إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"إسرائيل" تطلب دعم بوتين لرسم حدود سوريا وفق مصالحها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "إسرائيل" تطلب دعم بوتين لرسم حدود سوريا وفق مصالحها

    أجمعت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" على أن هدف زيارة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" إلى موسكو، الخميس القادم، هو "مطالبة الروس بمراعاة مصالح إسرائيل في أي تسوية سياسية للأزمة السورية".

    وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الأحد: إن نتنياهو "معني بأن يساعد بوتين إسرائيل في "رسم حدود سوريا المستقبلية بشكل يخدم المصالح الإسرائيلية".

    ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو معني باستغلال دور روسيا "كراعية لمفاوضات جنيف الهادفة إلى التوصل لحل للأزمة السورية مع الدفع باتجاه يضمن الخطوط الحمراء لتل أبيب في هذا الحل"، دون أن يقدم تصورات حول طابع هذه "الخطوط الحمراء".

    ونقلت الصحيفة عن محافل رسمية إسرائيلية، قولها إن التدخل الروسي منح إسرائيل "فرصة ذهبية من خلال دور موسكو الحاسم في تحديد الحدود النهائية لسوريا المستقبل، حيث يسود اعتقاد في تل أبيب بأن بوتين سيحرص على أن يتم رسم هذه الحدود بشكل لا يفضي إلى المس بمصالح تل أبيب".

    ووفقاً لـ"يديعوت أحرنوت"، فقد أعطى بوتين "مؤشرات تدلل على أنه مستعد لمراعاة مصالح إسرائيل في الحل المستقبلي في سوريا"، مشيرة إلى أن بوتين يرى أن وقوف "إسرائيل إلى جانبه "يعد شرطا من شروط نجاح تدخله في سوريا والشرق الأوسط".

    وكشفت الصحيفة عن الكثير من مظاهر التعاون والتنسيق السري بين الجانبين، مشيرة إلى أن جنرالات روس يزورون إسرائيل بشكل متواصل، في حين يزور جنرالات إسرائيليون موسكو.

    وفي السياق ذاته، أوضحت الصحيفة أن هناك قناعة في إسرائيل بأن التحالف الدولي الذي يعمل ضد الحركات الجهادية في سوريا والعراق "يسهم في جعل إسرائيل في مأمن منها مستقبلاً".

    ومن جانبها، أكدت قناة التلفزة الثانية الليلة الماضية أيضا، أن نتنياهو سيطالب بوتين بأن تحرص روسيا على الأخذ بعين الاعتبار مصالح إسرائيل في المفاوضات حاليا في جنيف لحل المسألة السورية، على اعتبار أن هذه المفاوضات تتم تحت الرعاية الروسية الأمريكية.

    ونقلت القناة عن مصدر إسرائيلي بارز، قوله: إن بوتين يراهن على تعزيز التعاون مع إسرائيل في الكثير من المجالات الأمنية والاقتصادية "سيما مجال الأمن الإقليمي والتبادل التجاري والتعاون في المجال التقني وغيرها"، واضافت القناة إلى أن نتنياهو سيطالب بوتين بأن توظف روسيا دورها في سوريا وتمنع من تحول الجولان السوري ومنطقة جنوب سوريا إلى نقاط انطلاق لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

    وأضافت أن نتنياهو سيطالب بوتين بإعادة النظر في تزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوي "S300"، على اعتبار أن روسيا شرعت فقط بنقل بعض مركبات هذه المنظومة وأنه بالإمكان "تدارك الأمر".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X