إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن http://www.youm7.com/story/2015/11/5/%D8%A7%D9%84%D8%

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن http://www.youm7.com/story/2015/11/5/%D8%A7%D9%84%D8%

    التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن










    الخميس، 05 نوفمبر 2015 - 01:17 م رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتبت إنجى مجدى ذكرت صحيفة التايمز أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون يتجه لإعلان قيود جديدة على الإخوان، فى غضون أسابيع قليلة، ذلك بعد التحقيق المستقل الذى كان قد أمر به قبل عامين فى أنشطة الجماعة داخل لندن. وأوضحت الصحيفة البريطانية، الخميس، أن بعد عدة تأجيلات، كشفت مصادر فى الحكومة البريطانية عن نشر ملخص لنتائج التحقيق، خلال أسبوعين، جنبا إلى جنب مع إجراءات لزيادة المراقبة على أنشطة الاخوان. مضيفة أن من المرجح أن يطلع كاميرون الرئيس السيسىى، على الإجراءات، خلال زيارته الجارية إلى لندن. وتشير إلى أنه بينما كان محامو الحكومة البريطانية يدرسون التفاصيل، فإن مؤيدى الإخوان تساءلوا، أمس الأربعاء، بشأن مدى القيود التى تفرضها الحكومة على أنشطتهم دون تحكيم القضاء. وتقول التايمز إن رئيس الوزراء البريطانى أمر بمراجعة أنشطة الإخوان بعد نصائح عديدة بشأن عما إذا كانت تلك الحركة الإسلامية تشكل تهديدا داخليا أو دوليا، فضلا عن تحذيره من عدم معرفة الحكومة بالكثير عن أنشطتها داخل المملكة المتحدة. وتشير إلى أن السير جون جينكينز، السفير البريطانى السابق لدى المملكة العربية السعودية والذى قاد التحقيق، دعا فى تقريره لرصد وتوثيق أنشطة شبكة من المنظمات التابعة للإخوان تعمل داخل بريطانيا. وتضيف أنه تم تأجل نشر نتائج التقرير، مرارا، خشية من إشعال الإنقسام بين دول الخليج، التى تدعم أحدهم جماعة الإخوان، ذلك فى الوقت الذى تحاول الحكومة الأمريكية بناء تحالف دولى لهزيمة تنظيم داعش فى العراق وسوريا.


  • #2
    رد: التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن http://www.youm7.com/story/2015/11/5/%D8%A7%D9%84

    غريبه مع ان بريطانيه تحب تستضيف هذا النوعيه من الجمعات المعارضه لبلدانهم

    تعليق


    • #3
      رد: التايمز: كاميرون يطلع السيسى على إجراءات جديدة ضد الإخوان فى لندن http://www.youm7.com/story/2015/11/5/%D8%A7%D9%84

      زيارة السيسي لن تؤثر على موقف بريطانيا تجاه "الإخوان المسلمين"

      © AFP 2015/ Justin Tallis
      العالم العربي13:30 05.11.2015(محدثة 14:04 05.11.2015) انسخ الرابط
      03620

      اهتم الخبراء في مصر بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، وما يمكن ان تقدمه الزيارة في ضوء موقف الحكومة من أحداث الثورة التي أدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وإقامة قيادات من الجماعة في المملكة المتحدة.

      قالت أستاذة السياسة والعلاقات الدولية بجامعة القاهرة، الدكتورة نورهان الشيخ، في حديث لــ "سبوتنيك"، اليوم الخميس، إنه يوجد في بريطانيا المقر الرئيسي للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين حالياً، بالإضافة إلى الأمين العام للتنظيم وعدد كبير جداً من القيادات الإخوانية سواء التي خرجت من مصر بعد 30 يونيو/حزيران، والقيادات التي تقود عمل الجماعة في أوروبا كلها.
      وأشارت إلى شبكة علاقات قوية لقيادات الإخوان في البرلمان أو أجهزة الإعلام المختلفة أو مع رجال الأعمال، لذلك لا نتوقع أي تغيير في السياسة البريطانية تجاه جماعة الإخوان، والشواهد على هذا، على سبيل المثال، قرارات بريطانيا فيما يتعلق بتعليق الطيران فوق شرم الشيخ.
      وأوضحت أستاذة العلاقات الدولية أن التحركات المصرية في أوروبا بشكل عام، سواء ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا أو بريطانيا، هي محاولة تطبيع للوضع المصري في أوروبا، أو محاولة لوقف الدعم الأوروبي لجماعة الإخوان — وإن كانت محاولة مشكوك في نجاحها — بل ويجب علينا أن لا نتوقع وقف الدعم من بريطانيا وألمانيا، حيث أن في هاتين الدولتين تحديداً، يوجد لوبي إخواني قوي جداً، فالتنظيم الدولي أُعلن من ألمانيا عام 1982، وبالتالي لا نتوقع تغييرا جزريا، ولكن على الأقل نأمل أن لا يكون هناك تصعيد دائم ومواجهة بين الدول الأوروبية ومصر.
      كما أضافت أنه كانت هناك زيارات عدة في فترة وجيزة بين مصر وروسيا، فالوضع فيما يخص روسيا مختلف، حيث أن روسيا دولة صديقة، وهي دولة تتفق معنا بالكامل فيما يتعلق بالرؤية، فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب، أيضاً فيما يتعلق بجماعة الإخوان كجماعة إرهابية، فهناك تطابق شبه كامل استراتيجي وأمني واستخباراتي بين مصر وروسيا




      اهتم الخبراء في مصر بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، وما يمكن ان تقدمه الزيارة في ضوء موقف الحكومة من أحداث الثورة التي أدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وإقامة قيادات من الجماعة في المملكة المتحدة.

      :إقرأ المزيد

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X