إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تناقضات إيران تظهر من جديد مع تصريحات أصفري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تناقضات إيران تظهر من جديد مع تصريحات أصفري

    تصريحاته أثارت تساؤلات حول جدية الحوار مع إيران.. "أصفري" يتطاول.. ويتهم المملكة بموبقات طهران

    قال محمد حسن أصفري، العضو المتشدد في البرلمان الإيراني، إن دعوة السعودية لوزير الخارجية الإيراني للقيام بزيارة "أمر جيد، ولكن ليس بما فيه الكفاية".

    وادعى أصفري، في تصريحات نشرتها وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء في نسختها الإنجليزية فقط، ونقلتها عنها قناة "المنار" اللبنانية في نسختها الإنجليزية أيضًا، أن على الرياض "تغيير سياساتها نحو الدول المسلمة، ووقف دعهما للإرهابيين التكفيريين"، متابعًا أن "العلاقات بين طهران والرياض ليست مرضية، والدعوة إلى وزير خارجيتنا يمكن أن تكون خطوة صحيحة نحو تحسين العلاقات".

    وقال: "إيران والمملكة يمكن أن تلعبا دورًا مؤثرًا في حل القضايا الإسلامية، إذا توقفت الرياض عن غزو الدول الإسلامية الأخرى، والتدخل في شؤونها".

    واللافت في تصريحات أصفري أنها رمت المملكة بكل الموبقات التي تمارسها طهران نحو الدول العربية والإسلامية، فطهران هي التي ترسل ميليشيات من الحرس الثوري لتقاتل كقوات غازية محتلة في سوريا ضد الشعب السوري.

    وتتبنى طهران جماعات مسلحة لتتدخل عبرها في شؤون الدول الأخرى، وعلى رأسها على سبيل المثال لا الحصر "حزب الله في لبنان، والحوثيون في اليمن".

    وأثارت تصريحات أصفري تساؤلات حول جدوى دعوة المملكة لفتح حوار مع طهران، ومدى جدية طهران الالتزام بالعمل لصالح المنطقة، حيث إن طهران دائمًا ما تحتج بصراع الصقور والحمائم فيها لتمرير ما ترغب من رسائل.

    ويأتي ترحيب طاقم الرئيس الإيراني الموصوف بالمعتدل حسن روحاني، ثم يأتي التطاول ممن يوصفون بالمتشددين ومن ضمنهم أصفري، لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب عبر المتاجرة بالمواقف، واللعب على التناقضات.

    ولعل أبرز ما يوضح محاولات طهران استغلال الدعوة السعودية للحوار، "أنها لم تنشر تصريحات أصفري إلا باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة للعالم تتهم المملكة ضمنها بالإرهاب، وتصور نفسها فيها بأنها رافضة لدعم الجماعات الإرهابية، بينما الحقيقة عكس ذلك تمامًا".

  • #2
    رد: تناقضات إيران تظهر من جديد مع تصريحات أصفري

    السعودية فاهمة ايران و الكلام هذا لا يودي و لا يجيب

    السعودية صارت تتعامل مع ايران بنفس الطريقة لكن بشكل ارقى ,, حتى ظريف اعتقد انه لم توجه له اي دعوة رسمية من الاساس
    لان السعودية متأكدة ان الحوار مع ايران لن يصل الى نقطة اتفاق ابدا ابدا دام الخلاف في سوريا و قبلها العراق لم يحل

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X