إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ظهور مسمى الخليج "الفارسي" العربي خطا على شاشات عرض طائرات الخطوط الجوية السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ظهور مسمى الخليج "الفارسي" العربي خطا على شاشات عرض طائرات الخطوط الجوية السعودية

    الخطوط السعودية تعلن عن وقف برنامج عرض المسميات الجغرافية على شاشات طائراتها





    أوضح المتحدث الإعلامي ومدير العلاقات العامة والإعلام بالخطوط السعودية، عبدالله الأجهر، إشكالية وضع اسم الخليج الفارسي على إحدى شاشات عرض رحلة لطائرة الخطوط السعودية.

    حيث قال: منذ سنوات عدة، بدأت الخطوط السعودية في تقديم البرنامج المرئي الخاص بمعلومات الرحلة، والذي يقتصر على الإشارة إلى موقع الطائرة على خط السير، من دون أن يتضمن أي إشارة للحدود البرية أو البحرية بين الدول، حيث يتم عرض خرائط جغرافية خالية من هذه المسميات.

    وأضاف "الأجهر": في إطار تطوير نظام الترفيه الجوي، تم توجيه الشركة المورِّدة لبرنامج خرائط الرحلات بتحويل المادة المعروضة من نظام ثُنائي الأبعاد إلى نظام ثلاثي الأبعاد، بهدف تحسين وتقريب الصورة، حيث تم ذلك بالفعل على طائرتين فقط.

    وتابع المتحدث الإعلامي: الشركة حسب الاتفاق معها، تقوم بإرسال المعلومات الجديدة، للتأكد منها، وأخذ الموافقة عليها، مع العلم أن الخرائط التي تم اعتمادها سابقاً لا يوجد فيها مسمى "الخليج الفارسي"، كما تم في الوقت نفسه، التأكد من كتابة مسميات المدن السعودية بشكلٍ صحيح، لتفادي الأخطاء الناتجة عن ترجمة المسميات من الإنجليزية للعربية.

    وأكمل "الأجهر" أنه تم على الفور إيقاف البرنامج الجديد وإعادة البرنامج السابق، كما يجري حالياً مراجعة النظام للتأكد من التزام الشركة بتعليمات "السعودية". بعرض الخرائط الخالية من المسميات والحدود البرية والبحرية، حيث إن الهدف من هذه الخدمة يتمثل في إظهار مسار الرحلة بين محطتي الإقلاع والوصول.

    وقد تمت مخاطبة الشركة، وتأكيدها، للالتزام بالتعليمات في هذا الشأن، وتفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً.







ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X