إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاينانشال تايمز: أردوغان وبوتين في اختبار للقوة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاينانشال تايمز: أردوغان وبوتين في اختبار للقوة




    اعتبرت صحيفة” فاينانشال تايمز” البريطانية أنه عقب إسقاط تركيا طائرة حربية روسية انتهكت أجواءها يقوم كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين باختبار مدى قوة وثبات كل منهما الآخر عبر التراشق اللفظي معتبرة أن كلا الزعيمين لا يتحملان ولا يطيقان بعضهما.
    وقالت الصحيفة إن أزمة إسقاط الطائرة جعلت ثاني أكبر قوة عسكرية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) تواجه أكبر قوة عسكرية في أوروبا. ولفتت إلى أن كلا من بوتين وأردوغان ينتظران اعتذارًا من بعضهما البعض، وأن الزعيمين يتهمان بعضهما الآخر.
    ولفتت الصحيفة في خبرها إلى إصرار تركيا على إسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد، موضحة أن الرئيس بوتين قرّر مساعدة ومؤازرة الأسد في الفترة الأخيرة. وقالت إنه على الرغم من أن تركيا وروسيا شريكان تجاريان قويان إلا أن بوتين وأردوغان لا يتصرفان بحميميّة تجاه بعضهما البعض في اللقاءات الخاصة، حسب الصحيفة.
    وأفادت الصحيفة البريطانية بأن بوتين وأردوغان يتمتعان بشعبيّة كبيرة في بلديهما. ولفتت إلى أن شعبية بوتين في روسيا وصلت إلى أعلى مستوى الشهر الماضي، معيدة إلى الأذهان الفوز لذي حقق حزب العدالة والتنمية في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. كما أشارت الصحيفة إلى احتمال عقد لقاء بين الزعيمين على هامش قمة تغير المناخ بالأمم المتحدة المزمع عقدها في باريس الأسبوع المقبل بهدف تخفيف حدّة التوتر بين البلدين.

  • #2
    رد: فاينانشال تايمز: أردوغان وبوتين في اختبار للقوة

    يا بوطين منت قد العثمانيين


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X