إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

    بوتين: روسيا لا تهدد أحدا ولن تنجر في ألعاب جيوسياسية



    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الطابع السلمي لسياسة موسكو الخارجية، وعلى عزمها الدفاع عن سيادة روسيا وأمن الدول الحليفة.

    وفي اجتماع بشأن تطوير القوات المسلحة الروسية عقده في مدينة سوتشي جنوب البلاد الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني قال الرئيس الروسي: "نحن لا نهدد أحدا ولا نخطط للانجرار وراء ألعاب جيوسياسية أو مؤامرات، لا سيما في الصراعات، بغض النظر عن من يريد توريطنا بها والأساليب المستعملة لذلك".

    وأضاف: "هناك ضرورة للدفاع عن سيادة روسيا ووحدة أراضيها، وأمن حلفائنا".

    هذا ولفت الرئيس الروسي إلى أهمية التنسيق بين جميع أجهزة السلطة لدى معالجة القضايا المتعلقة بأمن البلاد.

    كما أشار بوتين إلى أنه في السنوات الأخيرة تمت في روسيا بلورة النظام المتكامل للتخطيط العسكري وتدقيق المواقف من إدارة المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى تبني خطة الدفاع عن الاتحاد اروسي مطلع العام الماضي.

    وكان الرئيس الروسي قد أجرى قبل أيام اجتماعا مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس هيئة أركان الجيش فاليري غيراسيموف وقادة عسكريين آخرين، تناول تشكيل مجموعة من القوات الروسية في شبه جزيرة القرم جنوب البلاد وقيادة استراتيجية جديدة للقوات المسلحة في منطقة القطب الشمالي.
    المصدر: RT + وكالات

    تعليق


    • #32
      رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

      لافروف: العقوبات الغربية ضد روسيا ليس لها أي علاقة بالتهدئة في أوكرانيا




      أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن الإجراءات التقييدية التي فرضها الغرب على روسيا ليس لها أي علاقة بمهمة التهدئة في أوكرانيا.


      وقال لافروف في اجتماع لمجلس رؤساء المناطق الروسية لدى وزارة الخارجية الروسية، عقد في موسكو اليوم الجمعة: "لقد قدِمنا، نحن في وزارة الخارجية الروسية، مرارا وتكرارا، أدلة تشير إلى أن العقوبات التي فرضت على روسيا من جانب واحد غير قانونية، وهي تزعزع استقرار الاقتصاد العالمي، وليست لها أي علاقة بمهمة التهدئة في أوكرانيا".


      وأضاف أن "التقييدات التي يفرضها الغرب على روسيا تحمل طابعا مضرا متبادلا بشكل حاد. وليس من قبيل الصدفة أن تتعالى في بعض الدول الأوروبية أصوات الجهات التي تضررت أكثر من غيرها من التأثيرات السلبية لهذه العقوبات على اقتصادات بلدانها، وتحديدا مصالح أوساط الأعمال المرتبطة بالسوق الروسية.

      وتابع لافروف قائلا: "نأمل طبعاً بأن ينتصر المنطق السليم في النهاية ".




      تعليق


      • #33
        رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

        زاخاروفا: المحاولات الأمريكية لعزل روسيا فاشلة






        ترى ماريا زاخاروفا، نائبة مدير دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أن محاولات الولايات المتحدة عزل روسيا لا تؤتي أُكلها، لأن التعاون الدولي مع موسكو ما زال مستمرا.



        وقالت زاخاروفا في حديث لإذاعة "كوميرسانت اف ام" الروسية، اليوم الجمعة: "هناك محاولات عزل، طبعا، ولكن ما مدى نجاحها؟ من الواضح أنها غير ناجحة، لأنه وبغض النظر عن كل الضغوط الأمريكية الجنونية، فإن التعاون الدولي مع روسيا مستمر".

        تعليق


        • #34
          رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

          الخارجية الروسية: أعمال الناتو تفاقم الانقسام في المجتمع الأوكراني


          قال نائب وزير الخارجية الروسي فاسيلي نيبنزيا يوم الاثنين، إن أعمال حلف شمال الاطلسي تلعب دورا مدمرا في الأزمة الأوكرانية.


          ووفقا له، يركز حلف شمال الأطلسي على تعزيز الحشود العسكرية الأوكرانية للاستخدام ضد المدنيين، كما وتخطط قيادة الحلف لزيادة توريد الأسلحة الفتاكة والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا، والتي يمكن استخدامها لأغراض القمع. ومن المتوقع أيضا أن تجري مناورات مشتركة بين أوكرانيا والناتو في أوكرانيا قبل نهاية العام .
          وأكد نائب وزير الخارجية الروسي، بأن هذه الإجراءات تؤدي إلى تفاقم الانقسام في المجتمع الأوكراني، وإن واشنطن تستخدم الأزمة الأوكرانية في محاولة لفرض سيطرتها على كامل الفضاء الأوروأطلسي.
          ...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2014_12_01/280743869/



          تعليق


          • #35
            رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

            بيسكوف لـ RT : شركاؤنا الغربيون لا يشاطروننا نهجنا المنفتح


            ذكر المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف في حديث خاص لـ RT ، أن المرحلة الحالية تختلف عن ما سبقها من حيث الوضع الدولي.
            وقال بيسكوف " الرئيس فلاديمير بوتين أكد على أن روسيا بلد منفتح ولن يسمح أن يبقى بمحض إرادته في عزلة دولية".
            وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن موسكو ستبقي أبوابها مفتوحة أمام الاستثمار والتعاون الدولي، منوها إلى أن هذه الأمور كانت في مركز اهتمام الحكومة الروسية.
            وشدد بيسكوف على خيبة الأمل الروسية من أن الشركاء الغربيين لا يشاطرون روسيا نهجها المنفتح، حسب تعبيره.
            وأضاف بيسكوف " شهدنا محاولات عديدة للتدخل في شؤوننا الداخلية، وأخرى تدفع إلى وضع بحيث لا يستفيد منه الجانبان.. وضع يكون فيه طرف منهزم، وهذا الطرف بالنسبة لهم يجب أن تكون روسيا باستمرار".
            المصدر: RT





            تعليق


            • #36
              رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

              "الأركان الروسية": الناتو يستغل أوكرانيا لتقريب قواته من روسيا


              أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف أن الناتو يستغل الأحداث في أوكرانيا لخلق ظروف سياسية تسمح له بالاستمرار في تقريب بنيته العسكرية التحتية إلى حدود روسيا.


              وأكد غيراسيموف خلال لقائه الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الأول الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين في موسكو أنه "يتم في الوقت الراهن في بولندا ودول البلطيق والبحرين الأسود والبلطيق زيادة قوات الحلف البرية والجوية والبحرية. وكثفت التدريبات والتمرينات العسكرية لقوات الناتو تحت أساطير واهية، (مثل) صد التهديد من الشرق (روسيا)".


              واعتبر أنه "في أحاديث مسؤولي دول غربية معينة، وخصوصا من حلف شمال الأطلسي، تُقدم روسيا كالمذنبة المباشرة في أحداث أوكرانيا خلال العام الأخير، والتي أدت الى أزمة دموية داخلية" جنوب شرق البلاد.

              وتابع مؤكدا أنه "مع ذلك، وبفضل دعم دول الغرب، تمت تنحية الرئيس الأوكراني المنتخب شرعيا عن السلطة، عكس ما وعدوه شخصيا وزراء دفاع وخارجية بولندا وفرنسا وألمانيا من ضمانات أمنية".



              الدول الغربية تسعى إلى إضعاف روسيا عسكريا



              كما لفت رئيس الأركان الروسي إلى أن الدول الغربية تبذل جهودا لخفض الإمكانيات العسكرية والاقتصادية الروسية.

              وقال إنه "يتم اتخاذ جهود لتنفيذ أنشطة محددة موجهة إلى إضعاف الإمكانيات الهجومية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية"، مثل توسيع المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ عالميا، إذ يتم ضخ فيها إمكانات عسكرية أكبر بكثير مما هو مطلوب لحماية أوروبا، ليس من الخطر الصاروخي المحتمل بل والواقعي.



              وتابع المسؤول العسكري الروسي: "ومع ذلك، لا ترغب الولايات المتحدة ولا الدول الأوروبية ولا الناتو بشكل عام ضمان عدم استخدامها (المنظومة) ضد روسيا الاتحادية، وذلك بغض النظر عن طلباتنا الكثيرة لذلك".

              وقال الجنرال إن الأوضاع العسكرية والسياسية التي تتشكل حاليا في العالم غير مستقرة. وذكر أن الخطاب المعادي لروسيا الذي يستخدمه قادة الدول الغربية وحلف الناتو لا يساهم في استعادة استقرار الأوضاع، كما لا يساهم في تعزيز الوجود العسكري للحلف قرب حدود روسيا.

              الغرب يحل المشاكل الدولية وفق مصالحه


              واتهم فاليري غيراسيموف الدول الغربية بالسعي إلى حل المشاكل الدولية الموجودة وفق ما يتناسب ومصالحها، منوها إلى أن "الولايات المتحدة والناتو ينظران الى روسيا بصفة أحد المنافسين الجيوسياسيين الرئيسيين".

              ولفت في هذا السياق إلى أن "هذا يخص مسائل تسوية الأزمة في سوريا وبرنامج إيران النووي والأحداث في أوكرانيا وإنشاء منظومة مضادة للصواريخ أمريكية في أوروبا وغيرها من مشاكل الأمن العالمي".

              هذا وشارك في اللقاء 70 ممثلا عن الهيئات العسكرية - الدبلوماسية المعتمدين في روسيا الاتحادية من 50 دولة.

              المصدر: RT + "نوفوستي"

              تعليق


              • #37
                رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                ريابكوف: واشنطن لا تخفي أن العقوبات تهدف إلى تغيير السلطة في روسيا



                أعلن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن لا تخفي أن الهدف من عقوباتها هو تغيير السلطة في روسيا.


                وقال ريابكوف الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول في جلسة استماع في مجلس الدوما الروسي خصصت لمناقشة العلاقات الروسية الأمريكية: "لا يخفى في الواقع أن هدف العقوبات يتمثل في تهيئة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لإحداث تغيير في السلطة بروسيا".

                وقال الدبلوماسي الروسي إن موسكو ستواجه العقوبات الأمريكية أحادية الجانب لسنوات طويلة، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستتحمل كامل المسؤولية إذا ما طال هذا الوضع لأمد يدفع المؤرخين في المستقبل لوصفه بالحرب الباردة الثانية.
                لكن ريابكوف أشار إلى أن موسكو تتبنى موقفا متوازنا إزاء العقوبات الأمريكية، مؤكدا في هذا السياق أن روسيا لا تقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة.

                وأكد أن روسيا ليست مستعدة لتقديم تنازلات للولايات المتحدة بشأن القضايا الأساسية، لكنها مستعدة للبحث عن توازن المصالح وإيجاد قاسم مشترك قدر الإمكان.
                واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي أن واشنطن تحاول في الحقيقة إجبار موسكو على إعادة النظر في سياستها الخارجية.
                وقال إن الولايات المتحدة، التي دائما سعت إلى فصل بلدان رابطة الدول المستقلة عن روسيا، بدأت بتنفيذ هذه الخطة بنشاط خاص منذ بداية العام الحالي، مضيفا أن "أنصار السياسة المعادية لروسيا حصلوا على ورقة بيضاء للانقلاب، وذلك وفقا لشعار "الغاية تبرر الوسيلة".
                وأشار ريابكوف إلى أن قوميين متشديين أصبحوا قوة أساسية في هذه العمليات.
                وأضاف: "ثم قرروا معاقبتنا..أولا بسبب إبداء سكان القرم وسيفاستوبل إرادتهم بحرية وسلام، ثم بسبب الموقف من الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا".
                وقال نائب وزير الخارجية الروسي إنه لا يتوقع أن تعترف واشنطن في العقود القريبة بانضمام القرم إلى روسيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تعترف في حينها بانضمام دول البلطيق إلى الاتحاد السوفيتي وتمسكت بهذا الموقف طوال فترة وجود الاتحاد السوفيتي.



                ريابكوف: مفاوضات السداسية مع إيران ستجري قبل 20 ديسمبر/كانون الأول


                من جهة أخرى صرّح ريابكوف بأن حل القضية الإيرانية يخدم مصالح الجميع، مؤكدا أن مشاركة روسيا في مفاوضات السداسية مع طهران لا تمثل أي تنازل لواشطن.

                وقال الدبلوماسي الروسي: "نعتقد أن إيجاد حل تفاوضي معقول للقضية النووية الإيرانية في صالح الجميع وهو قبل كل شيء وسيلة للحيلولة دون حدوث أزمة دولية كبيرة جديدة تهدد باستخدام القوة العسكرية"، و"هو ما لايصب في مصلحة أحد".

                وأشار ريابكوف إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بين السداسية وإيران ستعقد قبل 20 ديسمبر/كانون الأول الحالي بمشاركة منسقة السداسية كاثرين آشتون ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، مضيفا أن مكان انعقاد الجولة لم يحدد حتى الآن، لكن فيينا لن تستضيف الجولة هذه المرة.




                دولغوف: واشنطن تواصل بشكل كامل محاولاتها الرامية إلى "تصدير الديمقراطية"



                من جانبه أكد قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون أن واشنطن تواصل بشكل كامل محاولاتها الرامية إلى "تصدير الديمقراطية".

                وقال دولغوف إن السلطات الأمريكية تدعم في أوكرانيا قوى متطرفة ونازيين جدد، مؤكدا "أصبحت الولايات المتحدة في الواقع داعما أساسيا لهذه القوى في أوكرانيا".



                تعليق


                • #38
                  رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                  روسيا تعد إجراءات جوابية على العقوبات الأمريكية الكندية الجديدة



                  تنوي موسكو إعداد إجراءات جوابية على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وكندا ضد روسيا.
                  وجاء في تعليق المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش، والمنشور على موقع الوزارة السبت 20 ديسمبر/كانون الأول "ننصح واشنطن وأوتاوا التفكير بتبعات مثل هذه الأعمال، ونحن سنعد إجراءات جوابية".
                  المصدر: RT + "إنترفاكس"

                  تعليق


                  • #39
                    رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                    بوتين: لا أحد يستطيع عزل وإرهاب روسيا






                    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت 20 ديسمبر/كانون الأول إنه ليس بمقدور أحد عزل روسيا وإرهابها.

                    وأضاف الرئيس الروسي خلال حفل تكريم بمناسبة يوم منتسبي الأجهزة الأمنية أن روسيا تمكنت هذا العام من كشف 230 عميلا أجنبيا، مشيرا إلى تصاعد في وتيرة العملاء الأجانب في روسيا.
                    من جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي عن تمكن الأجهزة الأمنية في البلاد من إحباط 8 عمليات إرهابية و60 جريمة تحمل طابعا إرهابيا.

                    وكان بوتين دعا الجمعة إلى تطوير قوة روسيا الاستراتيجية النووية باعتبارها عاملا مهما للتوازن العالمي ورادعا لأي عدوان مفترض ضدها، موضحا أن الجيش الروسي سيزود العام القادم بـ 50 صاروخا استراتيجيا نوويا عابرا للقارات.



                    تعليق


                    • #40
                      رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                      تعليق


                      • #41
                        رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                        موسكو تتوعد بقطع العلاقات مع الناتو






                        قال نائب وزير الدفاع الروسي إن روسيا وحلف شمال الأطلسي ينتظرهما قطع العلاقات في حال ضمّ الحلف أوكرانيا.



                        أقر برلمان جمهورية أوكرانيا، في 23 ديسمبر/ كانون الأول، مشروع القانون بشأن التخلي عن صفة "دولة محايدة"، وهو القانون الذي يؤكد نية القيادة الجديدة في أوكرانيا ضمّ البلاد إلى الناتو.
                        وقال نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، في تصريح صحفي، في 24 ديسمبر، "إن قرار البرلمان الأوكراني بشأن التخلي عن صفة الدولة المحايدة لا يشكل خطرا على أمن روسيا، ولكن إذا تطوّر هذا القرار السياسي إلى قرار عسكري مع انضمام أوكرانيا إلى الناتو، فسوف يكون رد فعلنا قطع العلاقات مع الناتو بشكل كامل".
                        من جانبه قال ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إن عملية انتساب أوكرانيا إلى عضوية الحلف يمكن أن تستغرق بضعة أعوام.
                        ورفض ستولتنبرغ أن يردّ على سؤال عن وجود معوّقات ضمّ أوكرانيا إلى الحلف.
                        وكان أركان السلطة العليا الأوكرانية قد قالوا إن التحضير للانضمام إلى الحلف يمكن أن يستغرق ستة أعوام.



                        تعليق


                        • #42
                          رد: موسكو ترفض "التخويف" من واشنطن وتتمسك بحقها في الرد على العقوبات الأمريكية

                          لافروف: الغرب يوجه أصابع الإتهام إلى القوات الشعبية بعد كل حادث في أوكرانيا








                          قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب يوجه أصابع الإتهام إلى القوات الشعبية وروسيا فور وقوع أي حادث في أوكرانيا، بدلا من التحقيق فيه.



                          وصرح الوزير خلال مؤتمر صحفي عقب محاثاته مع وزير الخارجية البورندي لوران كفاكوري: "هناك سيناريو محدد يتبعه شركاؤنا: فور وقوع أي حادث تقوم بتوجيه أصابع الاتهام إلى القوات الشعبية وروسيا وتفرض العقوبات وتعقد مناهجها بشأن تسوية الأزمة".

                          وأشار لافروف إلى عدم التحقيق في أي من الجرائم التي حدثت حتى الآن، ومنها إطلاق النار في الميدان ومأساة أوديسا يوم 2 أيار/مايو وغيرها من الحوادث.
                          ...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2015_01_15/282136759/




                          تعليق


                          • #43
                            رد: موسكو ترفض

                            أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الروسي







                            أجرى وزير الخارجية الروسي مؤتمرا صحفيا استخلص فيه نتائج عمل الدبلوماسية الروسية عام 2014، حازت فيه أوكرانيا والعلاقات مع الغرب والإرهاب وسوريا، على الاهتمام الأكبر.

                            وإليكم أهم النقاط التي تطرق لها رئيس الدبلوماسية الروسية:

                            لافروف: خطاب أوباما يظهر أن الولايات المتحدة تسعى للهيمنة

                            قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما يظهر أن الولايات المتحدة تريد الهيمنة، ولا تكتفي حتى بشغل المركز الأول بين دول متساوية.

                            وأضاف أن "فلسفة السياسة الخارجية لديهم عدوانية"، مذكرا بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد بشكل جلي في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية الشهر الماضي أن "روسيا لن تسير أبدا في طريق العزلة الذاتية والشك والبحث عن أعداء".

                            شعب أوكرانيا يجب أن يقرر مستقبله دون أي تدخل خارجي

                            وبالنسبة للأزمة الأوكرانية وتأثيرها على العلاقات الروسية - الأوروبية، أكد لافروف أن موسكو مستعدة لتطوير التعاون مع الاتحاد الأوروبي، منوها بضرورة الحوار المباشر بين ممثلي كييف ودونيتسك ولوغانسك، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن الغرب بدأ يدرك عدم وجود بديل لذلك.

                            وقال إن "شعب أوكرانيا وحده يجب أن يقرر مستقبله دون أي تدخل".

                            وأكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو تؤيد موقف كييف بشأن سحب الأسلحة الثقيلة عن خط الفصل بين القوات في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو استخدمت نفوذها لإقناع ممثلي دونيتسك ولوغانسك للموافقة على ذلك.






                            غرب بات يقتنع أكثر بحتمية الحل السياسي في سورياوفيما يخص الملف السوري، أكد وزير الخارجية الروسي أهمية تزايد قناعة الغرب بحتمية الحل السياسي للأزمة السورية، مشيرا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الأخطاء السابقة في جنيف عند إجراء لقاء موسكو.

                            واعتبر أن "الأهم حاليا هو مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، فهذه مهمة أولى وأولية قبل أي تغيير أو تشكيل لأي نظام جديد في سوريا".

                            لافروف: من الضروري استئناف عمل الرباعية الشرق أوسطية

                            وردا على سؤال حول مباحثاته مع وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال زيارته المرتقبة قريبا إلى موسكو، أعلن لافروف أنه سيبحث معه ضرورة استئناف عمل الرباعية، بعد وصول عملية التسوية الفلسطينية - الاسرائيلية الى طريق مسدود.




                            لافروف: توريد صواريخ اس - 300 لايران موضوع علاقات ثنائية
                            كما لفت لافروف إلى العلاقات الروسية - الإيرانية مؤكدا أن مسألة توريد روسيا منظومة صواريخ إس-300 لايران تعتبر موضوعا مرتبطا بالعلاقات الثنائية بين البلدين وفي إطارها سيتم بحثه.

                            أما بالنسبة الى مسألة برنامج ايران النووي، قال وزير الخارجية الروسي إن مجموعة "السداسية" اتفقت على جميع المسائل الخاصة بالتسوية النهائية.
                            وأضاف أنه تبقى اختيار الوثيقة السياسية الإطارية للتسوية.

                            لافروف: قمتا بريكس ومنظمة شانغهاي للتعاون ستعقدان في أوفا الروسية هذا العام

                            عدا عن المواضيع السياسية، تطرق رئيس الدبلوماسية الروسية إلى الجانب الاقتصادي، معلنا أن روسيا ستستغل فترة رئاستها لمنظمة شانغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" في عام 2015 لمنح نشاط التشكيلين نبضا جديدا.
                            وشدد الوزير على أهمية الاتفاقات في المجال الاقتصادي في إطار مجموعة "بريكس"، واصفا كذلك توقيع اتفاق الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بالخطوة الكبيرة نحو تعزيز التكامل في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق.

                            وأشار إلى أن عشرات الدول أعربت عن رغبتها في التشاور لإبرام اتفاقات لإقامة مناطق تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

                            كما نوه الى أن القيادة الروسية تشجع الشركاء في أوروبا لبدء مشروع التكامل بين الاتحادين.

                            المصدر: RT + وكالات

                            تعليق


                            • #44
                              رد: موسكو ترفض

                              موسكو: العقوبات الغربية تهدف إلى وقف انتعاش الاقتصاد الروسي








                              قال دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، الأحد 25 يناير/كانون الثاني، إن السبب الحقيقي لفرض الغرب عقوبات على روسيا هو إنتعاش اقتصادها ومسار سياستها المستقلة.

                              وأكد روغوزين في تصريحات صحفية إن "الوضع في أوكرانيا ليس إلا حجة لفرض العقوبات، والسبب في هذه العقوبات يكمن في اتجاه روسيا نحو تنمية مستقلة للبلاد".

                              وأشار المسؤول الروسي إلى أن "واشنطن والرئيس باراك أوباما شخصيا، بالاضافة إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي، يستغلون الأحداث في أوكرانيا لممارسة الضغوط على موسكو".
                              وأعرب روغوزين عن أسفه كون "الاتحاد الأوروبي فقد قدرته على التفكير الذاتي، ويخضع لعقلية الحلف الأطلسي".
                              وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أنه "لو كان لدى الأمريكيين رئيس يشبه فلاديمير بوتين، فإن الأمور في بلادهم قد تكون أفضل مما عليه الآن".
                              وأوضح أن "الرئيس الروسي يقوم بنفسه بإدارة قطاع التصنيع العسكري، مدركا أهميته للدفاع عن البلاد".
                              واضاف روغوزين أن "تطوير القطاع التصنيع العسكري يساعد روسيا على الخروج من الأزمة الاقتصادية وجعلها أكثر قوة".
                              المصدر: RT + "تاس"

                              تعليق


                              • #45
                                رد: موسكو ترفض

                                غروشكو: لا آفاق لضغط الناتو على روسيا عبر تعزيز قواته في شرق أوروبا










                                أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الناتو ألكسندر غروشكو أن تعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي على الحدود مع روسيا في شرق أوروبا محاولة للضغط على موسكو، مؤكدا أن الرد الروسي سيكون مناسبا.



                                وقال غروشكو للصحفيين يوم الجمعة 6 فبراير/شباط، إنه لا توجد أية آفاق لمثل هذا الضغط على روسيا، مؤكدا أن القرارات التي اتخذها وزراء دفاع دول الناتو في اجتماعهم يوم الخميس تخلق توجها سلبيا جدا في مجال الأمن، وأن الحلف سيمارس سياسة المواجهة في المستقبل القريب.

                                وأوضح أنه سيصعب تجاوز التداعيات السلبية لهذه القرارات وهذه السياسة.
                                وأكد غروشكو أن الكرة الآن في ملعب الناتو وموسكو تتوقع منه طرح اقتراحات خاصة باستعادة الثقة المتبادلة للتعاون في حل القضايا الدولية، لأن الحلف هو الذي قرر وقف التعاون بين الجانبين.
                                وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تقوم بحل المسائل المتعلقة بحوادث التقارب الخطر بين طائرات روسيا والناتو من خلال قنوات ثنائية مع ممثلي الحلف، مؤكدا أن كل تحليقات الطائرات العسكرية الروسية تجري وفقا لقواعد المنظمة الدولية للطيران المدني، دون أن يشكل ذلك أية عقبات للملاحة الجوية التجارية الدولية.
                                من جهة أخرى أكد غروشكو أن قيام دول الناتو بتزويد أوكرانيا بالسلاح أمر مرفوض قد يؤدي إلى عواقب خطيرة لا يمكن التنبؤ بها.
                                وقال إن الناتو يلعب دورا مضرا للغاية في الأزمة الأوكرانية بموقفه السياسي ودعمه العسكري التقني لكييف ومحاولاته تحميل روسيا المسؤولية عن تفاقم الوضع، مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى تأجيل إيجاد حل سياسي للأزمة.
                                المصدر: RT + وكالات


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X