إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجل أعمال اميركي-روسي يعترف بالتجسس لمصلحة موسكو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رجل أعمال اميركي-روسي يعترف بالتجسس لمصلحة موسكو

    وأضافت ان هذه الشبكة متهمة بانها قامت بواسطة هاتين الشركتين اعتبارا من تشرين الاول/اكتوبر 2008 بتهريب مكونات الكترونية محظور بيعها خارج الولايات المتحدة وارسالها الى الجيش الروسي والاستخبارات الروسية، مشيرة الى ان عمليات التهريب كانت تتم في اغلب الاحيان عبر وسطاء.

    وتجدر الإشارة أن المكونات التي هربتها الشبكة هي قطع الكترونية متناهية الصغر تخضع لقيود حكومية صارمة بسبب امكانية استخدامها في تصنيع انظمة عسكرية ولا سيما اجهزة رادار ومراقبة وانظمة لتوجيه الاسلحة وتفجيرها.

    وبحسب الوزارة فان فيشنكو اعترف مع دنو موعد بدء محاكمته بالتهم الموجهة اليه، وهو يواجه عقوبة تصل الى السجن لعشرات السنين. وتشمل اللائحة الاتهامية الموجهة اليه تهما عديدة تتراوح من تصدير مكونات اسلحة خلافا للقانون الى تبييض الاموال.

    وقال المدعي العام الفدرالي كيلي كوري ان "فيشنكو ملأ جيوبه على حساب امننا القومي".

    أعلنت وزارة العدل الاميركية ان رجل أعمال اميركيا-روسيا اعترف في 9 أيلول/سبتمبر، بعد إنكار استمر ثلاثة سنوات، بانه مذنب بالتجسس لمصلحة موسكو عبر تهريبه الى روسيا مكونات الكترونية محظور تصديرها.

    وقالت الوزارة ان الكسندر فيشنكو (49 عاما) اعتقل في 2012 مع شبكة من 11 شخصا وكان في حينه يملك شركة "آرك الكترونيكس" ومقرها هيوستن بولاية تكساس ويملك مع آخرين شركة اخرى هي "ابيكس سيستم" ومقرها في موسكو.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X