إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبدالله بن زايد: لا حل بسوريا دون توافق دولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبدالله بن زايد: لا حل بسوريا دون توافق دولي

    مايو 2014 - آخر تحديث - 4:05

    من مها الدهان وستانلي كارفالو



    أبوظبي - مجدي زهرالدين:
    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن الحل السياسي للأزمة السورية لايزال الخيار الأول لكنه بحاجة لتوافق دولي بين القوى الدولية المؤثرة في الوضع السوري إلى جانب التوافق مابين الأطراف السورية المتنازعة على الأرض، مشيراً إلى أن فشل مهمة الأخضر الإبراهيمي جاء نتيجة عدم حصول توافق دولي بين اللاعبين الأساسيين بهذا الشأن .
    وقال سموه في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا الاتحادية، بعد ظهر أمس في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، إن الإمارات رفضت أن تسمح للبعثة الدبلوماسية السورية المتواجدة على أرضها أن تنظم انتخابات رئاسية، وهذا كان بالاتفاق مع مجموعة من الدول للتعبير عن موقفها تجاه هذه الانتخابات .
    تطرق سموه إلى مفاوضات الخمسة زائد واحد المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني والذي تم بحثه مع الوزير الألماني، معرباً عن أمله ان تفضي هذه المباحثات إلى نتائج إيجابية تتوج باتفاق مرضٍ ضمن المهلة الزمنية المحددة، مشدداً على أن الخلاف مع إيران لايقتصر على الموضوع النووي بل يمتد إلى ملف الجزر الإماراتية المحتلة وإلى تدخل إيران في بعض الدول العربية وغيرها من القضايا .
    ونوه سموه بالعلاقات المتميزة والاستراتيجية التي تربط بين الامارات وألمانيا الاتحادية، مشيراً إلى وجود 12 ألف ألماني يقيمون في الإمارات، والى وجود ألف شركة ألمانية تعمل في الدولة، كما ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 10 مليارات يورو، كاشفاً عن اتفاق لتشكيل فريق عمل ثنائي يبحث القضايا العاجلة والمهمة والمستجدة .
    وأشار إلى أن المباحثات بين الجانبين الإماراتي والألماني تطرقت إلى عدة قضايا ذات اهتمام مشترك ومنها المباحثات حول البرنامج النووي الإيراني وعملية السلام بالشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في ليبيا، ومتابعة الشأن السوري الذي كان له الحيز الأكبر في المباحثات .
    ورداً على سؤال حول طبيعة الدعم الإماراتي لمصر عقب الانتخابات الرئاسية ومجيء المشير عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية بحسب المعطيات، أوضح سموه أن طريقة عمل الإمارات في موضوع المساعدات يتخطى النمط التقليدي المقتصر على دولة تقدم المساعدات وأخرى تتلقاها الى فكرة الشراكة الحقيقية، مشيراً إلى أن المساعدات مستمرة وأن طبيعة هذه المساعدات في فترة مابعد الانتخابات لن تكون مثل ماقبلها، لأن المرحلة القادمة ستكون أكثر استقراراً بعد إنجاز الاستحقاق الرئاسي والانتخابات البرلمانية المزمع عقدها مستقبلاً .
    وأشار إلى أن الإمارات تبحث عن شراكات مع أطراف أخرى في مجال المساعدات المقدمة لمصر ومنها صندوق النقد الدولي وعدد من الدول وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، منوها بنتائج التعاون والعمل الثلاثي المشترك مابين الإمارات والسعودية ومصر والذي انعكس بصورة إيجابية على أرض الواقع في مصر الشقيقة .
    من جانبه أشاد فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا الاتحادية بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيراً إلى أن فريق العمل الثنائي الذي تم الاتفاق على تشكيله سيسهم بشكل كبير في تطوير هذه العلاقات نحو الأفضل، كما لفت إلى اتفاق الجانبين على التنسيق و تبادل الدعم في الترشح لعضوية المؤسسات الدولية .
    وعبر شتاينماير عن قلقه من تطورات الأحداث في سوريا خاصة بعد فشل مهمة الاخضر الإبراهيمي، معتبراً أن مايجري على أرض الواقع يقلل من فرص الحل السياسي للأزمة خاصة في ظل الخلافات الحادة بين الأطراف الدولية المعنية بالشأن السوري .
    وتخوف الوزير الألماني من انتقال حالة عدم الاستقرار من سوريا إلى لبنان خاصة في ظل ارتفاع عدد اللاجئين السوريين ليشكلوا ما يقارب ربع سكان لبنان، لافتاً إلى أن بلاده مستمرة في الاستجابة للوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه اللاجئون السوريون عبر تقديم المساعدات للدول التي تستضيفهم وفي مقدمتها لبنان .
    وأبدى وزير الخارجية الألماني تفهم بلاده لقلق البلدان المجاورة لإيران خصوصا فيما يتعلق ببرنامجها النووي وتطلعهم إلى أن تصل المباحثات الدولية في هذا الشأن إلى إنهاء هذا الملف بصورة مطمئنة، لكنه رفض التأكيد ما إذا كانت المباحثات ستفضي إلى أي اتفاق ضمن المهلة الزمنية المحددة .
    وخلال المؤتمر الصحفي تمنى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للجالية الألمانية في الدولة متابعة شيقة وممتعة لمنتخبهم خلال مونديال كأس العالم في البرازيل، سائلا نظيره الألماني عن توقعاته بالنسبة للمنتخب الألماني، فرد الوزير الألماني باللغة الألمانية انه يتمنى ويتوقع وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية . - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/pa....deXbKuju.dpuf

  • #2
    رد: عبد الله بن زايد:الامارات لديها خطة لإنعاش الاقتصاد المصري بعد فوز السيسي

    رحب المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بتصريحات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والتى اشار فيها الى ان بلاده ستواصل دعم مصر ماليا وان الامارات لديها خطة لإنعاش الاقتصاد المصري ووضعه على المسار الصحيح.
    وقال السفير حسام القاويش فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط الليلة ان مصر تقدر مواقف الاشقاء فى دولة الامارات ووقوفها الى جانب مصرومساندتها الدائمة لمصر مؤكدا ان ذلك هو المتوقع من اشقاء اعزاء على مصر وشعبها الذى لن ينسى من يقف الى جواره فى اوقات الشدة .
    واوضح السفير القاويش ان التعاون المصرى الاماراتى كان محل بحث خلال زيارة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الاخيرة للامارات ومباحثاته مع كبار رجال الدولة هناك حيث كانت توجهاتهم ايجابية وركزت على اوجه التعاون المختلفة بدرجة اكبر خلال المرحلة المقبلة خاصة فى المحور الاقتصادى.
    وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الامارات قد اكد في مؤتمر صحفي عقد بأبوظبي على هامش زيارة نظيره الألماني ان الامارات تتوقع المزيد من الاستقرار فى مصربعد المؤشرات التى اشارت الى فوز المشير عبد الفتاح السيسى بانتخابات رئاسة الجمهورية وان الامارات ستواصل دعم مصر ماليا.
    واضاف قائلا "إن الإمارات تريد شركاء دوليين لدعم جهودها لإصلاح الاقتصاد المصري المتعثر. واننا "نبحث عن شركاء من كافة انحاء العالم سواء شركاء كألمانيا.. أو مؤسسات مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".
    واوضح الشيخ عبد الله فى تصريحاته ان المرحلة المقبلة ستكون مختلفة, وأشار إلى ان المرحلة السابقة كانت فترة انتقالية لكن المرحلة التالية ستشهد المزيد من الاستقرار.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X