إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيومن رايتس تطالب بإدراج إسرائيل على "لائحة العار"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هيومن رايتس تطالب بإدراج إسرائيل على "لائحة العار"

    طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية الخميس الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون بإدراج الكيان الإسرائيلي على "لائحة العار" التي تتضمن منتهكي حقوق الأطفال خلال النزاعات المسلحة، وذلك إثر العدوان على قطاع غزة العام الفائت.

    وطلبت المنظمة الحقوقية خصوصا من بان كي مون مقاومة الضغوط التي تمارسها الدولة العبرية والولايات المتحدة لمنع إدراج الجيش الإسرائيلي على اللائحة السنوية التي ستنشر الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن أكثر من 500 طفل قتلوا خلال العدوان غزة، بحسب عربي 21.

    وقال أحد مديري المنظمة فيليب بولوبيون "يستطيع الأمين العام بان (كي مون) تعزيز حماية الأطفال في زمن الحرب عبر الاستناد في لائحته إلى وقائع وليس إلى الضغط السياسي".

    وتسبب العدوان على غزة صيف 2014 بمقتل 539 طفلا وأدى إلى إصابة 2956 آخرين.

    وطلبت المنظمة التي مقرها في الولايات المتحدة، كذلك، إضافة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إلى هذه اللائحة، فضلا عن مجموعات مسلحة أخرى في باكستان وتايلاند والهند، وعللت ذلك بكون المجموعات شنت هجمات على المدارس، أو لتجنيد أطفال في صفوفها.

    وتضم اللائحة حاليا 51 مجموعة مسلحة بينها جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة، إضافة إلى جيوش ثمانية بلدان بينها سوريا واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X