إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اوامر ملكية ذات طابع عسكري وأمني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اوامر ملكية ذات طابع عسكري وأمني

    5299504061470675626.jpg

    أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، سلسلة أوامر ملكية شملت عدة تغييرات سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية ومناصب حكومية.

    اما ابرز الاوامر الملكية ذات الطابع العسكري والأمني جائت كما يلي:

    إنشاء مركز باسم "الأمن الوطني" يرتبط تنظيمياً بالديوان الملكي، وإحداث وظيفة في الديوان الملكي باسم مستشار الأمن الوطني لرئاسة المركز

    تعيين محمد الغفيلي مستشارا للأمن الوطني بالمرتبة الممتازة

    إحالة الفريق الأول ركن يوسف الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات للتقاعد

    تعيين أحمد بن حسن عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات بالدرجة الممتازة

    إعفاء قائد القوات البرية من منصبه ويعين مستشاراً بمكتب وزير الدفاع

    تعيين الفريق ركن الأمير فهد بن تركي قائدا للقوات البرية

    اعتماد صرف مكافأة شهرين للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل

  • #2
    من طيار حربي لسفير في واشنطن.. من هو الأمير خالد بن سلمان؟
    من طيار حربي لسفير في واشنطن.. من هو الأمير خالد بن سلمان؟



    عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، أحد أبنائه، وهو الأمير خالد، سفيرًا للرياض في واشنطن، خلفًا للسفير السابق الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، وسط غياب شبه كامل لسيرة السفير الجديد الذاتية.

    فالأمير الشاب هو أحد أبناء المؤسسة العسكرية السعودية، التي لا تكشف تفاصيل منسوبيها لوسائل الإعلام، وتبقى سرًا عسكريًا متبعًا في مختلف دول العالم.

    وظهر الأمير خالد بن سلمان أمام عدسات الكاميرات بزي مدني في العام 2012 في حفل زواجه من ابنة الأمير محمد بن مشعل بن عبدالعزيز، والذي أقيم في قصر الثقافة بالحي الدبلوماسي في الرياض.

    فيما اقتصر ظهوره في المناسبات الأخرى لمرات قليلة بزي عسكري، سواء خلال تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية أو تخرجه من قاعدة “كولومبوس” الحربية في ولاية “مسيسبي” الأمريكية في العام 2009.

    والأمير الشاب، ضابط برتبة ملازم طيار، من خريجي كلية الملك فيصل الجوية، وخريج قاعدة كولومبوس الحربية في ولاية مسيسيبي الأمريكية عام 2009. وهو أحد الطيارين السعوديين المشاركين في عمليات عاصفة الحزم العسكرية في اليمن منذ إطلاقها في العام 2015

    كما شارك الطيار السعودي الذي وصفته وسائل الإعلام السعودية بـ “الجريء”، في أولى الضربات الجوية التي وجهتها السعودية ضد تنظيم “داعش” في سوريا عام 2014 ضمن قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

    ويعرف أصغر سفراء السعودية عمرًا، الولايات المتحدة عن كثب من خلال دراسته العسكرية فيها، فيما يتسلم مهامه بالتزامن مع بدء قيادة جديدة للولايات المتحدة الحليفة لبلاده، يرأسها دونالد ترامب، الذي يُتوقع أن يزور السعودية الشهر المقبل.

    تعليق


    • #3
      نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية بسطور

      نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية بسطور
      أمر ملكي .. تعيين اللواء ركن أحمد بن حسن عسيري / نائباً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة .

      من هو احمد حسن عسيري؟!

      هو مستشار وزير الدفاع السعودي واحد ابرز القادة وتمثل بروزه خلال العامين الماضيين كمتحدث رسمي قوي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية إلى اليمن، وذلك بقدرته على التحاور، وتمثيله حائط صد لكل محاولات تزييف الحقائق دوليًّا بشأن عمليات التحالف على أرض المعركة.

      وعسيري من مواليد محافظة محايل عسير، وتم تعيينه قائدًا لطابور العرض العسكري عام 2002، ثم مديرًا لمكتب الأمير خالد بن سلطان آل سعود عام 2010.

      وفي عام 2014، رُقِّي عسيري لمنصب مستشار بمكتب وزير الدفاع، ثم سُمّي متحدثًا باسم القوات المشتركة لعملية "عاصفة الحزم" في 2015، إلى أن سُمّي متحدثًا باسم قوات التحالف العسكري الإسلامي ضد داعش في عام 2016.

      ولم تكن المسيرة المهنية المميزة لنائب رئيس الاستخبارات من فراغ، فقد حصل على المرتبة الأولى على دفعته في كلية سان سير الفرنسية، ودرجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، وماجستير في دراسات الدفاع الوطني من فرنسا، إضافة إلى ماجستير في العلوم الاستراتيجية.

      كما حصل عسيري على دورات عسكرية تدريبية وشهادات من معاهد وكليات أخرى شهيرة، كسانت هيرس البريطانية، وويست بوينت الأمريكية.

      وتوج نائب رئيس الاستخبارات الجديد تاريخه الحافل بالمؤهلات بما استحقه من أنواط وأوسمة، قدمت الدليل على الثقة في أدائه، بدءًا من ميدالية تحرير الكويت، مرورًا بنوط الابتكار، ونوط الإتقان والميدالية الذهبية للدفاع الوطني الفرنسية، ووسام استحقاق من درجة فارس من المملكة المغربية، والوسام الوطني من درجة فارس من جمهورية النيجر، ووسام الأسد الوطني من درجة فارس من جمهورية السنغال، إضافة إلى حصوله على نوط الخدمة العسكرية عدة مرات.

      ولعل ذلك ما جعل رجل العسكرية السعودية القوي في مرمى الاستهداف الإيراني، ليتعرض في 30 مارس 2017 إلى محاولة اعتداء من "متظاهرين مدفوعين" حاولوا تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في بريطانيا لبحث الأوضاع في اليمن.

      لكن ثبات عسيري وحنكته أهلاه لتجاوز الموقف الصعب، ليلقى دعمًا وتأييدًا كبيرًا من قبل مختلف أطياف المجتمع السعودي، وهو ما عبروا عنه في مواقع التواصل الاجتماعي.

      ومن هنا جاء صدور الأمر الملكي، السبت (22 إبريل 2017)، بتعيين عسيري نائبًا لرئيس الاستخبارات بالمرتبة الممتازة.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X