إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختطاف المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" في لبنان واطلاق سراحه بعد سحب ماله وضربه

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختطاف المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" في لبنان واطلاق سراحه بعد سحب ماله وضربه

    كشفت مصادر لبنانية عن تعرض المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" لعملية اختطاف واعتداء وسطو في لبنان.
    ونقلت صحيفة "النهار" عن العجاجي روايته لحادثة اختطافه من قبل مجهولين في لقاء أجراه معه الزميل "إيلي الحاج"، حيث قال: "كنت مستلقياً على كنبة في بيتي، في "بيت مسك". وهي بلدة على المطلّ بين برمانا وبعبدات وبكفيا. وقد جئت إلى لبنان هذه المرة وحدي من دون أي من أفراد عائلتي. جئت كي أعدّ المنزل وأشرف خصوصاً على أعمال الديكور فيه. كانت ليلة أحد. 9 مارس هذا الشهر تحديداً. قلت إني كنت مستلقياً على كنبة مستغرقاً في قراءة رواية جميلة، وأعتقد أني غفوت نحو الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً. هذا آخر ما أذكره من حياتي الطبيعية، قبل أن يوقظني ما اعتقدته للوهلة الأولى حلما راعباً، أو كابوساً من نوع يجعلك تصرخ من فزع.. فتحت عينيّ وتلفتّ حولي فرأيتني ممدداً على الأرض في ما يشبه زريبة تفوح منها روائح ولا أقرف، وكل ما حولي يوحي الجنون المطلق. صرت أمد يديّ وأتحسس حولي في كل الإتجاهات لعلي أمسك بيد زوجتي أو أحد أولادي. كنت لا أزال أعتقد أنه كابوس يعبر وسأستيقظ فعلاً بعد قليل. ولكن لا. سرعان ما اقترب مني رجال وفكوا العصبة عن عينيّ فرأيتهم يلبسون ثيابا مثل "النينجا" وأخفوا وجوههم فلا تظهر إلا عيونهم. صرخوا بي فصرخت بهم أنا أيضاً: من أنتم؟ أين أنا؟ ماذا تريدون مني؟ مضت دقائق قبل أن أتأكد أني مخطوف فعلاً".
    وأضاف العجاجي: "عرّف الملثمون عن أنفسهم بأسماء وهمية، "أبو عمر" وأبو جعفر" وما شابه. قالوا إنهم سوريون، لكني كنت موقنا من لهجتهم أنهم من منطقة بعلبك. مذهولاً ومذعوراً أخذت أستمع إليهم يخبرونني أن رجلاً سموه بـ"أبو جحش" خطفني من منزلي في "بيت مسك" وسلمني إليهم في منتصف الطريق إلى سوريا، وإنهم سيسلمونني عند الحدود السورية إلى شخص اسمه "أبو منعم". ثم عرضوا عليّ أن أعطيهم 20 ألف دولار لقاء إطلاقي، وزعموا أنهم سيأخذون منها 10 آلاف دولار ويعطون 10 آلاف لـ "أبو جحش"، وإلا فإن "أبو منعم" سيتولى أمري في سوريا.
    نظرت إلى ساعتي، فرأيت أنها الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر. أي أن 12 ساعة مرّت وأنا فاقد الوعي منذ أن غفوت على الكنبة في منزلي. كانت الساعة لا تزال في يدي، لكن بقية أغراضي الشخصية معهم. الكومبيوتر المحمول وجهازا الهاتف وحقيبتي ومحفظتي. "أعطني كلمات سر الكروت"، صرخ بي أحدهم قاصداً "باسوورد" بطاقاتي المصرفية، وهي ست من مصارف لبنانية واثنتان سعوديتان. صرخ بي وما لبث أن صفعني بقوة. وسط ذهولي وانكساري النفسي قلت لهم لا لزوم لأن تضربوني ولا لتهددوني بسكين أو مسدس. تلك اللحظات رأيت حياتي كلها تمر بلمح البرق أمام عينيّ، فكرت في أهلي وأولادي وكل عائلتي. سألني أحدهم هل كلمات السر مسجلة على الهاتف؟ فأجبت بنعم . إنها مسجلة على الهاتف. ودللته عليها. كنت مستعداً لأن أعطي كل ما أملك لقاء الإفراج عني".
    وأكمل العجاجي رواية قصته بقوله: "لاحقاً عرفت أنهم سحبوا ما استطاعوا في يوم واحد من الآلات المصرفية، نحو ستة أو سبعة آلاف دولار. طلبوا إلي أن أكمل مبلغ الـ20 ألفا، فأجبتهم لا أحمل مالاً. المبلغ ليس في حوزتي أرجوكم دعوني أتصل بمنزلي بالسعودية فأؤمن المبلغ خلال ساعات. وأطلقوني مساء الإثنين. حيث نقلني "فان" شبه محطّم إلى مدخل مشروع "بيت مسك". واتصلت بمحاميّ على الفور. في اليوم التالي أعطيت المراجع الأمنية إفادتي. والمجهولون الذين دخلوا منزلي وخدّروني وخطفوني واصلوا إرسال تهديداتهم إلي بالإتصالات والرسائل الهاتفية، مطالبين بتكملة مبلغ الـ 20 ألفاً"!
    واختتم العجاجي حديثه بقوله: "في اليوم الثاني بعد إطلاقي زارني في منزلي وزير السياحة ميشال فرعون، قال لي لا نريد أن تهتز صورة لبنان عندك، نعرف كم تحبه. أجبته يا معالي الوزير: "إنها لم تهتز بل انهارت. لبنان كله أراه مخطوفاً. كانوا يسألونني في بلادي السعودية متى تنزل إلى لبنان؟ فأجيبهم إنني أطلع إلى لبنان، ولا تصدقوا ما تسمعون وتقرأون، ففي لبنان سلام وأمن أكثر من بلادنا. أين أخفي وجهي؟!".
    يُشار إلى أن العجاجي عمل سابقاً مستشاراً سياسياً لخادم الحرمين الشريفين حسب ما ذكر في اللقاء.




  • #2
    رد: اختطاف المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" في لبنان واطلاق سراحه بعد سحب ماله وضربه

    اي بلد نرسل لها فلوس نتبهذل فيها من مصر للبنان و القادم اسوأ

    تعليق


    • #3
      رد: اختطاف المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" في لبنان واطلاق سراحه بعد سحب ماله وضربه

      تجاهل كل التحذيرات عن الذهاب الى لبنان ليتحمل نتيجة عمله...

      تعليق


      • #4
        رد: اختطاف المستشار السياسي السعودي "أحمد العجاجي" في لبنان واطلاق سراحه بعد سحب ماله وضربه

        كثير اللي تجاهلون التحذيرات

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X