إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طائرات التدريب الجوي الاساسية لطياري المقاتلات السعودية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طائرات التدريب الجوي الاساسية لطياري المقاتلات السعودية

    طائرات التدريب الجوي الاساسية لطياري المقاتلات السعودية



    بعد أن تم طلب دفعة أولية تتضمن 72 يوروفايتر تايفون على الأقل، بالإضافة إلى 84 طائرة بوينغ من طراز F-15SA إيغلز المتقدمة، ومع وجود مخطط لتطوير 70 طائرة أخرى من F-15S إيغلز إلى نفس المستوى، قررت القوات الجوية الملكية السعودية القيام بترقية أسطول طائراتها التدريبية بهدف تطوير مهارات طياريها.



    حيث وقعت المملكة العربية السعودية في مايو 2012 صفقة مع "بي أي إيه سيستمز" بلغت قيمتها 3 مليارات دولار، وتتضمن توريد طائرات تدريب أساسية، ومتقدمة بالإضافة إلى خدمات الدعم ذات الصلة، وأجهزة التدريب، وذلك في إطار برنامج التعاون في مجال الدفاع السعودي البريطاني (SBDCP).



    بالنسبة لشركة بي أي إيه سيستمز، كان أهم عنصر في هذه الصفقة هو عقد تزويد السعودية ب 22 طائرة تدريب هوك نفاثة Mk 165 المتقدمة ، المشابهة في التكوين والمعدات لطائرة هوك T.Mk 2S التي يتم تزويد سلاح الجو الملكي البريطاني بها.



    وبالرغم من حداثة الطائرات سيتم تجهيزهم بأنظمة بيانات حديثة، ونظام راديو مختلف، كما ستعمل على نسخة محدثة من محرك رولز رويس أدور Mk.951.



    وعلى شاكلة طائرات هوك سلاح الجو الملكي البريطاني، فإن الطائرات السعودية تعتبر عنصراً من ضمن نظام التدريب الشامل، الذي يشمل أجهزة التدريب الاصطناعية، وأجهزة الاستشعار وأنظمة التهديد والمحاكاة المختلفة، وغيرها من معدات التدريب الأخرى.



    طائرات هوك السعودية الجديدة قادرة أيضاً على إسقاط قنابل التدريب، وإطلاق الصواريخ، على عكس طائرات هوك الجديدة في سلاح الجو الملكي البريطاني، والتي تقوم فقط بمحاكاة وتقليد إلقاء السلاح والهجوم. وهذا، بطبيعة الحال، يعني أنه يمكن للطائرات السعودية أن يكون لها قدرة دعم قريب وفعال لخط الجبهة الثاني، إذا لزم الأمر.



    وكان طلب طائرات هوك السعودية حيويا ل BAE، حيث أنه سمح للشركة بإعادة بدء خط إنتاجها لطائرات هوك وإعادة تأسيس سلسلة التوريد التي اختفت عقب الانتهاء من إنتاج 28 من هوك T.Mk 2S لسلاح الجو الملكي.



    قامت أول طائرة هوك 165 Mk بأول رحلة لها في 16 سبتمبر 2015 على يد اندي بليث. وكانت أول طائرة هوك يتم تجميعها في المملكة المتحدة منذ عام 2010، كما كانت أيضا أول طائرة تم إنتاجها في خط هوك الذي تم حديثا إعادة تكوينه بعد نقله من بروف في إيست يوركشاير إلى مطارات لارتون في لانكشاير.



    وكشفت بي أي إيه سيستمز في بيان نتائج السنة الكاملة لعام 2015، والذي صدر في 18 فبراير أن المملكة العربية السعودية وقعت على دفعة ثانية من 22 وأكثر من هوك 165s ، وهناك آمال أن تكون المملكة العربية السعودية في نهاية المطاف عميلا رئيسياً لطائرات هوك المتطورة الجديدة.



    وبحلول مارس عام 2016، كانت أول طائرتي هوك Mk 165s تحلقان في الأجواء الوطنية السعودية، بذات نمط التفوق الجوي ذو التمويه الأزرق والرمادي الذي يتم تطبيقه على يوروفايتر تايفون و F-15SAs من طراز بوينغ الجديدة في سلاح الجو، بعد أن كانت في السابق بالنمط الأصفر التمهيدي فقط مع العلامات الوطنية البريطانية.



    غادرت الطائرتان مصنع مطار BAE في وارتون في 1 أبريل ووصلت إلى قاعدة الملك فيصل الجوية في 6 أبريل. وهما تمتلكان الأرقام التسلسلية التي تشير إلى انتمائها للسرب 21 ، وهو أحد وحدات هوك 65/65A الأربعة المجهزة في كلية الملك فيصل الجوية في قاعدة تبوك. أما الوحدات الأخرى فهي الأسراب 37، 79 و 88 . حيث يعرف السرب 88 أيضا باسم "صقور السعودية"، فريق عرض تشكيلات العروض الجوية الوطني.



    وبموجب شروط الاتفاق، فقد كانت طائرات هوك ال 22 (والآن 44) مصحوبة ب 55 بيلاتوس PC-21 التدريبية الأساسية التي تعمل بالطاقة التوربينية، حيث أن هذا الطلب يعني أن القوات الجوية السعودية ينبغي أن تكون في نهاية المطاف هي التي تقوم بتشغيل أكبر أسطول PC-21 في العالم، كما وأن PC-21 هي الجيل الجديد الذي يخلف ال PC-9 السابقة، والمتطور بشكل يتيح له استبدالا أفضل وأسرع لخصائص الأداء ولطريقة التعامل مع الطائرة، قمرة القيادة الزجاجية الرقمية المتقدمة، وزيادة المرونة، والصيانة الفائقة.



    وتقدم هذه الطائرة مظهر محاكاة وتدريب مدمج، يوفر منصة محاكاة متغيرة لقمرة القيادة، ومحاكاة الأسلحة، ونظام إدارة المخازن، و محاكاة الرادار وأنظمة الحرب الإلكترونية، وعرض الموقف التكتيكي، ووظائف أنظمة البيانات.

    بدأت بيلاتوس بتسليم أول PC-21S إلى المملكة العربية السعودية في يونيو 2014، وإيفاد الطائرات الثلاث الأولى من ستانس يوم 2 يونيو و ثلاث طائرات أخريات بعد ذلك بأسبوع. وبحلول نهاية عام 2015، تم تسليم 46 من PC-21S ، لتحل محل PC-9S في الأسراب 9 و 22 ، والتي تشكل جزءا من كلية الملك فيصل الجوية في قاعدة الرياض/كلية الملك خالد الجوية.



    ويتم توفير العنصر الثالث ضمن نظام التدريب السعودي الجديد من قبل 25 من طائرات سيروس SR22 التدريبية الكاملة، وتم تجهيز الطائرة SR22 بجميع مزايا السلامة النشطة والكامنة القياسية على كل طائرات سيروس، بما في ذلك نظام سيروس لهيكل الطائرة والمظلة (كابس) وحزام الأمان والوسادة الهوائية. وقد تم تجهيز هذه الطائرة بجناح من الكترونيات غارمين لطيران سيروس.



    المملكة العربية السعودية هي الآن القوة الجوية الثالثة التي طلبت مؤخرا سيروس SR20 أو طائرات SR22 للتدريب الأساسي، وذلك بعد الولايات المتحدة وفرنسا.



    إن الطائرة السعودية سوف تعمل على توفير التدريب الأساسي على الطيران للقوات الجوية في كلية الملك فيصل الجوية في الرياض، لتحل محل مزيج من 172S سيسنا و PAC سوبر Mushshaks والتي تخدم حاليا مع السرب الثامن .
    http://nsaforum.com/activities/4315-2016-10-18-19-25-43


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X