إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محلل سياسي: معركة تكريت مفصلية فى سياق التمدد الايراني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محلل سياسي: معركة تكريت مفصلية فى سياق التمدد الايراني

    قال الاكاديمي والباحث فارس الخطاب إن المعركة في تكريت غير واضحة المعالم وهي تشكل مفصلا كبيرا في سياق التمدد الإيراني بالمنطقة وأشار إلى أن العشائر السنية توجد بين فكي كماشة، وإلى أن هناك مشروعا لتصفية هذه العشائر.


    ورأى أنه إذا حدث أن انتصرت القوات الحكومية والإيرانية في معركة تكريت فإن ذلك سيمثل نصرا معنويا لإيران التي ذاقت طعم الهزيمة في الحرب العراقية الإيرانية طيلة ثماني سنوات.


    وذكر فى حوار لبرنامج فى العمق علي قناة الجزيرة تناول التواجد العسكري الايراني بالعراق أن من منح إيران فرصة ذهبية للتدخل في العراق هي الولايات المتحدة، لافتا إلى أن الإمبراطورية الإيرانية اليوم أكبر من تلك التي أسقطها العرب في الفتح الإسلامي.


    وشدد الخطاب على ضرورة أن ينبذ القادة الخليجيون الصراعات الداخلية ويقدموا مشروعا لجامعة الدول العربية من أجل إنشاء قوة عسكرية لتخليص العراق من تنظيم الدولة الإسلامية والتدخل الإيراني على حد سواء.


    واتهم الباحث تنظيم الدولة بأنه منح طهران فرصة ذهبية لإزالة المحافظات العراقية التي ظلت عصية على النفوذ الإيراني بشقيه المذهبي والعسكري.


    وخلص إلى أن الشعب العراقي بلا قيادة وبلا دولة، معتبرا الذات العراقية تتعرض لعملية قتل يمارسها الساسة العراقيون الذين يقودون بلدهم لمصير مجهول، وفق تعبيره.
    المصدر: مفكرة الإسلام

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X