إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    بوتين: منعنا تطور الأحداث في القرم وفق سيناريو دونباس




    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن خطوات موسكو الحازمة لضمان الاستفتاء في القرم قبل عام، كانت تنطلق من ضرورة منع تطور الأحداث وفق سيناريو دونباس بشرق أوكرانيا.

    وقال الرئيس في مقطع من فيلم وثائقي ستعرضه قناة "روسيا 1" بعنوان "القرم.. الطريق إلى الوطن الأم": "عندما كنا نعمل في القرم بقدر كبير من الثبات والحزم، كنت أنطلق من احتمال مثل هذه العواقب المأساوية التي نراها اليوم في دونباس".
    وأردف: "ولمنع مثل هذا التطور للأحداث، اضطررنا لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمنح سكان القرم فرصة التعبير الحر عن إرادتهم. إن الهدف النهائي من كل ما حصل كان منح سكان القرم الفرصة ليعبروا عن الطريقة التي يريدون العيش وفقها مستقبلا".
    وفي وقت سابق نقلت القناة مقطعا آخر من الفيلم الوثائقي، قال فيه بوتين إن روسيا لم تكن لتتخلى عن سكان شبه جزيرة القرم بعد استفتائهم على الانضمام إليها، ولم تكن لتترك مصيرهم تحت رحمة القوميين.

    وأضاف "فكرت فيما لو قرروا أخذ صلاحيات أكثر بحكم ذاتي وقوانين مع بقائهم جزءا من الدولة الأوكرانية فليكن لهم ذلك، لكنهم إذا ما اختاروا غير ذلك فلا يمكننا التخلي عنهم، وقد رأينا جميعا نتائج الاستفتاء وفعلنا ما كان واجبا علينا فعله".

    وتابع الرئيس الروسي قوله إن القرم وسيفاستوبل أصبحا مناطق روسية فقط بعد إجراء استفتاء في مارس/آذار 2014، حيث اختارت غالبية السكان الانضمام إلى الاتحاد الروسي، ووفقا لمعاهدة الانضمام يعتبر كل سكان القرم مواطنين روسا إلا إذا ما قدم من يرفض ذلك طلبا خطيا لإبقاء الجنسية الأوكرانية، وحسب تقارير صادرة عن دائرة الهجرة الروسية فقد بلغ عدد من رفض الجنسية الروسية 3 آلاف و427 شخصا فقط من أصل نحو مليونين هم سكان القرم.
    المصدر: RT + "نوفوستي"

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      الكرملين: روسيا قلقة من رفض كييف العفو عن مشاركين في النزاع جنوب شرق أوكرانيا






      أعربت الرئاسة الروسية عن قلق موسكو من رفض كييف تنفيذ التزاماتها بالعفو عن مشاركين في النزاع المسلح في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا) وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء انتخابات هناك.

      وفي حديث لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن السلطات الأوكرانية لا تتخذ خطوات لإنعاش منطقة دونباس ماليا واقتصاديا.

      وبحسب بيسكوف، فإن أوكرانيا تماطل في تنفيذ اتفاقات مينسك المتعلقة بوقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس بين العسكريين الأوكرانيين وقوات الدفاع الشعبي في دونباس، مضيفا أن موسكو تعول على تمسك الطرفين بالتزاماتهما.

      هذا وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مينسك 12 فبراير/شباط الماضي أسهم في التخفيض من حدة العنف في منطقة النزاع المسلح.

      وأسفرت المفاوضات الصعبة التي أجراها زعماء "مجموعة النورماندي" حول أوكرانيا (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا) في مينسك 12 فبراير عن تبني "مجموعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك". وضمت هذه الوثيقة عددا من البنود، من بينها وقف إطلاق النار في بعض مناطق مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك اعتبارا من الـ 15 من فبراير، وسحب الطرفين أسلحتهما الثقيلة من خط التماس بينهما، إلى جانب إجراءات أخرى من شأنها المساعدة على تحقيق تسوية سياسية راسخة للوضع في المنطقة.


      المصدر: RT + "تاس"

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        قيادة دونيتسك ولوغانسك تدعو برلين وباريس إلى الضغط على كييف لتنفيذ اتفاقات مينسك



        بلدة ديبالتسيفو في شرق أوكرانيا
        دعت قيادة "دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" برلين وباريس إلى الضغط على كييف من أجل تنفيذ اتفاقات مينسك.
        ووجه ألكسندر زاخارتشينكو وإيغور بلوتنيتسكي رئيسا "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" المعلنتين من جانب واحد في شرق أوكرانيا رسالة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تتضمن دعوة إلى وقف تمويل كييف وحظر دخول رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك وغيره من كبار المسؤولين للاتحاد الأوروبي، كما طلبا من فرنسا وألمانيا إرسال خبراء إلى شرق أوكرانيا لإعادة إقامة النظام المصرفي في المنطقة.
        وأعرب زاخارتشينكو وبلوتنيتسكي عن أملهما في أن برلين وباريس ستؤثران على كييف من أجل الإسراع في تبني البرلمان الأوكراني قرارا بشأن تحديد مناطق شرق أوكرانيا التي ستتمتع بوضع سياسي واقتصادي خاص.
        زاخارتشينكو وبلوتنيتسكي
        "دونيتسك الشعبية": تأخر كييف في منح الحكم الذاتي قد يؤدي إلى نسف اتفاق مينسك

        وكانت سلطات "جمهورية دونيتسك الشعبية" قد حذرت كييف من أن تجاهلها لشروط اتفاقات مينسك فيما يتعلق بمنح نظام الحكم الذاتي لمناطق شرق أوكرانيا قد يؤدي إلى نسف تطبيق تلك الاتفاقات.
        وتنتهي السبت 14 مارس/آذار المهلة الزمنية التي تمنحها اتفاقات مينسك لكييف لتحديد الأراضي التي يشملها "النظام الخاص" أي الحكم الذاتي المقدم للمناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا.
        وقال دينيس بوشيلين مفوض "جمهورية دونيتسك" في مفاوضات مينسك: "بقي أمام كييف 24 ساعة للوفاء بالتزاماتها. وإذا لم يتخذ القرار في غضون 24 ساعة، فسيرى العالم برمته بوضوح أن كييف لا تنوي الوفاء بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في مينسك".
        وأوضح أن عدم التزام كييف بالبند المذكور قد يؤدي إلى نسف اتفاقات مينسك والعملية السلمية كلها.
        يذكر أن زعماء "رباعية النورماندي" وهم الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بيترو بوروشينكو والفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نسقوا خلال مفاوضات استغرقت ساعات طويلة في مينسك يوم 12 فبراير/شباط حزمة من الإجراءات لتسوية النزاع في شرق أوكرانيا، منها اتفاق بشأن وقف إطلاق النار بدءا من 15 فبراير/شباط وسحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس بين الطرفين وتبادل الأسرى وإجراءات ترمي إلى التوسية السياسية طويلة الأمد.
        استمرار عمليات إعادة الإعمار في دونيتسك في ظل الهدنة
        تسود حالة من الهدوء مدينة دونيتسك بعد توقف العمليات القتالية بشكل عام. وفي ظل تحسن الوضع الأمني تتواصل في المدينة عمليات إعادة الإعمار، إذ تمكنت السلطات من إعادة التيار الكهربائي إلى بعض الأحياء. لكن مازالت 16 محطة توزيع كهرباء مصابة بالشلل في ظل انعدام التيار.
        أما بلدة ديبالتسيفو التي شهدت معارك طاحنة بين قوات الدفاع الشعبي والجيش الأوكراني في فبراير/شباط الماضي، فقال رئيس "جمهورية دونيتسك" ألكسندر زاخارتشينكو إن الجنود الأوكرانيين زرعوا الألغام في 90% من مساحة البلدة.
        تجدر الإشارة إلى أن قوات الدفاع الشعبي أعلنت الشهر الماضي عن محاصرة ديبالتسيفو التي كانت قاعدة لمجموعة كبيرة من القوات الأوكرانية. ونفت كييف تلك التصريحات، لكنها أعلنت في نهاية المطاف عن سحب كافة وحداتها العسكرية من ديبالتسيفو التي سيطرت عليها قوات الدفاع الشعبي في 19 فبراير/شباط.

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          نتهاء مهلة البدء في تنفيذ بنود اتفاق مينسك السياسية



          رتل للجيش الأوكراني في طريق عودته من الجبهة شرق البلاد

          انتهت السبت 14 مارس /آذار المهلة المحددة لبدء تنفيذ بنود اتفاقية مينسك السياسية لتسوية الأزمة في أوكرانيا.
          وكان يجب على البرلمان الأوكراني، طبقا للاتفاق المبرم في 12 فبراير/شباط بشأن حزمة الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقية مينسك، اتخاذ قرار بشأن تحديد قائمة بأراضي دونباس التي ستمنح وضعا خاصا، في مهلة مدتها 30 يوما بحيث لا تتجاوز يوم 14 مارس/آذار، إلا أن سلطات كييف لم تتذكر ضرورة تنفيذ هذا المطلب إلا مؤخرا.
          واتخذ في هذا السياق مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا قرارا مساء 12 مارس بشأن تعيين حدود كل منطقة على حدة في دونيتسك ولوغانسك، حيث خط التماس الذي حددته اتفاقية مينسك لوضع ترتيبات خاصة للإدارة المحلية الذاتية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يتطلب لتنفيذه قرارا من البرلمان الأوكراني الذي سيعقد أقرب جلساته يوم الثلاثاء 17 مارس.
          وأثار هذا الوضع قلقا مشروعا لدى الطرف الثاني في النزاع الأوكراني، حيث طلب رئيسا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد الكسندر زاخارتشينكو وإيغور بلوتنيتسكي الجمعة 13 مارس/آذار من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، باعتبارهما ضامنين لاتفاق مينسك، ممارسة الضغط على أوكرانيا لإجبار قيادتها على الوفاء بالتزاماتها.
          المصدر: RT + "تاس"

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            أوكرانيا: ثلث المجندين فارون من الجيش

            أعلن الرئيس الأوكراني عن فرار ثلث المجندين من الجيش.


            كشف رئيس جمهورية أوكرانيا، بيوتر بوروشينكو، في حديث متلفز أن 30 في المائة من المجندين الذين تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية يوم 17 مارس/آذار 2014، فروا من الجيش بسبب انهيار معنوياتهم.
            وبدأ من وصلوا إلى السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف عن طريق الانقلاب في شهر فبارير/شباط من عام 2014، الحملة الحربية ضد المواطنين في منطقة دونباس في جنوب شرق البلاد، زاعمين أنهم يحاربون الإرهاب هناك.
            وسارع البرلمان الأوكراني إلى استدعاء المزيد من المواطنين للخدمة العسكرية. وارتفع الحجم العددي للقوات المسلحة الأوكرانية من 130 ألف فرد في بداية عام 2014 إلى 232 ألف فرد في نهاية العام الماضي.
            ولم يتمكن الجيش الأوكراني من إنهاء تمرد سكان منطقة دونباس. واضطر النظام الحاكم مؤخرا إلى قبول اتفاق الهدنة لوقف إطلاق النار في المنطقة حتى إشعار آخر.







            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              حرب الدينية (الطائفية) في اوكرانيا

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وثائقي بث الأحد الولايات المتحدة بالاتصال المباشر وتقديم مساعدات لوجستية للمسلحين الانفصاليين في شمال القوقاز.وفي وثائقي بعنوان "الرئيس"، الذي عرضته في شرق البلاد قناة "روسيا 1"، أكد بوتين، مستنداً إلى تقارير الاستخبارات الروسية، أن الاتصال حصل في أوائل القرن الحادي والعشرين.وسيعرض الوثائقي مساء الأحد في غرب روسيا، وذلك لمناسبة مرور 15 عاماً على تولي بوتين الرئاسة عام 2000.وقال الرئيس الروسي إن "استخباراتنا رصدت اتصالاً مباشراً بين المقاتلين في شمال القوقاز ومسؤولين من القوات الخاصة الأميركية في أذربيجان"، مضيفاً أن الجانب الأميركي "ساعدهم حتى في مجال النقل".وقال بوتين إنه قال للرئيس الأميركي حينها "سأقضي عليهم"، من دون أن يسمي الرئيس.وأضاف بوتين: "ولكن خلال عشرة أيام، تلقى مساعدونا في الوكالة الفيدرالية الروسية رسالة من زملائهم في واشنطن تقول: لدينا وسيبقى لدينا علاقات مع كل قوى المعارضة في روسيا، ونعتقد أن لدينا الحق للقيام بهذا الأمر وسنقوم به مستقبلا".
                وخلال رئاسته للحكومة عام 1999، خاض بوتين حرب الشيشان الثانية، التي لم تنته رسمياً حتى عام 2009.
                وحرب الشيشان الأولى بدأت عام 1994 وانتهت بسحب روسيا لقواتها في 1996، تاركة المنطقة من دون استقلال فعلي.وقال بوتين إن الاستخبارات الغربية دعمت المسلحين لأنها تعتقد أن أي معارض لروسيا يمكن أن يكون حليفها.وأضاف: "بعض الأشخاص، وخصوصاً القوات الخاصة في الدول الغربية، يفكر أنه إذا كان أحد ما يعمل على زعزعة استقرار خصمهم الجيوسياسي - واكتشفنا الآن أن روسيا هي التي كانت دائماً في تفكيرهم - فهذا يصب في مصلحتهم". وأضاف: "ولكن لم يكن الواقع هكذا".وأصر الرئيس الروسي على أن الحكومات لا يجب أن تتعامل أبداً مع "الإرهابيين".
                وقال: "أبدا ونهائياً وفي أي مكان. لا يجب أصلاً أن يحاولوا استخدام الإرهابيين لحل مشاكلهم السياسية والجيوسياسية"، مضيفاً: "لأنك إذا دعمتهم في مكان ما، سيرفعون رأسهم في مكان آخر وبالتأكيد سيستهدفون اولئك الذين قدموا لهم الدعم في السابق

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  ليسينكو: مقتل جنديين وجرح 26 آخرين شرق أوكرانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية

                  قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه ليسينكو اليوم الجمعة 8 آيار/مايو، إن جنديين قتلا وأصيب 26 آخرون في المناطق الانفصالية بشرق البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وسط استمرار الهجمات على الرغم من وقف إطلاق النار.


                  وفي خطاب بمناسبة ذكرى استسلام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية شدد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على إلتزامه باتفاق مينسك لوقف اطلاق النار، في حين يوجه الانفصالين الموالين لروسيا التهمة له بانتهاك الاتفاق.

                  وقال بوروشينكو في خطابه اليوم في البرلمان: "قضايا الحرب والسلام وثيقة الصلة بأوضاع اليوم مثل أي وقت مضى.. مهما تعرضت خطة السلام التي أبرمتها للانتقاد لن أحيد عن هذا المسار."

                  وتراجعت وتيرة العنف على نحو كبير منذ توقيع هدنة في فبراير شباط لكن كلا من القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا يتبادلان الاتهامات بانتهاك اتفاق الهدنة ويتم الإعلان عن خسائر بشرية بصفة يومية.

                  وقال ليسينكو في افادة صحفية: "تستخدم الأسلحة المحظورة طوال الوقت على الجبهة الأمامية.. هذا دليل على محاولات متعمدة من العدو لتخريب اتفاقيات مينسك."

                  وأشار إلى أن الانفصاليين أطلقوا قذائف المورتر على المواقع الحكومية الاوكرانية ووصف الوضع على مقربة من بلدة هورليفكا التي يسيطر عليها الانفصاليون شمالي دونيتسك بانه الأكثر تفجرا حيث يستخدم الانفصاليون الدبابات والبنادق.

                  وفي الوقت نفسه نقلت وكالة (دي.أيه.إن) الإخبارية التي يديرها الانفصاليون عن مسؤولين اتهامهم الجنود الأوكرانيين باطلاق النار على هورليفكا وذكروا أن مدنيا أصيب.

                  وأشار ليسينكو إلى أن 1675 جنديا أوكرانيا قتلوا منذ اندلاع الحركة الانفصالية في أبريل نيسان من العام الماضي.

                  وذكرت الأمم المتحدة أن ما يفوق 6100 شخص قتلوا نتيجة الصراع.

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


                    كييف/أوكرانيا بالعربية/وقّع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الامس الجمعة 26 حزيران/يونيو الجاري، على تعديل قانوني يسمح بتواجد قوات مسلحة للدول الأجنبية في أوكرانيا تنضوي تحت مظلة قوة حفظ السلام الدولية من أجل ضمان الأمن والسلام في البلاد.
                    ووفقا للقانون الموقع حديثا، يحق لقوات مسلحة تابعة لدول أجنبية التواجد في أوكرانيا من أجل تقديم الدعم لعملية دولية لتوفير الأمن والسلام في البلاد، بناء على طلب من كييف، وذلك وفقا لقرار تتخذه الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.
                    ويمنع القانون دخول قوات مسلحة إلى الأراضي أوكرانية تابعة لدول تقوم بعدوان مسلح ضد أوكرانيا، ولا تعترف أو تعارض استقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها، في إطار قوة حفظ السلام. ومن المنتظر أن يسهم التعديل القانوني بتطبيع الأوضاع شرقي البلاد بأقرب وقت، وإرساء سيادة القانون في المنطقة، وتوفير ظروف الحياة الطبيعية للسكان، إلى جانب ضمان حقوق وحريات المواطنين الدستورية، وعودة النازحين إلى مناطقهم.
                    وكان البرلمان الأوكراني، اتخذ قرارا في مارس الماضي، بإرسال طلب إلى كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإرسال قوات حفظ سلام للبلاد.
                    كما ودعا الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين الى التمسك بمعاهدة "مينسك" الموقعة في شباط/فبراير الماضي وسحب جميع القوات الروسية ومعداتها من الأراضي الأوكرانية، حيث ذكر البيت الأبيض في بيان صحافي، ان اوباما وبوتين بحثا كذلك خلال اتصال هاتفي "الحاجة الى التصدي الى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)" كما تطرقا الى التطورات بمنطقة الشرق الأوسط.
                    وأشار وورك إلى استمرار التصريحات "غير المسؤولة" لمسؤولين روس رفيعي المستوى، متعلقة بالأسلحة النووية التي يمتلكونها.
                    وأوضح أن التصريحات الروسية تأتي في إطار الترهيب، ولكنها فشلت في ذلك، وأصبح العكس، لأنها كانت سببا في تقوية التعاون بين دول حلف شمال الأطلسي الناتو
                    ولفت إلى إن روسيا تلوح بالسلاح النووي ظنا منها أنها تستطيع التحكم بالتوتر الحاصل، ولكنها لا تدري أن الحديث عن استخدام ذلك السلاح يوصل التوتر إلى أعلى درجاته.
                    المصدر: وكالات بتصرف

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
                      يعني الوضع راح يتطور ونرجع الى موضوع الاوكران

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        ريابكوف: روسيا لن تتراجع عن قرارها بخصوص القرم


                        قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن الاعتقاد بأن روسيا ستتخلى عن القرم تحت ضغط العقوبات يعد خطأ كبيرا للسياسة الخارجية الراهنة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة .

                        وأكد ريابكوف في حديث مع الصحفيين الخميس 9 يوليو/تموز أن القيود الروسية الموجهة ضد عدد من الدول الغربية تعتمد على تصرف الاتحاد الأوروبي، وأن موقف روسيا يبقى صلب وواضح جدا يتمثل في أن روسيا لم تكن أول من أدخل التدابير التقييدية الاقتصادية، وأن جميع الإجراءات التي اتخذتها روسيا كانت ردا يستند بشكل كامل على مبدأ المعاملة بالمثل.

                        وأضاف أنه متأكد من أن روسيا سترد بالمثل في حال رفع الاتحاد الأوروبي العقوبات الموجهة ضدها، مؤكد أن جميع المنتجات التي تخضع للحظر سيتم إعادتها في تلك الحالة، وقال إنه لا يرى سببا للقلق حول هذا الأمر.

                        ريابكوف: جزء من العقوبات المفروضة على روسيا قد يبقى إلى الأبد

                        ويعتبر ريابكوف أن بعضا من العقوبات المفروضة على روسيا بعد انضمام القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا ستبقى إلى الأبد "لأننا لا ننوي تغيير موقفنا تجاه القرم"، وأن اعتبار أن الابقاء على العقوبات المفروضة، سيؤدي إلى تغيير في السياسة الروسية، فهذا خطأ كبير في السياسة الخارجية الحديثة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

                        وأكد ريابكوف أن العقوبات المفروضة على روسيا غير قانونية تماما، وحتى أن مناقشة روسيا للمعايير الممكنة لرفعها يجعلها شرعية.

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          بوتين: قوى خارجية تعد مخربين لتقويض الوضع في شبه جزيرة القرم




                          صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع عن الأمن في شبه جزيرة القرم، أن مخاطر زعزعة استقرار الوضع في شبه جزيرة القرم من قبل قوى خارجية ما تزال قائمة، مشيرا إلى قيام تلك القوى بتدريب أشخاص من أجل تنفيذ أعمال وأنشطة تخريبية. وأكد على ضرورة أخذ هذه المخاطر بعين الاعتبار.


                          وقال الرئيس بوتين: "من الواضح أن خطر زعزعة الاستقرار في شبه الجزيرة من قبل قوى خارجية بوسيلة أو بأخرى ما يزال قائما، قد يستخدمون الورقة القومية أو أحد الأخطاء أو الإخفاقات أو الإجراءات غير الفعالة من قبل السلطات من أجل بعث القلق في قلوب المواطنين بالاتجاه المدمر".

                          ووفقا لأقوال بوتين فإن بعض العواصم تتحدث علنا، عن ضرورة إجراء نشاطات تخريبية وتعمل على تشكيل مؤسسات معينة لتجنيد وتدريب الكوادر للقيام بأعمال تخريبية من أجل ترويج التطرف.

                          ورأى بوتين أن الغرض من هذه الإجراءات واضح ويكمن في زعزعة الوضع وتقويض الحياة الطبيعية للسكان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

                          وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة أخذ جميع هذه المخاطر بعين الاعتبار من قبل السلطات الفيدرالية والمحلية، دون المبالغة والاستعداد للرد في أي وقت.

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            أوكرانيا: رفض روسيا التحقيق في سقوط الطائرة الماليزية يؤكد دعمها للإرهاب




                            قال وزير الخارجية الأوكراني بافل كلميكن أن بلاده لن تدخر جهدا في تعقب الجناة المسؤولين عن إسقاط طائرة الركاب الماليزية "بوينج 777" شرقي أوكرانيا، مشيراً إلى أنّه "إذا أصرت روسيا على رفض إنشاء آلية قانونية ملزمة لتعقب الجناة، فإن ذلك معناه أنها دولة راعية للإرهاب".

                            وأشار كليمكن في حديث له بمقر الأمم المتحدة في نيويورك إلى أن "تقرير مجلس الأمن الهولندي الذي صدر بشأن إسقاط الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا العام الماضي، كان واضحا وشفافا وحياديا، لشرح طبيعة ما حدث، وإن كنا نحن منذ البداية نعلم يقينا ما حدث".
                            كما أكد الوزير أن لدى بلاده عدة خيارات مطروحة على المائدة بشأن الخطوة القادمة التي ستقوم باتخاذها من أجل محاكمة الجناة، موضحاً أن الخيارات المتاحة تشمل "اللجوء مجددا إلى مجلس الأمن أو إصدار تشريعات وطنية أو البحث عن آلية دولية قانونية ملزمة لروسيا و "قد اتخذنا قرارا بضرورة انتظار صدور التقرير الجنائي حول الحادث ثم نبدأ بعدها في التحرك مباشرة".

                            وأضاف: "أننا نعلم أن روسيا هي عضو دائم في مجلس الأمن، لكنني لا أستبعد أبدا العودة إلى المجلس طلبا لدعمه لنا في محاكمة الجناة، وننتظر حاليا صدور التقرير الجنائي ونعتقد أننا بحاجة إلى اجراءات ذات مكونات قانونية ملزمة، واذا أصرت روسيا على رفض هذا الخيار فسوف يكون لدينا عدة بدائل أخرى، لكن هذا سيؤكد حقيقة أن روسيا دولة داعمة للإرهاب".

                            يأتي ذلك عقب أن نشر أمس مجلس السلامة الهولندي تقريره بخصوص تحطم الطائرة الماليزية رقمMH17 شرق أوكرانيا، حيث جاءت نتائجه بأن الطائرة تمت إصابتها بصاروخ روسي الصنع من طراز 9 إم 38Buk، وأن الصاروخ ضرب مقدمة الطائرة من جهة اليسار، وبسبب ذلك كسر جزء من الطائرة وانفصل عنها.

                            وتقول الدول الغربية، وأوكرانيا إن المتمردين الموالين لروسيا هم المسؤولون عن إسقاط الطائرة بوينغ 777. لكن روسيا تقول إن الصاروخ أطلق من أراض يسيطر عليها أوكرانيون.
                            ولا يشير تقرير المجلس إلى أي جهة باللوم ، لكنه يقول إن المجال الجوي كان ينبغي أن يغلق.
                            من جهته، دعا " ينس ستولتنبرغ " الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، لتقديم المتسببين في إسقاط الطائرة الماليزية المنكوبة العام الماضي شرقي أوكرانيا، إلى العدالة لمحاكمتهم.
                            جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها "ستولتنبرغ"، عقب صدور تقرير مجلس الأمن الهولندي، حول الحادث، والذي كشف أن "الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ روسي الصنع، أُطلق من منطقة خاضعة للانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي أوكرانيا".
                            وقال "ستولتنبرغ" في هذا الشأن " يجب تقديم المسؤولين عن الحادث للعدالة، سواء أكانوا متسببين فيه بشكل مباشر أو غير مباشر".

                            وفي وقت سابق أمس، وصف نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرغي ريباكوف" التقرير الهولندي بأنه "مُسيَّس".
                            وتحطمت الطائرة الماليزية، وهي من طراز "بوينغ 777"، في 17 يوليو/تموز 2014، حيث كانت متجهة من العاصمة الهولندية، أمستردام، إلى العاصمة الماليزية، كوالا لامبور، وعلى متنها (283) راكبا، إضافة لطاقمها المؤلف من (15) شخصا، في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين، والجيش، شرقي أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها مع الطاقم.
                            وأفادت تقارير مختلفة أن بين الضحايا 194 هولنديا، و44 ماليزيا، و27 أستراليا، و12 إندونيسيا، و9 بريطانيين، و4 آلمان و4 بلجيكيين، و3 فلبينيين، وكندي، وآخر من نيوزلندا.

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              إكسيونوف لا يستبعد عودة الحرب الباردة بسبب القرم





                              لم يستبعد رئيس جمهورية القرم سيرغي إكسيونوف احتمال عودة الحرب الباردة بين روسيا والغرب بسبب توحد القرم مع روسيا.

                              وأعلن إكسيونوف ذلك الاثنين 8 أغسطس/آب خلال لقاء مع وفد أردني يزور شبه الجزيرة.


                              واتهم رئيس جمهورية القرم، زعماء الدول الغربية بالوقوف وراء تدهور علاقات بلادهم مع روسيا وأكد ثقته بأنه سيستلم السلطة في هذه الدول في المستقبل أشخاص يدركون قيمة وفائدة العلاقات مع روسيا.


                              وقال إكسيونوف: "معها( الدول الغربية) أو بدونها سيتمكن القرم وروسيا بشكل عام من الصمود أمام كل التحديات الخارجية وإني لم أشك في ذلك قط".


                              وشدد على أن وجود القرم ضمن روسيا أمر لا رجوع فيه بتاتا وليس هناك أي احتمال للعودة إلى ربوع أوكرانيا، قائلا: "الموضوع قد حسم وإلى الأبد".


                              وتطرق رئيس الجمهورية إلى موضوع العقوبات وقال إنها زادت من تعاضد الروس فيما بينهم وزادت من مدى مقاومتهم وتسببت بظهور فرص لتطوير مختلف المجالات الاقتصادية.


                              المصدر: وكالات

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X