ببلاغات بتهمه إهانة رئيس الجمهورية والقائمة طويلة وكثيرة من الأسماء إلى جانب مطالبته بإلغاء حالة الطوارىء والتي أعادها مرة أخرى لتطبق على مدن القناة الثلاثة.

                        -5- السياسة بالجامعات

                        ومن أجل تحديد خريطة طريق لتحقيق الإصلاح السياسي قال الدكتور محمد مرسي حرفياً وبالنص في المضبطة الخامسة والأربعين فى 18 ابريل 2001 إزاء هذا الجمود وتمسك السلطة بالوضع القائم.كان لابد من تحديد معالم الإصلاح السياسي حتى نتمكن من استكشاف ما تحتاجه مصر في المرحلة القادمة.. وهي إلغاء القانون رقم 40 لسنه 1977 وتعديلاته وإلغاء جميع القيود على العمل السياسي لطلاب الجامعات في عهده ومنذ أسابيع صدر قرار وزير التعليم العالي بحظر النشاط السياسي داخل الجامعات بعد السقوط المدوي لأعضاء وطلاب الجماعة في انتخابات الاتحادات الطلابية"كما طالب الدكتور محمد مرسي النائب وليس الرئيس بتحويل الإدارة المحلية إلى حكم محلي شعبي حقيقي يقوم على انتخاب كافة هيئات الحكم المحلي للمحافظين ورؤساء المراكز والمدن والقرى والعمد والمشايخ وإلغاء القانون رقم 48 لسنه 1980 بشأن الصحافة (وهو ما زال سارياً حتى الآن رغم صدور دستور الإخوان).

                        -6- إعادة اتفاقية كامب ديفيد

                        كما طالب بإعادة تقسيم الدوائر الانتخابية على أسس موضوعية (تم تقسيمها في عهده على أسس إخوانية رغم ملاحظات المحكمة الدستورية العليا) والاستقلال التام للقضاء عن السلطة التنفيذية وعدم تبعية جميع الأجهزة القضائية لوزير العدل (وما زال جهاز التفتيش القضائي تابعا لوزير عدل الإخوان كما أن النائب العام تم تعيينه بقرار جمهورى بالتحدي لإرادة القضاء) ولعل أغرب ما طالب به هو إعادة النظر في إتفاقية كامب ديفيد لعدم إلتزام إسرائيل ببنودها وتهديد الأمن القومي (الرئيس من أول المتمسكين بهذه المعاهدة الآن وعدم الاقتراب من نصوصها لإرضاء الإدارة الأمريكية الصديقة).

                        -7- هــــو وأمريكا

                        أما عن موقفه من الولايات المتحدة الأمريكية في 8 ابريل2001 قد طالب وبالنص بمراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب جهرها بدعم الكيان الصهيوني بالتسليح وعقد معاهدات دفاعية معه (والآن أمريكا ما زالت تدعم الكيان الصهيوني بالأسلحة والعلاقات معها لم تخضع لأى مراجعة).أما عن الإعلام فقد طالب بعد هيمنة الحكومة على وسائل الإعلام المختلفة السماح بتملك المواطنين للقنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية (والآن ما زالت الهيمنة للدولة وللإخوان على إعلام الدولة وممنوع تملك القنوات والمحطات الإذاعية بل هناك تفكير في فرض قيود على الإعلام الخاص).

                        -8- ميزانية الإعلام

                        والأكثر من ذلك طالب النائب الدكتور محمد مرسي بعرض ميزانية وزارة الإعلام على مجلس الشعب لاعتمادها ومراقبة أوجه الإنفاق فيها (والآن وبعد مرور 8 شهور على توليه الحكم وتولى وزير إعلام إخواني لم ينفذ هذا الطلب ولا أحد يعلم حجم الميزانية وأوجه الإنفاق في 8 شهور)!
                        ودعا الدكتور محمد مرسي إلى ضرورة استيعاب جميع فصائل العمل الوطني في عملية الإصلاح وعدم التفرقة بين فصيل وآخر على أساس من الدين أو الجنس أو الفكر (وبالتأكيد الدكتور محمد مرسي الآن ينحاز لفصيل الإسلام السياسى بصفة عامة والإخوان المسلمين بصفة خاصة باعتبارهم الأهل والعشيرة).

                        -9- مرسى والكواكب

                        وفي الجلسة رقم 54 وفي 23 ابريل 2001 وعند مناقشة قضية البطالة وقف الدكتور محمد مرسي العياط قائلاً للحكومة إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ومن ظُلم الناس عدم إطلاعهم على الحقائق ومحاولة تزييف الأمور بشكل يظهر بعض الحقيقة ويخفي البعض الآخر ولوح بمجلة الكواكب في يده وعليها عنوان القبلة في السينما قائلاً هذه مجلة فاضحة ولا يوجد في المجلس من الأغلبية والمعارضة من يجب أن يشاهد أولاده مثل هذه المجلة.وفي عهد الرئيس محمد مرسي من حقنا أن نقول له نفس مقولته إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك ويجب إطلاع الشعب على الحقائق وخاصه من قتل وحرض وارتكب حادث مقتل جنود مصر في رفح وفي نهار رمضان.أما عن مجلة الكواكب فنقول لك ماذا عن القنوات الدينية التي تحظى برعاية ودعم التيار الذي تنتمى إليه وتساند تلك القنوات جماعتك وأهلك وعشيرتك؟!

                        -10- زيادة الدولار

                        وفي الجلسة الستين في 23 مايو 2001 وفي حديث حول زيادة المعاشات بنسبة 10% قال النائب الدكتور محمد مرسي أن السلام والأمن الاجتماعى مهدد بسبب نقص الموارد والمرتبات(ونحن نقول له وهو رئيس ما أشبه الليلة بالبارحة) وقال أن زيادة سعر الدولار يؤدى إلى عدم شعور أصحاب المعاشات بأى زيادة (وماذا عن سعر الدولار الآن) وقال أن أصحاب المعاشات يصرفون معاشاتهم في أماكن غير مناسبة ويجلسون في الطرقات (وماذا فعلت لهؤلاء بعد 8 شهور من الحكم).

                        -11- أصحاب المعاشات

                        ولأن الدكتور محمد مرسي يجيد الاستشهاد بالقصص التاريخية والدينية فقد تحدث في نفس الجلسة قائلاً سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما رأى اليهودي يتسول في الشارع سأله.. لماذا تتسول فقال إنني أتسول لعدم وجود مورد فأخذه إلى بيت المال وأمر أن يُعطى ما يكفيه شهرياً وقال قولته المشهوره "أكلتم شيبته وتركتموه في شيبه" هذا كلام يعني أن التكافل مفروض علينا ولا نتسول لأهلنا الذين هم أصحاب المعاشات (ومن حقنا أن نسأله ماذا فعلت لمن يتسولون الآن من المصريين وليس من اليهود وماذا قدمت لهم لتحقيق التكافل الاجتماعى أم أنك راعيت الأهل والعشيرة والجماعة فقط ونسيت درس عمر بن الخطاب).


                        -12- المفاسد والمنافع

                        وفي الجلسة الثمانين يوم 26 يونيو 2001 وعندما نظر قرار أحد النواب بسحب استجواب مقدم منه حول الفساد في الجهاز المصرفي حفاظاً على الأمن الاقتصادي لمصر انتفض الدكتور محمد مرسي غاضباً رافضاً قرار السحب ومؤكداً أنه إذا تقدم شخص بقضية فساد للنائب العام فليس من حقه أن يسحبها ويصبح حق للمجتمع الذى تتولاه النيابة العامة (بالطبع ليس النائب العام الحالى المعين بقرار منه) وقدم تفسيراً للقاعدة الشرعية أن "درء المفاسد أولى من جلب المصالح"، قال هذا صحيح فعندما يكون هناك إتهام فإن هذه مفسدة وبالتالى فإن درءها أولى من أن ننادي بعمل فإذن درء المفسدة يستوجب هذه القاعدة الشرعية التي تم الحديث عنها فلا بد أن نعلم أولاً إذا كانت مفسدة أم لا (ونسأل كم من مفاسد تُرتكب الآن فى مختلف المجالات فى عهدكم الميمون).


                        -13- الربا وبنك الائتمان
                        وفي الجلسة السادسة بتاريخ 2 يناير2001 وفي حديثه بالآية القرآنية الشريفة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ"،صدق الله العظيم، فبنك التنمية والائتمان الزراعي فتح باب القروض الميسرة على مصراعيه للفلاحين ولا بد أن نراجع دور هذا البنك.. "يمحق الله الربا ويربي الصدقات" والفلاحون يأخذون القروض بفوائد ربوية أدت إلى ما نحن فيه الآن..والسؤال المطروح عليه الآن هل البنك لا يحصل على فوائد ربوية في عهدك من الفلاحين وهل تأييدك لحصول الحكومة على قرض صندوق النقد الدولي يتماشى مع مطالبك السابقة وهل بعد هذا القرض تكون مصر في مآمن من العقاب الإلهى "فأذنوا بحرب من الله ورسوله"؟!

                        -14- إشاده بمبارك

                        أما عن موقفه من تعديل المادة 76 من الدستور في عام 2005 فقد قال الدكتور محمد مرسي في مضبطة الجلسة الثانية والخمسين في 9 مارس 2005 .. بالحرف الواحد "لا شك أن تعديل الدستور لتعميق الممارسة الديمقراطية وإحداث نقلة نوعية في الإصلاح مطلوب وخاصة الإصلاح السياسي ولا شك أن مثل هذا التعديل لا بد أن يلقى قبولاً وموافقة وأن تغير المادة 76 من الدستور نرى أنه بداية موفقة ونرجو أن تكون في الطريق الصحيح ونريد أن نضمنها من الأسس ما يمكن أن يبنى عليه في المستقبل دون الحاجة إلى إعادة تغييرها.. لأن تغيير الدستور لا يتم بسهولة ولا كل عام فوافق على التعديل.

                        -15- درس في الشريعة

                        ومن أغرب المواقف التي تعرض لها الدكتور محمد مرسي تحت قبه البرلمان وحصل على درس في أصول الشريعة الإسلامية الحقيقية وليس كما يفهمها هو ما حدث في الجلسة السابعة والأربعين في 9 ابريل2001 عندما انتقد إتفاقية قرض مشروع التنمية الريفية بسوهاج بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية حيث طالب بعدم الموافقة عليها لوجود مخالفة للدستور وأيضاً مخالفة للشريعة الإسلامية لأن البنك يحصل على القرض ثم يعيد توزيعه على الفلاحين بفائدة يحصل عليها مطالباً بأن يتعامل بنك التنمية الزراعية مع الفلاحين بنظم إسلامية..وهناك تصدى له – رحمه الله - الدكتور عبد المعطي بيومي وكان نائباً معيناً وكان عضواً بمجمع البحوث الإسلامية فقال له هل تعتقد أن هناك ربا وأنني تسترت عليه وأن سيادتك أنت الذي اكتشفته فالذي يحصل عليه البنك هو مصاريف كتابة الدين وهي 3% وبنك فيصل الإسلامي يحصل على هذا فلا يوجد ربا على الإطلاق لأن هذه المصاريف غير محددة وكنت أظن أن الدكتور محمد مرسي سيعترض على من يطالبون بتحديد الفائدة فإذا به يعترض على لا شىء على الإطلاق!

                        -16- قصه أذن الدكتور محمد مرسي

                        كما سجلت المضابط واقعه تتعلق بأذن الدكتور محمد مرسي وذلك في الجلسة الحادية عشر بتاريخ23 ديسمبر2001 أثناء مناقشة إتفاقية المساعدة القضائية بين مصر وإيطاليا وبدأت القصة عندما تحدث الدكتور محمد مرسى معترضاً على عدم وجود تعريف حقيقي لكلمة الإرهاب الواردة في نص الإتفاقية ولا يوجد أي تعريف حتى في القوانين السارية حيث يقال الإرهاب.. الإرهاب ثم ماذا؟وأبدى تحفظه على الإتفاقية وتولى الرد عليه وقتها الوزير الراحل كمال الشاذلي وزير شئون مجلسي الشعب والشورى قائلاً له إذا كنت ملماً باستفساراتك عن الجرائم الإرهابية فيخرج منها الكفاح المسلح وخاصة أن الإرهاب لا مقر له ولا وطن ووقف الدكتور محمد مرسي معترضاً وسأل الوزير هل تقصد بكلمة كنت بضم التاء أو بفتحها.. فرد عليه الوزير بعنف أقصد ما تريده وأنت تعلم أننا لا تنقصنا لا الشجاعة ولا المواجهة.وعقب رئيس المجلس الدكتور فتحي سرور قائلاً للدكتور محمد مرسي أرجو أن تكون الأذن حسنة النية.. وانطلقت عاصفة من التصفيق بعد هذه العبارة.

                        -17- مرسى والجنسية الأمريكية!

                        أما عن موقفه من حاملي الجنسية الأمريكية فقد سجلته مضبطة الجلسة التاسعة في 16 يناير2001 خلال مناقشة إتفاقية تبادل وتسليم المجرمين بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية حيث قال أن بعض المصريين يحملون الجنسية الأمريكية وعندما يرتكبون جرائم في مصر ثم يسافرون للولايات المتحدة الأمريكية يقال لنا أنهم ليسو مصريين ويرفضون مبدأ التسليم فالجانب الأمريكى أذكى من الجانب المصري وإذا ما قيل أن أمريكا تحكم العالم فإذن لا داعى لإبرام هذه الإتفاقية فإذا كانت امريكا تحكم العالم فإذن تحكمنا، فلا داعي لهذه الإتفاقية (ومن حقنا أن نسأل الرئيس محمد مرسي الآن هل يبادر بتعديل هذه الإتفاقية وما موقفه من أبنائه الذين يحملون الجنسية الأمريكية وهل ما زالت أمريكا تحكم العالم وتحكمنا أيضاً الآن أم تغير هذا المفهوم لديه).
                        مركز المزماة للدراسات والبحوث28/3/2013



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • #13
                          رد: كشف خبابا ومؤمرات التنظيم الدولي للجماعة الارهابية " اللاخوان للامسلمون "

                          مغلق ...هذه النوعية من المواضيع هي التي سببت الفتنة في المنتدى ... من يريد متابعة نشاط الاخوان اوغيرهم فالمنتديات السياسية معبية الدنيا ...هذا منتدى عسكري محترم وحروب تصفية الحسابات والسب والشتم ليس اها مكان هنا ..وشكرا

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          يعمل...
                          X