إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ستتمكن روسيا من تعميم خاصية الشبحية على عتادها العسكري؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ستتمكن روسيا من تعميم خاصية الشبحية على عتادها العسكري؟

    هل ستتمكن روسيا من تعميم خاصية الشبحية على عتادها العسكري؟





    أعلنت صحيفة إيزفيستيا" عن تمكن خبراء في المؤسسة الروسية القابضة "روس إلكترونيكا" من ابتكار مادة من الالياف ستشكل تحولا نوعيا في الصناعات الدفاعية الروسية.

    المادة التي عرضتها مؤسسة "روس إلكترونيكا"، هي من نوع الياف الفريت وتتميز بقدرتها على تحييد تأثير وسائل الحرب الالكترونية وستكون قادرة على حماية الأجهزة الالكترونية في دبابات القتال الرئيسية والمدرعات ومنظومات الدفاع الجوي الصاروخية والطائرات من تأثير وسائل الحرب الإلكترونية.

    وقد أعلن المدير العام للمؤسسة إيغور كوزلوف لـ "إيزفيستيا" ان هذه المادة ذات وزن نوعي صغير ومرونة عالية ، وقادرة على امتصاص تأثير "الموجات الضاربة" للمعدات الإلكترونية، ومنع انتشار الإشعاعات الإلكترونية غير الموجهة لأجهزتها الذاتية، التي يمكن أن تكون هدفا لمنظومات تدميرية معادية فائقة الدقة.

    ويضيف كوزلوف أن من الممكن مقارنة هذه المادة في بعض المنتوجات بجوخ الملابس السميك. وأن مستوى امتصاص هذه المادة للموجات الكهرومغناطيسية يقارن بمعدات مماثلة أثقل وأضخم بكثير تستخدم في الحماية من الأسلحة الالكترونية، وتمنع اكتشاف المعدات العسكرية عبر الاشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة منها. أي "أننا عمليا ابتكرنا "عباءة الإخفاء" عن مختلف المعدات العسكرية الروسية المنتشرة في ساحات القتال لحمايتها من الأسلحة العصرية الفائقة الدقة.

    ويؤكد مبتكرو هذه المادة أنه لا يوجد مثيل لها ليس فقط في روسيا بل وفي العالم أيضا، وأنه لم يتمكن أحد من اختراع مادة بهذا الوزن النوعي المنخفض والمرونة العالية، وتمتاز بقابلية امتصاص عالية.

    وتحمي هذه المادة من الاشعاعات الكهرومغناطيسية في نطاق 0.5 – 50 غيغا هرتز. كما تسمح هذه المادة بتخفيض مستوى الحقل الكهرومغناطيسي للآليات الحربية إلى 10-30 ديسيبل، ما يسمح بخلق مواقع ثابتة ومتحركة في ساحة المعركة غير مرئية للأسلحة الفائقة الدقة التي توجه بواسطة حقول فيزيائية مختلفة حرارية، كهرومغناطيسية، الأشعة تحت الحمراء.

    وبحسب كوزلوف، تسمح ألياف الفريت بضمان عمل الأجهزة الإلكترونية المثبتة داخل الهياكل الأساسية الحاملة للمستوى الأول والثاني والثالث. أي من هاتف ذكي يحمله الجندي إلى محطة رادار لاكتشاف مواقع وتوجيه صواريخ منظومة الدفاع الجوي "إس– 500". وأكد كوزلوف أن هذه المادة يمكن استخدامها لحماية المعدات الإلكترونية البرية والبحرية على حد سواء.

    وأوضح كوزلوف أن هذه المادة تصلح إضافة إلى حماية المعدات الالكترونية، لإخفاء الوسائل الدفاعية والمعدات الأرضية مثل دبابات "أرماتا". كما أنها تسمح باستخدامها لوقاية العاملين في مواقع العمل التي يوجد فيها مستوى تردد عال للمجال الكهرومغناطيسي. كما يمكن استخدامها في مختلف المجالات الطبية.
    http://nsaforum.com/technology/3796-2016-08-08-18-55-59


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X