إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسبب الإساءة للسعودية .. رياضيو إيران مهددون بالطرد من البرازيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسبب الإساءة للسعودية .. رياضيو إيران مهددون بالطرد من البرازيل





    هدّدت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية 2016 في البرازيل، البعثة الإيرانية بعدم استكمال منافسات الدورة, حال ارتداء أي لاعب أو إداري إيراني أطقم تخالف لوائح وأنظمة اللجنة.
    وقامت البعثة الإيرانية بوضع علمها على خارطة حدود المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تسمية الخليج العربي باسم "خليج فارس" باللغة الإنجليزية، حيث وضعت تلك المخالفات على الطقم الرسمي للاعبين والإداريين، وحقائب وأدوات الوفد بالإضافة لإطارات الكراسي المتحركة، فيما طالبتهم اللجنة باستبدال ملابسهم وإزالة جميع الشعارات المسيئة.
    وتقدمت بعثة المملكة المشاركة في دورة "ريو 2016" باحتجاج رسمي على البعثة الإيرانية لمخالفتها الأعراف الدولية وما تنص عليه لوائح وأنظمة اللجنة البارالمبية الدولية المشددة على عدم الزج بالقضايا السياسية، العرقية، والدينية في الدورة واحترام المنافسين, بحسب جريدة الرياض السعودية.
    بدوره قال أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي أن ما فعلته البعثة الإيرانية يعد من المخالفات الصريحة ومخالف لمبادئ الرياضة الشريفة.
    وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران، أزمة حادة، عقب إعلان الرياض في 3 يناير الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة، في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجاً على إعدام "نمر باقر النمر" رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية".

  • #2
    رد: بسبب الإساءة للسعودية .. رياضيو إيران مهددون بالطرد من البرازيل

    ليتهم يطردونهم من البرازيل

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X