إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين يلتقي محمد بن زايد الخميس.. ووزير خارجية مصر 16 الجاري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين يلتقي محمد بن زايد الخميس.. ووزير خارجية مصر 16 الجاري

    على هامش المشاورات الدولية الحثيثة حول حول الضربة الأمريكية المرتقبة للنظام السوري، تشهد العاصمة الروسية موسكو زيارتين لشخصيتين عربيتين مهمتين هما ولي عهد أبو ظبي ووزير خارجية مصر.


    يتحادث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدًا الخميس مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة الذي يزور موسكو الخميس.


    وقال بيان للكرملين إن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل في الثاني عشر من أيلول (سبتمبر) 2013 ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان.. ومن المقرر أن يجري تبادل للآراء حول قضايا هامة مُدرجة على جدول أعمال المجتمع الدولي، وبالأخص الوضع حول سوريا".


    ويشار إلى أن الرئيس الروسي كان عرض خلال لقائه المستثمرين الاجانب في يونيو الماضي التعاون بين روسيا والامارات المتحدة في مجال اجتذاب الاستثمارات الاجنبية الى الاقتصاد الروسي وهي كانت إحدى المواضيع الرئيسية التي تناولها المشاركون في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في يونيو.


    وذكر بوتين في حديثه بانه خلال لقائه ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان خريف العام الماضي اتخذ الطرفان قرارًا بإقامة صندوق روسي ـ عربي للاستثمارات.


    كما قال انه تم توقيع اتفاقية بين صندوق "مبادلة" الاماراتية والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، حول تأسيس صندوق مشترك للاستثمارات رصيده مليارا دولار. واكد بوتين ان ذلك هو النجاح الملموس الأول للتعاون بين البلدين في مجال الاستثمارات.


    زيارة نبيل فهمي


    إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي سيبحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أثناء زيارته لموسكو العديد من القضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.


    ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بزيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو في فترة 16-17 سبتمبر الحالي.


    وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان بثته على موقعها الإلكتروني إنها أول زيارة يصل فيها وزير خارجية جمهورية مصر العربية إلى موسكو بعد الانقلاب العسكري ضد الرئيس المنتخب د.محمد مرسي.


    وأشارت إلى أن المباحثات التي سيجريها الوزير المصري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تمثل فرصة هامة "للاطلاع على الوضع القائم في مصر، وعلى مهام استئناف العملية السياسية الهادفة إلى تمكين مؤسسات الدولة من أداء وظائفها وتوفير الحماية اللازمة لحقوق المواطنين الأساسية". وأكدت أنّ "موسكو ترى أنّ المصريين يقدرون على تحديد مستقبلهم بأنفسهم بدون تدخل أجنبي".


    وجاء في البيان: "إن مصر أحد شركاء روسيا الرئيسيين في العالم العربي. ويرتبط بلدانا بعضهما بالبعض بعلاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تستند إلى احترام مصالحهما. ونرى مصلحة لنا في استمرار دور القاهرة المؤثر في الشؤون الدولية والشرق اوسطية والأفريقية.


    ومن المقرر أن يتم أثناء الزيارة المرتقبة مناقشة وتحديد الأوجه الأساسية للعمل المشترك لأجل مواصلة تطوير التعاون في مجال السياسة الخارجية وتطوير مجمل العلاقات الثنائية".


    وختم البيان قائلًا إن المحاثات ستتناول الوضع في الشرق الأوسط، وعلى الأخص في سوريا وموضوع إنهاء النزاع العربي الإسرائيلي، وقضايا إقليمية هامة أخرى ستحتل، طبعا، مساحة كبيرة في المباحثات الروسية المصرية.

  • #2
    رد: بوتين يلتقي محمد بن زايد الخميس.. ووزير خارجية مصر 16 الجاري

    أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطبيعة العلاقات مع دولة الإمارات. وذكر بوتين في افتتاح المباحثات مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في القصر الرئاسي في منطقة نوفو أغارييفا قرب موسكو أن الإمارات شريك موثوق به. وقال بوتين: "تجمعنا علاقات طيبة مع الإمارات العربية المتحدة التي تعد واحدة من أهم شركائنا الاقتصاديين". ووصف بوتين الشيخ محمد بن زايد بـ "الصديق القديم والموثوق".

    ولفت بوتين إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعبر عن الإمكانات، وأعرب عن أمله في أن يرتفع. وذكر أن التبادل التجاري وصل إلى 1.5 مليار دولار، ويمكن رفعه كثيراً.

    وبارك بوتين الاتفاق حول ضخ استثمارات إماراتية في الاقتصاد الروسي بنحو خمسة مليارات دولار.

    وقال: "يطيب لي أن أشير إلى اتفاقكم مع صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة على ضخ خمسة مليارات دولار في أعمال مشتركة".

    وأفادت الأنباء في وقت سابق أنه جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري بين البلدين. وأوضحت وكالات روسية أن الحديث يدور عن أكبر صندوق للاستثمار في البنى التحتية الروسية بقيمة تصل إلى خمسة مليارات دولار. وكان صندوق "مبادلة" وقع اتفاقاً لإنشاء مؤسسة مشتركة مع صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة بقيمة ملياري دولار. !!!!!!! صديق قديم وموثوق به كلمات جميله وتحمل الف معنى ومعنى خصوصا انها صدرت من رئيس ثاني اكبر واقوى دوله في العالم

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X