إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليابان.. مستعدون لاستقبال بوتين من أجل تطوير الحوار بين البلدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليابان.. مستعدون لاستقبال بوتين من أجل تطوير الحوار بين البلدين



    أعلنت الحكومة اليابانية أن موقفها من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اليابان هذا العام لم يتغير، مؤكدة تحضيرها لهذه الزيارة، رغم توتر العلاقات الروسية اليابانية.


    وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يشيهيدي سوغا يوم الجمعة 24 يوليو/تموز، "فيما يتعلق بزيارة الرئيس الروسي فإن موقف الحكومة اليابانية لم يتغير، نحن نجري التحضيرات ونقوم بتقييم الوضع الراهن والعوامل المرتبطة".

    جاء ذلك تعليقا على سؤال بشأن إمكانية تأثير الزيارة المزمعة لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى جزر الكوريل الواقعة في أقصى شرق روسيا والتي تشكل موضوع نزاع بين موسكو وطوكيو.

    وأفادت وزارة الخارجية اليابانية بأن الوزير فوميو كيشيدا وجه من خلال السفارة اليابانية في موسكو رسالة إلى مدفيديف يطلب فيها من رئيس الحكومة الروسية إلغاء زيارته إلى الكوريل، معتبرا مثل هذه الزيارة "خطوة غير مقبولة".

    وأفادت صحيفة "نيكاي" اليابانية بأن طوكيو على وشك الاتفاق على تنظيم زيارة وزير الخارجية الياباني إلى موسكو في نهاية أغسطس/آب لبحث قضية جزر الكوريل وكذلك تحضر لزيارة الرئيس الروسي إلى اليابان.

    من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موعد زيارة بوتين لم يحدد بعد، مؤكدا استعداد موسكو لتطوير العلاقات مع طوكيو وأضاف أن حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين تقلص في الفترة الأخيرة، مشيرا في ذات الوقت إلى أن ذلك يؤكد ضرورة "تنشيط الحوار على مختلف المستويات بين البلدين".

    تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن اليابان انضمت إلى الدول الغربية التي تفرض عقوبات على روسيا بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية.

    المصدر: "تاس"

  • #2
    رد: اليابان.. مستعدون لاستقبال بوتين من أجل تطوير الحوار بين البلدين

    الجميع يريد الرحيل من قبضة أمريكا.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X