إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الأمن الروسي يكشف برامج تجسس ضد الدولة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الأمن الروسي يكشف برامج تجسس ضد الدولة

    أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في 26 آب/أغسطس عن العثور على برامج تابعة للاستخبارات التقنية الأجنبية في نظم المعلومات للمؤسسات الحكومية الروسية.

    وقال باتروشيف في اجتماع مكرس لقضية الأمن المعلوماتي عقده في فلاديفوستوك في 26 آب/أغسطس، إن الخبراء رصدوا "تزايدا كبيرا في عدد الهجمات الألكترونية على شبكات المعلومات والاتصالات التابعة للمؤسسات الحكومية"، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تطوير نظام حماية المعلومات.

    وأشار المسؤول الأمني الروسي إلى نتائج التحقيق الذي أجرته هيئة الأمن الفدرالية الروسية لعدد من المؤسسات الحكومية في مقاطعات الشرق الأقصى الروسي، والتي أظهرت "فعالية ضعيفة للإجراءات الخاصة بحماية المعلومات".

    وانتقد باتروشيف موظفي الدولة بسبب استخدامهم خدمات غوغل وياهوو وووتس آب الأجنبية، مطالبا محافظي مقاطعات الشرق الأقصى الروسي بإيلاء المزيد من الاهتمام لهذه القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.
    وقال إن اللجوء إلى المواقع والتطبيقات الأجنبية لتنفيذ مهمات متعلقة بعمل الحكومة يمثل خطرا حقيقيا.

    كما اعتبر أمين مجلس الأمن الروسي إهمال الموظفين قواعد العمل في نظم المعلومات هو أحد أسباب ضعف حماية نظم المعلومات الحكومية والمحلية.

    هذا، وكان نائب رئيس مجلس الدوما الروسي نيكولاي ليفيتشوف قد أرسل في 21 آب/أغسطس طلبا إلى رئيس الحكومة دميتري مدفيديف يلتمس فيه منع استخدام منظومة Windows 10 في المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن شركة Microsoft ستسجل المعلومات الشخصية للمستخدم ومعلومات الاتصال، وستجمع كلمة السر، والكلمات الواردة به ومعلومات أخرى.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X