إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موسكو تقاطع دورة الجمعية البرلمانية لـ"الأمن والتعاون" احتجاجا على تخفيض مستوى وفدها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موسكو تقاطع دورة الجمعية البرلمانية لـ"الأمن والتعاون" احتجاجا على تخفيض مستوى وفدها


    أعلن الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي رفضه المشاركة في الدورة اليوبيلية للجمعية المزمع إجراؤها في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 5-9 من هذا الشهر.
    وأعلن رئيس الوفد، رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي سيرغي ناريشكين الأربعاء 1 يوليو/تموز أن القرر بهذا الشأن اتخذ بإجماع أعضاء الوفد في كل من مجلس النواب ومجلس الاتحاد (مجلسي البرلمان الروسي).
    وذكر ناريشكين أن روسيا كانت أحد مؤسسي "الأمن والتعاون" وعضوا كامل الحقوق فيها، مشيرا إلى أن موسكو تحترم هذه المنظمة وتقيم عالية مساهمتها في تسوية الأزمة الأوكرانية.
    وعلق رئيس الوفد على قرار فنلندا منع 5 برلمانيين روس (من بينهم ناريشكين نفسه) المدرجة أسماؤهم في "القائمة السوداء"، دخول أراضيها للمشاركة في الدورة.
    وأشار ناريشكين بهذا الصدد إلى أن فنلندا اتخذت هذا القرار "تحت الضغط السافر من قبل واشنطن وبروكسل".
    وتابع قائلا: "باعتقادنا، فإن تخفيض مستوى وفدنا أمر غير مقبول ناهيك عن منعه من المشاركة في مثل هذه الدورة الهامة"، مشيرا إلى أن رفض الوفد بأسره المشاركة في الدورة القادمة هو "التعبير عن احتجاجنا على التعسف وخرق مبادئ الديموقراطية والمؤسسة البرلمانية".
    واضاف ناريشكين أنه على الرغم من ذلك، فإن الوفد الروسي سيواصل عمله في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وأنه سيشارك في الدورة التالية المقررة في منغوليا.
    وتبحث الدورة، المكرسة لمرور 40 عاما على توقيع اتفاقية هلسنكي (التي أسست منظمة الأمن والتعاون في أوروبا)، مشروعي قرارين مقدمين من روسيا، ينص أولهما على عدم قبول فرض عقوبات ضد برلمانيي الدول الأعضاء في المنظمة، وثانيهما على ضرورة وضع وتطبيق الدول الأعضاء لإجراءات مشتركة لمنع مظاهر النازية الجديدة

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X