إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهداف ورسائل سياسية وعسكرية وراء زيارة البشير لدارفور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهداف ورسائل سياسية وعسكرية وراء زيارة البشير لدارفور

    قال الكاتب السوداني، الحسين إسماعيل أن زيارة الرئيس حسن البشير إلى دارفور، تحمل فى طياتها أهدافا سياسية ورسائل عسكرية ستترك تأثيراتها على مستقبل الإقليم والبلاد.

    وأوضح الكاتب فى مقاله، رئاسة الجمهورية في دارفور، المنشور فى صحيفة الانتباهة السودانية، أن الزيارة الحالية للبشير إلى درافور تأتى بعد أكثر من عام على زيارته السابقة بعد أن تراجع مد الحركات المسلحة التي انكمشت بسبب ملاحقات متتالية وشرسة للقوات المسلحة المسنودة بقوات الدعم السريع التي يخشاها التمرد.

    وأضاف أن الهدف السياسي من الزيارة، يتعلق باستحقاق الاستفتاء الإداري لدارفور الذي هو ميدان للصراع بين رؤية الحكومة التي ترجح خيار الإبقاء على ولايات دارفور في مقابل دعوة حزب التحرير والعدالة القومي برئاسة الدكتور سيسي الذي يظن ويعتقد بأن خيار الإقليم الواحد كمستوى رابع للسلطة في السودان هو الأنسب لتنمية دارفور.


    ولفت إسماعيل إلى واقع دارفور المؤلم اوالذي يعيش فيه 2,7 مليون مواطن، 80% منهم تحت خط الفقر، هذا إضافة الى انتشار فوضوى للسلاح في أيدي المواطنين مما ادى لظهور عصابات النهب المسلح بشكل وبائي في المدن وعلي الطرقات بطول دارفور وعرضها.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X