إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقارنة بين الغواصة الأمريكية الجديدة "كولومبيا" والغواصة الروسية "ياسن-أم"

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقارنة بين الغواصة الأمريكية الجديدة "كولومبيا" والغواصة الروسية "ياسن-أم"

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	4180d33a119d90ad5085cf1a9dd7670f_XL.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	285.8 كيلوبايت 
الهوية:	492692

    صرح نائب قائد القوات العسكرية البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بيل موران، في خطاب ألقاه أمام لجنة الخدمات المسلحة في البلاد، وأكد أن الهدف الرئيس للبحرية الأمريكية في السنوات القادمة هو التحديث الكامل "لأسطول" الغواصات.

    ولهذا السبب بدأت الولايات المتحدة ببناء 12 غواصة نووية استراتيجية من الجيل الجديد من طراز "كولومبيا"، التي ينبغي أن تحل محل غواصة "أوهايو". وتم تصميم برنامج شامل يهدف إلى بناء غواصات جديدة لمدة 15 عاما، وقدمت وزارة الدفاع الأمريكية 125 مليار دولار لتنفيذه.

    ونقل موقع "warfiles" عن المصممين، أن أحدث غواصة ستختلف في نواح كثيرة عن سابقاتها. أولا، هذا ينطوي على خاصية التخفي. ستكون غواصة "كولومبيا" تقريبا غير مرئية. ثانيا، "غواصة القرن الحادي والعشرين"، سوف تكون مجهزة ب 16 قاذفات للصواريخ البالستية ترايدنت D5 المزودة برؤوس حربية نووية. ومع ذلك، هل ستستطيع تحقيق هدفها بالكامل في السنوات القادمة.

    وفي المقابل سعت روسيا، في السنوات الأخيرة، لبناء غواصات تعمل على الديزل وغواصات نووية مثل الغواصات "ياسن-أم" التي دخلت الخدمة في عام 2014.

    والغواصة النووية الروسية مصنوعة من فولاذ منخفض المغنطة ومغطى بالمطاط، مما يجعل الغواصة غير مرئية تماما للعدو. وفيما يتعلق بـ"كولومبيا" الأمريكية، فإنها لم تصل إلى هذا الحد في التخفي.

    وهناك ميزة أخرى تمتلكها "ياسن-أم" وهي الهوائي الكروي الذي يكشف سفن العدو على مسافة بعيدة جدا.

    وبالتالي، فإن الولايات المتحدة تخطط لإنشاء أحدث غواصة، قامت روسيا بالفعل ببنائها، واستنادا إلى المعلومات المتوفرة، فإن الغواصة الأمريكية "كولومبيا" لا تتفوق على الروسية "ياسن"، بل على العكس تماما "ياسن" تملك خصائص أفضل. بالإضافة إلى ذلك، من غير المعروف ما سيحدث في السنوات الـ15 المقبلة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X