إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

    رفضت عسكرة وتقسيم حضرموتعصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعبي حضرموت والجنوب4/17/2013 المكلا اليوم / محمد باحاج


    عقدت بيوم الأحد 14 ابريل 2013م قيادة عصبة القوى الحضرمية وجبهة إنقاذ حضرموت لقاء مشتركا لاستعراض نتائج الزيارة الخاصة للدكتور عبدالله باحاج للملكة العربية السعودية التي جرت خلال الفترة من 15مارس وحتى 12ابريل 2013م، وقدم الدكتور باحاج شرحا وافيا لبرنامج زيارته وما تحقق فيها من انجازات في خدمة القضية الحضرمية وقد تضمن هذا الشرح على الآتي:
    - تضمنت الزيارة لقاءات خاصة وعامه بالنخب الفكرية والسياسية والمالية الحضرمية.
    - إقامة أربعة ندوات ثقافيه مفتوحة:
    • الأولى في الرياض بيوم الاثنين الموافق 1/4/2013م ندوة بعنوان (حضارة حضرموت في عيون الآخرين: نماذج من رحلات الأوربيين إلى حضرموت 1590-1893م). في مقر منتدى تلوثية الدكتور بامحسون وبرعاية مجموعة البلاد الحضرمية.
    • والثانية في الرياض بيوم الأربعاء ليلة الخميس الموافق 3/4/2013م قدم فيها باحاج نبذة مختصرة عن حضرموت وتاريخها وعن ما يدور على الساحة الحضرمية وموقع حضرموت في هذه الصراعات وعن الهوية الحضرمية وما يريده الحضارم لمستقبل وطنهم. وأقيمت في منزل الشيخ عبد الله بن محسن الكثيري وبرعاية كريمه منه.
    • والثالثة في جدة بيوم الأحد الموافق 7 ابريل 2013م بعنوان: (حضرموت اليوم.. الواقع والطموح والتحديات).
    • والرابعة في مكة المكرمة بيوم الاثنين 8 ابريل 2013م ندوه سياسيه حول الأوضاع الراهنة في حضرموت في منزل الشاعر والباحث التاريخي الأستاذ علي باخيل بابطين.
    - تضمنت اللقاءات السلطان غالب بن محسن الكثيري والسلطان غالب بن عوض القعيطي والسلطان عبد الواحد الواحدي والشيخ عبد الله بن محسن الكثيري ودولة رئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس.
    - التزم المغتربون الحضارم بتقديم الدعم المعنوي والمادي لحركة النهوض الحضرمي المستقل بقيادة عصبة القوى الحضرمية وبقية المكونات الحضرمية التي تطالب سلميا بحقوق حضرموت التاريخية المشروعة وعلى رأسها حقها في تقرير مصيرها. ومن أهم المناشط التي تقرر دعمها:
    • أقامة مركز الدراسات الحضرمية.
    • أقامة القناة الفضائية الحضرمية المستقلة.
    • أقامة المؤتمر الوطني الحضرمي.
    وقد أبدى المشاركون في اللقاء ارتياحهم الكبير بنتائج هذه الزيارة، التي أكدت عمق التلاحم المتين بين كل أبناء حضرموت الأخيار في الداخل والمهجر، وبينت ارتباط المغتربين الحضارم بأرضهم وشعبهم وهويتهم التاريخية، التي لن يتخلوا عنها مهما ادلهمت الخطوب واسودت الأيام. وأنهم في خندق واحد مع إخوانهم الحضارم في الداخل في نضالهم من اجل انتزاع حقوق حضرموت التاريخية المشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير.
    كما أبدى المشاركون استنكارهم الشديد للحملة الإعلامية التي يقوم بعض الحضارم التابعين للقيادات الشمالية والجنوبية لتشويه سمعة عصبة القوى الحضرمية من خلال تلفيق وفبركة التصريحات على لسان د. باحاج رئيس العصبة وهو منها براء، كما ورد في موقع المكلا اليوم ومقالات مسهور، وهذه الحملة الهدف منها زعزعة ثقة الحضارم بالعصبة، بعد النجاحات الكبيرة لزيارة الدكتور باحاج للسعودية تماما كما ما حصل من حمله إعلاميه ضد العصبة في أعقاب النجاحات المحققة للعصبة في مؤتمر الرياض في ديسمبر 2012م، ولكن هيهات لهذه الحملات المضادة أن تنجح، فقد اشتد عود العصبة وشبت عن الطوق واحتضنها الحضارم في الداخل والمهجر وأثبتت حضورها محليا وإقليميا ودوليا.
    وأبدى المشاركون وقوفهم الثابت مع مبادئ العصبة الحضرمية ورؤيتها السياسية في إعطاء الشعب الحضرمي حقه في تقرير مصيره.

    كما ابدوا وقوفهم الحازم ضد القرارات الرئاسية الأخيرة التي دعت إلى تقسيم حضرموت إلى منطقتين عسكريتين سعيا منها إلى استكمال تقسيم حضرموت. وفي هذا الصدد فإنها تدعو كل المكونات السياسية في حضرموت بمختلف انتماءاتها ومنظمات المجتمع المدني وكل أبناء حضرموت للوقوف صفا واحدا ضد عسكرة وتقسيم حضرموت وإيجاد برامج عمل وخطط نشاط إعلاميا وميدانيا محليا وإقليميا ودوليا لإسقاط هذا المشروع.









    sigpic

  • #2
    رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

    الأربعاء 20-02-2013 12:21 صباحاأصدرت عصبة القوى الحضرمية بيان – حصل الناشر على نسخه منه - حول حول ما صدر عن مجلس الأمن بخصوص (اليمن) في 17 فبراير 2013م نص البيان:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعينبيان من عصبة القوى الحضرميةحول ما صدر عن مجلس الأمن بخصوص (اليمن) في 17 فبراير 2013ملقد تابعت عصبة القوى الحضرمية بيان مجلس الأمن كغيرها من الذين يخصهم هذا البيان سواء الشعب الحضرمي أو الشعب الجنوبي أو الشعب اليمني. ولكننا وبكل أسف أصبنا بخيبة أمل لما احتواه هذا البيان من تجاهل تام لقضية الشعب الحضرمي والشعب الجنوبي بل وتأكيده على استمرار الخطاء بل والأخطاء التراكمية التي كانت السبب في ما وصل إليه الحال في هذه المنطقة وفي هذا الجزء الهام من العالم.إن ما جاء في البند ( 6) من هذا البيان من تأكيد على دعم الوحدة اليمنية يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان ولرغبات الشعوب وتطلعاتها، فالوحدة اليمنية التي قامت في عام 90م هي وحدة خاطئة بكل المقاييس فهي تفتقد للشرعية من كل نواحيها، ومن الطرف الجنوبي الموقع عليها والمسمى باليمن الديمقراطية. فقد كانت هذه الدولة محتلة لحضرموت. وعليه فكل ما قامت به كممثل للشعب الحضرمي يعد باطلاً ومنتهكاً لحقوق الإنسان وحرياته.كما أن الحرب الظالمة التي قام بها الطرف اليمني الذي يمثل (الجمهورية العربية اليمنية) عام 94م على الشعب الحضرمي والشعب الجنوبي أسقطت أي كل شرعية يدعيها المؤيدين والداعمين لتلك الوحدة.تؤكد عصبة القوى الحضرمية من خلال القراءة الواضحة لبيان مجلس الأمن أن هذا البيان يخفي أجندات خطيرة في طياته مما قد يدفع المنطقة إلى مربع العنف، الأمر الذي نحذر منه كافة مكونات العمل السياسي في حضرموت وفي الجنوب وإلى عدم اللجوء إليه مع الحفاظ على سلمية الحراكين الحضرمي والجنوبي.ونؤكد أيضاً للمجتمع الدولي متمثلا في مجلس الأمن ودول الإقليم والمنظمات الإقليمية والعالمية والأشقاء اليمنيين الذين يحتلون أرضنا بأن هناك قضية حضرمية خاصة، وأن القضية ليست فقط قضية جنوبية، وأنه برغم علاقتنا بإخواننا الجنوبيين ومشاركتنا لهم في هذا الظرف إلا أن قضية الشعب الحضرمي ليست وليدة عام 1990م بل هي قضية متراكمة منذ عام 1967م عندما سلمت بريطانيا حضرموت لليمن الجنوبي تحت قوة السلاح منتهكين بذلك اتفاقيات الحماية والوعد بالاستقلال في 9 يناير 1968م.وعليه لابد أن يتم إدراج ملازمة قضية الشعب الحضرمي كقضية للقضية الجنوبية، وأن أي حلول قادمة من المجتمع الدولي عليه أن يتعامل فيها مع القضية الحضرمية باعتبارها قضية شعب حضرمي وليس شعب جنوبي حتى لا تكرر نفس الأخطاء السابقة والحالية.وفي نفس الوقت ندعو الإخوة في الحراك الجنوبي إلى إعادة النظر للمرحلة المقبلة بكل تفاصيلها فما يجري الآن من تجاهل دولي إنما هو نتيجة التفكك ونتيجة الإنفراد بالقرار والرأي الواحد والخلافات بين مكونات العمل السياسي ومع الاستمرار في نهج الاستعلاء والاستكبار واعتبار حضرموت بالنسبة للجنوبيين محافظة من محافظات اليمن الجنوبية.وفي الأخير فإننا نقول أنه حتى نتمكن من الحصول على حقوقنا لابد أن نكون يداً واحدة. وهذا يستلزم الاعتراف بحقوق كل طرف منا في حضرموت والجنوب وذلك من خلال مؤتمر عام يضم كل الأطراف للخروج بصيغة موحدة للمرحلة الحالية وبمشروع موحد لمستقبل البلاد حضرموت ومستقبل الجنوب.،،،والله ولي الهداية والتوفيق،،،صادر عن عصبة القوى الحضرميةالمكلا في 18 فبراير 2013م






    sigpic

    تعليق


    • #3
      رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

      الأربعاء 05-09-2012



      أقام السلطان عبدالله بن محسن الكثيري في منزله العامر بالرياض ليلة الثلاثاء الموافق 4/9/2012 مأدبة عشاء على شرف كل من الشيخ خالد بن طناف المنهالي شيخ شمل المناهيل والشيخ سالم بن محمد بن خوار والشيخ خويتم بن سعيد الراشدي والشيخ بخيت الراشدي وعدد من مشايخ آل خوار وآل راشد الذين حضروا من الإمارات العربية المتحدة في زيارة خاصة للالتقاء بالسلطان عبدالله بن محسن الكثيري وللاطلاع على أحوال أخوانهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وكان في استقبالهم السلطان عبدالله بن محسن وعدد من أعيان قبيلة آل كثير وبحضور كل من السلطان فيصل بن حسين الكثيري والشيخ علي بن محمد الجفيله الكثيري .



      وقد أُستقِبل الضيوف الشاعر مصلح بالوعل الكثيري ببيتين من الشعر قائلا :

      ألف حيا وسهلا بالقرون الجليلة

      ==== لي ضوو من بلاد الشرق روض اليمامة



      يذكر الجيد لانود بحمل الثقيلة

      ======= قطع القيد من رجلة وشل الفدامة

      فأجابه الشيخ خالد بن طناف المنهالي قائلا :



      ليلة النور لي فيها احتفال القبيلة

      ========== بانحيي بمن رحب وكرر سلامة



      يا سلاطين حكمت من سنين" طويلة

      ========= والتواريخ هي تشهد لكم بالزعامة

      عقب ذلك شلوا قبايل آل كثير وضيوفهم الزامل في مشهد قبلي أصيل رددت الأبيات وأحيوا عادة من العادات الأصيلة والعريقة التي افتقدناها منذ زمن .

      ثم قام المستشار عبدالعزيز بن سعيد الكثيري ( المستشار القانوني لعصبة القوى الحضرمية) بإلقاء كلمة تحدث فيها بإسهاب ورصانته المعهودة عن العصبةالحضرمية ومكوناتها وأهدافها وتطلعاتها وأجاب عن عدد من الاستفسارات والأسئلة التي طرحت من الحضور وبيّن بجلاء للحاضرين نُبل هذه الدعوة التي تزعمها السلطان عبدالله بن محسن الكثيري في مؤتمر القاهرة 11/6/2012 .

      ثم ألقى الأستاذ حسن بن منيباري الكثيري كلمة ضافية أفعمت بهموم الإنسان الحضرمي وتطرق فيها للجوانب الاجتماعية والظروف التي أثرت على ثقافة الحضرمي وتطلعاته ومواقفه خلال العصور واسترسل هذا الأديب والمثقف الحضرمي الأبرز بالمهجر في حديثه فتطرق لتطلعات الإنسان البسيط وهموم الفقراء في الداخل والمهجر واختتم حديثه بدعوات مؤثره راجيا من الله أن يصلح شأن بلادنا وامتنا وان يبارك في بلاد الحرمين التي كانت الملجأ الامين لكل من خاف على دينه من شرور الثقافات الضالة التي سيطرت على بلادنا منذ عام 1967م مشددا على الحضور بأهمية زرع الولاء لله والانتماء للوطن في الأجيال .

      وفي ختام الحفل أشاد الجميع بالدور الايجابي الذي تحققه مثل هذه المناسبات والملتقيات على الصعيد الاجتماعي وتسهم في التواصل البناء وتبادل الرؤى والأفكار لخدمة الدين والوطن .

      وقد أبدى الضيوف في ختام الحفل دعمهم الكامل هم وقبايلهم للسلطان عبدالله بن محسن الكثيري في مسعاه وتأييدهم التام لما جاء في نص الوثيقة التي قدمها السلطان عبدالله للمجتمع الدولي في 11/6/2012بالقاهره..
      http://alnashernews.com/news/news.ph...=view&id=10758







      sigpic

      تعليق


      • #4
        رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت







        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

          وثيقة استقلال حضرموت11/1/2011 سالم عمر مسهور
          في الخامس والعشرين من ابريل 1963م طرح الأستاذ عمر سالم باعباد يرحمه الله أهم وثيقة تاريخية حضرمية سياسية على الإطلاق وكانت تحت مسمى ( وثيقة الاستقلال الوطني الحضرمي ) والتي تحولت لاحقاً إلى ما أطلق عليه دستور جمهورية حضرموت المتحدة ...
          هذه المعلومات ليست تاريخاً نسرده ، أو تاريخاً نبحث عن خلفياته ونضع عليه رؤى وتصورات وتحليلات ، هذه المعلومات نسوقها لكل أبناء حضرموت الذين يتسابقون اليوم لتكوين المجالس واللجان والهيئات ، وإلى أبناء حضرموت الذين يساقون كالبهائم بين الأحزاب اليمنية من اشتراكية تدعو إلى انفصال جنوب اليمن ومؤتمرية وإصلاحية تتنازع في الباطل ، وكل الباطل هو يمني ...
          إلى أبناء حضرموت فرداً فرداً ...
          ما أفرزته المرحلة التاريخية المسماة بالربيع العربي حضرمياً له أوجه منها الجميل ومنها الشاحب ومنها غير ذلك ، فلقد خرجت في حضرموت مكونات وضعت تصوراتها وفقاً لإمكانياتها منها ما ارتفع سقفه ومنها ما دون ذلك ، ما ميز المكونات الحضرمية الناشئة هو مسألة واحدة هي الانتماء إلى حضرموت ، فمهما اختلفت الرؤى السياسية والاجتماعية فأن تحقيق الانتماء لكامل الأفعال المتوجهة إلى حضرموت تضعنا على الأقل في مسار جيد بعيد عن أي صراعات لن تؤدي لتحقيق المصلحة الحضرمية سبيلاً في هكذا توقيت تاريخي ..
          ومع ذلك فليست نبالة الأهداف وسموها بقادرة وحدها على عبورنا نحو تطلعاتنا الوطنية العليا وعلى رأسها تحقيق الاستقلال الوطني الحضرمي على كامل التراب الحضرمي ، فهنالك جهود لابد وأن تبذل بكثير من الجدية والحزم بل واليقين بعدالة القضية الوطنية الحضرمية من كل أبناء حضرموت سواء منّ انتموا لهذه المكونات الوليدة أو من الذين مازالوا يراوحون في تفكيرهم ولم يهتدوا إلى سبيل الانخراط في هذه المكونات ، وعلى ذلك فأن المفهوم الوطني هو الالتزام بحضرموت أولاً ثم تأتي بقية الأهداف تالياً ..
          من المؤكد أن الخشية تزداد عندما نطالع مصادمات أبناء الوطن الحضرمي في صراعات المنتمين للأحزاب اليمنية سواء أكانوا في المؤتمر الشعبي والداعين للشرعية الدستورية اليمنية أو لحزب الإصلاح اليمني الذي يحاول الانقلاب على سلطة الحكم في صنعاء أو المنتمين لما يطلق عليه الحراك الجنوبي المتطلع لاستعادة دولة اليمن الجنوبية ، والخشية تزداد كما هي المخاوف لكل حضرمي حريص على أبناء حضرموت الذين عرف عنهم التزامهم بعدم الخوض في الصراعات السياسية التي حاول فيها اليمنيين منذ 1967م إقحام حضرموت فيها ، خاصة وأن عند الحضارمة تجربة تاريخية بإقحام جيش البادية الحضرمي في معركة أدت إلى إنهاكه ...
          في الوعي السياسي تظل مسألة المبادرة السياسية هي أسلوب فعال في تجاوز محطات الإحباط السياسي ، ولنأخذ مثالاً حاضراً فلقد رأت المجموعة العربية الواعية ذهنياً أن الضغط على إسرائيل والولايات الأمريكية ممكن في التزامن مع الربيع العربي فتقدمت دولة فلسطين لطلب العضوية في الأمم المتحدة ووضعت العالم في خيارات ضغط صعبة ، وعادت لتطلب الانضمام في عضوية اليونسكو وحققت فلسطين عضويتها ووضعت إسرائيل والولايات الأمريكية في وضع بائس بالرغم أن لا نتائج على الأرض ولكنها مجرد مكتسبات معنوية لأهداف أكبر ...
          حققت المجموعات الحضرمية نقلة نوعية في التعاطي مع قضية الدولة ، وأن كانت هذه النقلة مازالت في طور التأطير السياسي ولم تأخذ أبعادها العملية على أرض الواقع الملموس غير أن كل ما تشكل في هذا الإطار على مدار ألشهر القليلة المنصرمة كان له وقع عند الأطراف المحيطة بحضرموت ونعني بذلك اليمنيين جنوباً وشمالاً معاً ، فليس بالخافي تركيز ما يطلق عليه بالحراك الجنوبي على حضرموت ومحاولاتهم الجلية في استدراك عدد من خطايهم فأصبح التركيز إعلامياً سواء في قناة ( عدن لايف ) أو مواقعهم ومنتداياتهم الإلكترونية يحاولون إظهار الجانب الحضرمي متجاهلين الأسباب الحقيقية في الخلاف السياسي وحتى الايدلوجي مع منهجهم الفكري والسياسي وحتى الاجتماعي ، كذلك جانب اللقاء المشترك الذي خصص مساحة واسعة للمدعو صلاح باتيس في محاولة لجذب حضرموت صوب نهجهم وطريقتهم ..
          هنا لحظة من الوعي التي يجب أن يتم استدعائها لأذهان مفكري حضرموت ورموزها الذين شكلوا الهيئات والمجالس بمختلف توجهاتها ألا يمكن اليوم إعلان وثيقة الاستقلال الوطني الحضرمي ، أليست هذه قاعدة لكل المكونات السياسية لترتكز عليها ، بل وحتى ليلجأ إليها الجيل الحاضر في الولاء السياسي على القاعدة السياسية الرئيسية التي يجب أن تمثل حضرموت ، أكاد أجزم أن الحاجة إلى إعلان الوثيقة السياسية للاستقلال ستكون اللحظة الفارقة في التاريخ السياسي لمستقبل حضرموت على مداها القادم ...
          جدير بنا أن نتقدم خطوة أقوى تجاه المشروع السياسي الحضرمي ، هكذا فعلت الثورات العربية وغيرها في كل المشاهد النضالية على مدار التاريخ ، ما قدم لحضرموت في أشهر قليلة فاق ما قدمته أجيال منذ 1963م وحتى 2010م بأضعاف مضاعفة تصل إلى ملايين المرات ، ليس بأمر محال التقدم خطوة أخرى وأكثر قوة تجاه قضيتنا الكبرى وهي تحقيق الاستقلال التام ، وهذا يتأتى برجال صنعوا فوارق لم تكن لتكون لولا همة وفضل وتوفيق من الله تعالى ...






          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت







            انتظر ارائكم في هذا الامر ؟






            sigpic

            تعليق


            • #7
              رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

              انظرو الى حدود السعوديه في الخريطه !!! وتظهر ايضا دوله حضرموت !!!
              هذه الصوره في عهد الملك فيصل رحمه الله






              sigpic

              تعليق


              • #8
                رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                السلطان الكثيري يدعو لاصطفاف الشباب «الحضرمي» لمواجهة الأخطار (بيان)
                --------------------------------
                دعا" السلطان" عبدالله بن محسن بن حسين الكثيري الشباب في محافظة حضرموت شرقي إلى "أن يتوحدوا وان يجتمعوا في مسيراتهم السلمية برفع الشعارات
                الحضرمية ونبذ الفرقة والخلاف بين جميع المكونات".



                وقال السلطان "الكثيري" في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه بمناسبة التاسع من يناير "نؤكد مجددا على أهمية الاستمرار في المضي قدما بعزيمة لا تعرف الممل أو الكلل وباتباع سياسة النفس الطويل في مواصلة التوجه للأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، لطلب إعطاء شعب حضرموت حقوقه المشروعة في كافة المحافل، وحشد الدعم والتأييد لهذا المطلب المشروع، وتعزيز التضامن الدولي مع شعبنا وقضيته العادلة،إلى جانب تعزيز الاصطفاف الحضرمي في مواجهة الإخطار المتزايدة التي تحاول تقويض أو النيل من القضية الحضرمية كلما حققت نصر وتقدمت خطوات إلى الأمام"..

                وأضاف: "نحن اليوم نقترب أكثر من قبل من الوصول إلى تحقيق مطالب الأمة الحضرمية نحث جميع المكونات الحضرمية والمنظمات والجمعيات والشخصيات الاجتماعية والفكرية والتسوية والشبابية على رصّ الصفوف من أجل استكمال المسار وتحقيق مطالب آلامه الحضرمية في حق تقرير مصيرها".

                فيما يلي نشوان نيوز يعيد نشر نص البيان:
                الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

                أيها الشعب الحضرمي في الوطن والمهجر :
                يحل علينا التاسع من يناير يوم الاستقلال المؤجل وهو اليوم الذي وعدت فيه بريطانيا بالخروج من وطننا الحضرمي في التاسع من يناير عام 1968 ومنح الحضارم الاستقلال التام أسوة بسلطنات ومشيخات وإمارت الخليج العربي ثم نكثت بوعدها متآمرة مع الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل ! وسهلت ويسرت لهم احتلال حضرموت مقابل اسقاط مطالبات التعويض ضد بريطانيا عن سنوات إستعمارها لعدن واستغلالها لمواردها، وانتقاما من جهود دعاة حضرموت في الشرق الاسيوي.

                وبعد إتفاقية المؤامرة على حضرموت التي جرت في جنيف بين الجبهة القومية اليمنية الجنوبية لتحرير جنوب اليمن المحتل وبين بريطانيا ،استبقوا التاسع من يناير موعد استقلال حضرموت بـاحتلال المكلا في السابع عشر من سبتمبر 1967.

                أنّ التاسع من يناير يكتسي هذه السنة طابعا متميّزا فقد ارتفع الصوت الحضرمي وتجاوب المجتمع الإقليمي والدولي مع الأصوات الحضرمية الذي كسّرت حاجز الخوف نهائيا وفتحت آفاقا أرحب للنضال سلميا من أجل هويتها المغتصبة وكرامتها وحريتها وعدالتها الاجتماعية.

                وهو ما يجعلنا نؤكد مجددا على أهمية الاستمرار في المضي قدما بعزيمة لا تعرف الممل أو الكلل وباتباع سياسة النفس الطويل في مواصلة التوجه للأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، لطلب إعطاء شعب حضرموت حقوقه المشروعة في كافة المحافل، وحشد الدعم والتأييد لهذا المطلب المشروع، وتعزيز التضامن الدولي مع شعبنا وقضيته العادلة،إلى جانب تعزيز الاصطفاف الحضرمي في مواجهة الإخطار المتزايدة التي تحاول تقويض أو النيل من القضية الحضرمية كلما حققت نصر وتقدمت خطوات إلى الأمام. و تعزيز صمود كل الحضارم والتصدي لمحاولات إرهاقهم في سياسات اقتصادية تثقل كاهلهم وتضعف قدرتهم على الصمود. وتدعيم التضامن الحضرمي لمواجهة المخططات الخبيثة التي تستهدف تصفية الكوادر والقيادات الحضرمية وبث الرعب والفوضى في المجتمع الحضرمي المدني صاحب الثروة والموارد الطبيعة المنهوبة والتي هي حق للشعب الحضرمي لابد من توجيهها لتنميته أرضاً وإنساناً

                ونحن اليوم نقترب أكثر من قبل من الوصول إلى تحقيق مطالب الأمة الحضرمية نحث جميع المكونات الحضرمية والمنظمات والجمعيات والشخصيات الاجتماعية والفكرية والتسوية والشبابية على رصّ الصفوف من أجل استكمال المسار وتحقيق مطالب آلامه الحضرمية في حق تقرير مصيرها.

                وندعو شبابنا الحضرمي العظيم أن يتوحدوا وان يجتمعوا في مسيراتهم السلمية برفع الشعارات الحضرمية ونبذ الفرقة والخلاف بين جميع المكونات فهم وإن فرقتهم الانتماءات الحزبية والثورية والحراكية فيجب أن يجتمعوا اليوم وقبل فوات الأوان تحت مظلة الحق الحضرمي ليدافعوا عنه وينافحوا عنهم فمن ليس له تاريخ مشرف لن يكون له مستقبل مشرق، ونعول على علمائنا الأفاضل ودورهم الكبير في توحيد الصف الحضرمي وتوعيته وتثقيفه ونبذ كل تطرف دخيل علينا حان الوقت ليتقدموا المسيرة ويوجهوا الصف ولا يخافوا في الله لومة لائم.

                إن حقوق حضرموت وشعبها يجب أن لا تفهم على أنها إنكارا أوتنكراً لمظالم الآخرين وحقوقهم في الجنوب وفي اليمن والذين جمعتنا بهم نظما فاسدة مستبدة مجرمة على مدى نصف قرن من الزمن إن شعب اليمن وشعب الجنوب شأنهم شأن شعب حضرموت حُرموا من حقوقهم وسُلبت حريتهم وكرامتهم منذ عقود ، يحق لكل منهم النضال والكفاح لاستعادة الحقوق ورفع المظالم بالطرق والوسائل التي يؤمن بها كل شعب على حده، وذلك لتحقيق الغايات التي يطمح كل شعب من الشعوب الثلاثة للوصول إليها لتحقيق العيش الكريم على أرضه بعيدا عن تلك القيادات المحنطة والأوثان التاريخية التي كانت هي السبب وراء نكبت هذه الشعوب.

                ونتقدم بالشكر الجزيل والعرفان إلى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني للمواقف التاريخية لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه شعب حضرموت على مدى أكثر من نصف قرن من الزمان.

                ونحن إذ نتوجه بالتحية والتقدير لكل أنصار حقوق الشعب الحضرمي بمناسبة يوم التاسع من يناير

                وتعبيراً عن اعتزازنا بهويتنا وامتنا الحضرمية ندعو للمشاركة في الفعالية التي ستقام بمدينة المكلا تحت شعار التاسع من يناير حق لا يسقط بالتقادم والتي تنظمها عصبة القوى الحضرمية وذلك للتأكيد على دفاعنا عن أرضنا ووطننا وتمسكنا بهويتنا و بحقوقنا المشروعة وحق المهجّرين الحضارم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم.
                .










                sigpic

                تعليق


                • #9
                  رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                  لكثيري : نحن في حضرموت عانينا من الاحمر والأبيض والرمادي وجابوا لنا الارهاب والمخدرات والقات
                  عقد مساء اليوم في مقر الامانة العامه لمجلس التعاون الخليجي اجتماع لمكونات العمل السياسي الجنوبية في تمام الساعة الثانية عشر ونصف وقد حضره لفيف من من ابرز القيادات السياسيه وقد حضر عن حضرموت وفد كبير كانت العصبه الحضرميه ابرز مكوناته وقد حضر عن حضرموت كل السلطان غالب الكثيري والسلطان غالب القعيطي اللذان جمعتهما صوره واحده لأول مره والأستاذ فاروق الكثيري والسلطان الواحدي عن الاسر الحاكمه ومحمد بن ماضي ومحمد الجابري وهاني مسهور وعبدالله بن محسن الكثيري وعامر الجابري وحسن الكثيري وعبدالعزيز الكثيري عن عصبة القوى الحضرمية ومحمد سالم بن علي جابر وحسن منيباري الكثيري مستقلون وآخرون .


                  وقد افتتح الاجتماع لكلمة القاها معالي الامين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني اعقبه عدة كلمات لعدد من ممثلي القوى السياسيه الجنوبيه والحضرمية ...
                  وعن الوفد الحضرمي فقد القى السلطان غالب القعيطي مداخله أكد فيها علي حق الشعب في تقرير المصير ، ثم ألقى الاستاذ محمد بن ماضي كلمة ضافيه عن الوفد الحضرمي جميعا تحت مسمى ( القوى الوطنيه الحضرميه ) جاء فيها :
                  السيد الامين العام الدكتور عبداللطيف الزياني
                  السادة الحضور
                  اتفق ممثلو ( القوى الوطنية الحضرمية ) بان قاعدة الحوار هي المسار الأساسي والأمثل للخروج بالوضع المعقد في الجمهورية اليمنية نحو بر الأمان . كما يتفق الحضارمة مع ما تقدمه المبادرة الخليجية من حلول للأزمة ويرحبون بدعوتهم إلى مؤتمر الحوار الوطني مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظاتنا التالية .
                  أولاً :
                  نطالب نحن أبناء البلاد الحضرمية بتمثيل عادل في اي حوار او تفاوض ترعاه الامانه او من الجهات الدوليه ممثلا بقياداتنا الاجتماعية والشبابية والنسوية من أصحاب الرأي والتجمعات السياسية المختلفة التي تزخر بها بلادنا , وننوه إلى عدم قبولنا الإدعاء بتمثيلنا من خلال أي ممن ينتمون للأحزاب السياسية اليمنية القائمة حاليا سواء التابعين للقاء المشترك وشركائه أو المؤتمر الشعبي العام وحلفائه حيث انهم يحملون آراء أحزابهم في صنعاء ولا يمثلون قضيتنا ولا همومنا .

                  ثانياً :
                  يتفق أبناء حضرموت مع أبناء الجنوب في حق تقرير المصير ،كبند ثابت وأصيل وضمان يقود شعوبنا نحو دولة الحكم الرشيد أو الفيدرالية التي تضمن الحقوق السياسية لكافة الأطراف أو غير ذلك من الحلول .
                  ثالثاً :
                  نطالب بحوار يفضي لحل قضايانا العالقة منذ عام ١٩٦٧ م خارج الدولة اليمنية وذلك لضمان أمن وسلامة المشاركين فيه
                  وفي الختام .. نؤكد للجهات الدولية الراعية لمؤتمر الحوار الوطني كما نؤكد للقوى السياسية اليمنية والجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني التزامنا التام بنصوص المبادرة الخليجية إلا أننا نعلن أمام الملأ بأن أي تجاهل لحقوق الأمة الحضرمية من قِبل الأطراف اليمنية والقفز عليها وعدم أخذ مطالبهم بعين الاعتبار , وعدم تقديم الضمانات الأكيدة من عدم تكرار آلام الماضي وأزماته يثبت لنا بما لا يدع مجالا للشك بأن هذه الحلول لن تكون إلا مضيعة للوقت وهدر للطاقات ، لذا فإننا نقول إن الضمانة الأكيدة لشعب حضرموت تكمن في حق أبنائه في الوطن والمهاجر في الاستفتاء حول تقرير مصيره , وهو الحق الإنساني الأخلاقي العادل الذي نص عليه ميثاق هيئة الأمم المتحدة في قرارها رقم 2625 الصادر في24/11/1970 والذي نص على أن مبدأ التسوية في الحقوق وحق الشعوب في تقرير مصيرها هو مبدا من مبادئ القانون الدولي .. لذا فإننا نناشد المجتمع الدولي والإقليمي لرعايته من أجل حل جذري يفرض دوليا على كل الأطراف .. حتى لا نجد المنطقة مستقبلا أمام أزمة جديدة متفاقمة المخاطر ومتعددة الأبعاد إذا ما أخل اليمنيون أو الجنوبيون بتعهداتهم والتزاماتهم تجاه حضرموت الأرض والإنسان.

                  كما تحدث الشيخ عبدالرب واللواء حيدر الهبيلي والسيد عبدالحمن الجفري وحيدر العطاس كلمات رائعة تجدر الاشارة الى ان الاستاذ عبدالعزيز المفلحي تطوق في كلمته لخطة سياسيه دقيقه جدا لفتت المنظمون .
                  كما تحدث الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري بكلمه مختصره جدا وقال: " نحن في حضرموت عانينا من الاحمر والابيض والرمادي وجابوا لنا الارهاب والمخدرات والقات وأنا حضرمي وافتخر باني حضرمي . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته "
                  وفي ختام الحفل توجهت جميع الوفود لتناول الغداء برفقة الدكتور عبداللطيف الزياني والحضور .
                  http://www.hdrmut.us/vb/showthread.php?t=413508


                  68








                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                    صورة لوصول جلالة السلطان / حسين بن علي الكثيري - رحمه الله و جعل الجنة مثواه - و الوفد المرافق لجلالته إلى مطار العاصمة عدن : عاصمة دولة الجنوب الأتحادية . — مع ‏صقر الكثيري‏ و ‏‏16‏ آخرين‏.

                    1








                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                      جلالة السلطان / حسين بن علي الكثيري - رحمه الله و جعل الجنة مثواه - و هو يتفقد بعض افراد الشرطة الكثيرية في عاصمة السلطنة سيؤن . — مع ‏سلطان الكثيرى‏ و ‏‏8‏ آخرين‏.









                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                        انا مجرد ناقل ,, ما رايكم في هذا الامر ايها الاخوه ؟






                        sigpic

                        تعليق


                        • #13
                          رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت






                          الحضارم في اليمن يطالبون بتقرير المصير








                          لأحد 23 ديسمبر, 2012 - 15:25 بتوقیت أبوظبي
                          أبوظبي - سكاي نيوز عربية

                          طالبت "العصبة الحضرمية" الإطار التنظيمي للكيانات المطالبة باستقلال حضرموت، بحق الحضارم في الاستقلال وتقرير المصير، واعتبر عدد من قادتها أن نصف قرن من سيطرة أنظمة الجنوب والشمال في اليمن على بلادهم "ينبغي أن ينتهي".

                          جاء ذلك خلال لقاء جمع عددا من القادة الحضارم في الرياض، مؤخرا، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبداللطيف الزياني، وهو الاجتماع الأول من نوعه الذي تطرح فيه قضية حضرموت منذ ستينات القرن الماضي، حينما سيطرت الجبهة القومية على هذه المنطقة، وأنهت حكم السلطنات فيها وحولتها إلى محافظة جنوبية يديرها الحزب الاشتراكي، حتى إعلان الوحدة بين شمال وجنوب اليمن عام 1990. وقدم الشيخ عبدالله بن محسن بن حسين الكثيري، زعيم "العصبة الحضرمية"، إلى الزياني، مذكرة باسم "عصبة القوى الحضرمية"، تشتمل على رؤية العصبة لحل قضيتهم، وفق ما ذكرت صحيفة "الشرق" السعودية.وتعد حضرموت كبرى محافظات اليمن الموحد وتقع على ساحل البحر العربي، وتبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 794 كيلومترا، ويشكل سكان المحافظة ما نسبته 5.2% من إجمالي سكان اليمن، وتساوي مساحتها أكثر من ثلث مساحته.وتتركز كميات كبيرة من النفط والثروات المعدنية في محافظة حضرموت إضافة إلى المنتجات الزراعية والعسل، غير أن أبناءها لا يحصلون على شيء من هذه الثروات التي تذهب إلى حكام الشمال والفئات المرتبطة بالسلطة من أبناء المحافظة.
                          وحسب الرؤية المقدمة للزياني، التي حصلت عليها الصحيفة، فإن الحضارم يرون أن أقطاب السياسة والحكم في اليمن ماضون في تهميشهم للشعب الحضرمي ومصادرة حقوقه وتجاهل مطالبه ونكران مظالمه. ويقول أصحاب هذه الرؤية إن "القانون تجاهل كل الانتهاكات التي طالت حضرموت الأرض والإنسان منذ عام 1967، مما يحتم على دول الخليج الوقوف إلى جانب شعب حضرموت الذي تربطهم به أواصر القربى والصداقة والشراكة وحسن الجوار".وتضيف المذكرة أن حل الأزمة وإنصاف حضرموت يبدأ من إعطائها تمثيلا كاملا منفردا يعبر عن استقلال هويتها وخصوصية مطالبها، فهي ليست أقل شأنا من الحوثيين أو الحراك الجنوبي لا في المطالب ولا الحقوق ولا الوجود، مع منح حضرموت مقاعد مستقلة في أي حوار أو مؤتمر أسوة بالحوثيين والحراك الجنوبي.وطالبت عصبة القوى الحضرمية عبر ممثليها الذين شاركوا في اللقاء بتطبيق قرارات الأمم المتحدة الصادرة في عام 1963 بشأن إجراء استفتاء لحق تقرير المصير لإمارات الجنوب العربي وحضرموت، وقال السلطان غالب بن علي بن منصور الكثيري، أحد قادمة الحضارم، إن هناك شبه إجماع من الحاضرين على أن القضية الحضرمية يجب أن تُحل من جذورها منذ بداية نكبتها عام 1967.
                          بدوره، قال الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري، أحد أبرز قادة عصبة القوى الحضرمية، للصحيفة، إن لقاء الرياض شهد تأكيدا من قبل الوفد الحضرمي على مطالب أهل حضرموت، وأن يتم حل قضيتهم وفق المعايير الدولية عبر منحهم حق تقرير المصير بعيدا عن سياسة الإلحاق والضم.وأضاف الكثيري أن الحضارم قدموا أنفسهم في لقاء الرياض كطرف غير تصادمي، وأن طرحهم كان متوازناً ومحدد الأهداف والمطالب، حيث أكدوا قبولهم بأي حوار سيحقق لهم مطالبهم، ورأى أن هذا الطرح سيسهل الطريق على أي وسيط.من جانبه، قال رئيس مجلس رئاسة عصبة القوى الحضرمية الدكتور عبدالله سعيد باحاج، إن شعب حضرموت لم يختر نظام الحكم الذي يرضى عنه، "فمنذ 1967 وحتى 1990 وهو يُفرض عليه نظام حكم لا يعبر عن هويته الاجتماعية والسياسية، وقد أُجبر بالقوة أن يكون يمنيا جنوبيا ثم يمنيا موحدا وهو بريء من اليمننة المفروضة عليه".






                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                            اترككم الان في حفظ الله ورعايته والتقيكم غدا ان شاء الله

                            اسأل الله ان يكتب الخير لاهلنا في اليمن ولاهلنا في حضرموت






                            sigpic

                            تعليق


                            • #15
                              رد: من السعوديه ,, عصبة القوى الحضرمية: نحن مع خيار الحرية والاستقلال لشعب حضرموت

                              اصلا حضرموت كانت دوله مايطلق عليها اليمن حتى تجدهم يختلفون كليا عن اليمنيين
                              واستقلالهم شي يرجع لهم وهذا الشي مايعنينا

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X