إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خشية تشكيل "محور سني" .. صحيفة عبرية: سياسات الملك "سلمان" تثير القلق والخوف داخل إسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خشية تشكيل "محور سني" .. صحيفة عبرية: سياسات الملك "سلمان" تثير القلق والخوف داخل إسرائيل

    يبدو أن تحركات وسياسات خادم الحرمين الشريفين، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، تجاه المنطقة -منذ تولية الحكم- أثارت حالة من القلق والخوف داخل "إسرائيل".



    وبدا القلق الإسرائيلي من سياسات المملكة مؤخرًا، في وسائل إعلام الكيان الصهيوني، التي عبرت عن خوفها من اتخاذ إجراءات لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وإعادة رسم العلاقات بالمنطقة، بحسب صحيفة "الخليج أون لاين".


    المحلل السياسي لصحيفة "هآرتس" العبرية، تسبي بارئيل، قال "إن السياسة التي يبدو أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يتبعها، من شأنها كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحوّل إسرائيل إلى لاعب غير ذي صلة بكل ما يتعلق بمستقبل القطاع".


    وأضاف "بارئيل"، أن خادم الحرمين الشريفين قد ينجح في كسر الحواجز بين حركة حماس والحكومة المصرية، ومن ثم تشكيل تحالف عربي في مواجهة إيران، إذ يضم التحالف كلًّا من السعودية، ومصر، والأردن، وإضافة إلى حركة حماس.

    ويرى المحلل السياسي للصحيفة العبرية، أن الزيارات التي تمت في الأسابيع الأخيرة تدل على وجود حراك لإنشاء تحالف جديد، في الوقت الذي تنشغل فيه إسرائيل بشؤونها الداخلية، في ظل انتخابات الكنيست الـ20.


    ولفت إلى أن ملف التحالفات الجديدة سيكون "مفاجئًا"، ما سيضطر الحكومة الإسرائيلية الجديدة لمناقشته ومواجهته في المقام الأول، بعد انتهاء الانتخابات.


    وشدد على أن حركة "حماس" بالنسبة للدول العربية، لم تعد مجرد منظمة فلسطينية فقط، بل أصبحت ورقة مهمة في ساحة الصراع السياسي على عدة أوجه.


    وأردف الكاتب: "أن تعامل السعودية وملكها الجديد مع حركة حماس، يختلف عن سياسة مصر تجاهها". مشددًا على أن الملك "سلمان" يطمح لتشكيل محور سني للتقليل من التأثير الإيراني في الشرق الأوسط، ولا يكتفي بدور الدول في هذا المحور، بل يعطي اعتبارًا للمنظمات السنية.


    وأشار إلى أن المحور السني -الذي تعمل له المملكة- لا يضم هذه الدول فقط، لكنه يسعى لضم تركيا وباكستان، ودول الاتحاد السوفييتي السابق، ورأى المحلل السياسي للصحيفة العبرية، أن المحور السني الجديد سيسبب إرباكًا لإسرائيل.

    المصدر: عاجل

  • #2
    رد: خشية تشكيل "محور سني" .. صحيفة عبرية: سياسات الملك "سلمان" تثير القلق والخوف داخل إسرائيل

    الهدف السعودية امريكا تحرك اذنابها قطر با الاموال وايران با الرافضه وداعش وتركيا با الاخوان وحنا لاهين با المهرجانات

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X