إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية



    أكملت شركة Boeing في 16 سبتمبر الماضي التصميم النهائي لبرنامج Talon HATE لصالح القوات الجوية الامريكية والتي جرى تطويرها بشكل سريع لتلبية الحاجة الملحة لهذا النظام

    يشمل برنامج Talon HATE تطوير حاضن يحتوي على نظام بحث وتعقب بالاشعة تحت الحمراء IRST ووصلة بيانات لتبادل الاتصالات والبيانات بين المنصات والوحدات القتالية المختلفة

    النظام الجديد يستوعب المعلومات في الوقت الحقيقي ضمن مجالات متعددة مما يخلق صورة تشغيلية مشتركة محسنة للوعي التكتيكي للمعركة

    من المقرر في البداية ان تحمل طائرات F-15C Eagle الحاضن الجديد والذي بامكانه جمع المعلومات من مقاتلات الجيل الرابع والخامس على حدء سواء وايضاً من المصادر الوطنية والقيادات المشتركة ومراكز التحكم

    سيتم نقل البيانات بعد ذلك عبر وصلة بيانات مشتركة لاستخدامها من قبل الطائرات المشتركة والسفن والمحطات الارضية وتحسن من الاتصالات وتبادل المعلومات خلال ساحة المعركة

    الصورة التشغيلية المفردة المكونة من خلال نظام Talon HATE توفر للجنود قدرات اشتباك اكثر كفاءة وقدرات دفاعية ضد الجيل التالي من التهديدات

    وكجزء من التطوير يقوم فريق Boeing بدمج وصلة بيانات IFDL داخل مقاتلات F-22A Raptor ضمن نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف MIDS-J والذي يعمل كمضيف للطول الموجي المتعدد للاتصالات المتزامنة والتي تعتبر ضرورية لمهام نظام Talon HATE

    هذه الخطوة هي الاولى من نوعها التي يتم فيها دمج وصلة بيانات داخل الطائرة IFDL مع نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف MIDS-J والتي تستخدمها مقاتلات F/A-18

    ومن المقرر ان تسلم عدة انظمة من Talon HATE الى اسراب سلاح الجو الامريكي بحلول العام القادم 2015



    Boeing completes final design review for Talon HATE programme

    Boeing has successfully completed the final design review for the US Air Force's (USAF) Talon HATE programme.

    The Talon HATE programme covers the development of an infrared search and track sensor (IRST) and data-links equipped communications pod, which will improve communication and information sharing among various platforms.

    Boeing Phantom Works Advanced Network & Space Systems vice-president Alex Lopez said: "Working with our customer, Boeing rapidly designed and demonstrated this new system to meet an urgent need on an accelerated timeline.

    "The system assimilates information in real-time from multiple domains, creating an improved common operating picture for tactical awareness."

    Boeing Talon HATE and Derivatives programme director Sean Rice said: "The Boeing team demonstrated communications interoperability between the platforms using these systems during the final design review.

    "The feedback and advice gained from pilots, operators and support teams seeking to improve this prototype was vital to this success."

    Scheduled to be initially carried by F-15C fighter aircraft, the pod combines information from fourth and fifth-generation fighter aircraft, national sources and joint command and control assets.

    "The system assimilates information in real-time from multiple domains."
    The data will then be transmitted over a common data-link for use by joint aircraft, ships and ground stations, improving communication and information sharing across the battlefield.

    The single operational picture formed by Talon HATE is claimed to provide soldiers with a capability to more efficiently engage and defend against 'next-generation' threats.

    Working with industry suppliers, Boeing rapidly developed a Talon HATE system prototype for the US Air Force Tactical Exploitation of National Capabilities office within Air Combat Command.

    As part of the development, the Boeing team integrated the F-22 aircraft's intra-flight data link (IFDL) within the multifunctional information distribution system-JTRS (or MIDS-J), which serves as a host for multiple concurrent communications waveforms that are essential for Talon HATE forward operations.

    The move marked the first time IFDL was integrated on the MIDS-J system, which is also used on F/A-18 Hornet aircraft.

    USAF operational squadrons are scheduled to take delivery of several Talon HATE systems from Boeing in 2015.

    http://www.airforce-technology.com/n...gramme-4376196
    وطن لا نحميه ،، لا نستحق العيش فيه



  • #2
    رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

    هل لدينا طائرات اف 15 إيجل اخ هوك ؟
    sigpic

    تعليق


    • #3
      رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

      المشاركة الأصلية بواسطة ابو راشد مشاهدة المشاركة
      هل لدينا طائرات اف 15 إيجل اخ هوك ؟
      نعم طائرات F-15C/D/S تخدم عندنا منذ نحو 32 سنة
      وحصلنا على احدث وافضل F-15 موجودة بالعالم وهي F-15SA مع ترقية F-15S الى SA

      بصراحة استغرب عدم معرفتك بهذا
      F-15 السعودية هي اشهر من نار على علم ليس محلياً واقليماً فحسب بل ايضاً عالمياً
      وطن لا نحميه ،، لا نستحق العيش فيه


      تعليق


      • #4
        رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

        لا ليس هذا سوالي أنا أتكلم عن اف 15 الهجومية الأيجل هل هي لدينا ؟
        لأَنِّي حسب مافهمه من نقاشات الأعضاء ان الهجوميه السايلنت لا نملكها
        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

          المشاركة الأصلية بواسطة ابو راشد مشاهدة المشاركة
          لا ليس هذا سوالي أنا أتكلم عن اف 15 الهجومية الأيجل هل هي لدينا ؟
          لأَنِّي حسب مافهمه من نقاشات الأعضاء ان الهجوميه السايلنت لا نملكها
          السايلنت ايجل هي نسخة تطويرية شبحية لم تنتج ولا يملكها اي بلد
          النسخة الهجومية هي الستريك ايجل ونملك منها الطراز S
          والطراز SA الذي يعتبر افضل واحدث نسخة هجومية للاف ١٥

          تعليق


          • #6
            رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

            المشاركة الأصلية بواسطة ابو راشد مشاهدة المشاركة
            لا ليس هذا سوالي أنا أتكلم عن اف 15 الهجومية الأيجل هل هي لدينا ؟
            لأَنِّي حسب مافهمه من نقاشات الأعضاء ان الهجوميه السايلنت لا نملكها
            الاف ١٥ الدفاعية هي النسخ
            A,B,C,D ونملك منها النسختين C,D

            والنسخة الهجومية او بالأصح متعددة المهام هي النسخة E الامريكية
            وانتجت منها نسخ اخرى وتسميتها اخذت تسمية البلد المشغل وهي النسخ
            I,S,K,SG واحدثها على الإطلاق النسخة التي تحت الإنتاج حاليا وهي النسخة SA
            وبذلك يكون ما نملكه من النسخ الهجومية هو النسخ S و SA
            والنسخة S جاري تطويرها ايضا للنسخة SA

            اما بالنسبة للسايلنت ايجل وهي النسخة SE
            فهي نسخة تجريبية اقترحتها بوينغ لمشغلي الاف ١٥ وبشكل خاص لكوريا
            ولكن لم تعقد اي صفقة عليها من اي بلد وبالتالي لم يتم انتاجها

            تعليق


            • #7
              رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

              شكرًا على التوضيح الرائع أخي الفاروق
              طيب هل تستطيع الطائرات اف 15الدفاعية ان تقوم مقام اف 15 الهجوميه ان احتجنا ذلك؟ ام يعتبر ذلك مستحيلا؟
              ايضا بالنسبة للطيارين فَلَو احتجنا طيارين من اف 15 الدفاعية للهجوم على الطائرات الهجوميه من نفس الطراز هل يستطيع ذلك على الفور؟ ام يحتاج قبل ذلك إلى تدريب؟
              sigpic

              تعليق


              • #8
                رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

                المشاركة الأصلية بواسطة ابو راشد مشاهدة المشاركة
                شكرًا على التوضيح الرائع أخي الفاروق
                طيب هل تستطيع الطائرات اف 15الدفاعية ان تقوم مقام اف 15 الهجوميه ان احتجنا ذلك؟ ام يعتبر ذلك مستحيلا؟
                ايضا بالنسبة للطيارين فَلَو احتجنا طيارين من اف 15 الدفاعية للهجوم على الطائرات الهجوميه من نفس الطراز هل يستطيع ذلك على الفور؟ ام يحتاج قبل ذلك إلى تدريب؟
                الاف ١٥ الدفاعية التي نملكها هي النسخ سي و دي
                هي مخصصة لمهام السيطرة الجوية وقتال جو جو
                وهذا لا يعني انها لا تملك قدرات قصف
                ولكن قدراتها بالقصف ليست بنفس قدرات الستريك ايجل
                الستريك ايجل تستطيع ان تقوم بكل ادوار الاف ١٥ الدفاعية زائد قدرات القصف الجراحي العميق
                وبالنسبة للطيارين
                فتحويل الطيارين من الايجيل الى الستريك ايقل امر يسير وليس بذلك التعقيد
                خصوصا وانه في الستريك ايجل يكون لديك طيارين ٢ في الطائرة
                الاول هو الطيار وقائد الطائرة وهذا لن يتغير عليه شئ كثير ان طار بالايجيل او الستريك ايجل
                والثاني هو مساعد الطيار او مشغل الأسلحة

                عموما مع صفقتنا الاخيرة SA
                ضمن الصفقة تدريب ٥٥٠٠ فرد من القوات الجوية في الولايات المتحدة
                واول ١٢ طائرة يتم انتاجها ستبقى في امريكا لغاية نهاية ٢٠١٩ لغاية تدريب كل هذه الأطقم من الطيارين والفنيين

                تعليق


                • #9
                  رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

                  عموما وحتى ترتاح
                  اذا استثنينا مقاتلات الجيل الخامس الشبحية
                  فلا توجد اي مقاتلة اخرى بالعالم وفي الظروف الإعتيادية تملك قدرات تتفوق بها على الستريك ايقل
                  والجيل الخامس الى اليوم لا يشغله الا بلد واحد في العالم وهي امريكا
                  الاف ١٥ هي سيدة مقاتلات الجيل الرابع بلا منازع
                  وسجلها القتالي غير مسبوق على الإطلاق
                  فلها ١٠١ انتصار في قتال جو جو حقيقي مقابل صفر هزيمة
                  فهذه الطائرة وبكل طرازاتها لم تسقط نهائيا من مقاتلات اخرى رغم ان نسخها الاولى خرجت قبل ٤٠ سنة
                  هي في الحقيقة تحفة هندسية سبقت جيلها

                  تعليق


                  • #10
                    رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

                    بارك الله فيك اخي الفاروق وشكرا على تجاوبك وتزويدي بهذه المعلومات القيمه والجديدة بنسبة لي.
                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      رد: Boeing تطور نظام Talon HATE لاسطول مقاتلات F-15C الامريكية

                      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة


                      أكملت شركة Boeing في 16 سبتمبر الماضي التصميم النهائي لبرنامج Talon HATE لصالح القوات الجوية الامريكية والتي جرى تطويرها بشكل سريع لتلبية الحاجة الملحة لهذا النظام

                      يشمل برنامج Talon HATE تطوير حاضن يحتوي على نظام بحث وتعقب بالاشعة تحت الحمراء IRST ووصلة بيانات لتبادل الاتصالات والبيانات بين المنصات والوحدات القتالية المختلفة

                      النظام الجديد يستوعب المعلومات في الوقت الحقيقي ضمن مجالات متعددة مما يخلق صورة تشغيلية مشتركة محسنة للوعي التكتيكي للمعركة

                      من المقرر في البداية ان تحمل طائرات F-15C Eagle الحاضن الجديد والذي بامكانه جمع المعلومات من مقاتلات الجيل الرابع والخامس على حدء سواء وايضاً من المصادر الوطنية والقيادات المشتركة ومراكز التحكم

                      سيتم نقل البيانات بعد ذلك عبر وصلة بيانات مشتركة لاستخدامها من قبل الطائرات المشتركة والسفن والمحطات الارضية وتحسن من الاتصالات وتبادل المعلومات خلال ساحة المعركة

                      الصورة التشغيلية المفردة المكونة من خلال نظام Talon HATE توفر للجنود قدرات اشتباك اكثر كفاءة وقدرات دفاعية ضد الجيل التالي من التهديدات

                      وكجزء من التطوير يقوم فريق Boeing بدمج وصلة بيانات IFDL داخل مقاتلات F-22A Raptor ضمن نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف MIDS-J والذي يعمل كمضيف للطول الموجي المتعدد للاتصالات المتزامنة والتي تعتبر ضرورية لمهام نظام Talon HATE

                      هذه الخطوة هي الاولى من نوعها التي يتم فيها دمج وصلة بيانات داخل الطائرة IFDL مع نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف MIDS-J والتي تستخدمها مقاتلات F/A-18

                      ومن المقرر ان تسلم عدة انظمة من Talon HATE الى اسراب سلاح الجو الامريكي بحلول العام القادم 2015



                      Boeing completes final design review for Talon HATE programme

                      Boeing has successfully completed the final design review for the US Air Force's (USAF) Talon HATE programme.

                      The Talon HATE programme covers the development of an infrared search and track sensor (IRST) and data-links equipped communications pod, which will improve communication and information sharing among various platforms.

                      Boeing Phantom Works Advanced Network & Space Systems vice-president Alex Lopez said: "Working with our customer, Boeing rapidly designed and demonstrated this new system to meet an urgent need on an accelerated timeline.

                      "The system assimilates information in real-time from multiple domains, creating an improved common operating picture for tactical awareness."

                      Boeing Talon HATE and Derivatives programme director Sean Rice said: "The Boeing team demonstrated communications interoperability between the platforms using these systems during the final design review.

                      "The feedback and advice gained from pilots, operators and support teams seeking to improve this prototype was vital to this success."

                      Scheduled to be initially carried by F-15C fighter aircraft, the pod combines information from fourth and fifth-generation fighter aircraft, national sources and joint command and control assets.

                      "The system assimilates information in real-time from multiple domains."
                      The data will then be transmitted over a common data-link for use by joint aircraft, ships and ground stations, improving communication and information sharing across the battlefield.

                      The single operational picture formed by Talon HATE is claimed to provide soldiers with a capability to more efficiently engage and defend against 'next-generation' threats.

                      Working with industry suppliers, Boeing rapidly developed a Talon HATE system prototype for the US Air Force Tactical Exploitation of National Capabilities office within Air Combat Command.

                      As part of the development, the Boeing team integrated the F-22 aircraft's intra-flight data link (IFDL) within the multifunctional information distribution system-JTRS (or MIDS-J), which serves as a host for multiple concurrent communications waveforms that are essential for Talon HATE forward operations.

                      The move marked the first time IFDL was integrated on the MIDS-J system, which is also used on F/A-18 Hornet aircraft.

                      USAF operational squadrons are scheduled to take delivery of several Talon HATE systems from Boeing in 2015.

                      http://www.airforce-technology.com/n...gramme-4376196
                      هل تتوقع ان تكون هذه المنظومه مفيده لنا لو تم اضافتها ام ان هناك منظومه مشابه تعمل على النسخ السعوديه وتؤدي نفس المهمه

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                      يعمل...
                      X