إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين ونتنياهو يناقشان ضرورة توحيد الجهود لمواجهة تنظيم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين ونتنياهو يناقشان ضرورة توحيد الجهود لمواجهة تنظيم



    أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا هاتفياً، أهمية توحيد الجهود لمواجهة تهديدات تنظيم "الدولة الإسلامية".

    وجاء في بيان المكتب الصحفي، اليوم "لقد جرى تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، حيث شدد الرئيس الروسي على ضرورة توحيد جهود كافة الأطراف المعنية لمواجهة التهديدات الصادرة عن تنظيم "الدولة الإسلامية"".

    وبحسب المكتب الصحفي، فإن المكالمة الهاتفية جرت بمبادرة من الجانب الإسرائيلي.

    ويعتبر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، اليوم، واحدا من أخطر التهديدات التي تواجه الأمن العالمي، حيث تمكن في غضون ثلاث سنوات، من السيطرة على مناطق واسعة من العراق وسوريا، بالإضافة إلى أنه يحاول بسط نفوذه على دول شمال أفريقيا، وخاصة ليبيا.

    ووفقا لبعض التقديرات، فإن هذا التنظيم يسيطر على مساحة تبلغ 90 ألف كم مربع، يَفرض عليها قوانينه الخاصة، معلنا ما أسماه بالـ"خلافة".

    وتتراوح تقديرات عدد أعضاء التنظيم، بين 50 إلى 200 ألف مسلح، تسببوا بسقوط مئات الآلاف من القتلى، وكذلك بنزوح الملايين عن أراضيهم، وذلك في ظل عدم وجود جبهة موحدة لمواجهتهم.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X