إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلاك هوك black hawk

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلاك هوك black hawk




    الطائرة العامودية بلاك هوك (Black Hawk)




    مقدمة

    الطائرة العامودية بلاك هوك هي من انتاج شركة سيورسكي
    Sikorsky تعتمد على محركين متصل باربعة شفرات. الطائرة تعتبر من فئة المتوسطة. المصنع سيكورسكي قدم النموذج الاول للجيش الامريكي تحت اسم s70 في سنة 1972. في هذه السنة كان هنالك منافسة شرسة من شركات عدة لطرح طائراتهم لكن من غير اي جدوى. لكن في عام 1976كان هنالك منافس قي هوBoeing Vertol YUH-61 لكن تم قبول البلاك هوك كطائرة الجيش.دخلت UH -60A الخدمة مع الجيش الأمريكي في عام 1979. لتحل محل بيل uh-1 كمروحية النقل التكتيكي. وأعقب ذلك من خلال إيفاد الحرب الإلكترونية و المتغيرات في العمليات الخاصة بالحاقها في البلاك هوك. كما تم أيضا تطوير وتحسين UH -60L - UH- 60M و المتغيرات كانت جدا مفيدة. كما تم تطوير نسخ معدلة للبحرية الامريكية والقوات الجوية ، وخفر السواحل . بالإضافة إلى الجيش الأمريكي ، وقد تم تصدير الأسرة UH -60 إلى عدة دول. خدمت البلاك هوك في القتال أثناء النزاعات في غرينادا وبنما والعراق والصومال والبلقان وأفغانستان و مناطق أخرى في الشرق الأوسط مثل حرب الحوثيين و التي دارت ما بين الجيش السعودي و جماعة الحوثيين.

    معلومات عامة

    الجهة المصنعة : Sikorsky aircraft corporation , سيورسكي لطيران
    البلد : الولايات المتحدة الامريكية
    اول طلعة جوية: 17 October 1974
    الحالة : في الخدمة
    المستخدمين الرئيسيون : الولايات المتحدة
    كوريا الجنوبية
    كولومبيا
    تركيا
    المملكة العربية السعودية
    اول طائرة انشأت : 1974
    الاعداد المصنعة : تقريبا 4000
    السعر : تقريبا 21 مليون دولار امريكي
    انواع التطويرات :

    التطوير

    في أواخر 1960 ، بدأ جيش الولايات المتحدة تشكيل متطلبات طائرة هليكوبتر لتحل محل UH -1 الإيروكوا ، وعينت البرنامج لنقل نظام الطائرات تكتيكية ( UTTAS ) . بدأ الجيش أيضا بوضع ، محرك توربين مشتركة جديدة لطائرات الهليكوبتر التي من شأنها أن تصبح T700 جنرال الكتريك. استنادا إلى الخبرة المكتسبة من الفيتنام ، يتطلب من الجيش الاداء الكبير ، و البقاء على قيد الحياة وموثوقية التحسينات من كلا UTTAS و المحرك الجديد. صدر الجيش طلب UTTAS لها لتقديم مقترحات ( RFP) في يناير كانون الثاني عام 1972. وتضمنت كراسة الشروط أيضا. النقل في الهواء على متن طائرة الشحن C- 130 يقتصر على ارتفاع المقصورة UTTAS والطول.أدت متطلبات UTTAS لتحسين الموثوقية، و البقاء على قيد الحياة وانخفاض تكاليف دورة الحياة في بعض السمات، مثل محركات ثنائية مع تحسين الأداء علو الساخنة و عالية، و تصميم وحدات (خفض البصمة الصيانة) ؛ تشغيل الجافة علب التروس ، والنظم الفرعية الزائدة مثل الهيدروليكية والكهربائية و التحكم في الرحلة ) ، الهيكل الرئيسي crashworthy ؛ أكثر هدوءا، و أكثر قوة أنظمة الدوار الرئيسي والذيل و نظام الوقود. شيدت أربعة نماذج ، مع أول YUH -60A حلقت في 17 تشرين الاول 1974. قبل تسليم النماذج الأولية للجيش الأمريكي ، أجري تقييم أولي في نوفمبر 1975 إلى ضمان أن يتم تشغيل الطائرة بسلام خلال جميع الاختبارات . تم تسليم ثلاثة من نماذج للجيش في مارس 1976 ، لتقييم ضد اقوى منافس في تصميم طراز بوينج Vertol ، و YUH - 61A ، و احدا تلو سيكورسكي للبحوث الداخلية. الجيش اختار UH -60 للإنتاج في ديسمبر كانون الاول عام 1976. بدأت شحنات من UH -60A للجيش في اكتوبر تشرين الاول عام 1978 و دخلت الخدمة طائرات الهليكوبتر في يونيو حزيران عام 1979.



    المرحلة الثانية من التطوير

    بعد دخول الطائرة للخدمة، تم تعديل الهليكوبتر للمهام وأدوار جديدة، بما في ذلك زرع الألغام والإخلاء الطبي. تم وضع EH-60 البديل لإجراء الحرب الإلكترونية وتطويرها لللطيران في العمليات الخاصة MH-60.
    نظرا لزيادة الوزن من إضافة أجهزة مهمة وتغييرات أخرى، أمر الجيش لتحسين UH-60L في عام 1987. النموذج الجديد أدرج جميع التعديلات التي أدخلت على أسطول UH-60A كما ميزات التصميم القياسية. ظهرت UH-60L أيضا المزيد من القوة والقدرة على رفع مع ترقية محركات T700-GE-701C وعلبة التروس أقوى، سواء المتقدمة لSH-60B سيهوك (sea hawk). زيادة طاقتها الخارجية عن طريق رفع 1000 (450 كلغ) إلى 9،000 رطل (4،100 كلغ). كما أدرجت UH-60L ونظام أوتوماتيكي للتحكم في الطيران (AFCS) من طراز SH-60 لتحسين التحكم في الطيران لتسهيل التعامل مع القضايا في المحركات الأكثر قوة. وقد بدأ الإنتاج من طراز L-في عام 1989.

    المرحلة الثالثة من التطوير

    تطوير وتحسين البديل القادم، وUH-60M، تمت الموافقة في عام 2001 على تمديد خدمة الحياة من تصميم UH-60 في 2020s. وUH-60M يتضمن ترقية محركات T700-GE-701D وتحسين الشفرات. ويتميز أيضا بافيونكس ممتاز، و نظام التحكم في الرحلة ومراقبة الملاحة الجوية. بعد أن وافقت وزارة الدفاع الامريكية على اخفاض معدل الإنتاج الأولي للمنتج الجديد، بدأت الصناعة التحويلية في عام 2006، مع الأولى من 22 جديدة UH-60Ms تسليمها في يوليو 2006. وبعد تقييم التشغيلية الأولية، و وافق الجيش معدل الإنتاج الكامل وعقدا لمدة خمس سنوات ل1،227 مروحية في ديسمبر 2007. وبحلول مارس 2009، تم تسليم 100 طائرة هليكوبتر UH-60M إلى الجيش.

    التصميم



    الميزات في UH-60 هي أربعة شفرات دوارة رئيسية و واحدة في الذيل، و هم مدعومون من قبل اثنين من محركات التوربيني T700 جنرال الكتريك. وتتمحور الدوار الرئيسي بالكامل ولها محامل المرنة في الرأس الدوار. الذيل الدوار هو ميال ويتميز الأفقية الجامدة. الطائرة منذ فترة طويلة، و هي في انخفاض بشكل الملف الى تلبية متطلبات الجيش لنقل على متن C-130 هيركوليز، مع بعض التفكيك. ويمكن أن تحمل 11 جنديا مع المعدات، ورفع (1،170 كلغ) من البضائع داخليا أو (4،050 كلغ) من البضائع (لUH-60L / M) خارجيا بواسطة حبال. سلسلة مروحية البلاك هوك يمكن أن تؤدي مجموعة واسعة من البعثات، بما في ذلك النقل التكتيكي للقوات، والحرب الإلكترونية، والإجلاء الطبي الجوي. ويستخدم الإصدار VIP المعروفة باسم VH-60N لنقل المسؤولين الحكوميين هامة (على سبيل المثال، الكونغرس والإدارات التنفيذية) مع علامة النداء هليكوبتر من "أحد أفراد مشاة البحرية" عند نقل رئيس الولايات المتحدة و تسمى ب مرين واحد. وفي عمليات هجوم جوي انها يمكن ان تتحرك فرقة من 11 جندي مقاتل أو إعادة وضع 105 ملم هاوتزر M119 مع 30 طلقة ذخيرة، وطاقمها. وقد تم تجهيز طراز بلاك هوك مع الكترونيات الطيران والالكترونيات المتقدمة لزيادة البقاء على قيد الحياة والقدرة على اكمال المهمة ، مثل نظام تحديد المواقع العالمي.

    التجهيزات

    تركيب خزانات اضافية

    [IMG]



    اضافة امكانية التزود بالوقود جوا




    اضافة صواريخ الهيل فاير

    [IMG][/IMG]

    اضافة رشاش 50




    امكانية نقل الاسلحة

    [IMG][/IMG]


    السجل القتالي الامريكي

    دخلت UH-60 الخدمة مع 101 اللواء القتالي الطيران للجيش الأميركي من الفرقة المجوقلة 101 في يونيو حزيران عام 1979. الجيش الامريكي استخدم لأول مرة UH-60 في القتال خلال غزو غرينادا في عام 1983، ومرة أخرى في الغزو بنما في عام 1989. خلال حرب الخليج في عام 1991، شاركت UH-60 في أكبر مهمة هجوم جوي في تاريخ الجيش الأمريكي مع أكثر من 300 طائرة هليكوبتر. في عام 1993، وظهرت بشكل بارز البلاك هوك في الهجوم على مقديشو في الصومال. رأيت البلاك هوك بعض المواجهات في في البلقان وهايتي في 1990s. أجرى الجيش الأميركي لل UH-60s و طائرات هليكوبتر أخرى كثيرة هجوم جوي والبعثات الدعم الأخرى خلال غزو العراق عام 2003. واصلت UH-60 للخدمة في عمليات في أفغانستان والعراق.


    السجل القتالي في المملكة العربية السعودية

    طائرة البلاك هوك تخدم في طيران القوات البرية بعدد 24 باصدارين و هما صقر الصحراء و البلاك هوك استلمت في اواخر التسعينات. و ايضا تخدم في وزارة الداخلية استلمت في عام 2011. البلاك هوك استخدمة في حرب المملكة على جماعة الحوثي في عمليات نقل الثوات الخاصة و الاخلاء الطبي و تأمين الغطاء الناري للقوات الارضية، ايضا شاركت في مناورات عدد وكانت مهمتها تتركز على دعم القوات الخاصة بشتى الطرق. ايضا البلاك هوك سوأ من وزارة الداخلية او القوات البرية جميعهم يخدمون في فترة الحج في تامين سلامة الحجاج بيت الله. اخيرا يقال ان طائرة صقر الصحراد استخدمت اثناء مواجهة القاعدة و كانت مهمتها دعم قوات وزارة الداخلية.

    فديو لطائرة صقر الصحراء تدعم قوات الامن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية



    طائرة صقر الصحراء uh-60 مصممة للاخلاء الطبي





    طائرة القوات البرية البلاك هوك uh-60L

    [IM
    G][/IMG]


    [IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

    طائرة البلاك هوك التابعة لوزارة الداخلية S70I



    ][/IMG]

    الدول المستخدمة




    المملكة الاردنية


    [IMG]
    [/IMG]



    دولة الامارات المتحدة





    مملكة البحرين

    [IMG][/IMG]

    دولة مصر




    الارجنتين

    [I
    MG][/IMG]

    البرازيل


    [IMG][/IMG]


    استراليا

    [IMG][/IMG

    بيرو

    [IM
    G][/IMG]


    الصين

    [IMG][/IMG

    ماليزيا

    [IMG][/IMG]


    السويد

    [IMG
    ][/IMG]

    اليابان


    [IMG]

    [/IMG]

    تركيا

    [IMG]
    [/IMG]

    كوريا الجنوبية

    [IMG][/IMG]


    بعض انواع و اصدارات البلاك هوك

    Sikorsky S-70 النسخة الامنية غير مستخدمة في الجيوش





    G][/IMG]


    Sikorsky SH-60 Seahawk النسخة البحرية



    [IMG]


    Sikorsky HH-60 Pave Hawk لعمليات البحث والانقاذ القتالي


    [IMG]
    [/IMG]

    Sikorsky HH-60 Jayhawk لعمليات الانقاذ



    [IMG][/IMG]

    vh-60ns marine one طائرة الرئيس اوباما يتم تشغيليها بواسطة المارينز

    [IMG]


    رأيي الشخصي بالبلاك هوك: طائرة ممتازة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. كم اعشق هذه المزيونة

    ان شاء الله يرضيكم ( الانسان غير معصوم من الخطأ)

    المصدر

    http://en.wikipedia.org/wiki/Sikorsky_UH-60_Black_Hawk
    RULE FOR A GUNFIGHT
    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet



  • #2
    رد: بلاك هوك black hawk

    من هي الدول التي سمح لها بي الحصول على النسخ المسلحه ؟؟

    تعليق


    • #3
      رد: بلاك هوك black hawk

      المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
      من هي الدول التي سمح لها بي الحصول على النسخ المسلحه ؟؟
      ارحب جميع هذي البلدان حصلو على النسخة العسكرية uh -60 بانواعها
      RULE FOR A GUNFIGHT
      Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


      تعليق


      • #4
        رد: بلاك هوك black hawk

        اخي النسخ المسلحه العسكرية تختلف عن النسخ العسكرية المخصصه لنقل




        تركيا سوف تحصل على نسخ مسلحه

        تعليق


        • #5
          رد: بلاك هوك black hawk

          المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
          اخي النسخ المسلحه العسكرية تختلف عن النسخ العسكرية المخصصه لنقل




          تركيا سوف تحصل على نسخ مسلحه

          تركيا عندها uh-60 مسلحة والرشاش ممكن تشيله و تركبه نفس الحكاية مع البلاك هوك السعودية

          النسخ العسكرية عائلة uh النسخ التصديرية تبع النقل من عائلة S-70
          RULE FOR A GUNFIGHT
          Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


          تعليق


          • #6
            رد: بلاك هوك black hawk

            طيب ياخوي , نقدر نسلح البلاك هوك اللي عندنآ بـ صواريخ هيل فاير مثل الصورة اعلاه ؟




            تعليق


            • #7
              رد: بلاك هوك black hawk

              http://www.akhbaralaalam.net/?aType=...rticleID=61013



              تعليق


              • #8
                رد: بلاك هوك black hawk




                http://defensenews-updates.blogspot....eetens_17.html

                تعليق


                • #9
                  رد: بلاك هوك black hawk

                  تعليق


                  • #10
                    رد: بلاك هوك black hawk

                    اعجبتني الصورة هذي



                    تعليق


                    • #11
                      رد: بلاك هوك black hawk








                      تعليق


                      • #12
                        رد: بلاك هوك black hawk

                        المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                        طيب ياخوي , نقدر نسلح البلاك هوك اللي عندنآ بـ صواريخ هيل فاير مثل الصورة اعلاه ؟
                        هلا .. نقدر نسلح ال uh-60L لكن صقر الصحراء ما ضنتي لأنها صممت فقط للاخلاء الطبي و يعتبر هذا الاصدار حصري للمملكة و هي
                        • S-70A-L1 Desert Hawk: Aeromedical evacuation version for the Royal Saudi Land Forces.
                        RULE FOR A GUNFIGHT
                        Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                        تعليق


                        • #13
                          رد: بلاك هوك black hawk

                          النسخة المسلحة اسمها صقر المعركة battle hawk وليس صقر الصحراء.

                          والظاهر ان صقر المعركة حزمة يمكن اضافتها وازالتها وليست نسخة خاصة من البلاك هوك

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          يعمل...
                          X