إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

    الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

    مصادر لـ"الوطن": "الداخلية" استعادت المطلوب القرعاوي

    طوت وزارة الداخلية صفحة ملاحقة أخطر عملاء القاعدة في إيران، وذلك بعد 5 سنوات من إدراجها المدعو صالح القرعاوي على قوائم المطلوبين.
    وعلمت "الوطن" أن الوزارة أسقطت القرعاوي من عداد الملاحقين، بعد أن تمت استعادته مؤخرا و7 آخرين من إحدى الدول.
    وفيما لم تعلن السلطات الأمنية في المملكة، صراحة، عن استعادة القرعاوي الذي كان ينشط وآخرون من أفراد التنظيم في إيران تارة وفي المثلث الباكستاني الإيراني الأفغاني تارة أخرى، إلا أنها أصدرت بيانا نوهت فيه باستعادتها مطلوبا على تلك القائمة دون تسميته.
    وأشارت المصادر إلى أن عدم الإعلان عن اسمه في حينه كان ينطلق من "مبررات" معينة، مؤكدة أن القرعاوي يعاني من إعاقة دائمة تعرض لها في إحدى مناطق الصراع.
    وفي قائمة الـ85 التي أتاحتها وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني، تم تغيير حالة القرعاوي في القائمة من "مطلوب" إلى "موقوف".


    أسقطت وزارة الداخلية السعودية اسم قيادي "القاعدة" صالح القرعاوي، الذي يعد أبرز عملاء التنظيم العاملين على الأراضي الإيرانية من قوائمها كـ"مطلوب أمني"، وذلك في أعقاب استعادته و7 آخرين من إحدى الدول مؤخرا.

    ولم تعلن السلطات الأمنية في المملكة، صراحة، عن استعادة القرعاوي الذي كان ينشط وآخرون من أفراد التنظيم في إيران تارة وفي المثلث الباكستاني الإيراني الأفغاني تارة أخرى.

    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن القرعاوي تم استعادته فعلا، وذكرت أن عدم الإعلان عن اسمه في حينه كان ينطلق من "مبررات" معينة. وأشارت المصادر إلى أن القرعاوي يعاني من إعاقة دائمة تعرض لها في أحد مناطق الصراع قبل أن تستعيده المملكة.

    وفي قائمة الـ85 التي أتاحتها وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني، تم تغيير حالة القرعاوي في القائمة من كونه "مطلوب" إلى "موقوف".

    وباستعادة القرعاوي، وهو واحد من 35 سعوديا كان آخر تواجد لهم في إيران أو في المنطقة الحدودية الثلاثية بينها وباكستان وأفغانستان، تكون الرياض قد طوت أحد أهم فصول فلول تنظيم القاعدة في الخارج، والذين كان من بين أهدافهم توجيه العديد من الضربات للمصالح السعودية والأردنية.

    وبرز اسم صالح القرعاوي، والمكنى بـ"نجم"، كواحد من أهم الأسماء التي تدير عمليات تنظيم القاعدة من الأراضي الإيرانية، إذ يعد "من أهم مقدمي التسهيلات والدعم المالي والتزوير وتنسيق سفر عناصر ومطلوبين من التنظيم للخارج، إلى جانب علاقته السابقة بـ"أبي مصعب الزرقاوي"، من خلال دعمه بالمال وإرسال ما يحتاجه من الأشخاص".

    وتلقى صالح القرعاي، الذي يستخدم 14 اسماً حركياً في تنقلاته، تدريبات مكثفة في إيران، على استخدام الإلكترونيات في عمليات التفجير، وجعل من الأراضي الإيرانية مركزاً لعملياته، وقام بدور الوسيط بين قيادات التنظيم وأعضائه، وسعيه نحو جهود التنظيم في العراق ولبنان.

    وعلى الصعيد المحلي، ساعد القرعاوي، الذي تواجد في إيران منذ سبتمبر 2006، في نقل أحد الذين هربوا من سجن الملز، ومطلوبين آخرين إلى منطقة الجوف، في إطار عملية تهريبهم للعراق، فيما نشط على صعيد العمل الخارجي بالترتيب لوصول متطرفين إلى لبنان لتدريبهم هناك، ومن ثم إرسالهم إلى السعودية لتنفيذ عمليات إرهابية.







  • #2
    رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

    طبعا ما يهمنا هو اشارة الخبر على تنفله بايران بكل اريحية وافغانستان وباكستان دون ان تضايقة السلطات الايرانية وهذا دليل اخر يثبت على صحة ان ايران هي البيت والحضن الدافي لتنظيم القاعدة وهذا يبين لنا عدم تنفيذ القاعدة لهجمات انتحارية داخل ايران مثل ما عملوا بالسعودية التي ذهب ضحيتها المواطنيين والمقيمين الابرياء والعسكر الشهداء وايضا لا ننسى اخر فعايلهم وتفجيرهم نقطة حرس حدود جيزان ..









    تعليق


    • #3
      رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

      لماذا يجد هؤلاء الخوارج الحضن الدافئ في ايران
      ولماذا لا نرى اي عمليات لهم ضد ايران
      الجواب بكل بساطة
      ان ايران متخرقة لقيادات هذه الجماعات حتى النخاع

      تعليق


      • #4
        رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

        هناك معلومات في الصحافة الغربية ان ايران هي من سلمته و آخرين للسعودية ، هؤلاء أدوات تستخدمهم ايران و تساوم عليهم

        تعليق


        • #5
          رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

          الاعلان السعودي بهذا الشكل يؤكد انها ليست مسألة تسليم وتسلم تقليديه
          بل هي عمليه وارادنا ان نبلغ طهران " ترا الفار طاح في المصيده "



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #6
            رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

            عقبال البقيه
            AbuNorah

            تعليق


            • #7
              رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

              استعادته "بطائرة خاصة" من مناطق الصراع وأخضعته لجلسات علاج في 4 مستشفيات كبرى


              «الداخلية» تحتضن قيادياً بارزاً في القاعدة تخلّى عنه «التنظيم» بعد إصابته في انفجار خارج المملكة

              الرياض - محمد الغنيم
              يواصل أحد أبرز المطلوبين على قائمة ال85 الإرهابية علاجه في 4 مستشفيات كبرى بالمملكة على نفقه وزارة الداخلية التي احتضنته وقدمت له مختلف أوجه الرعاية والدعم والاهتمام بعدما تخلى عنه تنظيم القاعدة قبل عامين نتيجة إصابته البليغة في تفجير بمنطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان.
              وسجلت وزارة الداخلية موقفاً إنسانيا مشهوداً وغير مسبوق في التعامل مع شخص كانت أجهزة الأمن تلاحقه على مدى سنوات لتورطه في نشاطات إرهابية خطيرة على أمن الوطن كان هذا الشخص يقودها داخل المملكة وخارجها وتشكيله خلايا إرهابية تسعى لتنفيذ عمليات إرهابية وقتل رجال الأمن والمستأمنين إضافة إلى خروجه من المملكة ودخوله عدة دول تشهد صراعات بطرق غير مشروعه وقيامه بدور الوسيط بين قيادات في تنظيم القاعدة في ايران التي أقام فيها فترة.
              وعلى الرغم من سجل هذا الشخص-32سنة- الحافل بالنشاطات ذات المساس بالأمن وقيامه بالتنكر لمواقف الجهات المختصة وتعاملها الإيجابي معه قبل سنوات حينما استعادته من مناطق تشهد صراع ثم أطلقت سراحه لاحقا، إلا أن وزارة الداخلية تعاملت معه كابن من أبنائها حيث استجابت على الفور لطلب ذويه بانقاذ حياته وبادرت باستعادته من وزيرستان بطائرة خاصة بعدما أصيب هناك إصابة بليغة على إثر انفجار هناك بترت على أثرها كلتا ساقيه، وفقد إحدى عينيه كما قطعت يده اليمنى.



              الدولة تجسّد مواقفها الإنسانية مع أبنائها مهما أخطأوا.. وتتكفل بزراعة قرنية وأطراف وجراحة فك وتجميل وتأهيل للموقوف




              وقدمت "الداخلية" مختلف أوجه الرعاية والعلاج والاهتمام له منذ وصوله إلى أرض الوطن حيث قامت بعلاجه على شكل جلسات اسبوعية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومكنت ذويه من زيارته واجريت له جراحة لزراعة فك له كما اخضع لجلسات علاج بالاوكسجين كما خضع في مستشفى الملك خالد لزراعة وتجميل، وتمت كذلك زراعة قرنية لعينه المصابة في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، كما يجرى له حاليا زراعة أطراف بمستشفى قوى الأمن.
              ويمثل هذا الموقف الإنساني أحد نماذج الرعاية والاهتمام التي توليها وزارة الداخلية بالموقوفين مهما ضلوا الطريق الصحيح وأخطأوا بحق أنفسهم ووطنهم ومجتمعهم وهنالك الكثير من النماذج الأخرى التي عادت بفضل برامج الإصلاح والمناصحة والرعاية لاسيما ممن تمت استعادتهم من مناطق الصراع إلى مجتمعهم أكثر صلاحاً ونفعاً لأنفسهم ودينهم ووطنهم، وكثير منهم أطلق سراحه وعاد عضواً صالحاً في المجتمع.
              http://www.alriyadh.com/979656

              تعليق


              • #8
                رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران



                تعليق


                • #9
                  رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

                  اعتقد بأن السعوديه استعادته قبل اكثر من سنه لكن الآن تم تغيير حالته من مطلوب الى موقوف

                  والله اعلم






                  تعليق


                  • #10
                    رد: الرياض توقف ملاحقة أخطر عملاء "القاعدة" في طهران

                    اياً يكن وضعه الحالي فوجوده في المملكة
                    ارحم مئات المرات من وجوده مع التنظيم المجرم
                    الذي لن يرأف بحالته كما يرأف بها بلده

                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    يعمل...
                    X