إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الإماراتي: خادم الحرمين أنهى الخلاف الخليجي وعزز مسيرة التعاون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئيس الإماراتي: خادم الحرمين أنهى الخلاف الخليجي وعزز مسيرة التعاون




    ثمن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التي جمعت قادة الكويت والبحرين وقطر والإمارات وأنهت الخلافات وعززت مسيرة التعاون والتكامل الخليجي.
    وقال :"نتطلع إلى مشاركة فاعلة في قمة الدوحة تجسد التزامنا بدعم الأمن الجماعي والعمل التكاملي المشترك بما يحقق طموحات شعوب دول مجلس التعاون في الاستقرار والازدهار ويحافظ على ما تحقق لدولنا من مكانة ومكتسبات , تعزيزا لمسيرة التنمية والازدهار وحرصا على وحدة وتماسك البيت الخليجي"ذ.
    ودعا سموه في الكلمة التي وجهها بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 لدولة الإمارات وأوردتها وكالة أنباء الإمارات إلى بذل مزيد من الجهود العربية والدولية لدعم الشرعية ومؤسساتها في ليبيا واليمن والصومال لحماية أمن هذه الدول وإعادة الاطمئنان والاستقرار لمواطنيها.
    ورحب سموه بالتحولات التي يشهدها العراق , ودعا مكوناته إلى مزيد من التوافق حول الثوابت الوطنية بما يعيد للدولة الهيبة ولأهلها الأمان , مؤكدا أهمية توحيد الرؤية الدولية والإقليمية في التعامل مع الأزمة السورية وصولاً إلى عملية سلمية تكون قادرة على وقف إهدار القدرة وتبديد الموارد وسفك الدماء.
    كما عبر سموه عن ثقته بأن مصر الناجحة هي بوابة السلام والاعتدال في الوطن العربي , مؤكدا على واجب المنظومة الإقليمية والمجتمع الدولي الإسهام في تعزيز استقرار مصر ودعم مسيرتها الاقتصادية والاجتماعية لتمكينها من العودة إلى مكانتها الرائدة في العالم العربي.
    ورحب سموه بقرار الحكومة السويدية والبرلمان البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين واعتبره خطوه في الاتجاه الصحيح تنسجم مع الاعتراف الصادر من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 2012 وتعزز فرص السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط والذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من أراضي الضفة الغربية المحتلة في فلسطين ومن الجولان وجنوب لبنان.
    وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت بكامل إرادتها قرار المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب انطلاقا من ثوابت سياستها الخارجية والتزاماً بمسؤولياتها التشاركية في دعم واستقرار المنطقة والعالم.
    وأوضح أن دولة الإمارات أصدرت قانونا متكاملا لمكافحة جرائم الإرهاب تأكيدا على المواقف الثابتة الداعية لنبذ الإرهاب والتطرف والعنف و دفاعا عن خيارات الدولة و ثوابت التجربة المؤسسة على قيم الانفتاح والاعتدال والوسطية .
    وأبدى سموه سعادته بالوثبة الحضارية المشهودة التي أنجزتها دولة الإمارات وتبوئها مرتبة مرتفعة جدا في مؤشرات التنمية البشرية .

  • #2
    رد: الرئيس الإماراتي: خادم الحرمين أنهى الخلاف الخليجي وعزز مسيرة التعاون

    الله يطول في عمره أبو متعب ويعطيه الصحة والعافية

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X